إلى أحبار و رهبان الطواغيت

الكاتب : بنت الخلاقي   المشاهدات : 704   الردود : 7    ‏2006-11-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    " كلام رائع للشيخ العلوان في الحكم بغير ما أنزل الله"


    يقول - فك الله قيده كيد الكائدين - :


    ( أجمع العلماء على كفر الحاكم المبدل لشرع الله، الذي يضع القوانين الوضعية، ويجعلها مقام حكم الله وحكم رسوله - صلى الله عليه وسلم - )

    ثم قال بعد عدة أسطر:

    ( فأصحاب القوانين الوضعية والأنظمة الجاهلية، والتشريعات الجاهلية المخالفة لحكم الله كفار:
    1- بترك الحكم بما أنزل الله.
    2- وكفار بتبديل شرع الله.
    3- وكفار في حكمهم بهذا التشريع الجاهلي.

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في المجلد الثالث من الفتاوى: " والإنسان متى حلل الحرام المجمع عليه، أو حرم الحلال المجمع عليه، أو بدل الشرع المجمع عليه، كان مرتداًّ كافراً باتفاق الفقهاء" )

    ثم يرد على من لم يكفرهم بشهادتهم الشهادتين، فيقول:

    ( والاعتذار عن هؤلاء المشرعين بأنهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، يقال عنه:

    * بأن المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار يشهدون هذه الشهادة، ويصومون ويصلون.

    * والذين قالوا: "ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء .. أرغب بطوناً، ولا أكذب ألسناً، ولا أجبن عند اللقاء" يعنون رسول الله وأصحابه، ونزل القرآن بكفرهم، كانوا يتكلمون بالشهادتين، ويصلون ويصومون، ويجاهدون.

    * والذين يطوفون حول القبور, وينذرون، يشهدون أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله.

    * والرافضة الإثنا عشرية يتكلمون بالشهادتين.

    والسحرة والكهان والمنجمون يلفظون بهما.

    * وبنو عبيد القداح كانوا يتكلمون بالشهادتين، ويصلون ويبنون المساجد,وقد أجمعت الأمة على كفرهم، وردتهم عن الإسلام.
    [وهذا أمر يعرفه صغار طلبة العلم؛ ناهيك عن كبارهم
    فالاعتذار عن تكفير المبدلين لشرع الله من أجل التكلم بالشهادتين مجرد تلبيس وتعمية للحقائق، ومساهمة في استمرار الشرك في الأرض، ونفوذ سلطان البشر مكان شرع الله

    وقد اعتذر عنهم آخرون بأنهم لا يفضلون القانون على الشرع، ويعتقدون أنه باطل!!

    وهذا ليس بشيء، ولا أثر له على الحكم،
    فعابد الوثن مشرك ومرتد عن الدين، وإن قال: أنا أعتقد أن الشرك باطل) إ.هـ
    لله دره!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    " كلام رائع للشيخ العلوان في الحكم بغير ما أنزل الله"


    يقول - فك الله قيده كيد الكائدين - :


    ( أجمع العلماء على كفر الحاكم المبدل لشرع الله، الذي يضع القوانين الوضعية، ويجعلها مقام حكم الله وحكم رسوله - صلى الله عليه وسلم - )

    ثم قال بعد عدة أسطر:

    ( فأصحاب القوانين الوضعية والأنظمة الجاهلية، والتشريعات الجاهلية المخالفة لحكم الله كفار:
    1- بترك الحكم بما أنزل الله.
    2- وكفار بتبديل شرع الله.
    3- وكفار في حكمهم بهذا التشريع الجاهلي.

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في المجلد الثالث من الفتاوى: " والإنسان متى حلل الحرام المجمع عليه، أو حرم الحلال المجمع عليه، أو بدل الشرع المجمع عليه، كان مرتداًّ كافراً باتفاق الفقهاء" )

    ثم يرد على من لم يكفرهم بشهادتهم الشهادتين، فيقول:

    ( والاعتذار عن هؤلاء المشرعين بأنهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، يقال عنه:

    * بأن المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار يشهدون هذه الشهادة، ويصومون ويصلون.

    * والذين قالوا: "ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء .. أرغب بطوناً، ولا أكذب ألسناً، ولا أجبن عند اللقاء" يعنون رسول الله وأصحابه، ونزل القرآن بكفرهم، كانوا يتكلمون بالشهادتين، ويصلون ويصومون، ويجاهدون.

    * والذين يطوفون حول القبور, وينذرون، يشهدون أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله.

    * والرافضة الإثنا عشرية يتكلمون بالشهادتين.

    والسحرة والكهان والمنجمون يلفظون بهما.

    * وبنو عبيد القداح كانوا يتكلمون بالشهادتين، ويصلون ويبنون المساجد,وقد أجمعت الأمة على كفرهم، وردتهم عن الإسلام.
    [وهذا أمر يعرفه صغار طلبة العلم؛ ناهيك عن كبارهم
    فالاعتذار عن تكفير المبدلين لشرع الله من أجل التكلم بالشهادتين مجرد تلبيس وتعمية للحقائق، ومساهمة في استمرار الشرك في الأرض، ونفوذ سلطان البشر مكان شرع الله

    وقد اعتذر عنهم آخرون بأنهم لا يفضلون القانون على الشرع، ويعتقدون أنه باطل!!

    وهذا ليس بشيء، ولا أثر له على الحكم،
    فعابد الوثن مشرك ومرتد عن الدين، وإن قال: أنا أعتقد أن الشرك باطل) إ.هـ
    لله دره!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-07
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    شيخكم المزعوم العلوان هذا يفسر النصوص على هواه , ويستشهد بكلام أهل العلم ويفسره على مراده ايضا , ويقوم ببتر كلامهم.
    وانا هنا سانقل كلام شيخ الاسلام الذي ذكره العلوان هذا (كاملا) بالمجلد والصفحة , ومايدعمه من كلام شيخ الاسلام من كتبه الأخرى , بان الذي يحكم القوانين الوضعيه لايصير كافرا الا اذا استحل ذلك , والا فيكون عاصيا .
    وهذا كلام شيخ الاسلام رحمه الله:
    قال في "مجموع الفتاوى" (3/267): والإنسان متى حلّل الحرام المجمع عليه أو حرم الحرام المجمع عليه أو بدل الشرع المجمع عليه كان كافراً مرتداً باتفاق الفقهاء، وفي مثل هذا نزل قوله على أحد القولين : ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة:44] ؛ أي: المستحل للحكم بغير ما أنزل الله".أ.هـ

    وقال في منهاج السنة (5/130): قال تعالى: ﴿ فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا ﴾ [النساء:65]؛ فمن لم يلتزم تحكيم الله ورسوله فيما شجر بينهم؛ فقد أقسم الله بنفسه أنه لا يؤمن، وأما من كان ملتزماً لحكم الله ورسولة باطناً وظاهراً، لكن عصى واتبع هواه؛ فهذا بمنزلة أمثاله من العصاة. وهذه الآية مما يحتج بها الخوارج على تكفير ولاة الأمر الذين لا يحكمون بما أنزل الله، ثم يزعمون أن اعتقادهم هو حكم الله. وقد تكلم الناس بما يطول ذكره هنا، وما ذكرته يدل عليه سياق الآية".أ.هـ

    وقال في "مجموع الفتاوى ايضا" (7/312): "وإذا كان من قول السلف: (إن الإنسان يكون فيه إيمان ونفاق)، فكذلك في قولهم: (إنه يكون فيه إيمان وكفر) ليس هو الكفر الذي ينقل عن الملّة، كما قال ابن عباس وأصحابه في قوله تعالى: ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ قالوا: كفروا كفراً لا ينقل عن الملة، وقد اتّبعهم على ذلك أحمد بن حنبل وغيره من أئمة السنة".
    أ.هـ.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-07
  7. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    شيخكم المزعوم العلوان هذا يفسر النصوص على هواه , ويستشهد بكلام أهل العلم ويفسره على مراده ايضا , ويقوم ببتر كلامهم.
    وانا هنا سانقل كلام شيخ الاسلام الذي ذكره العلوان هذا (كاملا) بالمجلد والصفحة , ومايدعمه من كلام شيخ الاسلام من كتبه الأخرى , بان الذي يحكم القوانين الوضعيه لايصير كافرا الا اذا استحل ذلك , والا فيكون عاصيا .
    وهذا كلام شيخ الاسلام رحمه الله:
    قال في "مجموع الفتاوى" (3/267): والإنسان متى حلّل الحرام المجمع عليه أو حرم الحرام المجمع عليه أو بدل الشرع المجمع عليه كان كافراً مرتداً باتفاق الفقهاء، وفي مثل هذا نزل قوله على أحد القولين : ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة:44] ؛ أي: المستحل للحكم بغير ما أنزل الله".أ.هـ

    وقال في منهاج السنة (5/130): قال تعالى: ﴿ فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا ﴾ [النساء:65]؛ فمن لم يلتزم تحكيم الله ورسوله فيما شجر بينهم؛ فقد أقسم الله بنفسه أنه لا يؤمن، وأما من كان ملتزماً لحكم الله ورسولة باطناً وظاهراً، لكن عصى واتبع هواه؛ فهذا بمنزلة أمثاله من العصاة. وهذه الآية مما يحتج بها الخوارج على تكفير ولاة الأمر الذين لا يحكمون بما أنزل الله، ثم يزعمون أن اعتقادهم هو حكم الله. وقد تكلم الناس بما يطول ذكره هنا، وما ذكرته يدل عليه سياق الآية".أ.هـ

    وقال في "مجموع الفتاوى ايضا" (7/312): "وإذا كان من قول السلف: (إن الإنسان يكون فيه إيمان ونفاق)، فكذلك في قولهم: (إنه يكون فيه إيمان وكفر) ليس هو الكفر الذي ينقل عن الملّة، كما قال ابن عباس وأصحابه في قوله تعالى: ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ قالوا: كفروا كفراً لا ينقل عن الملة، وقد اتّبعهم على ذلك أحمد بن حنبل وغيره من أئمة السنة".
    أ.هـ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-07
  9. wadeea

    wadeea عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    تسلمي

    بارك الله فيكي اختي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-07
  11. wadeea

    wadeea عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    تسلمي

    بارك الله فيكي اختي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-09
  13. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    ......................................................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-09
  15. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    وفيكم بارك الله
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة