الكحلاني الجامي ابن عم القادياني ما الفرق بينهم لاشي

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 494   الردود : 4    ‏2006-11-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    ]القاديانية والجامية...نحلة هدّامة وضلالة عمياء!!![/gl]

    لم أكن لأكتب في هذا الموضوع ، لأنه صار من المعروف أن نحلة القاديانية و نحلة لا تمت إلى الإسلام بصلة ، بل ظهورها كان لهدم الإسلام من الداخل ، وضربه في الصميم ، لولاأني سمعت أن لها نشاطا ورواجا في بعض المناطق العربية ، تبث ضلالها وكفرها بين الشباب الجاهل بدينه ، الذي تأسره الحكايات المشوقة وتغريه الأوراق الخضراء والوعدبتأمين مستقبل رغد وعيشة هنيئة في البلاد التي لا يسمع فيها الاْذان ، من هذا الباب وفضحا للدعوات الهدامة نتناول بعض الفرق التي تجمع في دعوتها بين الكفر والفسوق والضلال والعياذ بالله تعالى . ونبدأ اليوم بنحلة القاديانية .
    نشأتها وأفكارها :
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    القاديانية نسبة إلى قرية قاديان في ولاية البنجاب بالهند ومؤسس هذه الدعوة هو المدعو : ميرزا غلام أحمد بن غلام مرتضى ولد عام 1839 من أسرة سليلةالعمالة للاستعمار ، درس في منزله اللغة الأردية والفارسية والعربية وتابع دراسته في المدارس الإنكليزية . عمل موظفا في بلاط حكومة السيخ في مديرية مورداسور ، تزوج غلام أحمد مرتبن عام 1853 وعام 1884 وأولاده من زوجته الثانية تابعو نشر دعوته من بعده ، سجل مذهبه رسميا في عام 1900 م .
    من أفكاره الكفريه وضلالاته الردية:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1-قال إن المسيح عليه السلام لم يرفع إلى السماء بل هاجر إلى كشمير بعد صلبه ومات هناك، وزعم أنه عثر على قبره في قرية سرنجار في كشمير.
    2-ثم ادعى أنه مجدد الدين الإسلامي لذاك القرن واستدل بالحديث الذي يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها أمر دينها) رواه أبو داود.
    3-ادعى بعد ذلك أنه المهدي المنتظر ، ثم زاد على أن روح المسيح قد حلت به ، وكذلك روح نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حلت به ، وبالتالي فمن اجتمع له ذلك فهو نبي ، فادعىالنبوة وقال أتباعه إن نبي الله عيسى قد بشر به في القرآن إذ قال {ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد } وهذا اسمه أحمد .
    4-وكان يقول : والذي نفسي بيده لو كان المسيح ابن مريم في زماني لما استطاع أن يعمل مثل عملي ، وما استطاع أن يرى الآيات التي تظهر مني .
    إذا علم السبب بطل العجب:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    والمسألة تتضح أكثر إذا عرفنا أن دعوته لاقت تأييدا كبيرا من عند الإنكليز ، فقدوفروا لها الدعم بالمال والقوة ، ووزعوا المناصب على معتنقيها تشجيعا ودعوة لهاوقد يتساءل متسائل عن الثمن الذي قدّمه لهم غلام مرزا ؟ والجواب أن الثمن كان كبيراجدا ، ألا وهو اسقاط الجهاد بالسلاح وإلغاؤه حيث قال ( إنني أنا المسيح الموعود
    الذي يعيش متواضعا مثل المسيح ابن مريم متبرئا من القتال والحرب كاشفا عن وجه ذي الجلال بالطريق السلمي والملاطفة ) ويقول أيضا عن أسياده ( فاعرفوا لهذه النعمةالإلاهية بريطانيا قدرها واعلموا علم اليقين أن الله تعالى لم يقم الحكومة البريطانيةفي هذه البلاد إلا لخيركم وصالحكم وأن تعتقدوا اعتقادا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه بأن حياة هذه الحكومة هي حياتكم ) ويقول أيضا (إن العمل الذي أنا منصرف إليه هو أن أحول قلوب المسلمين إلى طريق الحب والولاء والإخلاص ، والوفاءالصادق للحكومة الإنكليزية وأزيل عن نفوس بعض سفهائهم التعاليم الخاطئة كالجهادوغيره . . . ) هكذا يتبين مدى التجديد الذي جاء به هذا الكافر الضال ، إنه تغييرلدين الإسلام بالكلية ، وزاد الطين بلة فأراد أن يلغي ذروة سنام هذا الدين ليسرح الأعداء ويمرحون – كما هم الآن بفضل دعاة الإنبطاح – في بلاد الإسلام ولا يخافون جلبة ولا صراخا.
    وقد انتشر دعاتهم في أصقاع كثيرة بين المسلمين خاصة ، ولكن بفضل الله انكشفت ضلالاتهم وكفرياتهم ، لكن لا أدري ما سرّ عودتهم في بعض الجامعات وأسأل الله أن يكون ذلك مجرد فقاعات لبعض الأتباع المهمشين الذين يريدون أن يحدثوا فتنا جديدة للمسلمين.
    النبي المزعوم يموت في بيت الخلاء:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لقد كان لسبب ومكان موته عبرة لمن أراد أن يعتبر ، فلقد كان لغلام أحمد صديق قديم ذهب إليه وقامت بينهما مناظرة حادة ، وكان هذا الصديق عالما من علماء المسلمين بالهند، وانتهت المناظرة بإفحام العالم الهندي المسلم لهذا الأفاك وإلزامه قدره ، ثم اتفقا على المباهلة ، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع وفد نصارى نجران إلا أنهم نكلوا عنها خوفا من سوء العاقبة ، ولقد كان مؤدى المباهلة بين غلام أحمد والعالم المسلم أن الكاذب منهما يموت أولا ، "وقيل خلال ثلاثة أيام "، فمات غلام أحمد القادياني أولا في 26/5/1908 ، مات في بيت الخلاء وهذه خاتمة سوء تنبأ عما ينتظره عند رب العالمين الذي مضت سنته في مثل هؤلاء الناس بأن يخزيهم في الدنيا قبل الآخرة .
    قرار رابطة العالم الإسلامي:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    في ربيع الأول عام 1974 انعقد مؤتمر كبير في مكة - شرفها الله – للجمعيات الإسلامية في جميع أنحاء العالم وحضره مندوبو 144 جمعية إسلامية وأجمعوا على تكفير القاديانيين واعتبارها نحلة هدّامة تتخذ من اسم الإسلام شعارا لستر أغراضها الخبيثة ، وتتعاون مع القوى الهدّامة المناهضة للإسلام لتحطم العقيدة الإسلامية وتحريفها بمايلي :
    1-إنشاء معابد تمولها القوى المعادية للإسلام للتضليل بالفكر القادياني المنحرف .
    2-ترجمة القرآن الكريم عدة تراجم فيها تحريف للمعنى الصحيح .
    ويوصي المؤتمر بما يلي:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1-إعلان كفر هذه الطائفة وخروجها عن الإسلام .
    2-عدم التعامل معهم ومقاطعتهم اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.
    3-نشر مصورات لكل التحريفات القاديانية في القرآن الكريم مع حصر الترجمات القاديانية للقرآن والتنبيه عليها ومنع تداولها.
    4-أن تقوم كل هيئة اسلامية بحصر النشاط القادياني في أي مكان وجدوا فيه وكشفهم والتعريف بهم للعالم الإسلامي تفاديا للوقوع في حبالهم.
    ملاحظة :
    ـــــــــــــــــــ
    هناك طوائف ونحل أخرى ظاهرها إسلامي وتكيد للإسلام والمسلمين ، وبعضها يسيئ للإسلام بتصرفاته
    وأعماله مثل الاْحباش والدروزوالروافض والنصيرية، نسأل الله أن يكف شرّهم عن المسلمين ويفضحهم في الدنيا قبل الآخره.وقد نتناول بعضها بالدراسة والتعريف اٍذا يسّر الله عزوجل .

    والحمد لله رب العالمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    ثم قالوا لم تقولون تكفيريين ... يا أخي اتق الله ..... تقول الكحلاني أخو الجامي ابن عم القادياني ثم تأتي بتعريف القاديانية و تكفير أهل العلم لهم... فاتق الله لا ترم الناس بالكفر بل على حسب ما سميتهم الجامية و هم اهل السنة لا أعلم غيرهم فتكفرهم و ترميهم بهذا فلا حول و لا قوة إلا بالله...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-07
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-18
  7. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0

    نعم اخي الكريم هم اشد ضرر على اهل السنة والجماعة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-18
  9. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0

    نعم اخي الكريم هم اشد ضرر على اهل السنة والجماعة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة