الجامية المدخلية ... طائفة تنتسب الى اهل السنة والجماعة ... ولكن

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 635   الردود : 5    ‏2006-11-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    [/SIZE]الجامية المدخلية ... طائفة تنتسب الى اهل السنة والجماعة ...


    الجامية المدخلية ...
    طائفة تنتسب الى اهل السنة والجماعة ...
    لكن حقيقة امرهم انهم احدى الطوائف المرتزقة المبتدعة ....

    وحالتهم كحال كل اهل البدع ...
    يبتدعون البدعة ثم يقولون هذه هي السنة ...
    ويوالون ويعادون عليها ...

    ويقود الجامية عدد من الشيوخ الذين باعوا دينهم بدنيا ولي الامر ...
    فهم يدورن في فلكه ويسبحون بحمده ...
    ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله ..

    وهم الذين قال رسول الله فيهم تعس عبد الدينار تعس عبد الدرهم ...

    وقد رد على امامهم الجامي ربيع المدخلي الكثير من المشايخ ... وضلله ...
    منهم الشيخ عبد الرحمن بن عبد الخالق ...
    احد مشايخ السلفية في الكويت ...
    يقول جزاه الله خيرا ...
    عن مذهب ربيع المدخلي وخطره على الامة ...

    من الآثار المدمرة لمنهج ربيع بن هادي المدخلي ما يأتي ...

    1) أنه جعـل العدل والإحسان والشهادة بالحق والقيام بالقسط الذي أمر الله به في قوله: {يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم... الآية}.. وقال: {يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط}.. وقوله تعالى: {وكذلك جعلناكم أمة وسطا} أي عدولا..
    جعـل ربيع هذا الأمر بالعدل من منهج المبتدعة , وسمى العدل الذي أمر الله به مع الناس عامة والمسلمين خاصة بمنهج أهل البدع , وسماه (منهج الموازنات) وأنه ليس منهج أهل الحديث والسنة.

    2) أنه جعل التمسك بسقطات الناس وأخطائهم ديناً, وأن الناس لا يوزنون عنده إلا بهذه الأخطـاء والسقطات، فالحكم على الناس من خلال زلاتهم, وأخطائهم, وأن كل زلة وخطأ تهدم كل إحسان وبر..

    3) لقد أخرج منهج ربيع في النقد مجموعات من أهل التكفير والتفسيق الذين ضللوا سلف الأمة, وأئمتها , وحرقوا كتب أهل العلم كفتح الباري لابن حجر رحمه الله , وشرح النووي لصحيح الإمام مسلم رحمه الله , وشرح العقيدة الطحاوية, وغيرها, وهؤلاء هم تلاميذ هذا المنهج الفاسد في النقد والحكم على الرجال.

    4) هذا المنهج الفاسد لم يجعل لعالم من علماء الإسلام مكانا في الأمة لأنه يقوم على تتبع السقطات والزلات والأخطاء, ولا يوجد من له عصمة من ذلك؟
    ولما قام تلاميذ الشيخ ربيع بالبحث عن أخطاء من يبدعونه, ويريدون هدمه , كافأهم الآخرون بالبحث عن أخطاء ربيع, ومن يعظمهم من طلاب العلم, وأصبح هم الجميع التفتيش عن أخطاء الآخرين... [ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة]..

    5) لقد أدى منهج ربيع هــذا المخترع في النقد إلى تشويه منهج أهل السنة والجماعة عند من لا يفهـم طريقة أهل السنة في العدل والإحسان, وظن الجاهل بمناهج علماء السنة أن منهج أهل السنة هو السب والتشهير والرمي بالبدعة بلا مبدع, وتتبع سقطات الناس وزلاتهم, فانصرف كثير من الناس عن منهج أهل السنة والجماعة.

    6) لقد أوقع هذا المنهج الباطل أتباعه في التناقض والكيل بمكيالين, والحكم في المسألة الواحدة بقولين متناقضين, ولذلك أصبح كثير منهم من أهل التقية والكذب, فلهم أقوال في السر يبدعون بها سادات الناس لا يستطيعون قولها في العلن!!

    7) لقد أدى هذا المنهج الباطل في النقد, والتجريح إلى انطماس بصائر كثير من طلاب العلم, حتى أنهم أصبحوا يقفون في صف أعداء الإسلام ضد إخوانهم المسلمين.

    8) لقد أوقع هذا المنهج من الفرقة في أهل الإسلام عامة, وأهل السنة منهم خاصة ما لم يحدثه أي منهج آخر حيث أنه يقيم الولاء والبراء على مسائل محدودة من فروع الدين... بل إنه جعل السلفي هو من يقول بكذا وكذا , ويخرج المسلم من السنة , واتباع منهج السلف إذا خالف في مسألة واحدة من مسائل الرأي والاجتهاد.. ويوجب البراء منه بذلك!! وقد كان تدميره الأشد في السلفيين خاصة فقد فرقتهم جماعات و أحزاباً و أهواءً.

    9) لقد أدى هذا المنهج إلى انشغال المسلمين عن حرب أعداء الله والكافرين والمنافقين، وشغل الدعاة إلى الله بالدفاع عن أنفسهم وبالردود المستمرة على سيل الشبهات, والأكاذيب, والافتراءات التي باتت توجه إليهم, وبذلك خلا الجو لأعداء المسلمين من الكفار , والعلمانيين , والمنافقين, وجميع خصوم الإسلام..

    ثم يقول الشيخ :
    المفاسد والشرور أفرزها هـذا المنهج الباطل.. ولا شك أن كل مروج له يتحمل ما يتحمل من وزره ووزر من يتبعه فيه إلى يوم القيامة!!

    انتهى كلامه ...

    فاحذر اخي من هؤلاء الزنادقة ...
    فهم ينتسبون الى السلف والسلف منهم براء ....

    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم و رحمة الله....
    أولاً أرجو زيارة هذا الرابط http://ye1.org/vb/showthread.php?t=189650
    ثم أقول هذا الكلام ما منه فائدة, صراحة إنما إدعاء و المدعي عليه البينة فإن قال عبدالرحمن عبدالخالق أي شيء فهل هو حجة على الخلق كلامه قرآن أو سنة....
    إنما نريد كلامي علمي كما نبهت عليه في ذلك الرابط و أنا أعلم أنه سيدخل من يؤيد و من يفور دمه و يقول هذا خطأ من حنقه على الحق, و انتهت الصفحة سواء اليوم أو غدا أو بعد شهر لكن ستضيع و ما احد استفاد..
    فأرجو إن كنت صراحة تريد الحق أن تدخل تلك الصفحة و تشترك معنا في النقاش عندما يبداً.... ثم أرجو أن تحذف هذا الكلام الذي لم أرى فيه أي دليل لا من كلام الله و لا من كلام النبي صلى الله عليه و سلم و لا من أقوال السلف بل حتى أن لم أرى قول للشيخ ربيع حفظه الله الذي أن تنتقده, فإن كان الرد منهجي فأورد نص كلامه و المرجع ثم قل هذا خطأ قال الله كذا قال النبي صلى الله عليه و سلم كذا قال السلف كذا... أما رمي التهم فهو سهل بل أنا قادر و العياذ بالله أنا أقول أن فلان من الناس كافر ليس بمسلم فضلا على أن يكون مبتدع و سأجد يقينا من يساندني و من يرد,,, لكن ما الدليل على قولي هذا من يريد الحق...
    أما أنك فقط بمنتدى تعتقد أن أكثرهم سيوافقوك فتورد ما تريد دون دليل فقط اتهامات و الناس يقولون ما شاء الله نعم ذاك الرجل بدعي لكن إن رجعنا إلى من أين أتوا بهذا الكلام كيف ترسخت هذه الصورة في ذهنهم ما الدليل عليها الله أعلم ... فقط سمعنا و سمعنا فمن كثر التكرار اصبح حقيقة و يقين... و الله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-07
  5. كعكي

    كعكي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    كلام الاخ الذي اورد عن هولا الا خوه المبدعين تاره والمكفرين تاره اقول من خلال المعامله مع من ينشطون لنشر كتب الشيخ ربيع فيه كثير من الصحه فهم حولو الولاء والبراء على اساس منهجهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-07
  7. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الرد العلمي...
    أقول هذا تسمه أنت بيان.... يا أخي نريد تأتينا بكلام من كتبه و تبين معارضتها للكتاب و السنة و منهج السلف,, أما كثرة الشنشنة فلا فائدة منها و كثرة التعليقات ما يغني من جوع...
    إن كان عندك علم كتب أما كثرة الكلام ما يأتي بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-07
  9. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    منك صدق ولا بتضحك ؟؟

    انا مستعد ائتيك بمئات الاخطاء من كتبه واشرطته ومعارضتها للكتاب والسنه


    انت بس افتح موضوع للنقاش وشوف مشرف للنقاش وليكن بيني وبينك

    ( الجامية ... خوارج مع الدعاه ... مرجئة مع الحكام )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-07
  11. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    ما أدري إذا أنت متعود تضحك في الأمور هذه أما أنا فلا...
    و أنا بدأت بالفعل أرد على ما نقلته من الأخطاء, في الصفحة http://ye1.org/vb/showthread.php?t=189668
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة