طلب نقاش جاد, لا كلام هزيل و سباب خالي من العلم, فهل من مريد للحق.....!!؟

الكاتب : الصواعق الحارقة   المشاهدات : 2,242   الردود : 47    ‏2006-11-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله....
    الحمدلله و الصلاة و السلام على رسول الله.....أما بعد
    أطلعت على بعض المواضيع المكتوبة و النقاشات الدائرة حول ابن لادن أو غيره من المشهورين على الساحة فوجدت كلام هزيل و نقاش عقيم وسباب سقيم ما أدري من المستفيد منه...
    فأحببت ان أوجه دعوة لكل المشاركين أو على وجه الدقة أدعو من له علم بكلام الله و رسوله أما من له علم بالقيل و القال فكفاه أن يتفرج و يستفيد و يتعلم فكلنا هنا إما عوام أو إن وفق الله طلبة علم, و لم نحط علم بكل شيء فليكتفي من لا علم له بالنظر و إخلاص النية في طلب الحق و التوجه إلى الله سبحانه و تعالى أن يريه الحق حقاً و أن يريه الباطل باطل و بعد هذا كل يرزقه إتباع الحق و اجتناب الباطل و الله على ذلك قدير و بالإجابة جدير و إنما المشكلة في صحة التوجه كما يقول ابن القيم رحمه الله.....
    و سأبدأ بوضع بعض القواعد قبل النقاش أرجو ممن يريد النقاش أن يعلق عليها إما موافقة أو رداً... بالحسنى.
    1- مرجعنا في النقاش قال الله قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بفهم سلف الأمة... و أعتقد أن لا أحد يتهم سلف الأمة بالعمالة أو غيرها و العياذ بالله...
    2- يأتي بعد ذلك الإجماع.
    3- أن نتفق على العلماء الذين سننقل عنهم مثل أهل القرون الثلاثة إذا اختلفوا نرجع للدليل كما أمرنا الله سبحانه و تعالى حيث قال ((فإن تنازتعم في شيء فردوه إلى الله و الرسول)).
    4- أن نتفق على العلماء الذين سننقل عنهم لأن البعض يقدح في بعضهم و يتهمهم بالعمالة و العياذ بالله سأحاول قدر المستطاع أن أعتمد فقط على غيرهم فإن وجد إعتراض على أحدهم فليقال لا نقبل هذا لكن بدون شتم......
    1- شيخ الإسلام و ابن القيم رحمهما الله.
    2- الإمام ابن حجر رحمه الله.
    3- الإمام النووي رحمه الله.
    4- أتباع المذاهب الأربعة كابن قدامة رحمه الله و غيره من العلماء....
    5- الشيخ ابن باز رحمه الله.
    6- الشيخ مقبل رحمه الله.
    7- الشيخ العثيمين رحمه الله.
    8- الشيخ الألباني رحمه الله.
    نريد أن نناقش مبدئياً عدة قضايا بتركيز دون الخروج عن الموضوع إلا لحاجة النقاش لذلك, فإذا فتحنا موضوع نكمله إلا النهاية و لا نريد فتح جبهات جانبية, فيفتح شخص آخر موضوع في المنتدى و يشغلنا عن النقاش العلمي فنحن هنا نريد طلب الحق لا نصرة المذهب و أسأل الله العلي العليم أن من أراد الجدال و التلبيس على الناس بعد ظهور الحق له أن يخرسه و أن يخلصنا من شره...
    و هذه بعض الموضوعات التي نريد أن نناقشها:
    1- قتل المستأمنين و ذوي الذمة و الأجانب الذين في جزيرة العرب و بحث مشروعية هذا الفعل؟
    2- مناقشة ما يدور من الدندنة حول موالاة الكفار و النقاش هل صحيح تعرفون معنى الموالاة؟ أم أنها شنشنة؟ فنريد أن نبحث مسألة تكفير الحكام, طبعاً على أساس أنهم موالاون فسنبحث معنى هذه الكلمة, بكلام أهل العلم و الأدلة, و نقاش هاديء و الله المستعان...
    3- نناقش مسألة الجهاد و هل هجوم دولة كافرة مثل أمريكا أو اسرائيل على دولة مسلمة يبيح لنا الخروج دون إذن ولي الأمر....؟؟؟ و هل نحن حقيقة على أعناقنا بيعة لولي الأمر؟ فكثير يقول أنا لم أبايع فإذا عقد صلح فهو لنفسه أن لا أعترف به.......!!!!!!!!
    4- مسألة الإستعانة بالمشركين ؟؟؟ ثم هل هي مسألة عقدية أم فقهية...؟ هل تعتبر من المولاة؟ الخ هذه الأسئلة....
    و غيرها من القضايا أرجو أ، يضعها أخ من الموجودين و سنبدأ بما تقررون مناقشته, لكن أرجو أن تكون الردود الأولية قصيرة و بقدر الضرورة حتى نبدأ النقاش بسرعة, ثم بعد ذلك إذا طال الرد فيكون حسب الحاجة لكن بدون إطناب و إنما خير الكلام ما قل و دل....
    ملاحظة: نريد أن نتجنب الأشخاص كخطوة أولية لا تذكروا ابن باز و لا مقبل و لا غيره و لا نذكر ابن لادن إلا في إنزال صورة فقهية على قضية معاصرة فتقول مقبل قال كذا و هذا موافق للأدلة أو مخالف... أو نقول اثبتنا ما سبق و ابن لادن قد خالف ما اتفقنا عليه أو وافق ...ألخ أما السباب و التضليل فمبدئيا نريد تجنب هذا إلى أن يتضح الحق فبعدها فمن هو ضال قلنا: ضال و من هو على الحق قلنا على حق.....و الله الموفق للحق و الهادي إليه إبتداءاً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير الجزاء ..

    حفك الله ورعاك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-07
  5. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله أين اللي يكتبوا المواضيع و يتكلموا.... أين ذهب فقهاء الواقع, أين ذهب ذو العلم الأصيل المجاهدين-زعموا- أين أنتم ما في أحد يجيب...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-07
  7. الصواعق الحارقة

    الصواعق الحارقة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله أين اللي يكتبوا المواضيع و يتكلموا.... أين ذهب فقهاء الواقع, أين ذهب ذو العلم الأصيل المجاهدين-زعموا- أين أنتم ما في أحد يجيب...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-07
  9. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خطوة طيبه واؤيد اي حوار يغلفه الود والاحترام

    وقبل ان نبدا بالحوار اخبرني اخي الصواعق

    هل تعتبر المجاهدين في العراق وافغانستان خوارج ( لمجرد الخروج على الحكام وصفات الخوارج معروفه )؟؟؟؟؟

    واخبرني ايهما افضل حكام هذا العصر ام حكام بنو اميه ؟؟؟ بلا شك ستقول حكام بنو امية افضل الف الف مرة

    اخبرني اذا

    هل يعتبر الحسين بن علي وعبدالله بن الزبير خوارج ( لخروجهما على اولياء امورهما من بني اميه الذين هم افضل الف الف مرة من حكام هذه الايام ) ؟؟؟؟

    اريد جوابا صريحا

    بانتظارك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-07
  11. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خطوة طيبه واؤيد اي حوار يغلفه الود والاحترام

    وقبل ان نبدا بالحوار اخبرني اخي الصواعق

    هل تعتبر المجاهدين في العراق وافغانستان خوارج ( لمجرد الخروج على الحكام وصفات الخوارج معروفه )؟؟؟؟؟

    واخبرني ايهما افضل حكام هذا العصر ام حكام بنو اميه ؟؟؟ بلا شك ستقول حكام بنو امية افضل الف الف مرة

    اخبرني اذا

    هل يعتبر الحسين بن علي وعبدالله بن الزبير خوارج ( لخروجهما على اولياء امورهما من بني اميه الذين هم افضل الف الف مرة من حكام هذه الايام ) ؟؟؟؟

    اريد جوابا صريحا

    بانتظارك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-07
  13. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم,
    جزى الله الاخ الصواعق الحارقة خيرا" على هذه البادره الطيبه ولو ان عندي انتقاد على معرفة لاكن هذا لا ينقص من الود شيء انشاء الله.
    الحقيقه اني قد فتحت في هذا المجلس مثل هذا النقاش قديما لاكني لم اجد من يرد بحجة ودليل مقنع وانتهى الامر الى الرجم والسب والشتم, فقررت ان اكف عن هذا النقاش لكي لا ينال احد من لحوم العلماء فان لحومهم مسمومة. وبما انكم تطرقتم لمثل هذا الموضوع مع ضابط الالتزام والاذب فلنا مداخلات واسئله كنت قد طرقتها قديما" نذكر بعضها مع اضافه ما هو جديد ونسئل الله ان يفتح صدورنا وينير لنا طريق الحق الدي اضاعه كل مدندن حوله.

    فاقول وبالله استعين اننا وفي هذا العصر الذي كترت فيه الفتن نرى ونسمع شبابا" سوائا" في هذا المجلس او خارجه يسبون علمائهم ويصفوهم بانهم علماء السلاطين ومشايخ الحكومة بل ويصل الحد الى التكفير والتوعد بالقتل. بل وصار منهج بعض الاخوه هدانا الله واياهم يشيرون باصابع الاتهام على علماء السنه بانهم علماء للكفار متناسيين خيرهم الذي امتد من مشرق الارض الى مغربهاومع هذا فيقولون( العلماء لا يبينون الحق ) فوالله ما ندري ما الحق الذي لم يبينه العلماء. التوحيد بينوه ، والشرك حذروا منه ، والبدع حاربوها ، وأركان الإسلام أوضحوها ، وفتاواهم في بيان الحلال والحرام منشورة مشكورة. لكن بعض الناس يعتقد أمرا الله أعلم بصحته ثم يلزم العلماء ببيانه ، وإلا صاروا عنده كاتمين للحق مداهنين . ألا يعلم هاؤلاء الاخوه أن علمائنا أهل سنة واتباع ، لا يتـعدون قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبديه علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلو به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه) .
    ومنها أن بعضهم وللاسف يعتمد كلام العلماء في أركان الإسلام كالصلاة والصومِ والحج وغيرها ، وأما في أمر الدعوة والمنهج فتراه معرضا عن فتاوى العلماء الربانيين ، وكأنها ليست من الدين لظنه أنهم لا يدركون ذلك ، وعندها تقع التخبط والقول على الله بلا علم ، وتصدر الجهال والاعتداء على حدود الله باسم مصلحة الدعوة ومنها سوء الظن بالعلماء.
    ومما قد لايعلمه بعض الاخوه ونحن لا نخصص ان علماؤنا يتبنون الحق بدليله كما أمرهم ربنا جل وعلا رضي من رضي وسخط من سخط لكن بعض الناس يوهموا أن لهم مآرب أخرى.
    وبعض الاخوه وللاسف يتجرءون أولا على تكفير الحكام ثم يكفرون العلماء الذين يأمرون بطاعة أُولي الأمر ، حتى قال أحدهم: (كفر علمائنا مما لا جدال فيه ) فوالله لو كان أحدهم يعرف قدر نفسه أو مبلغ علمه ما تجرأ على تكفيرِ الأمة والأئمة، ولكنه الجهل بما عليه أهل السنة في معاملة الحكام ، والعجب أن هؤلاء يتحرجون من الإفتاء في دم الحيض والنفاس ثم يتجرءون على الإفتاء في دماء الأمة وعلى مسائل يتحرج منها كبار العلماء . فالله المستعان وعليه التكلان . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ). ومن ذلك اتهام العلماء بمولاة الكفار لا لشيء إلا أنه أفتى بما يراهُ الحق في مسألة فقهية تتعلق بجهاد الكفار ، فترى بعضهم يصدرون ويصدرون البيانات والمذكرات والنشرات بتكفير المسلمين ، واتهامهم بمولاة المشركين، فمن لا يعجبهم فهو موالي للكفار مرتد عن دين الله جل وعلا ،فتطاولوا على العلماء والأخيار ، ولبسوا على المسلمين دينهم وحكموا أنفسهم في أمةِ محمد صلى الله عليه وسلم . فلا إله إلا الله ، لا إله إلا الله إذا كان علماؤنا موالين للمشركين فما حكمنا نحن إذاً ، اللهم إنا نعوذ بك من الفتن والقول في دينك بلا علم.
    ومنها تناقض بعضهم فتراه يوقر رموز الجماعات الحركية المحدثة ، ويتستر على بدعه ، وأما علماء السنة والتوحيد فحديثه عنهم دائر بين القدح واللمز والتشكيك ، ثم يزعم أنه على منهج السلف الصالح . قال أبو حاتم لأبنه : (إذا رأيت من يحب أحمد بن حنبل فعلم أنه صاحب سنة) . وقال قتيبة : ( إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث مثل يحي بن سعيد وعبد الحمن بن مهدي وأحمد بن حنبل وإسحاق بن راهويه وذكر أقواماً فإنه على السنة ، ومن خالف هؤلاء فأعلم أنه مبتدع . انتهى كلامه رحمه الله ). وكذلك فنحن نقول اليوم إذا رأيت الرجل يحب علماء السنة والتوحيد والحديث , كالعلامة ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ،ومقبل, وآل الشيخ ، والفوزان ، واللحيدان ، وغيرهم ممن هم على منهجهم ، فعلم أنه صاحب سنة ، ومن وقع فيهم فهوا صاحب بدعه.
    وارجوا من الاخوة المشاركين تبيين الحق الذي نريد ان نتبعه, وارجوا وان يدور النقاش على الاسباب مع الذليل على ان العلماء صاروا علماء سوء (كما يزعم البعض)كما ذكر الاخ صواعق, واعلموا اننا اتباع حق ودليل, لا نتعصب ولا نتقيد الا بالذليل من الكتاب والسنه واقوال السلف . واعلموا ايضا" ان ليس من وراء هذا الحوار الا بغيه الحق, فان الحق اولى ان يتبع, والفرق في الاتباع كالفرق بين الجنه والنار وحديث الفرق معروف عند اهل لسنه حين قال صلى الله عليه وسلم كلها في النار الا واحده.
    واسال الله ان يرينا الحق حقا" ويرزقنا اتباعه, ويرينا الباطل باطلا" ويرزقنا اجتنابه.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-07
  15. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم,
    جزى الله الاخ الصواعق الحارقة خيرا" على هذه البادره الطيبه ولو ان عندي انتقاد على معرفة لاكن هذا لا ينقص من الود شيء انشاء الله.
    الحقيقه اني قد فتحت في هذا المجلس مثل هذا النقاش قديما لاكني لم اجد من يرد بحجة ودليل مقنع وانتهى الامر الى الرجم والسب والشتم, فقررت ان اكف عن هذا النقاش لكي لا ينال احد من لحوم العلماء فان لحومهم مسمومة. وبما انكم تطرقتم لمثل هذا الموضوع مع ضابط الالتزام والاذب فلنا مداخلات واسئله كنت قد طرقتها قديما" نذكر بعضها مع اضافه ما هو جديد ونسئل الله ان يفتح صدورنا وينير لنا طريق الحق الدي اضاعه كل مدندن حوله.

    فاقول وبالله استعين اننا وفي هذا العصر الذي كترت فيه الفتن نرى ونسمع شبابا" سوائا" في هذا المجلس او خارجه يسبون علمائهم ويصفوهم بانهم علماء السلاطين ومشايخ الحكومة بل ويصل الحد الى التكفير والتوعد بالقتل. بل وصار منهج بعض الاخوه هدانا الله واياهم يشيرون باصابع الاتهام على علماء السنه بانهم علماء للكفار متناسيين خيرهم الذي امتد من مشرق الارض الى مغربهاومع هذا فيقولون( العلماء لا يبينون الحق ) فوالله ما ندري ما الحق الذي لم يبينه العلماء. التوحيد بينوه ، والشرك حذروا منه ، والبدع حاربوها ، وأركان الإسلام أوضحوها ، وفتاواهم في بيان الحلال والحرام منشورة مشكورة. لكن بعض الناس يعتقد أمرا الله أعلم بصحته ثم يلزم العلماء ببيانه ، وإلا صاروا عنده كاتمين للحق مداهنين . ألا يعلم هاؤلاء الاخوه أن علمائنا أهل سنة واتباع ، لا يتـعدون قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبديه علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلو به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه) .
    ومنها أن بعضهم وللاسف يعتمد كلام العلماء في أركان الإسلام كالصلاة والصومِ والحج وغيرها ، وأما في أمر الدعوة والمنهج فتراه معرضا عن فتاوى العلماء الربانيين ، وكأنها ليست من الدين لظنه أنهم لا يدركون ذلك ، وعندها تقع التخبط والقول على الله بلا علم ، وتصدر الجهال والاعتداء على حدود الله باسم مصلحة الدعوة ومنها سوء الظن بالعلماء.
    ومما قد لايعلمه بعض الاخوه ونحن لا نخصص ان علماؤنا يتبنون الحق بدليله كما أمرهم ربنا جل وعلا رضي من رضي وسخط من سخط لكن بعض الناس يوهموا أن لهم مآرب أخرى.
    وبعض الاخوه وللاسف يتجرءون أولا على تكفير الحكام ثم يكفرون العلماء الذين يأمرون بطاعة أُولي الأمر ، حتى قال أحدهم: (كفر علمائنا مما لا جدال فيه ) فوالله لو كان أحدهم يعرف قدر نفسه أو مبلغ علمه ما تجرأ على تكفيرِ الأمة والأئمة، ولكنه الجهل بما عليه أهل السنة في معاملة الحكام ، والعجب أن هؤلاء يتحرجون من الإفتاء في دم الحيض والنفاس ثم يتجرءون على الإفتاء في دماء الأمة وعلى مسائل يتحرج منها كبار العلماء . فالله المستعان وعليه التكلان . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ). ومن ذلك اتهام العلماء بمولاة الكفار لا لشيء إلا أنه أفتى بما يراهُ الحق في مسألة فقهية تتعلق بجهاد الكفار ، فترى بعضهم يصدرون ويصدرون البيانات والمذكرات والنشرات بتكفير المسلمين ، واتهامهم بمولاة المشركين، فمن لا يعجبهم فهو موالي للكفار مرتد عن دين الله جل وعلا ،فتطاولوا على العلماء والأخيار ، ولبسوا على المسلمين دينهم وحكموا أنفسهم في أمةِ محمد صلى الله عليه وسلم . فلا إله إلا الله ، لا إله إلا الله إذا كان علماؤنا موالين للمشركين فما حكمنا نحن إذاً ، اللهم إنا نعوذ بك من الفتن والقول في دينك بلا علم.
    ومنها تناقض بعضهم فتراه يوقر رموز الجماعات الحركية المحدثة ، ويتستر على بدعه ، وأما علماء السنة والتوحيد فحديثه عنهم دائر بين القدح واللمز والتشكيك ، ثم يزعم أنه على منهج السلف الصالح . قال أبو حاتم لأبنه : (إذا رأيت من يحب أحمد بن حنبل فعلم أنه صاحب سنة) . وقال قتيبة : ( إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث مثل يحي بن سعيد وعبد الحمن بن مهدي وأحمد بن حنبل وإسحاق بن راهويه وذكر أقواماً فإنه على السنة ، ومن خالف هؤلاء فأعلم أنه مبتدع . انتهى كلامه رحمه الله ). وكذلك فنحن نقول اليوم إذا رأيت الرجل يحب علماء السنة والتوحيد والحديث , كالعلامة ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ،ومقبل, وآل الشيخ ، والفوزان ، واللحيدان ، وغيرهم ممن هم على منهجهم ، فعلم أنه صاحب سنة ، ومن وقع فيهم فهوا صاحب بدعه.
    وارجوا من الاخوة المشاركين تبيين الحق الذي نريد ان نتبعه, وارجوا وان يدور النقاش على الاسباب مع الذليل على ان العلماء صاروا علماء سوء (كما يزعم البعض)كما ذكر الاخ صواعق, واعلموا اننا اتباع حق ودليل, لا نتعصب ولا نتقيد الا بالذليل من الكتاب والسنه واقوال السلف . واعلموا ايضا" ان ليس من وراء هذا الحوار الا بغيه الحق, فان الحق اولى ان يتبع, والفرق في الاتباع كالفرق بين الجنه والنار وحديث الفرق معروف عند اهل لسنه حين قال صلى الله عليه وسلم كلها في النار الا واحده.
    واسال الله ان يرينا الحق حقا" ويرزقنا اتباعه, ويرينا الباطل باطلا" ويرزقنا اجتنابه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-07
  17. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    جزاك الله خيرا وبارك فيك أخي الكريم الغريب , على ماسطرته يداك .
    وانا قد عرضت الهدنة على زعيم الخوارج بالمنتدى المدعو عمر, استجابة للدعوة من الأخ الصواعق الحارقة , وذلك حتى ننتهي من النقاش هنا إن شاء الله ويتبين الحق للجميع , على ان لايتكرر منهم اي سب او اوشتم او تكفير لاحد , هو والمدعوة بنت القاعدة , وان يكون النقاش هادئا ومدعما بألادلة والنصوص من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح , بعيدا عن المهاترات والكلام الفارغ , على ان يديرالنقاش الاخ الصواعق الحارقة صاحب المقترح ولايوجد لدى مانع بالنسبة لي من أن تكون معه أيضا لما لمسناه فيك من تعقل وتروي في الطرح وفقك الله.
    ولنبدا بماطرحته انت ان شاء الله ... بعد موافقة صاحب المقترح طبعا.
    والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-07
  19. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    جزاك الله خيرا وبارك فيك أخي الكريم الغريب , على ماسطرته يداك .
    وانا قد عرضت الهدنة على زعيم الخوارج بالمنتدى المدعو عمر, استجابة للدعوة من الأخ الصواعق الحارقة , وذلك حتى ننتهي من النقاش هنا إن شاء الله ويتبين الحق للجميع , على ان لايتكرر منهم اي سب او اوشتم او تكفير لاحد , هو والمدعوة بنت القاعدة , وان يكون النقاش هادئا ومدعما بألادلة والنصوص من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح , بعيدا عن المهاترات والكلام الفارغ , على ان يديرالنقاش الاخ الصواعق الحارقة صاحب المقترح ولايوجد لدى مانع بالنسبة لي من أن تكون معه أيضا لما لمسناه فيك من تعقل وتروي في الطرح وفقك الله.
    ولنبدا بماطرحته انت ان شاء الله ... بعد موافقة صاحب المقترح طبعا.
    والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة