الاردني الشاب ممثلا للعرب في نهائيات العالم بكندا

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 353   الردود : 2    ‏2006-11-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-07
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    فرحة التأهل
    انتهت مبارة المنتخب الوطني الاردني بفوز كبير قوامه هدفين مقابل واحد و في مرمى وصيف النسخة السابقة من البطولة الاسيوية المنتخب الصيني ليضع هذا الفوز منتخب الاردن للشباب في دور الاربعة الكبار لجانب كل من الكوريتين واليابان.

    جاء اداء المنتخب الاردني مغايرا عما قدمه في الدور الاول ومفاجاءة للمنتخب الصيني حيث كانت له السيطرة القوية طيلة احداث الشوط الاول دون ان يكون بالمقابل اي خطورة من المنتخب الصيني .

    وجاءت اولى الفرص التي كادت ان تعطي الافضلية للمنتخب الاردني من كرة قوية للاعب المنتخب الاردني عبدالله ذيب والتي اصتدمت بالقائم لترتد امام مهاجم المنتخب علاء والذي بدوره سددها فوق العارضة في مرمى خالي تماما ولا يفصله عن الخط سوى القليل من الخطوات.

    ليواصل الاردن سيطرته على احداث المبارة وبعد فرصة منظمة بين لاعبي المنتخب جاء الهدف الاول من كرة قوية خادعت الحارس معلنة هدف جميل اعطى التقدم للمنتخب الوطني عن طريق الاعب علاء وليد ليصبح التقدم 1-0 لتستمر سيطرة المنتخب الاردني دون اي خطورة من الصين حتى نهاية الشوط الاول.

    ومع بداية الشوط الثاني بدى رغبة التعويض من المنتخب الصيني واضحة في سيطرة على الكرة وهجمات خطرة كان الدفاع والحارس الاردني لهم سدا منيعا لتمر الدقائق وتصبح السيطرة متكافئة بين الفريقين وفي هجمة مرتدة من بطل اللقاء عبدالله ذيب الذي استلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ الدفاع الصيني في منطقة الجزاء لتنتهي الهجمة بحصوله على ضربة جزاء متوجة جهود هذه الهجمة المميزة في الدقيقة 63 ليتصدى لها متسبب الضربة عبدالله ذيب وبكل ثقة سددها لتعن عن هدف ثاني للمنتخب الاردني في الدقيقة ال 65 لتصبح النتيجة 2-0 للاردن.

    وبعد 5 دقائق جاء هدف مباغت للمنتخب الصيني أثر خطأ من الحارس لتعيد المبارة الى ارض الملعب بعد ان دخلت الطمأنينة لقلوب جميع المتابعين للمنتخب العربي الاردني .

    وبعد الهدف الاول اصبحت سيطرة واضحة صينية لمحاولة تعديل المبارة الى ان الحارس تألق في الدفاع عن مرماه بالاضافة الى الدفاع الذي قدم اداء اكثر تميز من المباريات السابقة ومع مرور الوقت استمر ضغط الصيني لمحاولة التعديل.

    وبعد نهاية الوقت الاصلي اضاف الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع لتكون كمبارة كاملة على قلوب جميع المتابعين للمبارة ويتمكن لاعبي المنتخب الاردني من السيطرة على الكرة ليعلن الحكم نهاية المباراة وتحقيق الانجاز التاريخي للمنتخب الاردني بتأهله لأول مرة في تاريخه الى نهائيات كأس العالم للشباب واول مرة في تاريخ الاردن تأهل منتخب وطني الى احدى بطولات الفيفا الكبرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-07
  3. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي العزيز

    على نقل هذا الخبر لنا

    ونتمنى للنشاما التوفيق

    وتشريف الكره العربيه والاسيويه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-07
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مبــروك للاردن ونتمنى يرفعوا رأس العرب
     

مشاركة هذه الصفحة