الفيروسات والتاكد منها !!!

الكاتب : yemcon   المشاهدات : 473   الردود : 5    ‏2006-11-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-05
  1. yemcon

    yemcon مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    683
    الإعجاب :
    0
    الاخوة والاخوات/

    أود من خلال هذا الموضوع التوضيح للاخوة في المنتدى بموضوع يخص ماينشر حالياً من إعلانات حول فيروسات جديدة ، فهناك العديد من الرسائل الوهمية والتي تخدع المستخدم العادي من خلال التنبيه من فيروسات معينة ليس لها أساس من الوجود والتي يطلق عليها HOAX وهذه النوعية من الرسائل بدأت منذ عام 1988 وهي من النوع المؤثر نفسياً على الاقل للمستلم للرسالة والذي يأخذ وقتأ في قرائتها. وقد تكون سبباً في تفشي فيروسات جديدة بنفس الاسم ولكن ليس بنفس الكيفية بعد فترة من الزمن (تمشياً مع المثل القائل : العيار الذي لا يصيب يؤثر) وقد تكون هذه الرسائل اكثر تاثيراً من التحذيرات الفعلية والتي لا تأتي بنفس الاسلوب البلاغي. ومنها موضوع نشر في منتدانا عن فيروس عبر الهوتميل والياهو!!!

    وهذه النوعية من الرسائل تقوم بنفس التاثير الذي تقوم به الفيروسات من ناحية الانتشار إلا أن من يقوم بالمساعدة في سرعة إنتشارها هو المستخدم للانترنت والمستلم للرسالة (ليس مثل الفيروسات التي تنشر نفسها!!!!) لذلك يمكن لهذه النوعية من الرسائل الانتشار في ساعات فقط.

    والذي لا يعرفه العامة من الناس فإن هذه النوعية من الرسائل تكلف تقريباً خسارة مالية للمستخدمين للانترنت (بحدود 50 مليون مستخدم) 42 مليون دولار!!!!!! من استهلاك الانترنت والوقت المستغرق في قراءة الرسالة.

    في موضوع خاص سوف اطرح موضوع الفيروسات بشكل علمي واحدد فيه وسائل الحماية والبرامج وطريقة التعامل مع هذه النوعية من الرسائل.

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-05
  3. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    شكرا يا دكتور لكل ما تقدمه من معلومات ومن تواصل في المسنجر

    وننتظر تفصيل الموضوع حول الفايروسات



    ولك كل التقدير والاحترام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-08
  5. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    شكرا على الموضوع ..
    مع خالص تحياتي ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-08
  7. SEMSEM

    SEMSEM عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-06
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله عليكم يا استاذ / yemcon
    موضوعاتك ما شاء الله مميزة
    ومنتظرين موضوع ( الفيروسات - واساليب التعامل معها )
    كما لا تنسى موضوع ( اساسيات الصيانة الدورية )
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-12
  9. ابن الهيج

    ابن الهيج عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-28
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    حياااك الله يادكتور
    نشكرك على طرح مثل هذه المواضيع التي نحن فعلا بحاجه اليها
    ولك وافر التحيه والشكر...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-14
  11. امير برشلونه

    امير برشلونه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    مشكور يا دكتور
     

مشاركة هذه الصفحة