الجزار في اليمن أفضل من الهاشمي . وإليكم الدليل

الكاتب : علي بن طالب   المشاهدات : 3,155   الردود : 21    ‏2006-11-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-04
  1. علي بن طالب

    علي بن طالب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    عنوان قد يظنه البعض تحامل مني على خيار خلق الله آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    كلا لا والله إني لأحبهم حباً جما .
    لكن . أعرف كما تعرفون أن اليمن تتنوع فيه الطبقات الإجتماعية ما بين جزار ،قبيلي ، خادم ، هاشمي سيد ، كل هذه الفئات حتى أن بعض المناطق في اليمن بل معظمها وحدثت في بلدي ان الجزار إذا قتله قبيلي لا يقتل القبيلي "هذه حقيقة لا يمكن نكرانها " الشاهد في الموضوع هذا كله
    أتذكر موقف إثنين من أصدقائي .
    الأول مقرب من أسرة عريقة . ومقرب من شخص كبير في المنطقة عقب أن جار الزمن على هذا الشخص وقتل في مشاكل تخلى عنه ذي الأسرة العريقة على الرغم من أني أجزم أن لحم أكتاف هذا الشخص نبت من خير الله وخير هذا الكبير تخلى عنه وقت الشد ة وياليت أكتفى بهذا بل ذهب إلى أعدائه وأصبح يكيل له أنواع الشتائم والسباب
    أما أخونا الآخر "الجزار" سألته ذات يوم يا خالد أنت لن تصمد مع كبير البلد أنت لا تذهب وتجالسه يومياً قال لي ممسكاً بكتفي , "علي سترى من سيثبت مع هذا الشخص "
    دارت الأيام وجار الزمن على كبير البلد . فوالل إن الأخبار أن الهاشمي هرب والجزار ثبت وقاتل حتى قتل .

    أحبتي كل ما أستنتجته أن القبيلة في اليمن ضلال . أنا الحمد لله رب العالمين من أسرة ذات حسب ونسب لكن من هذه اللحظة أعلن إن كان الجزر مثل خالد أنا جزااااااااااااااااااااااااااااااااااار
    وإن كان السادة أمثال "ناكر المعروف " الله يعدمنا إياهم

    أحبتي أدلوا بدلوكم في هذا الموضوع ولننبذ القبلية والتعصب ولنسعى لخلق دولة عصرية إبتداء منا نحن الشباب

    خالص ودي وتقديري لكم

    علي طالب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-04
  3. علي بن طالب

    علي بن طالب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    عنوان قد يظنه البعض تحامل مني على خيار خلق الله آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    كلا لا والله إني لأحبهم حباً جما .
    لكن . أعرف كما تعرفون أن اليمن تتنوع فيه الطبقات الإجتماعية ما بين جزار ،قبيلي ، خادم ، هاشمي سيد ، كل هذه الفئات حتى أن بعض المناطق في اليمن بل معظمها وحدثت في بلدي ان الجزار إذا قتله قبيلي لا يقتل القبيلي "هذه حقيقة لا يمكن نكرانها " الشاهد في الموضوع هذا كله
    أتذكر موقف إثنين من أصدقائي .
    الأول مقرب من أسرة عريقة . ومقرب من شخص كبير في المنطقة عقب أن جار الزمن على هذا الشخص وقتل في مشاكل تخلى عنه ذي الأسرة العريقة على الرغم من أني أجزم أن لحم أكتاف هذا الشخص نبت من خير الله وخير هذا الكبير تخلى عنه وقت الشد ة وياليت أكتفى بهذا بل ذهب إلى أعدائه وأصبح يكيل له أنواع الشتائم والسباب
    أما أخونا الآخر "الجزار" سألته ذات يوم يا خالد أنت لن تصمد مع كبير البلد أنت لا تذهب وتجالسه يومياً قال لي ممسكاً بكتفي , "علي سترى من سيثبت مع هذا الشخص "
    دارت الأيام وجار الزمن على كبير البلد . فوالل إن الأخبار أن الهاشمي هرب والجزار ثبت وقاتل حتى قتل .

    أحبتي كل ما أستنتجته أن القبيلة في اليمن ضلال . أنا الحمد لله رب العالمين من أسرة ذات حسب ونسب لكن من هذه اللحظة أعلن إن كان الجزر مثل خالد أنا جزااااااااااااااااااااااااااااااااااار
    وإن كان السادة أمثال "ناكر المعروف " الله يعدمنا إياهم

    أحبتي أدلوا بدلوكم في هذا الموضوع ولننبذ القبلية والتعصب ولنسعى لخلق دولة عصرية إبتداء منا نحن الشباب

    خالص ودي وتقديري لكم

    علي طالب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-04
  5. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    إن أكرمكم عند الله أتقاكم ....
    سلمان منا آل البيت ...
    سيدنا بلال ... وأعتقه سيدنا ....

    أخي الفاضل إن الوضع القبلي والطائفي في بلدنا موجود وهو حقيقة لا يمكن القفز عليها أو تجاهلها ...
    ولكن ليس الفتى من يقول كان أبي .... بل الفتى من يقول اليوم ها أنا ذا ...

    أبي الاسلام لا أب لي سواه .... إذا افتخروا بقيس أو تميم ...

    وفي المقابل ...
    يا آل بيت رسول الله إن لكم ... حب علينا من الرحمن مفروض ...

    والله أننا نحب آل بيت رسول الله الأطهار والذين ساروا على نهجة وسنته ... بدون بدع وإنحرافات وسب لصحابته الاجلاء ...
    فنحب على بن أبي طالب رضى الله عنه وكرم الله وجه ونحب نجليه وزوجته البتول والحمزة والعباس وكل آل بيته الأخيار ... وندعوا بالهداية لأهل البدع والمنحرفين المغالين ....
    وهكذا أخي يجب أن نقيس الناس بمقياس تقواهم وقربهم وظاهر صلاحهم ... وأما البواطن فعلى رب العباد وحساب الجميع عند ربنا الرحمن الرحيم ....

    لك التحية أخي ....
    ولست مع تصنيف الناس بهذا المنطق الجاهلي ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-04
  7. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    إن أكرمكم عند الله أتقاكم ....
    سلمان منا آل البيت ...
    سيدنا بلال ... وأعتقه سيدنا ....

    أخي الفاضل إن الوضع القبلي والطائفي في بلدنا موجود وهو حقيقة لا يمكن القفز عليها أو تجاهلها ...
    ولكن ليس الفتى من يقول كان أبي .... بل الفتى من يقول اليوم ها أنا ذا ...

    أبي الاسلام لا أب لي سواه .... إذا افتخروا بقيس أو تميم ...

    وفي المقابل ...
    يا آل بيت رسول الله إن لكم ... حب علينا من الرحمن مفروض ...

    والله أننا نحب آل بيت رسول الله الأطهار والذين ساروا على نهجة وسنته ... بدون بدع وإنحرافات وسب لصحابته الاجلاء ...
    فنحب على بن أبي طالب رضى الله عنه وكرم الله وجه ونحب نجليه وزوجته البتول والحمزة والعباس وكل آل بيته الأخيار ... وندعوا بالهداية لأهل البدع والمنحرفين المغالين ....
    وهكذا أخي يجب أن نقيس الناس بمقياس تقواهم وقربهم وظاهر صلاحهم ... وأما البواطن فعلى رب العباد وحساب الجميع عند ربنا الرحمن الرحيم ....

    لك التحية أخي ....
    ولست مع تصنيف الناس بهذا المنطق الجاهلي ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-04
  9. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    التصانيف في البشر واقع قدراً .. وليس كله بمنكر شرعاً ..

    فالبعض يغلو في الطبقية .. والبعض يتعلل ببعض الآيات في غير موضعها لينزل الرفيع ويرفع الوضيع ..

    لكن شاهد القصة يقول: أن قريبك من أخذ بيدك ورفعك .. كما قال سيدنا المسيح رسول الله عليه الصلاة والسلام ..


    جزاك الله أخي علي .. والموضوع هذا قد فتح سابقا قريباً وبُحث بما لا مزيد عليه ..


    والحمد لله ,,

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-04
  11. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    التصانيف في البشر واقع قدراً .. وليس كله بمنكر شرعاً ..

    فالبعض يغلو في الطبقية .. والبعض يتعلل ببعض الآيات في غير موضعها لينزل الرفيع ويرفع الوضيع ..

    لكن شاهد القصة يقول: أن قريبك من أخذ بيدك ورفعك .. كما قال سيدنا المسيح رسول الله عليه الصلاة والسلام ..


    جزاك الله أخي علي .. والموضوع هذا قد فتح سابقا قريباً وبُحث بما لا مزيد عليه ..


    والحمد لله ,,

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-04
  13. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الحمد لله رب العالمين القائل ( إن اكرمكم عند الله اتقاكم )
    (( فإذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتسائلون ))

    الناس مؤتمنون على انسابهم ولك انت تدعي النسب الى من شئت ولكن احذر العقوبة فمن ادعى الى غير ابيه وهو يعلم فهو ***** ولك ان تراجع الحديث في البخاري ايضا إنتسابك الى اهل البيت اخي المسلم اينما كنت إن كان صحيحا ً فهو مسئولية كبيرة عليك المحافظة عليها ولا يعطيك امتياز على الناس فيأتي الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتي بنسبك حيث لا ينفعك هذا النسب

    ايضا ً الذي يظن ان له مرتبة او زيادة قيمة على الجزار او الحداد او الخادم الذي يكنس الشارع اقول له انك متكبر والمتكبر لا يدخل الجنة وجريمتك اكبر من جريمة الزاني وشارب الخمر والسارق وانت اقل قدرا واحط في ميزان الشرع من هؤلاء المجرمين

    لان الكبر لله تعالى وحدة صفة لا يصح ان يتصف بها اي مخلوق

    ومما يؤسف له اننا المسلمون رغم تعاليم الدين الكثيرة والتي تحرم الكبر والتعالي على الناس وتدعو المسلمين الى التواضع لبعضهم البعض واحترام بعضهم بعضا نجد ان السلوكيات المخالفة لهذه التعاليم كثيرة بل انها منتشرة في المجتمعات الإسلامية اكثر منها عند كثيرا من المجتمعات غير الإسلامية


    والسلام عليكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-04
  15. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الحمد لله رب العالمين القائل ( إن اكرمكم عند الله اتقاكم )
    (( فإذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتسائلون ))

    الناس مؤتمنون على انسابهم ولك انت تدعي النسب الى من شئت ولكن احذر العقوبة فمن ادعى الى غير ابيه وهو يعلم فهو ***** ولك ان تراجع الحديث في البخاري ايضا إنتسابك الى اهل البيت اخي المسلم اينما كنت إن كان صحيحا ً فهو مسئولية كبيرة عليك المحافظة عليها ولا يعطيك امتياز على الناس فيأتي الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتي بنسبك حيث لا ينفعك هذا النسب

    ايضا ً الذي يظن ان له مرتبة او زيادة قيمة على الجزار او الحداد او الخادم الذي يكنس الشارع اقول له انك متكبر والمتكبر لا يدخل الجنة وجريمتك اكبر من جريمة الزاني وشارب الخمر والسارق وانت اقل قدرا واحط في ميزان الشرع من هؤلاء المجرمين

    لان الكبر لله تعالى وحدة صفة لا يصح ان يتصف بها اي مخلوق

    ومما يؤسف له اننا المسلمون رغم تعاليم الدين الكثيرة والتي تحرم الكبر والتعالي على الناس وتدعو المسلمين الى التواضع لبعضهم البعض واحترام بعضهم بعضا نجد ان السلوكيات المخالفة لهذه التعاليم كثيرة بل انها منتشرة في المجتمعات الإسلامية اكثر منها عند كثيرا من المجتمعات غير الإسلامية


    والسلام عليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-04
  17. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    في حديث عن الرسول صلوات ربي عليه بما معناه واقتطع ((العرق دساس)) ((في حديث عن اختيار الزوجه))
    فلا يمكن ان تقارن ابن الاصول حتى ولو كان قليل مرؤه مثل ما حكيت بالمزين او الجزار
    وصدقني وعن تجربه خاصه ومعرفه بكثيرين الجزار جزار حتى ولو تغير مظهره وكلامه خارجياً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-04
  19. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    في حديث عن الرسول صلوات ربي عليه بما معناه واقتطع ((العرق دساس)) ((في حديث عن اختيار الزوجه))
    فلا يمكن ان تقارن ابن الاصول حتى ولو كان قليل مرؤه مثل ما حكيت بالمزين او الجزار
    وصدقني وعن تجربه خاصه ومعرفه بكثيرين الجزار جزار حتى ولو تغير مظهره وكلامه خارجياً
     

مشاركة هذه الصفحة