الأحباش في الأردن والدور المشبوه(مقال في موقع الإسلام اليوم)

الكاتب : الرملة   المشاهدات : 3,246   الردود : 12    ‏2002-07-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-23
  1. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-23
  3. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    روووووووووووعة

    مقال راااااااااااااااائع
    وفي الصميم

    للرفع
    شكرا: الرملة وفقك الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-24
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    .
    =======
    لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..

    وقفات مضيئة حو ل ماجاء في المقاله ..

    المقال بحثي متجرد بكل معنى الكلمة ويكشف الكثير من الحقائق عن دعوات مزيفة والتي لايخفي عورها على كل مطلع ولو بقدر بسيط ولايلتبس فهمها إلا في الحدود الضيقة والضيقة جداً من التفكير نتيجة لما ألبست من أثواب مزيفة ومانمقت من أقوال معسولة لكن تبقى شمس الحقيقة واضحه بينه ...في أحسن أحوال استبعاد سوء النيات من أيدي تعبث بخيوط في الظلام أو مزارع بكتيريا تجيد أنظمة ومخابرت زراعتها ....يبقى الامر لايخرج عن جدل عقيم ومؤامرات وصراعات في مجالات فرعية فلسفية لاتقدم للأمة من خير بل تزيد رقعة الصراعات والفتن .. وتوسع دائرة التيه الذي تعيشه الأمة في مرحلتها الراهنة ..
    -----------
    ((الصراعات التي تثيرها هذه الجماعة في عدد كبير من الدول – خاصة لبنان - ))
    هنا بيت القصيد والهدف الأول من الإنشاء .
    ((فتاواهم الفقهية ومعتقداتهم المختلفه)) وهنا الوسائل والأساليب ..
    -----------
    في أي قضية من قضايا الحياة والفكر التساؤل هو الخطوة الاولي في درب البحث عن الحقيقة ..

    لماذا يتعمدون تكفير الجماعات الإسلامية وكبار العلماء والمفكرين قديمًا وحديثا ؟ ، ولماذا يتمتعون بعلاقات قوية مع الحكومات العربية – خاصة في لبنان و سوريا والأردن - ؟ ، وما سر الدعم المالي الكبير الذي يتمتع به الأحباش ؟ ، وما هي المساحة الفاصلة بين الوهم المرتبط بنفوذهم السياسي والحقيقة ؟
    -------------
    هنا لايكفي الوقوف على ماوقف عليه الكاتب بل بقليل من البحث والتقصي وإعمال الفكر ومتابعة الأدبيات تنجلي شمس الحقيقة الواضحه بامر لايخرج عن إنحراف شخصي في الفكر اتخذ من الأهواء مطية وفي سبيل الهدف من الإستعلاء ونشر الأوهام قدم كل خدماته في الغوغائية والمؤامرة ولبس مسوح الدين ونهش في لحوم العلماء ...بل مواصلة الدرب واستعذابه وتقديم كل التنازلات في هذا السبيل مقابل انتصار للنفس والهوى واتباع للشيطان ...
    ------------
    من خلال سلاح التكفير و"التضليل" ( الحكم على المخالف بالضلال ) ، وعلى الرغم من إعلان الأحباش أنّهم أشاعرة شافعية صوفية على الطريقة الرفاعية ، إلاّ أنّ جملة كبيرة من آراءهم في العقيدة والفقه شاذة إضافة إلى عدائهم للحركات الإسلامية الذي سبب صراعًا فكريًا وسياسيًا ، وأصبح فيما بعد دمويًا من خلال سياسة الاغتيال والاغتيال المضاد .

    ---------
    في هذه السطور رقية ناجعة لمجلسنا الإسلامي ولقاح فعال ليتشافى من علله فما بعد الحق إلا الظلال ..وإن وجد شخص لديه نسبة 1% من التباس في الفهم حول مايدعونه من ارتباط بالمذهب الشافعي وتلبسه للدخول ضمن جماعة أهل السنة والجماعه فماله من عذر حول وضوح الشطط والبعد عن الإدعاء بمسافات تقدر بالكيلو مترات ولم يتبقى غير ديكور مزيف يذر الرماد في العيون التي لاتود التعب في البحث عن الحقائق أو استقصائها ..
    -----------
    وشهدت الساحة الإسلامية صراعًا بينهم وبين السلفية إلاّ أنّ الأخيرة ابتعدت عن ساحة الجدال والصراع معهم بسبب ضغط الأجهزة الرسمية وحمايتها للأحباش ، وشعور السلفيين بالخطر – مع بقـاء عدد من الدعاة والعلماء السلفيين يكتب عنهم ويحذّر منهم

    هنا قد لا أتوافق مع الكاتب الى حد كبير في رؤية واضحه أنه تماشياً مع مفهوم أن السلفية منبعها أرض نجد والحجاز وظهور الجانب المتشدد فيها سطحي الرؤية وظهور المطبوعات الملونه التي تدل على تفكير ساذج في أغلب الأوقات لايراعي الجانب النفسي لدى الأجيال الى جانب ضيق النفس الحواري وظهور الجمود في أحايين كثيرة . مما أتاح فرصة لظهور مثل هذه الدعوات واتخاذ ماظهر من تشدد وجمود حجة يستطيع تلمسها اي فرد في اطلاع بسيط على مايحدث في أروقة المجلس الإسلامي حالياً من ترديد نغمة (( وهابية )) (( قرن الشيطان )) واغفال مايحمله هؤلاء من سموم قد تفتك بجسد الأمة باكملها في ظل غياب أمر واضح بين ...أن هذه الجماعه وتلك لاتملك أي برامج حياتيه متعلقه بمصالح الناس فهي لن تطعمهم خبزاً ولن تدفع عنهم عدواً ولن توفر للناس من راحة او رفاهية بل سيكن الأمر (( نموذج طالباني )) جديد يعيش الأمة في خلافات جدلية بينما تغرق في تخلف وجوع وذل وهوان لايرحمها من عصى غليظة تشرع في وجهها وقت الجد ولاتجد في الأخير إلا جرذان لاحول لها ولاقوة لأنها أضاعت وقتها وجهدها في خلافات عقيمة لاتمس حياة الناس ولامصائرهم .
    ---------------
    هنا ........بدون تعليق :

    ازداد النشاط الحبشي مع الوقت وبتسهيلات من الدولة ، وتركّز نشاطهم الفكري في نشر العقيدة الأشعرية والدفاع عن فروعها التي يتبنونها ، وتكفير كل من خالفهم في ذلك ، كما تميّز نشاطهم الفكري بتكفير الحركات الإسلامية والعلماء المشهورين قديمًا وحديثا مثل : ابن تيمية ، حسن البنا ، سيد قطب ، يوسف القرضاوي ، وغيرهم ، ومع أنّهم هاجموا جماعة الإخوان المسلمين واتهموها أنّها من الخوارج ، وكفَّروا حزب التحرير ، إلاّ أنّ عداوتهم الكبيرة كانت على السلفيين ، حيث إنهم كفروهم بالجملة ، وألفوا العديد من الكتب التي تتهم السلفيين أو الوهّابيين - على حد تعبير الأحباش ، كما اشتهر من نشاطهم المذهبي تعصبهم للمذهب الشافعي ، مع بعض الفتاوى الفقهية الخطيرة والغريبة .
    --------------
    الأهداف المرحلية والتي تتم بالواسائل الميكيافيللية تجني دمار مستقبلي
    وهذا ماتعانيه أمتنا على كل الصعد :




    بينما تجلّى نشاطهم الحركي في فعاليات جمعية الثقافة العربية الإسلامية ، وبإقامة الحفلات الإسلامية ، وإنشاء فرقة النشيد الهاشمية ، وحرصوا على التأثير على المساجد من خلال زيادة عدد أئمتهم في الأوقاف ، وازداد عدد أتباعهم من أبناء الطبقات الثرية في عمّان الغربية الأمر الذي ينسبه البعض لتتبع الأحباش الرخص الفقهية ، إضافة إلى هذه الفئات بعض المتنفذين في أجهزة الدولة ، وأخيرًا أقيم احتفالهم بالمولد النبوي في المركز الثقافي الملكي ، وتبرّع لهم أحد المسؤولين بمبلغ ثلاثين ألف دينار .
    و إذا كان بإمكاننا تفهّم أن الأحباش أشاعرة شافعية متعصبون لديهم عدّة آراء غريبة في الدين ، فالذي بحاجة إلى التفسير قدرتهم على إقامة علاقات قوية مع حكومات مختلفة ، وعدائهم الشديد لكل الحركات الإسلامية ، وفوق ذلك تمتعهم بتسهيلات وحماية كبيرة من الأجهزة الرسمية الأردنية ، فيتبرع لهم بعض المسؤولين ، وتقام حفلاتهم في أفخم قاعات المملكة ، وتتدخل الأجهزة الرسمية لمنع أي نشاط فكري يعارضهم - كما حدث عندما ألغيت محاضرة في جمعية الكتاب والسنة في نقد مواقفهم الفكرية بضغط من الأجهزة الرسمية - ، أو تفتيش دار نشر قبل أشهر ومصادرة كتاب ضدهم ، وغير هذه وتلك من القصص !!

    ==========
    بأنّ الأحباش قد تعلّموا من تاريخ الدعوات الإسلامية أنّ هذه الدعوات لا تنتشر إلاّ بتحالف مع قوة سياسية تحمي الدعوة وتتبنّاها و تفرضها فتنتشر ، وعلى المدى البعيد تستقل عن السلطة وتصبح لها شرعيتها الذاتية من خلال أتباعها ونفوذها لدى عامة الناس .

    الخلل الذي حدث في دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب من اللجوء للحماية السياسية وتسييس مبادئ دعوته - والذي مع شدة انتقاصه وانتقاده من قبل هذه الدعوات - إلا أنه يسلك في كل الأزمان والتاريخ والواقع الملموس خير شاهد ..

    خالص المحبة والتقدير للجميع ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-24
  7. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    " رمتني بدائها وانسلّت "

    كفاكم كذباً وبهتاناً يا أتباع قرن الشيطان وتوبوا إلى الله .

    أما نقلكم لهذا الموضوع إلى المجلس العام ليس إلا لخوفكم من الفضيحة التي ألحقت بكم في المجلس الإسلامي .

    ولن أرد عليكم إلا بتذكيركم بتاريخ قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب الذي استعان بجيش الإنكليز في قتال جيش الخلافة العثمانية .

    وها هم اليوم يسيرون على خطى قدوتهم فيستعينون بالكلب الأمريكي ضد إخواننا في العراق .

    كفاكم أيها الوهابية ، فوالله ما حللتم بأرض إلا عمها الخراب والفساد والدمار والبلاء والقتل والتشريد .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-24
  9. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    الصراري العزيز
    ليت النساء عقمن بعدك
    الحمد لله الذي اظهر الحق وبان عوار وخطر هذه الفرقة الماجنة
    والتي استباحت مجلسنا دهرا وخاصمنا أهلنا بسبب تحذيرنا منها
    ولكن (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)

    أعتقد لاجحة الآن لأي يمني غيور على دينه وأمته من تأييد ومناصرة هؤلاء الأحباش

    والله غالب على أمره

    اخوك / قاصد كريم
    محب اليمن
    تايط خيرا
    الرملة
    (تعددت الأسماء والشخص واحد )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-24
  11. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    تعددت السفهاء والشخص واحد :D

    والله ما قصّر المشرفون بطردك سابقاً . ولكن كما قال المثل : لا حياة لمن تنادي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-24
  13. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    من موقع " الأسلام على الانترنت "
    ومن " بنك الفتوى "
    وعندما تضع في البحث كلمة " الاحباش " .



    عنوان الفتوى :جماعة الأحباش

    موضوع الفتوى : العقيدة

    نص السؤال : من هم الأحباش؟ وهل يجوز الزواج منهم وأكل طعامهم؟

    اسم المفتي : على جمعة

    نص الإجابة :
    تنتسب هذه الطائفة إلى شخص يدعى/ عبد الله الهرري الحبشي. وهي طائفة لها ظاهر وباطن. فظاهرها التمسك بظاهر مذهب الشافعي في الفقه ومذهب الإمام الأشعري في العقيدة. وباطنها تكفير المسلمين، وتفسيق المؤمنين، وإشاعة الفتنة بين الأمة، والعمالة -في مقابل المال -لأعداء الإسلام والمسلمين.

    وقد بدأ هذه الخطة الخبيثة رأس الطائفة المذكور؛ حيث تلقى طرفًا من العلوم الشرعية ببلدة الحبشة، ثم اشتغل عميلاً لجهات الأمن ضد المسلمين حتى انكشف أمره بعد عامين، فهرب من الحبشة إلى مصر، وأخفى حاله على أهلها وعلمائها حتى ينتسب إليهم، وكان يحضر بعض الدروس بالأزهر الشريف واشتغل بتصحيح الكتب لدى بعض المطابع، ثم رحل إلى بيروت؛ حيث بدأ في التغرير ببعض الشباب لتكوين طائفته المشبوهة، واشتغل مصححًا للكتب لدى الناشرين في لبنان، وبدأ في التعاون مع الكتائب ومع اليهود وأعوانهم في جنوب لبنان، وبدأ فيها في السبعينيات في نشر مذهبه وتكفير المسلمين خاصة الإمام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب والسادة الحنابلة وكل عالم يخالفه الرأي، بدعوى الخروج عن نص الأشعري أو ما فهمه من ظاهر نصوص الشافعية، وأمر أتباعه بأن يشيعوا الفتنة حيثما حلوا، فرأيناهم يثيرون مسألة اتجاه القبلة في أمريكا مخالفين مقتضيات العلم الحديث منكرين الواقع المحسوس باعتباره بدعة، وفي نفس الوقت أثاروا نفس المشكلة في اليابان، وأثاروا مشكلة الصلاة خلف غيرهم، ومشكلة الأطعمة، ومشكلة الزواج من الكتابيات، وغيرها من المسائل المختلف فيها بين المجتهدين العظام والأئمة الأعلام على مر العصور. وذهبوا إلى حل اختلاط الرجال بالنساء، والى تكفير حكام المسلمين، والى جواز التعاون مع المشركين، في خلط غريب لم يحدث لدى مذهب أو طائفة من مذاهب وطوائف المسلمين من قبل.

    وقد أشاعوا موت إمامهم ثم أشاعوا حياته، ولا يدري أحد نوع المرض النفسي أو العقلي الذي أصاب هؤلاء فجعلهم يهرفون بما لا يعرفون. بهذه الطريقة العجيبة التي جعلت كل المسلمين يأنفون من سيرتهم التي تذكر دائمًا بالفتنة والفرقة، ولقد أصدرت عدة جهات إسلامية معتبَرة التحذير منهم: منها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، والهيئة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالسعودية، والمجلس الأعلى للإفتاء بأمريكا الشمالية وغيرها.

    ولاستمرار التلبيس فإنهم لا يصدرون عادة كتبًا تحمل باطن فكرهم وحقيقته، ولذا ترى الكتب المنسوبة إلى زعيمهم كتبًا معتادة تمثل جزءاً من خطتهم في تكثير سوادهم وإضلال بعض المغترين بهم. وكثير منهم عندما يعلم هذه الحقائق: يرجع ويتوب ويتبرأ من حالهم.
    _____________________

    فرقة الاحباش



    _____________________


    الأزهر يتبرأ من الأحباش ويعلن ضلالهم


    فضيحة الأحباش الكبرى

    لطالما طار الأحباش بتلك المقابلة التي تمت بينهم وبين مدير الأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم وكذبوا معها مائة كذبة. فزعموا أنه تم الاتفاق على تكليف الأحباش ببناء فرع لجامعة الأزهر في لبنان. وعلقوا هذا الأكاذيب على مواقعهم على الإنترنت وخدعوا بها الكثيرين، وذلك بهدف الخروج من العزلة التي تعاني منها هذه الفرقة. ولكن أراد الله أن تكون هذه الخطوة من الأحباش سببا لخراب بيوتهم بأيديهم. ولتدفع بهم نحو مزيد من العزلة وازدراء الناس لها. جزاء وفاقا على سبهم للعلماء وتكفيرهم وتوليهم أعداء المسلمين. الأحباش يسبون الوهابية وينتسبون إلى المذهب الأشعري. وهم لن يستطيعوا أن يتهموا إدارة الأزهر بأنهم وهابيون، بل هم عندهم أشعريون. وهنا قاصمة الظهر للأحباش قد جاءتهم من الأزهر فلو أنهم لم يجروا المقابلة مع الدكتور هاشم لكن أستر لحالهم لكن: أراد الله أن يفضحهم ويهتك سترهم. فلقد عرف الدكتور أحمد عمر هاشم حقيقتهم وأنهم فرقة تكفيرية حكمت بكفر كبار رموز علماء المسلمين وجعلت ذلك مبدأها وديدنها ليل نهار، بل ويشترطون على المنتمي إليهم سب وتكفير ابن تيمية وابن القيم وشتم الإمام الذهبي وجماعة من أهل العلم المتقدمين منهم والمتأخرين. وقد جاء في نص الرسالة التي أرسلها الدكتور أحمد عمر هاشم إلى مدير رابطة العالم الإسلامي ما يلي: بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد: فقد أخبرني بما نمى إليكم من وجود تعاون بين جامعة الأزهر وبين من يسمون بالأحباش في لبنان. وحيث أنني لم أزر لبنان إلا منذ عامين، وقد تعرضت أثناء هذه الزيارة لمحاولات التأثير من جانب بعض الجهات، عندما قُدِّمَتْ إليّ مذكرة كمشروع اتفاقية للتوقيع عليها، وبعد أن عرفت من سفير مصر في لبنان وبعض الجهات الأخرى عدم سلامة هذه الجمعية وعدم مصداقيتها وعدم سلامة تفكيرها قطعنا العلاقة بهم وألغينا كل ما طلبوه، ولم تعد بيننا وبينهم أية علاقة، وليس بين جامعة الأزهر وبينهم أي صورة من صور الإعتراف أو التعاون، وكل الأوراق التي تفيد غير ذلك لا أساس لها من الصحة. ولهذا يسرني أن أفيدكم بعدم صحة ما نسب إلينا أو إلى جامعة الأزهر. نحن نرفض كل محاولات استغلال اسم جامعة الأزهر العريقة من قبل الهيئات أو الجمعيات التي لا تلتزم التزاما كاملا وواضحا بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وتقبلوا خالص تحياتي واحترامي؛ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أخوكم الدكتور أحمد عمر هاشم - رئيس جامعة الأزهر كتب الدكتور أحمد عمر هاشم الخطاب يوم الثلاثاء بتاريخ: (9 جمادى الآخرة 1422 هـ الموافق 28 أغسطس 2001 م). وتم إرساله بالفاكس الى مكتب مدير رابطة العالم الإسلامي يوم الإثنين بتاريخ: (15 جمادى الآخرة 1422 هـ الموافق 3 سبتمبر 2001 م). الساعة الواحدة وأربعون دقيقة بعد الظهر. هذا نص الرسالة بالحرف الواحد. والتي تصف الأحباش بعدم سلامة التفكير والمنهج وعدم الالتزام بالقرآن والسنة، والبراءة من أي علاقة أو تعاون بينها وبين الأزهر. فأبشروا أيها الأحباش بأعظم فضيحة لكم. وأسألك اللهم مزيدا من الفضائح التي تكشف هذا المسلك الجهمي المعروف بالخيانة والتبجح والضلال. ولمزيد من كشف حال هذه الفرقة بالنص والصوت والصورة ندعوك إلى زيارة موقعنا على الانترنت: www.antihabashis.com التوقيع: فاضح الأحباش: عبد الرحمن دمشقية

    __________________
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-24
  15. مرتضى

    مرتضى عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-19
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    اعوذ بالله من شرِّك يا يمن
    اتمنى عليك ان تصدِق في قولك ولو لمرة واحدة
    من اين تأت بكل هذه الافتراءات لا ادري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-24
  17. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    من هو عبد الرحمن دمشقية الكذاب المفتري .

    هو عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية ، من سكان شارع حمد في بيروت ، اشتهر عند عند أهل شارعه بأنه عصبي المزاج سريع الغضب ، يحقد على أمه حقداً شديداً إلى درجة أنه أراد ضربها أكثر من مرة .
    نشأ عبد الرحمن دمشقية في المجتمع البيروتي متعلق القلب بالنساء والشهوات ، وكان عضواً في فرقة موسيقية تقيم حفلات الرقص الماجن التي يحضرها المخنثون .
    بقي فترة طويلة من حياته ينتقل من حزب إلى آخر ، ثم طرد بعد ذلك من أزهر لبنان في العام 1972 بسبب شعنته الشنيعة من الشذوذ . وقد اعترف بذلك على شريط مسجل مع الشيخ جهاد الكوسا رحمه الله ، والذي كان معه على مقاعد الدراسة .
    حاول والده انتشاله من بين مخالب أهل السوء فصحبه معه إلى فرنسا ءانذاك واستأجر له شقة بغية أن يعاونه في تجارة السيارات ، فتحولت هذه الشقة إلى مركز للرقص والدعارة فما لبث أبوه أن أقفلها وأرسله إلى لبنان بعد أن علم بذلك ، بعد ذلك سافر عبد الرحمن دمشقية إلى السعودية وتعرف إلى الحركة الوهابية المتطرفة ليكون مروجاً لهم ولعقيدتهم عقيدة التشبيه ، ويتصل بهم من خلال لقاءاته المتعددة برؤسائهم في بعض الدول الأوروبية .
    طلب عدة مرات للمناظرة فكان يتهرب منها إلى أن كان يوم 9 / 11 / 1994 ر
    حيث تمت مناظرته في اوستراليا ـ ملبورنوبدأت المناظرة بينه وبين الشيخ سليم علوان من تلامذة الشيخ الهرري حفظه الله وكان عبد الرحمن دمشقية لا يحفظ النصوص فأحضر معه جهاز كومبيوتر حتى يستعمله لإستخراج أدلته الواهية ، وبعد ساعتين من النقاش ولما تبين الحق من الباطل وفضح بين الحضور قام أتباعه بإثارة الفوضى وعمدوا إلى ضرب مصور الفيديو محاولين أخذ الشريط وإتلافه لولا تدخل الشرطة ومنعتهم من ذلك وسلم الشريط من التلف وهو موجود عندنا .

    هذا باختصار تاريخ المدعو عبد الرحمن دمشقية الذي تجرأ وافترى على الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-24
  19. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    يا جماعه على رسلكم الاحباش فرقه دينية لها اراؤها كما لغيرها من الاراء والتصورات الدينية الخاصه بهم لماذا التهجم لماذ لم يدمر الدولة الاسلامية في مهدها الا الاختلاف بين المسلميين وصارعهم السلطوي ولم يضعفها لا خحقا الا صراعهم المذهبي ومعاداة بعضهم لولا تدارك المعتزلة ومحاولتهم الخروج من بوتقه الصراع المذهبي البغيض ولم يضعف قوميتنا العربية الا الاختلاف بيننا
    وها نحن نحارب من يختلف معنا هل كتب لنا ان نبقى مختلفيين في كل شي حتى بمنتدياتنا هل هو قدرنا الاختلاف دائما
    كما حدثني احد الاصدقاء المسيحيين قائلا "انتم دائما مختلفيين حتى بكيفيه المضمضة وغسل الوجه ونحن نعيش بحي واحد من جميع الفرق المسيحيه ونحتفل بعيد الفصح بكنيسة واحدة"

    صدقوني ان اختلافكم غير المنطقي وشتائمك مع بعضكم صارت مملة واسطوانة مشروخة عزفها نشاز
    فانظروا غيرها هداكم اللة:)
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة