قطر تتبرع بالإشراف على أموال المانحين باليمن !!!!

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 938   الردود : 18    ‏2006-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-02
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    حمد بن جاسم وزير خارجية قطر صرح بعد مغادرته اليمن بأن قطر مستعدة للأشراف على صرف الأموال التي ستمنح لليمن ، ومثل هذه الكلام مفروض يزعل حكومة اليمن ولكننا سمعنا صمت مطبق منها على ذلك وهذا يعني بأنها لجأت إلى قطر لتبديد مخاوف الخليجيين والمانحين الذين ربما واجهوا هذه الحكومة بالحقيقة التي يعرفها الجميع عن عدم كفاءتها وضعف أمانتها في إدارة البلاد ، ولكن التصريح القطري زاد الشكوك لدى المانحين ولدى شعب اليمن لان قطر لديها سوابق مع حكومة اليمن واستطاعت قطر تجنيد اكبر عدد ممكن من المسئولين اليمنيين لكي يقفوا امام اي تطور في البلاد خاصة الموانئ البحرية والتعاون مع القوات الأمريكية بالذات على الشكل المطلوب وهي سياسة قطرية معروفة بالحفاظ على قاعدة السيلية التي تحميها من سطوة السعودية 0
    قطر معها حق في حماية مصالحها ولكن هل هناك اي حق مع المسئولين اليمنيين الذين ارتهنوا لجهات خارجية وعلى حساب مصالح اليمن ؟
    كل يوم نسمع تشدقات المسئولين اليمنيين في مهاجمة بعض افراد الشعب اليمني خاصة الذين يحاولون تعرية ما تبقى من ورقة توت لهذه الحكومة ويصفونهم المرتهنين للخارج وكما نعلم بأن اكبر من رهن البلاد والعباد للخارج هي السلطة الحاكمة ، بعد ان برهنت على مواقف كثيرة اتضح في النهاية بأنها مواقف مخجلة ومخزية خاصة عندما نسمع هؤلاء يتحدثون عن الوطن والوطنية لعمل هالة من الضبابية على أفعالهم التي تخجل اي انسان ينتمي لليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-02
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    اخي الظاهري المهم هل وافقت الحكومة اليمنية على ذالك هنا السؤال يا ليتهم يوافقو الظاهر انهم يرحمونا اكثر من حكومتنا ويحسوا بنا اكثر منهم اما لو اتشدقو بالسيادة والخبابير معناة انهم نوو على السرقة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-02
  5. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    يعني تم وضع اليمن تحت الوصايه ووافقت غصبا عنها حكومة الرئيس الرمز ولكن امشكله الان بالوصي فاذا كان بن جبر ال ثاني هو الوصي فلن يعود هناك مانحين اصلا فالسعوديون لن يقبلوا بن جبر وصيا على اموالهم تحت اي ظرف كان واضف لهم الكويتيون ولا يخفاك ان السعوديه هي اسخى المانحين طبعا خصوصا للرئيس صالح.
    على اليمن ان يشوف له صرفه ثانيه غير المانحين لانهم لن يمنحوكم شيء الا فتات والفتات جالس له الرئيس وزمرته وازلامه .
    بقي ماهي الصرفه الثانيه؟
    الجميع يعرفها......
    وبس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-03
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ناس برس: أسامة غالب

    أثار سؤال "ناس برس" حول رسالة رسمية سابقة تحدثت عن قلق سعودي تجاه تمويل اليمن باعتبارها تجيد أخذ الأموال ولا تجيد استخدامها أثار جدلاً في مؤتمر صحفي عٌقد مساء اليوم مع نهاية الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اليمنية.

    حيث عاب بعض الحضور توقيت السؤال فيما قلل آخرون من وطنية مقدم السؤال وحبه لليمن، واكتفى د. أبو بكر القربي -وزير الخارجية- بتكذيب ما جاء في السؤال، وقال "إن نصفه فقط صحيحاً المتعلق بمقدرة اليمن على استيعاب المخصصات" مستشهداً بالعرض القطري المتعلق بموضوع آليات تقديم المساعدات إلى الجمهورية اليمنية وسيطرح على الاجتماع القادم للجنة التعاون المالي والاقتصادي لبحثها.

    وطمأن القربي الحاضرون بنجاح الاجتماع الذي لم يستغرق سوى ساعات قليلة نافياً أن يكون غياب بعض وزراء خارجية له معنى سياسي، وأضاف "من حضر مثل بلده، وجاء بنفس الرسالة".

    وتحدث القربي عن قدم الدعم الخليجي وآثاره في كل مكان، طالباً اختلافاً في نوعية الدعم بما يتلاءم مع وضع الاقتصاد اليمني من أجل منافسة اقتصاديات دول المجلس.

    وبخصوص الآلية القطرية اعتبر القربي ذلك "تحقيق للاستفادة القصوى" معولاً على دول الخليج بالمقام الأول قبل غيرهم في الدعم "باعتبار أن المصالح والتحديات مشتركة، والمرحلة القادمة مرحلة عمل مستمر" حد قوله، مؤكداً أن التنفيذ للمشاريع سيكون بشراكة يمنية.

    وأوضح وزير الدولة للشئون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد الشعالي أن التنفيذ المقصود بالآلية والسقف المحدد مطروح في الخطة، معتبراً مؤتمر المانحين -الذي سينعقد في منتصف الشهر الحالي بلندن لدعم اليمن- محطة سيستمر التعاون بعدها كضرورة.

    واستعرض في المؤتمر الصحفي عبد الرحمن العطية -الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية- البيان الختامي للاجتماع الوزاري المشترك الثاني.

    حيث أكد البيان مناقشة الترتيبات والتحضيرات لمؤتمر المانحين وأن الجميع ثمنوا الإنجازات التي تحققت، مشيراً إلى اطلاعهم على الدراسات التي أجرتها اللجنة الفنية وفريق العمل بتحديد الاحتياجات، وأن الوزراء أعربوا عن استعدادهم لإنجاح مؤتمر المانحين وتمويل اليمن بتحقيق الأهداف المرجوة.

    وأكد الوزراء على استمرار عمل اللجنة الفنية المشتركة لمتابعة نتائج مؤتمر المانحين بهدف ترجمة التعهدات إلى برامج تنفيذية واستكمال دراسة الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية لما بعد فترة الخطة الخمسية الثالثة وبما يمكنها من تأهيل الاقتصاد اليمني.

    كما أكدوا على استمرار التنسيق والتشاور من أجل تعزيز الشراكة بين الجمهورية اليمنية ومجلس التعاون، وعلى كافة المستويات الوزارية والفنية وتكليف الأمين العام بتقديم تقرير دوري عن التقدم الذي يتم إحرازه في هذا الشأن.

    ودعا الوزراء إلى عرض موضوع آليات تقديم المساعدات إلى الجمهورية بما فيها المقترح المقدم من دولة قطر على الاجتماع القادم للجنة التعاون المالي والاقتصادي لبحثها بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

    وأمام الاجتماع الوزاري ألقيت عدد من الكلمات من بينها كلمة الجانب السعودي التي تحدثت عن دراسات لازمة لتحديد الاحتياجات التنموية وتحويلها إلى خطة عمل وبرامج محددة الأبعاد والمدى الزمني وفق برنامج استثماري خلال الفترة 2006-2015م.

    وفي كلمة لوزير الخارجية اليمني د. أبو بكر القربي ذكر من ضمن العوامل التطمينية لدول مجلس التعاون الخليجي نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية المنصرمة وإعادة انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح، مشيراً إلى أرقام التبادل التجاري بين اليمن ودول الخليج الذي يصب لمصلحتها وصناعاتها.

    الجدير ذكره لهث اليمن على استجداء الخارج لتمويل الفجوة التمويلية التي تعمدتها الخطة الخمسية الثالثة للحكومة اليمنية، فيما يؤكد مراقبون اقتصاديون عدم جدوى الدعم في ظل الفساد القائم.

    وكان بعض رجال الأمن هددوا الزميل أسامة غالب بمنعه من حضور مؤتمرات لاحق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-03
  9. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    قطــــــــر الشقيقة , نعتبرها الدولة الحنونة والمحبة لليمن
    إلا أن مثل هذا يظل شيئاَ محرجاً للغاية


    والله المستعان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-03
  11. شايع

    شايع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    هذا الكلام يدل على جدية دول الخليج بتأهيل اليمن للإنضمام لمجلس التعاون
    و أنا أؤكد على أهمية الإشراف و المتابعة لأنة سينعكس بالنهاية بمزيد من الدعم الخليجي و أريحية وثقة المانحين و أرى أنة يخدم توجة الحكومة اليمنية بالإصلاح الشامل للإقتصاد اليمني والعبرة في النتائج
    أما كلمة ( وصاية) فيا أخي هذة أموالهم وليست أموال يمنية حتى نطلق مثل هذة الكلمات وهم مش مجبورين في دعم اليمن, و أعتقد بأن شعب اليمن هو المستفيد من عملية الإشراف و المتابعة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-03
  13. السبعتين

    السبعتين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-22
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0


    مع المااااااده كم وردة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-03
  15. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    اخي الكريم ان كنت تدري فتلك مصيبه وان كنت لاتدري فالمصيبه اعظم
    يبدوان كلامك بعيد كل البعد عن الموضوع وقد ذهب خيالك الى بعيد جدا وكان كرهك للنظام هوالفيصل في الفهم وفي الطرح حاول ان لااتنجر الى امور تكون فيها انت الخسران بطرحك هذا
    ودعني اشرح لك العمليه برمتها التي اشك انك فاهم معناها من الاساس

    قطر ياسيدي قدمت مفترح لقطع الطريق على المتهاونين الذين يتقنون فن السياسه واقترحت ان تقوم بدراسه لحسابها الخاص عن اليه مستقله لتنفيذ البرنامج وقبل ان تعرف الاليه اولا اعرف البرنامج ماهو من اساسه
    اولا لايوجد رابط بين الموازنه للدوله وبين البرنامج هذا برنامج انعاشي يتضمن مشاريع كبيره في البنا التحتيه من الكهربا الى الطريق الى المدرسه وهوليس مجاني كما تضن بل استثماري للبعض منه اواغلبه مثلا كسكه الحديد والطاقه الكهربائيه ستكون للمساهمين اي المانحين ليست هبات كما تضن
    واليمن بحكومتها ستساهم بنصف المبالغ كلها كونها في اليمن والغرض من هذا البرنامج التاهيلي هوايجاد مكان جيد ومرغوب للاستثمار الخارجي الذي سيكون هوالفيصل وليس 48 مليار من ستجعل اليمن غنيه لان المبلغ برمته لايساوي ميزانيه السعوديه لعام واحد وانما الغرض منه فتح افاق اليمن اقتصاديا وليس بالمجان والمساعدات اما تاسيس صندوق في الاقتراح القطري هوا جيد وخدمه لليمن حتى لايربط البرنامج باصلاحات الحكومه في القضا ومحاربه الفساد الذي يعد شرطا للاستثمار وليس للبرنامج ولقطع الطريق على ماسمعناه من تصريحات هنا وهناك كما ان الحكومه اليمنيه لم تقل انها ترغب في الحصول على مساعدات بل على مشاركه وهي نفسها مشاركه في راس المال وفي اعداد المشاريع التي تهمها هي وليس الدول الاخرى وان رفضت دول الخليج فان الباب مفتوح لخيارات اخرى سياسيه واقتصاديه لايعني ان دول الخليج هي الفيصل كما تعتقد واظن ان اليمن عارفه كيف تدير الامر لااجد الى انها جيده
    راجع معلوماتك واحذر من الشطح في الاماكن الخطا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-03
  17. بعد الرحيل

    بعد الرحيل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقه هذا الكلام مضحك جدا .لا اعتقد بان هناك اهانات تلقتها اليمن من اي دوله سوى قطر او غيرها بل أن الحقيقه قد تكون قطر اكثر الدول مصداقيه في عمليه تمويل اليمن . والمشكله بان هناك ناس لا تمهم مصلحه بلدهم بقدر ما يتحدثون نكايه بالنظام الان اصبحت تقريبا على ثقه بان قطر هي من اقترحت اشراك الدول الاروبيه لتوسيع مشاركه الدول المانحه لتظمن عدم تصعيد بعض الدول لا شكاليات عربيه بينيه قد تؤدي الى فشل المشروع كما هي عاده العرب . أما الاخوه في المعارضه فقد اصبح ينطبق عليهم المثل القائل ارقصي ولا تتحركي فهم يريدون من الحكومه اصلاح الوضع الاقتصادي ويحاولون اعاقه هذا الاصلاح ويشككون في طريقه واسلوبه حتى وصل الامر الى اسلوب شريف وغير شريف مذل وغير مذل

    بالنسبه للاشرف على اليات تنفيذ عمليه التمويل والتنفيذ اعتقد بان الرئيس صالح قد كان واضحا في هذا الشان حيما اعطاء الدول المانحه الحريه في اقتراح الاليات وتنفيذها والاشراف عليها فلم تاتي الفكره من جهه اخرى والعجب بانه اذا سعت الحكومه للاشراف قالوا تهدف الى السرقه وأن قالت يشرف الاخرون قالوا اهانه وعدم ثقه فماذا نريد اذن والظاهر أن الاخوه في المعارضه لا يشعرون بحاجه المواطن الحقيقيه لانهم لا يقاسون ما يقاسيه المواطن الذي يرغب في الخروج من محنته باي طريقه

    فنأمل عدم المماحكات في قضايا تضر الوطن والمواطن ولدينا هناك قضايا اخرى بامكاننا ان نسخرها في الهجوم على الحكومه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-03
  19. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الدول المانحة وفي مقدمتهم الدول الخليجية قدر يرون ضرورة الاشراف على الأموال التي يمكن ان يقدمونها اما عن طريق لجنة يمنية او قطرية او خليجية مشتركة او غيرذلك

    ولهم الحق في ذلك لان اليمنيين قبل غيرهم لا يثقون بأمانة حكومتهم ونزاهتها

    والذي نلمسه في الموضوع جدية دول الخليج في مساعدة اليمن وتهيئة الأوضاع لإنضمامها الى التعاون الخليجي
     

مشاركة هذه الصفحة