الناطق الرسمي للقاء المشترك يطالب السلطات بإطلاق حرية علي الديلمي

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 341   الردود : 3    ‏2006-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-02
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    الناطق الرسمي للقاء المشترك يطالب السلطات بإطلاق حرية علي الديلمي


    الشورى نت -متابعات ( 02/11/2006 )





    طالب الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك السلطة اليمنية السلطات في اليمن إطلاق سراح الناشط الحقوقي علي حسين الديلمي و الكف عن انتهاك الحقوق والحريات و التلاعب أو التهاون بهذه القضايا، فالإنسان في النهاية هو كرامة، وأيما انتهاك لكرامة الإنسان إنما يعد انتهاكاً للشرائع والقوانين".

    وأدان بشدة ممارسات الاعتقال والسجن والاختطاف التي تمارسها السلطات اليمنية المخالفة للدستور والقانون وأبرزها الإخفاء القسري للناشط الحقوقي علي الديلمي.


    وطالب قحطان في تصريح لناس برس النائب العام القيام بدوره للتحقيق في مثل هذه القضايا وعلى وجه أخص قضية الناشط الحقوقي علي الديلمي باعتبار أن ما تتناوله الصحافة إزاء هذه القضايا تعتبر بلاغاً للنائب العام".


    وأكد قحطان أن "كرامة المواطن اليمني أولى بالاعتبار من كل عطاءات الدول المانحة" وقال "فالإنسان اليمني هو مفتاح التنمية وهو غايتها ووسيلتها، وبدون الإعلاء من كرامة المواطن اليمني يغدو كل حديث عن التنمية مندرجاً في برامج الترويج السياسي للنظام".


    واعتقلت السلطات اليمنية الناشط الحقوقي علي الديلمي -عضو سكرتارية منظمة الائتلاف المدني، المدير التنفيذي لمنظمة الدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، وعضو الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية- في التاسع من الشهر الماضي من مطار صنعاء الدولي عبر جهاز الأمن السياسي دون أي توجيه أو أمر رسمي عندما كان متجهاً ضمن وفد منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية إلى العاصمة الدانمركية كوبنهاجن لحضور برنامج الشراكة لمنظمات حقوق الإنسان ولا يزال معتقلاً حتى اليوم.


    وأثار اعتقال الديلمي موجه من احتجاجات المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية التي أعلنت التضامن مع الديلمي وطالبت السلطة اليمنية بسرعة الإفراج عنه واحترام الحقوق والحريات كما أبدت منظمة العفو الدولية مخاوفها من تعرضه للتعذيب في الأمن السياسي.


    ويعد هذا الاعتقال مخالف لأحكام المادة (48) من الدستور بكل فقراته والمادة (7) من قانون الجرائم والعقوبات كما اعتبرته المادة (246) من قانون الجرائم والعقوبات من الجرائم المعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات إذا كان مرتكبها موظفاً عاماً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-02
  3. 007

    007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز اللقاء المشترك اظهر انة اضعف من ان يتكلم ويصرح لانة مصالح اشخاص هي من تحكمة...

    فاذا كان اعتقال احد قياداتة ينتهي بمجرد ان يشجبوا ويطالبوا في بيان ركيك فكيف اا انتهكت حقوق احد المواطنين العاديين......


    لك الله يا استاذ علي الديلمي .....فقد ضاعت القدس من قبلة ولا رد للعرب سوى المطالبة والاستنكار ومن ضيع المبيرة يضيع في الصغيرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-02
  5. الضيا

    الضيا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    228
    الإعجاب :
    0
    محمد قحطان ميييييين يا عم
    على آل الديلمي بالعم بوش
    إشارة واحدة بأصبع رجله اليسرى من تحت جزمته تحرك علي عبد الله صالح هو وعتاولته وما هي إلا دقائق والديلمي بين أهله
    قال لقاء مشترك قال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-02
  7. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    نحن ضد أي سجن بدون محاكمـة
    وضد أي محاكمة بدون وجود قضاء عادل


    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة