متعة رائعة جدا

الكاتب : رائع جدا   المشاهدات : 627   الردود : 0    ‏2006-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-02
  1. رائع جدا

    رائع جدا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    أھله. ·
    يقول مارتن لوثر: لا يستطیع أحد ركوب ظھرك، إلا إذا كنت منحنیًا. ·
    من علت ھمته طال ھمه. ·
    إذا لم يكن في حوزتك غیر مطرقة، فستتعامل مع أي شيء على أنه مسمار. ·
    بقدر قیمتك يكون النقد الموجه إلیك. ·
    لا تتحد إنسانًا لیس لديه شيء يخسره. ·
    لا تطعن في ذوق زوجتك، فلقد اختارتك أولاً. ·
    يقول كلیر لونان: إن جابھك عدوك بالشر، فجابھه بالحكمة. ·
    يقول المثل الصیني: إذا أردت أن تنجز عملاً، فأوكل به مشغولاً. ·
    يقول غاندي: حارب عدوك بالسلاح الذي يخشاه، لا بالسلاح الذي تخشاه أنت. ·
    إذا ضربت فأوجع، فإن الملامة واحدة. ·
    يقول المثل الصیني: لتكن قوسك مھیأة، ولكن أجّل إطلاق السھم. ·
    يقول دايل كارينجي: تعلّم الاختلاط بجمیع أنواع الناس، وواظب على الاحتكاك المستمر بھم، إلى أن تتمھد الأجزاء غیر المتساوية ·
    من عقلك، وھذا ما لا تستطیع فعله إذا كنت في عزلتك.
    يقول فیثاغورس: إذا اختبرت إنسانًا، فوجدته لا يصلح أن يكون صديقًا، فاحذر من أن تجعله لك عدوًا. ·
    لا تجادل الأحمق، فقد يخطئ الناس في التفريق بینكما. ·
    يظل الرجل طفلاً حتى تموت أمه، فإذا ماتت شاخ فجأة. ·
    من القواعد المقررة أن عظماء الرجال يرثون عناصر عظمتھم من أمھاتھم. ·
    من جار على صباه، جارت علیه شیخوخته. ·
    أنت تسب امرأتك إذا امتدحت امرأة أخرى أمامھا. ·
    حتى الأحمق إذا صمت يُعدّ حكیمًا. ·
    أعط حبك لامرأتك، وأعط سرّك لأمك. ·
    السر في نظر المرأة نوعان؛ نوع تافه لا يسحق أن تحتفظ به، ونوع آخر مھم جدًا بحیث لا تستطیع أن تحتفظ به. ·
    يقول عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- : من كتم سرّه، كان الخیار بیده. ·
    يقول شكسبیر: المھزوم إذا ابتسم، أفقد المنتصر لذة الفوز. ·
    الضربة التي لا تقتلك تقويك. ·
    المال خادم جید، ولكنه سید فاسد. ·
    حتى يشعر بك الآخرون، يجب علیك أن تشعر بوجودھم. ·
    من نصّب نفسه للناس إمامًا، فلیبدأ بتعلیم نفسه قبل تعلیم غیره، ولیكن تأديبه بسیرته قبل تأديبه بلسانه. ·
    يقول برينجیف: عظمة القائد في مقدرته على الاستعانة برجاله دون أن يستسلم لھم. ·
    أن تكون فردًا في جماعة الأسود، خیر لك من أن تكون قائدًا للنعاج. ·
    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغیر، ولكن العظیم بحق ھو من يشعر الجمیع في حضرته بأنھم عظماء. ·
    يقول لیوناردو دافنشي: لُم صديقك سرًا، ولكن مَجّده أمام الآخرين. ·
    من طلبك بخجل فقد أعانك على ردّه. ·
    إذا أردت أن تتحاشى النقد، فلا تعمل شیئًا، ولا تقل شیئًا، ولا تكن شیئًا. ·
    أذل الناس معتذرٌ إلى لئیم. ·
    إعادة الاعتذار تذكیر بالذنب. ·
    يقول معاوية -رضي الله عنه- عن النساء: إنھن يغلبن الكرام، ويغلبھنّ اللئام. ·
    المفروض مرفوض. ·
    الحیاء في الصبي خیر من الخوف، لأن الحیاء يدل على العقل، أما الخوف فیدل على الجبن. ·
    الأطفال يحتاجون إلى القدوة لا إلى الانتقاد. ·
    يقول عبد الكريم بكار: إن إذلال الطفل يولّد لديه مناعة ضد النصائح التي تلقى علیه، وسلب كرامته يسوّغ له عمل القبائح. ·
    إن الكريم إذا تشاء خدعته وترى اللئیم مجربًا لا يُخدعُ ·
    تأمُل العیب عیب. ·
    الناجح ھو شخص يكسب أصدقاء مزيفین، وأعداء حقیقیین. ·
    يقول نابلیون: أفضل مزايا القادة، برودة الأعصاب. ·
    كن بطیئًا في المشاورة، سريعًا في التنفیذ. ·
    لا تشاور مشغولاً وإن كان حازمًا. ·
    أكبر كارثة تحدثھا المناصب، أنھا تغیرّ أخلاق شاغلیھا. ·
    يقول جعفر لابنه: يا بنيّ من غضب من إخوتك علیك ثلاث مرات، فلم يقل فیك سوءًا، فاتخذه لنفسك خلاً. ·
    تخسر أصدقاءك بكثرة الزيارة وبندرتھا. ·
    يقول أقلیدس: لا تُعن أخاك على أخیك في خصومة، فإنھما يصطلحان عن قلیل، وتكتسب المذمة. ·
    يقول أفلاطون: إذا صادقت رجلاً وجب علیك أن تكون صديق صديقه، ولیس يجب علیك أن تكون عدو عدوه. ·
    يقول بنیامین فرنكلین: كن بطیئًا في اختیار الصديق، وأبطأ في تبديله. ·
    تقول ھدى السبیعي: لا تحاول الانتصار في كل المعارك الصغیرة. ·
    يقول أنیس منصور: المرأة تكره الرجل الغیور، وتكره أكثر من لا يغار علیھا. ·
    يقول ستندال: في جمیع الأحزاب، بقدر ما يزداد ذكاء الواحد، بقدر ما يقلّ تعلقه بحزبه. ·
    يقول المثل الكوري: لا تشتر بأذنیك، بل بعینیك. ·
    علق صاحب محل لبیع الأسماك لوحًا على بابه مكتوب علیه: (طغام للسمك)، ولاحظ أحد زبائنه الخطأ فسأله: ألم ينبھك أحد إلى ·
    ھذا الخطأ؟ فقال التاجر: نعم، فقد دخل كثیرون ينبھوني، فلم يخرج منھم أحد إلا وقد ابتاع شیئًا.
    يقول سقراط: إذا أردت أن تدوم لك اللذة، فلا تستوف الملتذّ به أبدًا، بل دع فیه فضلة، تدم لك لذته. ·
    دعي قاض لیفصل بین شقیقین في میراث من الأرض، فقال : لیقسم أحدكما الأرض، ولیكن للثاني الحق الأول في اختیار أحد ·
    القسمین.
    يقول علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: رأي الشیخ خیر من جَلَد الغلام. ·
    يقول بلزاك: كلما طال خجل المرأة، طال شھر العسل. ·
    يقول أفلاطون: إحسانك إلى الحر يحرّكه على المكافأة، وإحسانك إلى الخسیس يحرّكه على المسألة. ·
    يقول المثل الیاباني: حیاء المرأة أشد جاذبیة من جمالھا. ·
    من يُسمعك الكلام المعسول، يُطعمك بملعقة فارغة. ·
    تكسب في المناقشات بصوت حنون، أضعاف ما تكسب بمنطق سلیم بالحجة والإقناع. ·
    يقول الكونتیس ديان: أعتقد أن الرجال أقل كذبًا من النساء باستثناء ساعة يغازلونھن. ·
    الحرية تفسد حتى الزوجة الصالحة. ·
    الصمت إجابة بارعة لا يتقنھا الكثیرون. ·
    أوصى أبو بكر الصديق خالد بن الولید -رضي الله عنھما- لمًا وجھه إلى بعض غزواته، فقال له: إذا جاءتك رسل أعدائك فامنع الناس ·
    من محادثتھم، حتى يخرجوا جاھلین كما دخلوا جاھلین، وأقلل الكلام، فإنما لك ما وُعي عنك.
    يقول ولیام أرثورد : إن أبواب الفرص تُفتح أمام المتفائل، وبوابات الإنجازات تتسع لذلك الشخص الذي يرى في الأشیاء التافھة ·
    إمكانیات غیر محدودة.
    إذا أردت أن تعادي إنسانًا، فأقرضه ثم طالبه. ·
    الربح يعلّم الإنفاق، ·
    الأرباح المعتدلة، تملأ الكیس. ·
    تسعة أعشار الخُلق في التغافل. ·
    يقول علي بن أبي طالب لجابر بن عبد الله -رضي الله عنھما-: يا جابر من كثرت نعم الله تعالى علیه كثرت حوائج الناس إلیه، فإذا قام ·
    بما يجب لله فیھا، فقد عرّضھا للدوام والبقاء، ومن لم يقم بما يجب لله فیھا، عرّض نعَمهُ لزوالھا.
    إذا غضبت من طفل أثناء تعلیمك له لأنك تريده أن يكون بارعًا، فحاول أن تكتب بیدك الیسرى، ثم تذكر أن كل شيء في الطفل يدٌ ·
    يسرى.
    الكتاب الذي تكفیه قراءة واحدة، كتاب لا يستحق القراءة مطلقًا. ·
    من أمّنك فلا تخنه، ولو كنت خائنًا. ·
    كان على خاتم ملك الھند: من ودّك لأمر، ولّى عنك عند انقضائه. ·
    يقول بزرجمھر: إذا اشتبه علیك أمران، فلم تدر أيھما الصواب، فانظر أقربھما إلى ھواك فاجتنبه. ·
    البطن الفارغ لا يصغي لأحد. ·
    القضاء على العدو لیس بإعدامه، وإنما بإبطال مبدئه. ·
    نصف العقل مداراة الناس، وكل العقل مداراة السفھاء. ·
    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرًا فالظلم مصدره يفضي إلى الندم ·
    تنام عینك والمظلوم منتبهٌ يدعو علیك وعین الله لم تنم
    قیل لابن مبارك -رحمه الله-: ما التواضع؟ فقال: التكبّر على المتكبرين. ·
    الھمة تلد الحظ الحسن. ·
    كل واشرب مع أقاربك، ولكن لا تشتغل معھم. ·
    يقول مانديلا: التجربة أم القیادة. ·
    يقول جعفر الصادق: إني لأفتقر، فأتاجر الله بالصدقة. ·
    يقول حسن سعود حسن: الغربة مصنع مثالي لإنتاج الشخصیة المثالیة. ·
    الشراء لا يعلّم، إنما البیع ھو الذي يعلّم. ·
    الشجاع لیس عنیفًا. ·
    يقول ابن عباس -رضي الله عنھما-: من لم يجلس في الصغر حیث يكره، لم يجلس في الكبر حیث يحب. ·
    الثناء القديم إن لم تغذّه مات. ·
    يقول المثل الھندي: غشّني بالثمن، ولا تغشّني بالسلعة. ·
    كلّما أفرط الرجل في حب المرأة، زاد استخفافھا به. ·(اقتباس من كتاب متعة الحديث)
     

مشاركة هذه الصفحة