رداً على فيديو الوالد : محمد اليمني .. هذه من اسرتي..دعوة للتضامن

الكاتب : مقبل الجوفي   المشاهدات : 1,224   الردود : 23    ‏2006-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-02
  1. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    اطلعت على مقطع الفيديو الذي نشره الوالد محمد علي اليمني و انتابني الم شديد ..
    لا انكر بأن في اليمن فقير و ان هناك فقر شديد و لكن لم اكن اتخيل ان يصل الجفاء و الحقد بالناس الى هذا الحال
    انا اكره العنف و انبذ تغيير الحكم بالانقلاب العسكري و لكني عندما رئيت ذلك المنظر تمنيت لو قمت بمسيرة الى القصر الجمهوري للمطالبة بتنازل الحاكم و الشعب

    احسست ان تلك المرأة امي واختي و انه من الواجب علينا ان نقف إلى جوارها في محنتها و ان نقدم لها ما تقتات به.. بل ان بعض علماء الأمة ذهب الى القول بأنه اذا مات احد من الجوع في منطقة ماء فإن أهل المنطقة جميعهم يتحملون وزر هذا الميت

    و حتى لا يضل حديثنا في اطار الحديث فاني ادعوا الوالد محمد علي اليمني بصفته صاحب الصورة أن يقوم بالذهاب الى هذه المرأة و التحري عن وضعها و ان يقوم بفتح حساب لها في بنك التضامن الاسلامي و ينشرة على الموقع و انا اعلن بأني سوف اتبرع بحصة مشابهة لما ارسل لوالدتي

    لأن هذه المرأة و امثالها يحتاجون الى الرعاية من المجتمع و الناس اتمنى ان يتجاوب الاعضاء مع الموضوع و ان يكون هذا بادرة من بوادر المجلس اليمني الذي نأمل فيه خير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-02
  3. وكراوي

    وكراوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-23
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0


    ( اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوبا والين افئدة الايمان يمان والحكمة يمانية )

    هذا هو الرجل اليمني صاحب العقل الحكيم والقلب الرقيق
    بهذه العقول نستطيع ان نقهر الظروف مهما كانت
    ليست البعبعه هي الحل الامثل ولكن وجد الحل الذي نكسب حسناته في الدنيا ونحصدها في الاخره
    اين من وقف مع هذه المرأه في الموضوع وحاول ان يجعل منه تشهيرا
    فليقف هنا كوقفته هناك

    معاك يابن الجوفي فهذا واجب علينا فرضه الاسلام ولنعتبرها صدقه جاريه

    بارك الله فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-02
  5. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    يااخي خلاص على قولة كاظم " جفت ظمائرهم ... فتأمل !! او دعمم احسن لك ولصحتك !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-02
  7. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0
    هذا هو الكلام الطيب الجميل ......... مشكور اخي علي هذة الروح وياريت الجميع يبادر والدفع الي الخير ولو بالكلمة الطيبة ..... الله يصلح نياتنا جميعا............
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-02
  9. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    شكر الله لك سعيك و اسأل الله ان يكتب لك الاجر
    و اشكر لك تفاعلك و هذا هو السلوك الذي ذرفت له عيناي و نحن على الخير اعوان
    و كما قال المثل :
    ما تعاونت قوماً ما غلبت ...

    و انتظار رد الوالد محمد علي اليمني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-02
  11. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1
    إن شاء الله سأرسل لها من يعبأ استمارة بحث اجتماعي لها وأقدم لها مساعدات شهرية بحسب حالتها وبحسب قدرتي .. ونرجو أن تبلغوني بأي حالة مشابهة ... فلازلنا في شعب متراحم وإن جاع ... أسجل شكري العميق واحترامي لصاحب المبادرة....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-02
  13. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    الله يجزيك الف خير على هذه المبادرة النبيلة , نعم يا أخي نحن أيضاً نطلب من الوالد محمد على اليمني نفس طلبك وإنشاء الله كل واحد يحول ما بإستطاعته ,, هذا هو الكلام المفيد , ولنطبقه عملياً في الميدان ولو كل مخزن فكر في هؤلاء المساكين لترك القات وكسب أجر كبير لآخرته, وكسب أيضاً صحته في الدنيا , وأصبحت بلادنا خالية من هذه المناظر المحزنة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-02
  15. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    الفقر موجود حتى في أعظم دول العالم ( امريكا )
    لكن القلوب الرقيقة واللينة هي موجوده فقط في اليمن كما اخبرنا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ( اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوبا والين افئدة الايمان يمان والحكمة يمانية )

    لن أطالب بغير رقم حسابها واسترجي رجاء خاص من الاخ محمد علي اليمني بأن يوصلنا بها وله اجر عظيم في الدنيا والآخره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-02
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الكثير من الرجال النبلاء الذين يبادرون بهذه المواقف جزاهم الله ألف خير
    ولكن الحقيقة هي وكم وكم يوجد من امثال تلك المرأة الله يستر عليها
    فالظاهرة عامة للأسف الشديد

    تحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-02
  19. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    بارك الله فيك اخي الجوفي وكثر الله من امثالك احيي فيك روح الشهامة ولا غرابة انك يمني وهذة هي اخلاق الرجال الصناديد اكرر شكري لك واعجابي بروحك الطيبة وجعلها الله في ميزان حسناتك
     

مشاركة هذه الصفحة