التوجهة صادق وسيعم الخيــــــر ومن ينكر ذلك قليضرب راسة في الجدار مع احترامنا للجميع

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 579   الردود : 4    ‏2006-11-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-11-02
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    هكذا قال الرئيس الصالح ((( إننا لا نريد فلسا واحدا من أموال ذلك الصندوق تدخل الخزينة العامة للدولة ولكننا نريد تنفيذ مشاريع استراتيجية وتنموية تحت إشراف الصندوق وبالتنسيق مع الجانب اليمنى وبما يحقق الفائدة للشعب اليمنى ويكفل النهوض بمستوى حياته ويدفع بمسيرة التنمية والتطور في اليمن)))))


    أكد أن اليمن تعلق الآمال في دعم إنجاح مؤتمر المانحين:
    الرئيس يدعو إلى إنشاء صندوق لرصد الأموال اللازمة تحت إشراف مجلس التعاون

    الخميس - 2 - نوفمبر - 2006 - الثورة نت/..






    استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بدار الرئاسة ومعه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الاخوة وزراء خارجية ومالية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعهم الأخ عبدالرحمن العطية الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي ,الذين يزورون اليمن حالياً للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية ومالية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير الخارجية والمغتربين في بلادنا.
    حيث اطلع الأخ الرئيس على نتائج أعمال اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المعنية بالتحضير لعقد مؤتمر المانحين في لندن منتصف الشهر المقبل.
    وقد رحب الأخ الرئيس بالإخوة الأشقاء وزراء خارجية ومالية دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدا على خصوصية وتميز العلاقات الاخوية التي تربط بلادنا بدول المجلس .
    وعبر عن تطلعه أن يخرج مؤتمر المانحين المقرر عقده منتصف شهر نوفمبر الجاري بلندن بالنتائج المرجوة منه في دعم مسيرة التنمية في بلادنا وتأهيل الاقتصاد اليمنى للاندماج مع اقتصاديات دول مجلس التعاون ولما فيه خير ومصلحة الشعب اليمنى وأشقائه في دول المجلس .
    وأكد فخامته أن اليمن تعلق الآمال وتعول كثيرا على دعم أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي وبما من شأنه دعم الاقتصاد اليمنى وجهود التنمية وتنفيذ مشاريع الخطة الخمسية الثالثة في بلادنا وبرامج مكافحة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل.
    منوها إلى أهمية ذلك الدعم في إنجاح مؤتمر المانحين في لندن والخروج منه بالنتائج المنشودة , مؤكدا أن اليمن هي العمق الاستراتيجي والجغرافي لأشقائه وجيرانه في الجزيرة والخليج .
    ودعا الأخ الرئيس خلال اللقاء إلى إنشاء صندوق ترصد فيه المبالغ اللازمة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي وتتولى الإشراف عليه ,بحيث تخصص موارده لتمويل المشاريع الاستراتيجية والتنموية والاستثمارية في بلادنا وبما يكفل التخفيف من الفقر وحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل وتأهيل الاقتصاد اليمنى للاندماج مع اقتصاديات دول مجلس التعاون.
    وقال فخامته: إننا لا نريد فلسا واحدا من أموال ذلك الصندوق تدخل الخزينة العامة للدولة ولكننا نريد تنفيذ مشاريع استراتيجية وتنموية تحت إشراف الصندوق وبالتنسيق مع الجانب اليمنى وبما يحقق الفائدة للشعب اليمنى ويكفل النهوض بمستوى حياته ويدفع بمسيرة التنمية والتطور في اليمن.
    وحمّل فخامة الأخ الرئيس الاخوة الوزراء الخليجيين نقل رسائل من فخامته إلى قادة دولهم وتحياته وتمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم الشقيقة دوام الازدهار والرفاهية .
    وقد نقل الاخوة الوزراء في دول مجلس التعاون الخليجي لفخامة الأخ الرئيس تحيات قادة دولهم وتمنياتهم لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمنى اضطراد التقدم والتطور.
    وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لما حظيوا به من حفاوة الاستقبال والمشاعر الاخوية الصادقة . مؤكدين على متانة وتميز العلاقات الاخوية التي تربط بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.
    مؤكدين استعداد دولهم والتزامها بتقديم الدعم اللازم لليمن من أجل الدفع بمسيرة التنمية والتطور وتعزيز الاقتصاد اليمنى وتأهيله للاندماج مع اقتصاديات دول المجلس والعمل على كل ما من شأنه إنجاح مؤتمر المانحين بلندن والخروج منه بالنتائج الإيجابية المرجوة 00 مشيرين إلى أهمية هذا المؤتمر في دعم جهود التنمية في اليمن .
    مثمنين كل الجهود التي تبذلها اليمن في مجال الإصلاحات والتسريع بوتائر التنمية والبناء وفى مختلف المجالات ومعبرين عن الارتياح لنتائج هذا اللقاء مع فخامته00 مؤكدين أن تنمية اليمن وتطوره وازدهاره هو في مصلحة دول مجلس التعاون مثلما في مصلحة اليمن أيضا.
    حضر اللقاء الاخوة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى ورشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعلي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور سيف العسلي وزير المالية وراجح خالد شيخ وزير الصناعة والتجارة وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى بلادنا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-02
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    أكد الاجتماع الثاني المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية في ختام أعماله مساء الأربعاء بصنعاء على ضرورة نجاح مؤتمر المانحين للدوليين لليمن المقر عقده 15 و 16 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن بهدف توفير المتطلبات الضروريات اللازمة لتحقيق تأهيل شامل لليمن في جوانبه الاقتصادية والاجتماعية .
    وقال البيان الختامي الذي تلاه أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية انه تم خلال الاجتماع تشخيص الوضع الاقتصادي اليمني في مجال التنمية والإصلاح الاقتصادي وكذلك تحديد البرنامج الاستثماري والمشاريع التنموية التي سيتم عرضها على مؤتمر المانحين بالإضافة الدراسات التي تم القيام بها اللجنة الفنية وفريق العمل المشترك لتحديد احتياجات التنموية وأولويات الخطة الخمسية الثالثة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية اليمنية والبرنامج الاستثماري لها وكذا الترتيبات الفنية للمؤتمر .
    وأبدى الوزراء ارتياحهم للخطوات التي تتخذ من قبل الحكومة اليمنية في تحسين البيئة الاستثمارية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تسهم في الاندماج الاقتصادي اليمني مع اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي .
    وقد أكد الوزراء على استمرار عمل اللجنة الفنية المشتركة لمتابعات عمل مؤتمر المانحين بهدف ترجمة التعهدات إلى برامج تنفيذية واستكمال لدراسة الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية لما بعد فترة الخطة الخمسية الثالثة والتي ستنتهي في عام 2010م وبما يمكنها من تأهيل الاقتصاد اليمني , كما اكد الاجتماع على استمرار التنسيق والتشاور من اجل تعزيز الشراكة بين اليمن ومجلس التعاون وعلى كافة المستويات الوزارية والفنية , وكشف البيان عن مقترح تقدمت به دولة قطر حول آليات تقديم المساعدات إلى اليمن وان الاجتماع اقر عرضها على اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون السبت المقبل, أوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية خلال المؤتمر الصحفي ان دولة قطر أبدت استعدادها لتمويل دراسة حول هذه آلية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-02
  5. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    الله يجعله صدق !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-02
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    ضربت راسي بالجدر لما فتحت ثغرة لبيت الجيران !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-02
  9. حجر الزاوية

    حجر الزاوية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-31
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    هل المطلوب نصدق مايقولة الرئيس ؟

    لو أنة يسترجع المال العام المسلوب على مدى هذة الفترة الطويلة من حكمة لانبالغ أن نقول أنة يمكن أن يفيض !!!
     

مشاركة هذه الصفحة