دعوة لنقاش

الكاتب : تيسيرالتميمى   المشاهدات : 562   الردود : 8    ‏2006-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-31
  1. تيسيرالتميمى

    تيسيرالتميمى عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-12
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    اصدر مجمع الفقه الاسلامى فتوة بإجازة ما يسمى زواج الفر ند وقد أثارت هذا الفتوة جدلا واسعاوتساةلات عديدة حول كيفية اكتمال هذا النوغ من من الزواج لاركان و الشروط الشرعية عن دوافع العلماء لا جازة هذة الصورة من الروزاح الغير مالوف فى المجتمعات االشرقية التى اعتادت على توفير مسكن الزوجية وكذلك الرعاية المالية لزوجة فى حين ان زواج فرند يقوم على ان تتنازل الزوجة عن حقها فى السكن والنفقة ان يكون تلاقى الزوجين فى بيت اهليهما

    نحن من خلال هذا المنتدى الطيب نريد ان نطرح الموضوع لنقاش وتبادل الارى

    فهل فعلا ان هذا النوع من الزواج سوف يعالج مشكلة العنوسة ويحل الكثير من المشاكل التى تقف فى طريق الشباب دون الزواج
    __________________
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-31
  3. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    هههههههههه
    عزيزي تيسير أنا أؤيد زواج فرند طيب أريد أن أسالك أين نذهب ؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-11-01
  5. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0

    ناقشناه اكثر من مرة

    و الله المستعان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-11-01
  7. Nooor

    Nooor عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-28
    المشاركات:
    488
    الإعجاب :
    0
    قبل ان تناقش..

    هل يقبل من افتى بهذا الزواج بزواج بناته بهذه الطريقة؟

    هل تقبل لاختك او بنتك ان تتزوج بهذه الطريقة؟

    اذا اجبت بنعم فسنبدأ النقاش والا فلا تضيع وقتنا ووقتك .. !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-11-01
  9. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    نمشي مع المثل القائل
    اذا ابني ضرب ابنك مش مشكله الناس تتضارب
    ولكن
    اذا ابنك ضرب ابني ياعيباه
    لازم نتقاضى

    يعني حرام عليهم حلال علينا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-01
  11. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    وماذا سنقول لرب الارض والسماء الفتوى قالو لنا كذا؟؟

    اصبحت الناس تفتي بما ليس لها علم

    ولاحول ولا قوة الا با الله

    اين الامه من القران

    اين الامه من الحديث والسنه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-01
  13. وكراوي

    وكراوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-23
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    فهل فعلا ان هذا النوع من الزواج سوف يعالج مشكلة العنوسة ويحل الكثير من المشاكل التى تقف فى طريق الشباب دون الزواج

    زواج الفرند على حد علمي غير زواج المسيار وليس له دخل فالعنوسه ولكن للتحصن من المحرمات

    زواج الفرند على ما اعتقد انه زواج مؤقت فقط مثلا

    اذا كنت تدرس في اوروبا او امريكا فعليك ان تقي نفسك من المحرمات بالزواج بنية الطلاق بعد اتمام الدراسه

    فاذا اتممتها والف الله بينكم فخير وان لم فطلقها وعلى ما اظن

    انني سمعت يوما ما من احد العلماء ان الزواج يكون من كتابيه ولم يتطرق للزواج من مسلمه


    لان زواج الفرند حدد للذين يدرسون في بلاد الغرب ويكون هذا الزواج هروبا من الفتنه والتعري الموجود عندهم

    ولكني لا اؤيد هذه الفكره فالصبر هنا افضل بكثير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-01
  15. نبضـ القلوبـ

    نبضـ القلوبـ عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-01
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اشكرك اخي على ها الموضووع

    وانا من رايي الخاص في عندنا دين ولزم علينا نلتزم به

    نشووف الامر اذا كان يوافق ديننا وفقنا عليه اما اذا كان مخالف له

    لا دي نتعب انفسنا في شي محرم علينا اوحتى مكروه

    تقبلو خالص حبي وتقديري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-04
  17. تيسيرالتميمى

    تيسيرالتميمى عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-12
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    ان اتمنى ان يستمر النقاس
     

مشاركة هذه الصفحة