جواب القطنه على اليهري

الكاتب : ابو رعد القطنة   المشاهدات : 2,991   الردود : 50    ‏2006-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-31
  1. ابو رعد القطنة

    ابو رعد القطنة شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    1,212
    الإعجاب :
    2
    اليافعي قال بقطعها من الركبه
    @@@@@@@ @@@ @ @@ رجل الخيانه ويد الحاقد العيَاب
    لو تشعل الأرض من تحت القدم لهبه
    @@ @ @@@ @@@ @ ما حُط حق اعترف لي به عجم وأعراب
    أنا المخول وذي ساسي جبل صلبه
    @@@@@@ @@@ @@ @الأمر والنهي لي والكر والمحراب
    من عهد جدي ورثت السيف والحربه
    @@@@@@@@@ @ @@ لكل عاصي مسلطهن على الأرقاب
    وأنا الذي بحمل النيشان والرتبه
    @@@@@@@@@@ @@ وأنا المعلم وجب يخضع لي الطلاب
    لقنت قايد علي درسين بالشعبة
    @@@@@@@@@@@ @@والثالث ايعقبه تحقيق واستجواب
    درس اعترف به ودرس أخفاه بالزعبه
    @@@@@@@@@@@@ والعذر مقبول وانربط على الاصواب
    واليوم لو هو طرح نجمه على جنبه
    @@@@@@@@@@@ @@بارجعه موقعه ناطور جنب الباب
    والفسل ما يستحق من بندقي حبه
    @@@@@@@@ @ @@ ذي هو معود على اللطام والسحباب
    بادبه بالعصا قايد جزاء كذبه
    @@@@@@@@ @ @ @@@ لما يكف الغلط حلقومه الكذاب
    ماصدقه لو حلف لي داخل الكعبه
    @@@@@@ @@@@@@ بيقول جاك الفرج من حلًف النصاب
    وألان يا هاجسي لب الطلب لبه
    @@@ @@ @@ @ @@ واغرف من البحر ذي ما شيربه شراب
    بارك لبو رعد ع التصويت والنسبه
    @@@@@@@@@ @@ @@ وإذناب أخرى يبلغهم ذنب لذناب
    ذي مالهم ميل بالخيمة ولا لنبه
    @@@@@@@@ @@ @@ لمن قوي يضربون الطبل والشباب
    ماهمهم غير لاقد تمت الزهبه
    @@@@@ @@@@@@ @ لوما حُسب منهم راكب مع الركاب
    أشكال واجناس عده مالهم حسبه
    @@@@@@ @@ @ @@@@ ومدحهم مايطلعهم قمم واشعاب
    واسم الديمقراطية للضحك واللعبه
    @@@@@@@ @@ @ @ @ وخير شاهد رئاسة مجلس النواب
    من لقلبيه ومن يتراس القبه
    @@@@@@ @@ @ @@ الشعب مدرك كفاكم ضحك عَ الاشناب
    ماشي مراقب قدر يستوعب الحقبه
    @@@@@@ @@ @@@@@ تضحك عليكم عباد الله باستغراب
    ظلل ونافق وغش الناس بالخطبه
    @@@@ @@@ @@@@ واكذب على الراي عندك حرية وأحزاب
    وبشر الشعب من بعد العنا نكبه
    @@@@@@@ @@@@@@ يذوق جرعاتها في ظل حكم الغاب
    لو ذي هدر ونصرف بالعمله الصعبه
    @@@@@@@ @@@@ @@ ع الانتخابات كان ايكفي الشواب
    ذي بالشوارع بيتغدو من الجعبه
    @@ @@@@ @@@@@@ واتحملو وزر من سبة سبب لسباب
    لو كان تم العرس بالشرع والرغبه
    @@@@@@@ @@@ @@@ حسب ادعائك وحد للفاتنه كساب
    ما كان نصف البلد والجيش بالغربه
    @@@@@@@@@@ @@@ وعدة اهوال ما يحسبها الحساب
    بنستقي مرها ضربه وراء ضربه
    @@@@@@@@ @@@ @@ باسبابكم يارموز الهدم والخراب
    انتم امام التقدم للوطن زربه
    @@@@@@@@@ @@@@@ وللديمقراطية والتنمية محناب
    حاولت با نورك تلحق مع النخبه
    @@@ @@@@ @@ @@@ صريت تبقى بنفس الثوب والجلباب
    لأنك مكانك مع التيفود والحصبه
    @@@@@@@@@ @@@ مبلي وعادك بحاجه لا طبيب أعصاب
    وعاد بطنك بحاجه لا غلس شربه
    @@@@@@@@@ @@@ يصفي أمراض معديه وطب أعشاب
    راجع كلامي ومن ما قلته اتنبه
    @@@@@@@@ @@ @@ ولا تحطب من المحياز والمحطاب
    والبن ضحكتني يا صاحب الحلبه
    @@@@@@@@@@@@@ لما بتطلب لي القهوة من الصباب
    من خادم القصر وانته ضيف بالعزبه
    @@@@@@@@@@@@@من وين لك قصر ولا بن للسكباب
    والختم ذكر النبي ذي فضله ربه
    @@@@@@@@@@@@ @ شفيع يوم اللقاء بالخالق التواب



    أحبابي وإخواني في هذا الصرح الشامخ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويسرني ان ألتقي بكم مجددا في ساحة أو منتدى الشعر الشعبي وأرجو ان أكون ضيفا خفيف الظل عليكم وان لا أكون قد دوشتكم بكثرة النشر للقصائد والتي أكون في أغلب الأحيان مجبرا تلبية لرغبة المرسل عبر هذه الشبكه أو ان بعضها يأتي عبرها وقصيدة اليوم جواب على الشاعر عبد الحميد اليهري والذي سبق ان نشرت بيني وبينه قصيدتي بدع وجواب سابقين وارسل بهذه القصيده جواب الجواب وقد كنت تجاهلتها حقيقة نتيجة لأنها لم تأتي بجديد فالموضوع نفسه مع تغير القافية فقط وحتى ان القافية تكاد تكون كسابقتها في شطرها الأول فمرة يأتي البا مفتوحا ومره مشدودا ومره مكسورا مما يجعلنا عرضة للإنتقاد و قام بنشرها هنا في هذا المجلس ويتساءل عن وجودي وجوابي وانا كنت عازم على عدم الرد إلا اني اجد نفسي محرجا لذلك ومجبورا على الجواب تلبية لرغبته ورغبة الكثير من رواد المجلس وممن هاتفوني لذا حاولة في هذا الرد ان التزم بفتح القافية وان يكون الرد شخصي اكثر من الموضوعية لان هذا الموضوع تم مناقشته في القصيد السابقة وانا كنت اتمنا ان تكون قصيد ته مبنيه على مناقشة المستقبل وما بعد الإنتخابات وان لا تكون نفس موضوع سابقتها اطلت عليكم عذرا الى الجواب

    يقول ابو رعد نيران الوغى شبـــه @@ من با يطفي لهبــــــها دام انا الكــــــراب
    من حومها ذاب حيد العر والخربه @@ ومن لهبعا تصدع وانطـحن تيـــــــــــجاب
    الموت الازول لمن رجله بها طبــــه @@واول ضحيه بها ذا الـــــشاعر الجـــلعاب
    آخر من اقبل وأول من قضى نحبـــه @@من خيبته جاء مهرول للوسط واصطاب
    جاني مشنب مشوفر رابط العصبــــه @@ واقسمت رده بلا لحيه ودون اشــــنــاب
    حلم في الليل واصبح مقتطب قطبـــه @@ يشتي يصل لا مكان الشاعر المهـــــتاب
    ما با يصل موقعي مهما بي اتشــــبه @@ وينه وانا وين هذا الكـــــــادح الحــطاب
    ذي كان هاثي وجاوع ما شبع وجبه @@ عامل ويشتي يقع صاحب عــمل وارباب
    هندي من الهند جاء يوم اليمن لعبه @@ للشرق والغرب مقسومه دول واحـــزاب
    واليوم يشتي يقع من يافع الصـــلبه @@ لا بارك الله بالمجلــــــــــوب والجـــــلاب
    بلشه بلشني وبه قايد حنب حنــــبه @@ هل ادربه بحــر والا ارميه في مــــزراب
    هل اخنقه خنق والا نسحبه سحبـــه @@ هل اشنقه شنق والا كهربه كهـــــــــراب
    خذوه من قبل طعن النصل والحـربه @@ ردوه للهند والا الجـــــــاره البنجـــــــاب
    ماله في ارض اليمن جره ولا نصبه @@ الإســــم والرقم حقه ركبه ركــــــــــــاب
    وارسل رســــاله بلا توقيع أو شبـه @@ وزج نفســـه بنفســــــه داخل الملعـــاب
    من دون يفقه أصول اللعبه الصعبه @@ ما هيل يهذي ويطعن مثلما الجـــــــــذاب
    والساع يا مرسلي من مركز الوربه@@ شل الرســــاله معك للســــائل الطــــــلاب
    وباشره كف ذي يصحى ويتنـــــبــه @@ وكف بالوجــــه لما يقــــــــــلع الأنيــــاب
    قله يوقع ويعــقل لا يكون أســـــــبه@@ وقـــــله الشـــــعر له حكــــــمه وله آداب
    من راد يصعد يجي بالكـلمه الرطبه @@ مش بالكلام البذي والسب والألقــــــــــاب
    أمشي بمهلك على صـــالون ابو دبه @@ لا تقتلك ســــــــرعتك حافظ على الركاب
    سويت لك رد يا عبـــــــده بلا رغبه @@ من خوفتي لا يغرك حدسك الكــــــــــذاب
    ماشي مواضيع ناقشها معك خصـــبه @@ نفس الخبـــــــر لولي بتقلبه قـــــــــلاب
    وحســـب قول المثل لا كنت تسمع به @@ ذي قال في ذا الصدد ديمه قلبنا الــــباب
    بتعيد نفس الغناء بالآله الصخــــــــبه @@ بلا جماهير تشـــــــهد لك في الإعجاب
    عليك يا بو يـــــهر تــــدرك وتتنــــبه @@ ان حزبكم ضــــــــاع فالدنيا ومنها غاب
    وانته من الناس ذي جيتوا تعز هربه @@ وغيرك الاف جو صنعاء من الإرهــــاب
    زرع بكم كل ما يدعو الى الرهبــــــه @@ يا ما وكم ناس ذي ماتوا من العــــــذاب
    واليوم لو رحت والا جيت لا تأبـــــه @@ الحريه مطلقه من دون شرح اســـــــباب
    بالخير جانا علي من ربــنا وهبــــه @@ والمؤتمر حزب لا جاني ولا قصــــــــــاب
    يا بو حمد قود فينا الفلك لا تعـــــبه @@ بتهمة انســــان في قلبه مرض واعصاب
    واكمل بنا البيت واتعناء في الصبه @@ أســـــــس قواعد متينه في زمن غــــلاب
    حواء امنا كلنا محد ولد كلــــــــــبه @@ واحنا معك كلنا من جــــــوف حتى خـــاب
    وختمها بالنبي طه وفي صحبـــــــه @@ ما البرق يلمع وما سيل السماء صبــــاب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-31
  3. الحد الفاصل

    الحد الفاصل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-22
    المشاركات:
    216
    الإعجاب :
    0
    هذا رد على القصيده أو انتقام من الشاعر نفسه فلم أجد في الرد غير التجريح فقط ولم يناقش مضمون القصيده ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-31
  5. ابو رعد القطنة

    ابو رعد القطنة شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    1,212
    الإعجاب :
    2
    إقرأ المقدمه قبل القصيد ه وستعرف كل شيئ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-31
  7. الحد الفاصل

    الحد الفاصل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-22
    المشاركات:
    216
    الإعجاب :
    0
    طيب كنت تكتفي بالمقدمه فقط ، فالابيات التي كتبتها لم تكن رد على القصيده
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-31
  9. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الكبير والمميز ابو رعد القطنه صح الله لسانك ونصرك على اعدائك

    والرد كافي ووافي وعلى قول المثل من دق الباب لقي جواب

    والاخ العزيز الحد الفاصل اريد ان اقول له يجب ان نكون منصفين ولا داعي للتعصب الاعمى

    وقبل ان تنتقد الجواب تمعن في البدع ======================

    ودمتم بخبرررررررررررررررررررررررررررررررررر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-31
  11. شيخ المنتدى

    شيخ المنتدى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك يابو رعد وافيت واكفيت وقد قلنا من اول ابو رعد مايرحم وهو بادع كيف لما يكون الجواب منه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-31
  13. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    يامرحبا با ابو رعد شاعر الوحده و شاعر المنطقه الوسطى و الله كل يوم نترقبك في المجلس كما يترقب صاحب الزرع المطر فلا تحرمنا من بعض القطر شعرا او تعليقن اما عن الجوب فلم اتخايل انك سوفا ترد عليها لضعف البدع و قد كفيت في جوابك وسمحلي ادا كان هنالك صعوبه في الكتابه فني لم ادرس في اليمن الا من صف 1 الى صف 5 و ندعوك لزياره الصفحه

    اسم الصفحه ---ترشيح الافضل ///// لا ادعوك الى الترشيح و انما الى التعليق و انشا الله ان لا اكوك قد تجوزت الحد و السلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-31
  15. الشعر الاخضر

    الشعر الاخضر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-24
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    ياسلام رب الولد قبل يكبر سلمت يا بو رعد انك شاعر كبير مع اختلفي مع في الفكر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-31
  17. الجوفي711

    الجوفي711 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    773
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك يا ابو رعد
    ويا ابو فهمي لقد نصحتك في البدايه ان لاتفتح عليك بابا لا تستطيع اغلاقه
    وجاء الرد تفصيلا بالموضوع وقصيده مزلزله رغم اني لا اويد كل ما ورد فيها
    فقد انفتح عليك الباب والله يكون في عونك تحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-01
  19. سيف الدولة

    سيف الدولة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-18
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة