وزراء خارجية " التعاون " لأول مرة في صنعاء ( الخيــــــــــــر قادم )

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 1,126   الردود : 17    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    يعقد في العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء المقبل ولأول مرة اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن . وذلك للوقوف على آخر التحضيرات الجارية بين الأطراف المعنية وهي اليمن ودول الخليج والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، لانعقاد مؤتمر لندن للمانحين المخصص لتأهيل ودعم الاقتصاد اليمني والمقرر أن يعقد في العاصمة البريطانية ( لندن ) منتصف نوفمبر / تشرين الثاني المقبل




    صنعاء تأمل الحصول على مليارات الدولارات لتأهيل اقتصادها

    [التغيير] [31 / 10 / 2006 م ]


    وزراء خارجية " التعاون " لأول مرة في صنعاء ومراقبون يعتبرونها الفرصة الأخيرة لليمن على طريق الانضمام



    المصدر " التغيير" نت



    وصل في وقت متأخر من مساء ليل أمس الاثنين إلى العاصمة صنعاء عبد الرحمن العطية ، أمين عام مجلس التعاون الخليجي ، وذلك للمشاركة في اجتماع صنعاء المقرر الأربعاء المقبل لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن لأول مرة في تاريخ البلدين.
    وأكد العطية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) على أهمية هذا الاجتماع كونه يشكل نقلة نوعية على صعيد العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن .
    وأوضح انه سيتم خلال الاجتماع المشترك عرض ما يقارب 20 دراسة و 85 برنامج استثماري تركز على القطاعات الإنتاجية وقطاعات البنى التحتية إضافة إلى الخدمات والتعليم وتنمية الموارد .
    وتطلع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن يقر الاجتماع الوزاري المشترك كل هذه الدراسات والخطة الثالثة للتنمية تمهيدا لرفعها إلى اجتماع لندن في منتصف الشهر القادم
    وقال موقع " آفاق " في واشنطن : " يعقد في العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء المقبل ولأول مرة اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن . وذلك للوقوف على آخر التحضيرات الجارية بين الأطراف المعنية وهي اليمن ودول الخليج والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، لانعقاد مؤتمر لندن للمانحين المخصص لتأهيل ودعم الاقتصاد اليمني والمقرر أن يعقد في العاصمة البريطانية ( لندن ) منتصف نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.
    وقال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي ، أن الاجتماع سيعمل أيضا على توحيد الموقفين اليمني والخليجي اللذين سيقدمان لمؤتمر لندن. واعتبر القربي أن انعقاد اجتماع وزراء خارجية دول التجمع في صنعاء ولأول مرة يعد دليلا على تطور كبير في العلاقات اليمنية الخليجية.
    ويهدف المؤتمر الذي يعقد برعاية أوروبية ـ أميركية بدرجة رئيسية إلى الخروج بدعم لليمن يساعده على تأهيل اقتصاده وبالتالي الانضمام الكامل والحصول على عضوية مجلس التعاون الخليجي الذي تشارك فيه اليمن حاليا في عدد من مجالس فقط منذ القمة الخليجية في مسقط بعمان.
    ويتوقع اليمن الحصول من مؤتمر لندن على مبالغ مالية تسد الفجوة التمويلية في الخطة الوطنية الخمسية 2006 – 2010م والتي تقدر بحوالى 8 إلى 11 مليار دولار أميركي .
    إلى ذلك أكدت الولايات المتحدة دعمها لعقد مؤتمر لندن للمانحين وكذا انضمام اليمن الكامل إلى مجلس التعاون الخليجي . وقال الدكتور نبيل خوري ، القائم بأعمال السفير الأميركي بصنعاء إن الولايات المتحدة تدعم اليمن للحصول على مساعدات مهمة من الخليج في مؤتمر لندن وإن من سيرأس البعثة إلى لندن سيقدم طرحا أميركيا، يتضمن برنامج المساعدات الأميركية لليمن للسنتين القادمتين"، "منبها إنها مساعدات "المؤسسات التقليدية (وكالة التنمية، وزارة الزراعة، المعونات العسكرية وغيرها).
    ونفى خوري في تصريحات صحفية أن تكون الولايات المتحدة الأميركية رفضت طلبات يمنيا هذا العام بالانضمام إلى صندوق الألفية ، كما تحدثت بعض وسائل الإعلام ، لان اليمن لم يتقدم أصلا بطلب الانضمام هذا العام . وقال إن الصندوق يعتزم عقد اجتماع خاص باليمن في فبراير / شباط المقبل في حالة عدم تقدم الحكومة اليمنية بطلب للانضمام إلى اجتماع الصندوق المقرر الشهر المقبل.
    وأضاف مؤكدا أن " بلاده تحدثت مع دول الخليج منذ أشهر على أهمية دعم اليمن خليجيا ، وهي تدعم انضمام اليمن لدول مجلس التعاون، وتدعم إنشاء أي هيئات خليجية عبر مؤتمر لندن مع تعاون مشترك لتنفيذ برامج الإصلاحات اليمنية لتتمكن اليمن من استيعاب هذا الدعم وتحقق أهدافه ".
    وعلقت إدارة صندوق الألفية العام الماضي طلب اليمن الانضمام للصندوق والحصول على دعم مالي بسبب مؤشرات أظهرتها منظمات دولية كبرى منها البنك الدولي تتعلق بأداء اليمن في عدد من المجالات منها الشفافية والفساد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-30
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    العطية : الاجتماع سيقر الخطة الخمسية الثالثة و 20 دراسة و 85 برنامجا استثماريا الإثنين 30 أكتوبر-تشرين الأول 2006

    26سبتمبرنت:


    وصل إلى صنعاء عبدالرحمن العطيه الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي والوفد المرافق له , للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك الثاني لوزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن , الذي سيعقد في صنعاء خلال الفترة من 1-2 نوفمبر القادم .
    وأكد العطيه لوكالة سبأعلى اهمية هذا الاجتماع كونه يشكل نقلة نوعية على صعيد العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن ,واوضح انه سيتم خلال الاجتماع المشترك عرض ما يقارب 20 دراسة و 85 برنامج استثماري تركز على القطاعات الانتاجية وقطاعات البنى التحتية إضافة الى الخدمات والتعليم وتنمية الموارد.
    وتطلع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي ان يقر الاجتماع الوزاري المشترك كل هذه الدراسات والخطة الثالثة للتنمية تمهيدا لرفعها الى اجتماع لندن في منتصف الشهر القادم .
    واشاد العطية بالدور الذي تقوم به الحكومة اليمنية في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بشأن التقدم الذي احرز ويتم احرازه فيما يتعلق بمنظمومة الاصلاحات .
    واشار الى ان هناك رغبة واردة وتصميم بتوجيهات من قادة دول مجلس التعاون للعمل على الدفع وحشد الموارد التي سوف تسهم بتنفيذ البرنامج الاستثماري وخطة التنمية الثالثة في اليمن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-31
  5. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    يهدف المؤتمر الذي يعقد برعاية أوروبية ـ أميركية بدرجة رئيسية إلى الخروج بدعم لليمن يساعده على تأهيل اقتصاده وبالتالي الانضمام الكامل والحصول على عضوية مجلس التعاون الخليجي الذي تشارك فيه اليمن حاليا في عدد من مجالس فقط منذ القمة الخليجية في مسقط بعمان.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-31
  7. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    فين عيجلسوهم في موفنبيك او اينه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-31
  9. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    أخي الخط المستقيم بشرك الله بالخير
    تشكر أخي العزيز على نقل هذا الخبر
    في الظاهر إن إخواننا الخليجيين هذه المرة عازمين على مساعدة اليمن
    على ا لنهوض من أزمته الإقتصادية و هذا عشم كل اليمنيين في إخوانهم الخليجيين
    "والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه "
    الله يعطيك العافية أخي الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-31
  11. وكراوي

    وكراوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-23
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله ما يسرقوا الفلوس الممنوحه للشعب الجاوع

    ويحاولوا ينظفوا اليمن من مظهره غير الحضاري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-31
  13. المهاجرون

    المهاجرون عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    599
    الإعجاب :
    0
    أراكم مهووسون بمسألة الدّعم المالي لليمن

    متى سنتحرّر من وصاية الأعداء الكافرين

    حتّى وقوف الاخ بجانب أخيه لا بدّ وأن يكون لزعيمة الكفر والطغيان يد فيه إن لم يكن تحت إشرافه

    متى ستتحرّر شعوبنا من هذه الحكومات الخاضعة لوصاية السّفراء الأمريكان


    من لم يتقن فنّ الحياة في سبيل الله

    فلن يتقن فنّ الموت في سبيل الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-31
  15. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    تقرير مراسل وكلة رويتر بل اجمل واكثر تنسيق
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-31
  17. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    حياك الله أخي العزيز


    والخيــــــــــــــــر قادم لليمن السعيد ان شاء الله


    عبيق التحايا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-31
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هناك احتمالات بعدم حضور وزراء خارجية دول الخليج فهناك تهرب واضح من قبل البعض منهم ومن الممكن ان يتم إرسال نوابهم أو وزراء الشؤون الخارجية في الخليج000 وهؤلاء لايملكون صلاحية شك خيط بإبرة 000
    فمن المعروف إن وزراء جارجية دول الخليج من الأسر المالكة عدا عمان وعدم حضور أي من هؤلاء يعني بأن دولته لن تلتزم بأي شيء في مؤتمر المانحين وإنما سيكون الموضوع على غرار (مع الخيل يا شقرا) 00 وإخلاء طرف 0

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة