( خطوة رائعه ) : باصرة .. يكشف عن (جائزة رئيس الجمهورية) لتشجيع البحث العلمي

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 546   الردود : 1    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    –عدن- نبيل مصطفى - كشف وزير التعليم العالي عن اعتزام وزارته لاول مرة عن فتح باب الترشيح لجائزة رئيس الجمهورية لتشجيع البحث العلمي في" (15) مجالاً علمياً إضافة إلى إنشاء هيئة الاعتماد الأكاديمي للجامعات اليمنية .
    جاء ذلك في لقاء عقد اليوم بجامعة عدن ضم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة كرس لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تعترض التعليم الجامعي ،حيث أكد الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي أن تلك المشاكل في طريقها إلى الحل من خلال عدة إجراءات سعت إليها الوزارة لتفكيك هذه العراقيل بهدف إزالتها.
    موضحاً أنه تم إعداد إستراتيجية جديدة لتطوير التعليم العالي ، وربطها بالخطط الخمسية ،حيث تشمل معالجة العديدة من القضايا المتعلقة بالتقييم والتحديث والتطوير للبرامج الدراسية والتأهيل ، وإنشاء شبكة المعلومات على مستوى الجامعات ومصادر إيصالها وتخفيض النفقة الدراسية ، والتوسع في مواردها وإعادة النظر في التدريس وتقييم وتأهيل عضو هيئة التدريس ولوائح الدراسات العليا والهيكلة والتنظيم وجوانب أخرى مرتبطة بسير العملية التعليمية الجامعية .
    وحول القضايا والهموم المرتبطة بعضو هيئة التدريس أشار الوزير إلى أنه تم مناقشة ذلك مع قيادة جامعة عدن وتم الاتفاق على العديد من المعالجات المستقبلية لتجاوز ذلك الوضع وبالذات القضايا التي تحتاج إلى حلول ومتابعة داخلية .
    وقال باصرة أن وزارته تبذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية لتحسين ظروف عضو هيئة التدريس في الجامعات ، مشدداً أن ذلك يفرض على هيئة التدريس الجامعية احترام القانون الذي يمنع عمله في جامعة أخرى دون إذن جامعته مما يتسبب في إهدار طاقته في الجامعات الخاصة ويتعامل باللامبالاة مع الحكومية .
    وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة السعي والمشاركة من قبل الجميع لتطوير التعليم العالي والجامعات بما يخدم العلم والتنمية في اليمن ، مشيراً إلى أن هذا التوجه هدفه تطوير آلية إنتاج مخرجات عالية الكفاءة لرفد سوق العمل .

    نتمنى التطبيق وعدم التسويف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-30
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    يالله

    يمكن ذحين علمائنا يخترعوا بذور قات مهجنه !!

    او كراتين تقي المجانين برد الشتاء !!

    او عربية لاصحاب ريمه مجهزة بجرس انذار على رادار لما يشوف طقم البلديه يختفي عن الانظار !!
     

مشاركة هذه الصفحة