لم يحددوا موعدها بعد ويؤكدون أنها ستكون أمام دار الرئاسة ووزراء خارجية دول الخليج

الكاتب : 007   المشاهدات : 503   الردود : 1    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. 007

    007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    اعتصامات لائتلاف منظمات المجتمع المدني للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي علي الديلمي


    الشورى نت-خاص ( 30/10/2006 )

    يعتزم ائتلاف منظمات المجتمع المدني إقامة اعتصامات أمام دار الرئاسة وأمام اجتماع وزراء الخارجية لدول الخليج وبعض الدول المانحة مع المسؤولين اليمنيين ولم يتحدد الموعد بعد إلا أن الاعتصامات ستتزامن في دار الرئاسة ومكان انعقاد اجتماع وزراء خارجية دول الخليج والمسؤولين اليمنيين للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي علي حسين الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات وعضو الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية والذي اعتقل في التاسع من الشهر الحالي في مطار صنعاء الدولي وهو في طريقه إلى الدانمارك مع مجموعة من الناشطين الحقوقيين لحضور برنامج للشراكة حول حقوق الإنسان بين دول العالم.

    وسبق لائتلاف منظمات المجتمع المدني وأن اعتصم أمام دار الرئاسة ومكتب النائب العام في رمضان وسلموا رسالة إلى مكتب الرئيس وإلى الداخلية إلا أنهم لم يتلقوا ردا سلبا كان أو ايجابيا من أي جهة.


    وكانت وزارة الداخلية قالت إنها ستحيل الديلمي للنيابة الجزائية إلا أن النيابة أنكرت معرفتها بالموضوع ولم تكن الداخلية صادقة في الخبر الذي نشرته في صحيفة الثورة في رمضان من أنها ستحيل الديلمي إلى النيابة، ولا يزال مكان اعتقال علي الديلمي مجهولا منذ اعتقاله قبل أكثر من عشرين يوما.


    وقالت إحدى عضوات الائتلاف أن انشطتهم ستستمر طالما وهم لا يحصلون إلا على معلومات مغلوطة من الداخلية ومن الجهات التي يعتقد أن الديلمي معتقل لديها.


    ويعتقد اتئلاف منظمات المجتمع المدني أن اعتقال الديلمي وهو في طريقه إلى الدانمارك سيؤثر على المانحين وعلى المصلحة العليا للوطن بسبب ما اقترفه صغار الأمنيين في تصرفاتهم غير المدروسة.


    عدد القراءات: 3
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-11-05
  3. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    اتمنى من الاخ الرئيس ... ان يتكااافى شرهــــــم ... ويفرج عن الديلمي :)










    :D


     

مشاركة هذه الصفحة