هل الرسول عليه الصلاة والسلام حي ام ميت ؟

الكاتب : يمن   المشاهدات : 1,425   الردود : 7    ‏2002-07-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-22
  1. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    من كتاب : (( السيف المسلول ... )) لمؤلفه : عبدالرحمن بن محمد بن قاسم العاصمي .
    في الصفحات 154 - 156


    وفي قول عبدالرحمن العاصمي في كتابه (( السيف المسلول ...)) توضيح كبير جداً في معنى حياة النبي عليه الصلاة والسلام ، في صفحة 154 - :
    (( وقوله : إن النبي صلى الله عليه وسلم حي في قبره .
    إن أراد الحياة الدنيوية ، كما هو ظاهر إطلاقه ، فالنصوص ، والآثار ، والاجماع ، والحس ، يكذبه ؛ قال الله تعالى : ( إنك ميت وإنهم ميتون ) وقال تعالى : ( وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون ) وقال : ( كل نفس ذائقة الموت ) وقد قام أبو بكر ، رضي الله عنه ، في الناس خطيباً ، يوم مات النبي صلى الله عليه وسلم وقال ، أما بعد : فمن كان يعبد محمداً ، فإن محمداً قد مات ، ومن كان يعبد الله ، فأن الله حي لا يموت ، وتلا هذه الآية : ( أفإن مات او قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً ) ، وإن اراد الحياة البرزخية ، كحياة الشهداء ، فللأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، أفضلها ، وأكملها ، ولنبينا محمد صلى الله عليه وسلم منها الحظ الأوفر ، والنصيب الأكمل ، ولكنها لا تنفي الموت ، ولا تمنع إطلاقه على النبي صلى الله عليه وسلم و الشهيد ، وأمرُ البرزخ ، لا يعلمه ولا يحيط به ، إلا الله الذي خلقه ، وقدره .
    قال البيضاوي ، على قوله ( بل أحياء ) فيه تنبيه ، على أن حياتهم ، ليست بالجسد ، ولا بجنس ما يحس به ، من الحيوانات ، وإنما هي : أمر لا يدرك بالعقل ، بل بالوحي ؛ وفي الحديث المشهور : (( ما من مسلم يسلم علي ، إلا رد الله علي روحي ، حتى أرد عليه )) .
    ومن المعلوم بالضرورة ، من الكتاب ، والسنة : أن حياته صلى الله عليه وسلم في قبره حياة برزخية ، وروحه في الرفيق الأعلى ، ولها اتصال بالبدن ، بحيث إذا سلم المسلم عليه ، رد الله عليه روحه ، فيرد عليه السلام ، وهي في الملإ الأعلى ، وكذلك أرواح الأنبياء ، وهم متفاوتون في منازلهم ، ونبينا صلى الله عليه وسلم في المنزلة العليا ، التي هي الوسيلة .
    وأما : إن حياته في قبره ، كالحياة الدنيوية المعهودة ، التي تقوم فيها الروح بالبدن ، وتديره ، وتصرفه ، ويحتاج معها إلى طعام ، وشراب ، ولباس ، وغير ذلك ، فيأمر ، وينهي ؛ فباطل ، عقلاً ، وشرعاً .
    قال ابن القيم ، رحمه الله تعالى :
    لو كان حياً في الضريح حياته
    ------------- قبل الممات بغير ما فرقان
    ما كان تحت الأرض بل من فوقها
    ------------- والله هذي سنة الرحمان
    أتراه تحت الأرض حياً ثم لا
    -------------- يفتيهم بشرائع الإيمان
    ويريح أمته من الآراء
    ------------- والخلق العظيم وسائر البهتان
    أم كان حياً عاجزاً عن نطقه
    --------------- وعن الجواب كسائل لهفان
    وعن الحراك فما الحياة اللاء قد
    ---------------- اثبتوها أوضحوا ببيان
    هذا ولم لا جاءه أصحابه
    ---------------- يشكون بأس الفاجر الفتان
    -
    -

    لكنهم بالله أعلم منكم
    ---------------- ورسوله وحقائق الإيمان

    و قد اتفق أهل السنة : على أن الأنبياء ، أحياء في قبورهم ، حياة برزخية ، أعلى من حياة الشهداء ، لا ينازع في ذلك مسلم ؛ وتواترت به الأخبار ، والنبي صلى الله عليه وسلم له الرتبة العليا من ذلك ، والأمر أبلغ من ذلك ، وأرفع ، ولكن لا يدل على جواز أنهم يقصدون للدعاء ، والاستغاثة ، وطلب الشفاعة .

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-22
  3. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    يمن

    هذا كلامك : ولكن لا يدل على جواز أنهم يقصدون للدعاء ، والاستغاثة ، وطلب الشفاعة .

    مادليلك إذا رويت فأسند
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-23
  5. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    اذا محدثهم ما عندو اسناد فمن اين يأتيك بواحد؟ من المريخ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-23
  7. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    أحسنت

    موضوع رائع وكلا نفيس أخي يمن
    وفقك الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-24
  9. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    أخي الباز الأشهب بارك الله فيك ، حتى لو ذهبوا إلى المريخ لن يجدوا الإسناد :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-24
  11. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    .

    طيب ياهرري
    ياريت ترح بالنيابة عنا وتأتي به ... بالمرة تتمشى أيضا:D
    قيل للمفتش أين كنت عندما ظهر يمن
    قال كنت ملتحفا بـــ;)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-24
  13. قول الحق

    قول الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-18
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    ولازات الادله والبراهين تتوالى على فسق الوهابية المضلين وكفرهم
    وهاهو ينضم إلى قافلة العمال محفوظ لا حفظه الله أبد الأبدين البوق المأجور بس لاأعلم هل أخذ الاقامه أم تحت التجربه لازال حتى يثبت لاسياده الوهابية الضالين أنه حائز على وسام الكفر والقباحه والسفالة وسوء الخلق من الدرجه الاولى ومن ثم يأذنوا له بإستخراج ( إقامه ) والمهنه كافر .

    وهذا هو الدليل على كفره
    لان الوهابيه الضالين المضلين لايستطيعون أن يسيطروا بفكرهم على الجاليه المتعلمه فتراها تتبني بعض فئة العماله من الاجانب وإغرائهم بالاقامات أمثال قاصد نعال ومحفوظ 333ومن على شاكلتهم من الفئات الدونية.
    وردودهم لهي أكبر دليل على أنهم فئة ساقطه في مجتمعها فلم تستطيع مجارات أبناء وطنها في العلم والمعرفة والاخلاق في بلادها فخرجت للسعوديه من بلادها بفيزة عامل لتلقى من على شاكلتها ومن يتبناها ويصرف عليها المال مقابل بيع دينهم وعقيدتهم عقيدة الكفر .

    ألم أقل لكم أيها الاخوان المسلمون أن كل الابواق المأجوره من فئة العمال فهاهو العامل محفوظ 333 يقع في شر اعماله لانه لايعي مايقول من أمور الدين
    وليس لديه ادنى خلفية عن علوم الدين فتهكم على الله عزوجل أيوجد كفر أكثر من هذا .

    أيها الوهابية من العمالة المأجورين والابواق الناعقه نعرف إجاباتكم عندما توجه لكم أسئله في الدين أو نتناظر معكم فبحكم أنكم من فئة العمال ليس لديكم إجابه لانه اعلى مستوى تعليمي لديكم صفر وتبقون في حرج فإجابتكم ليست من الكتاب والسنه بل من حناجر صدئت وأفواه خمجه وألسنة تلوك الصديد وادمغة تفكر في لقمة العيش عن طريق الحرام .

    لم يكن بجديد علينا كفركم وقباحتكم وتكفيركم للناس فالابواق المأجور ه نعرفها ويعرفها العالم أجمع ونعرف خصالها وطباعها ودينها ومعتقدها.
    وقد كشفتم اللثام عن وجهكم القبيح ليتضح للمسلم دينكم ومعتقدكم اللئيم الذي تربيتم عليها وهي الخيانة لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام مقابل تأمين عمل لكم يافئة العماله ياسبحان الله كل هذا بسب حصولك على ( إقامه ) خسئت ياعدو الله وخسئ من تبناك وخسئ فكرك ومعتقدك .

    لقد انكشف زيف علماء الوهابية بالمملكة وبانت عورتهم أمام العالم وأنكشف فكرهم الضال الارهابي بتبني أمثالكم من الفئه الدونيه وإذلالكم والمسح بكرامتكم الارض لانها معروفه ديتكم لديهم فهي مجرد تأمين ( إقامه ) لاأقل ولاأكثر وعلى قول المثل العربي ( من تعرف ديته فأقتله )

    نعم ليس لديكم أدلة من القرآن والسنة تجادلون بها أو تناظرون بها ولكن لديكم قبح وسب وقذف وبلطجة وقدح وتجريح وذم وتكفير وكفر فهذه أدلتكم التي تعلمتوها من أسيادكم الكفلاء علماء الفكر الضال الفكر الوهابي أيها الابواق المأجوره فسحقا لكم ولاأسيادكم عباد القصور والمال .


    ونتمنى منكم المزيد في كل المنتديات لكي يعرف العالم الاسلامي قبحكم وأخلاقكم الزائفه وسفهكم وعلمكم الضال الدوني فيحاربوكم ويجهزوا عليكم حتى الرضيع .

    أخي المسلم : إن كل ماذكرته في مقالي عن هؤلاء المرتزقه من العملاء الوهابيه الضالين فهي شمس الحقيقه وهم يعرفون ذلك جيدا ولكن دائما الحقيقه مره جعل الله حياتكم وعيشتكم كلها مرار وزادكم على ذلكم ذلا وجعلكم في أسوء حال حتى ترجعوا إلى اليمن بخروج نهائي صاغرين أذلاء حقيرين ومن ثم نكمل معكم مسلسل الذل بس أمام العيان مش من خلف الشاشه هذا إذا قدرت ترفع رأسك عند أحنا .

    وصدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عندما قال

    حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-24
  15. مرتضى

    مرتضى عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-19
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    وهل الميت يصلي يا يمن
    فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : الانبياء احياء في قبورهم يُصلون
    اذا كنت ستُأوِّل معنى الصلاة في هذا الحديث فبالاولى ان تُأوِّل الايات المتشابهه
    ام انك ستُنكر الحديث من اصله؟
     

مشاركة هذه الصفحة