من روائع شايف محمد ( غزلية ).....هواجس

الكاتب : مقبل الجوفي   المشاهدات : 1,036   الردود : 10    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    تعمدت ان اثير بها القراء بأسم شايف محمد حيث سيتبادر الى الاذهان بأنه شايف محمد الخالدي و انا اقصد بها شايف محمد علي الجوفي فمن حقه ان ينال نصيبه من هاجس الخالدي و هو ما يعرف ( بالسمى ) القصيدة جميله و تلقى كانها ( مهيد ) و يغنى به في الباله كلماتها قديمة قدم العقيق اليماني سلسله مثل السلسبيل تصل الى معنها بسهوله ... اتمنى الاطلاع عليها و ابداء الرأي و المشورة ​



    صاب المحبة مصيبة كيف أسوي بها
    فيلا المواقف خطيرة قدني ادري بهـا
    يا عنبرودة على قلبي و ودي بـــــــها
    بياضها مثل لمبت بيت مضي بهـــــــا
    مرطب حكاها و يا ما خير أساليبهــــا
    و خير كِتبتّ رسالة في عراقيبهـــــــــا
    لقيتها جنب غمرة ذي تصلي بهــــــــا
    و أنا مسري بقناصة و لا أخطيب بها
    تصميم نصراني احكمها لتركوبهـــــا

    ما اخطي بها الصيد فيلا ودي اصيبها
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-31
  3. الجوفي711

    الجوفي711 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    773
    الإعجاب :
    0
    مشكور يا اخي مقبل وبيض الله وجهك
    وشي جميل ان نهتم براثنا وقصائد اجدادنا
    ونطلب كل من لديه شي قديم ان يتحفنا به
    وتحياتي للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-31
  5. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    شكرا على كل حال لاهيا غزلية ولا قصيده ولا يمكن وضعها ضمن الشعر الشعبي كلام في كلام شكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-31
  7. المقنع1

    المقنع1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    1,133
    الإعجاب :
    0
    المشكله انك مافهمت الكلمات فقط وعندما تدخل اي موضوع لاتفهمه مافي داعي للتعليق اصلا
    فاالذي طرحها شاعر لايشق له غبار ولوكانت اي كلام ماطرحها مقبل الجوفي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-31
  9. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    ا
    لجميل مرورك على الابيات و من حلوتها انها بهاجس قديم و لكن الشاعر شاب لا يتجاوز عمرة 20 عام و الابيات تقال في لعبة البال و فيها الفاظ رائعة و اشكرك مجدداً​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-11-04
  11. الشمقمق

    الشمقمق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-08-27
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي على النقل الجميل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-11-04
  13. الشمقمق

    الشمقمق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-08-27
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي على النقل الجميل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-11-04
  15. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي مقبل .... حفظك الله
    وبذي الجاه .:D .. خلينا نغترب زي الناس .. وإلا روحنا ....:D
    ما بيناش غزل .... تعرف الغزل يوجع القلب ...:p
    وكفاية اللي فينا ... محناش ناقصين وجع قلب .. :confused:

    لك كل اود على هذه الأبيات ... كما هي التحية موصوله لقائلها ... ;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-11-04
  17. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي مقبل .... حفظك الله
    وبذي الجاه .:D .. خلينا نغترب زي الناس .. وإلا روحنا ....:D
    ما بيناش غزل .... تعرف الغزل يوجع القلب ...:p
    وكفاية اللي فينا ... محناش ناقصين وجع قلب .. :confused:

    لك كل اود على هذه الأبيات ... كما هي التحية موصوله لقائلها ... ;)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-11-05
  19. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    اشكر لك الاطراء
    و لك الشكر و التحية و من حق الاخ البناء ان ينتقد و لكني ارجو ان يفرق بين القصيدة و الباله فالقصيدة ما تعدت ابياتها 12 بيت و السابقات تعتبر من حروف الباله و كما قال المثل ( مش كل البرم لسيس ) و له الشكر و التقدير
    و للأخ المقنع الشكر الجزيل و تحياتي الحارة
     

مشاركة هذه الصفحة