ثلاثه مستفيدون من قتل الدكتور عصام الراوي رحمه الله ويتصدرهم تنظيم القاعده

الكاتب : معاذ الوهباني   المشاهدات : 1,067   الردود : 10    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    1 - تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين.. حيث يعد الراوي رحمه الله من ابرز دعاة التقارب بين المذهبين السني والشيعي .. وبكل تأكيد حال كهذا لا يروق لتنظيم القاعده كثيرا الذي يرى بكفر الشيعه الإماميه خصوصا ، ومن ثم فإنه وبطبيعة الحال وإنطلاقا من عقيدة الولاء والبراء وما يتحتم ويجب على الراوي فعله و لم يفعله فإن عصام الراوي يعد" كافرا" مرتدا .

    2 - فيلق بدر ومليشيا جيش المهدي . . ولإنه كذلك أي (الرواي) من كبار دعاة التقارب بين المذهبين ، فإن غلاة الشيعه كما غلاة السنه لا يحبذون أن يروا أبناء المذهبين يوما لحمه واحده ، بل يسعون جاهدين لسيادة مذهب واحد أو قل "دين" واحد وهو دين آال البيت" بشكله الحالي" وعلى الجميع أن يذوب وينظوي فيه ومن خلال وضعيته الحاليه ، وما لم فإن ما عداه كافر وناصبي

    3 - القوات الأمريكيه .. فإلى جانب كون الراوي من دعاة التقارب ، فهو كذلك من أبرز المتصدين لعمليات الإغتيال التى طالت عدد كبير من العلماء العراقيين وكبار أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العراقيه .. وعادة عندما يسأل عمن يكون وراء هذه العمليات ، يلقي باللوم بشكل مباشر على القوات الأمريكيه والمخابرات الأجنبيه .

    لذلك لا يستبعد أن تكون القوات الأمريكيه هي من قامت بإغتيال الراوي رحمه الله إلى جانب الإثنين السابقين

    أخيرا نقول :

    رحم الله الدكتور عصام الراوي ونسأل من الله أن يتقبله من الشهداء وأن يسكنه الفردوس الأعلى

    اللهم آمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-30
  3. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    إن كان كما قلت أخي الكريم فأسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته و أن يهلك من قتله كائنا من كان

    أعتقد الأمه و أهل العراق لن ينصلح حالهم إذا لم يقم مثل هذا الكريم الذي قضى نحبه بواجباتهم و هذا هو الوقت الذي يجب أن يكون دور في التوفيق بين العراقيين على إختلاف طوائفهم

    فالحاصل الان أن الصوت الظاهر هم من يعشقون قتل أهل البلد و رؤية الدماء تسفك و الرقاب تقطع و ليتها كانت موجهه للمحتل ليس هناك حرمة لا لدين و لا لادميه بل وحشيه و عشق للدماء بشكل بشع و لعين فأسأل الله أن يعجل بعقوبة هؤلاء المجرمين القتله الذين تركوا العدو الحقيقي و هم المحتل واتجهوا نحو السكان الأبرياء

    و تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-30
  5. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    لا أعتقد أن تنظيم القاعدة له يد في ذلك .. فلم يسبق له ان قام بمثل هكذا عمليات لمثل المبررات التي ذكرتها - هذا بحسب معلوماتي الشخصية - .. وكذلك تنظيم القاعدة لا يخفى اي عملية يقوم بها على الإطلاق .. لكن بالنسبة للقوات الامريكية أو فيلق بدر ومليشيا جيش المهدي فلا استبعد ذلك .. والله أعلم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-30
  7. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    لا أعتقد أن تنظيم القاعدة له يد في ذلك .. فلم يسبق له ان قام بمثل هكذا عمليات لمثل المبررات التي ذكرتها - هذا بحسب معلوماتي الشخصية - .. وكذلك تنظيم القاعدة لا يخفى اي عملية يقوم بها على الإطلاق .. لكن بالنسبة للقوات الامريكية أو فيلق بدر ومليشيا جيش المهدي فلا استبعد ذلك .. والله أعلم ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-30
  9. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك وهذه الوثيقة تثبت ان القاعدة والمجاهدين بريئة من تهمة قتله ...

    والمسمى معاذ الوهباني يتهم القاعدة ولاندري من اين القى تهمة القتل عليهم ...وماهي تهمة من يتهم مسلما بريئا بالقتل ياشيوخنا الكرام ؟؟

    من المسؤول ؟؟؟؟؟؟؟ بعد قراءتك لهذا الوثيقة [​IMG]

    الرابطة العراقية تنعى الى الشعب العراقي خسارته الفادحة باغتيال د. عصام الراوي، عضو هيئة علماء المسلمين ورئيس رابطة التدريسيين الجامعيين




    [​IMG]

    اغتيل صباح هذا اليوم على ايدي فرق الموت الطائفية د. عصام الراوي ، عضو هيئة علماء المسلمين ورئيس رابطة التدريسين العراقيين، وإحدى الشخصيات العراقية البارزة التي وقفت صامدة بوجه ممارسات النظام السابق، ووقفت بشدة بوجه الاحتلال، كان صوتا بارزا في الأوساط العراقية والمحافل الدولية حيث عرف بمبدأيته وثباته وسعيه اليومي الدؤوب خدمة لأبناء شعبه.

    وقد وقع الاغتيال قريبا من سكنه في منطقة الداوودي بينما كان الشهيد في طريقه الى عمله مع زميلين له واللذين أصيبا بجروح، وبمقتل الدكتور الراوي يرتفع عدد شهداء هيئة علماء المسلمين إلى ما يزيد 180 شهيدا في ظل تصعيد إعلامي خطير وتحريض على تصفية اعضاء الهيئة من المجلس الأعلى للأشرار والقنوات الفضائية والمواقعالطائفية المرتبطة بجارة الشر ايران.


    ولد الدكتور عصام الراوي عام 1949 في مدينة راوة، وأكمل شهادة البكالوريوس والماجستير في كلية العلوم بجامعة بغداد عام 1975 في علوم الجيولوجيا، ثم بدأ دراسة الدكتوراة وكان أول طالب يمنح شهادة الدكتوراة من جامعة بغداد في هذا الاختصاص.

    انضم الشهيد الى حركة الاخوان المسلمين منذ صباه، وعمل بنشاط متميز في الدعوة الى الحركة في أوساط طلاب الجامعة، وكان متميزا بطبيعته الاجتماعية التي حببته الى كثير من الشباب ممن تحلقوا حوله، رغم بطش سلطات النظام السابق آنذاك.

    وفي عام 1985 اعتقل د. الراوي مع نخبة من زملاءه بتهمة العمل في تنظيم سري، وصدر بحقه حكم الاعدام عام 1988، لكن الحكم خفف الى المؤبد في اللحظات الأخيرة، ثم أفرج عنه وعن زملائه بعد ذلك في عفو عام، حيث انتقل الدكتور الى جامعة أربيل ليكون عضوا في هيئتها التدريسية لعدد من السنوات.

    وفي أربيل تمكن الدكتور الشهيد من بناء علاقات واسعة مع أبناء الحركة الاسلامية الكردية وكان محور تجميع وارشاد لهم، وكان يحمل على الدوام هم الدعوة الاسلامية ولا يفتر في الصدع بكلمة الحق حيثما حل.

    بعد احتلال العراق كان الدكتور الراوي أحد الدعائم الرئيسية التي قامت عليها هيئة علماء المسلمين في العراق، والتي عرفت منذ يومها الأول بمواقفها المبدأية والوطنية الرافضة للاحتلال وللطائفية، ثم أنشأ الدكتور الشهيد بعد شهور من الاحتلال رابطة التدريسيين الجامعيين والتي عرف عنها تصديها المتواصل لاستهداف الأكاديميين العراقيين، ومطالبتها بحماية التدريسيين ومعالجة شكاواهم وتظلماتهم في أرجاء العراق.

    في نيسان 2004 قام وفد الرابطة العراقية بزيارة رابطة التدريسيين في مقرها الرئيس في حي الخضراء، وعقدت لقاءا مطولا مع الدكتور الشهيد لتنسيق الجهود، وبقيت الرابطة على تواصل مستمر مع رابطة التدريسيين من ذلك اليوم بل وأفردت لها فقرة خاصة على موقعها على الانترنت.

    عرف الدكتور الشهيد باعتداله ورغبته المتواصلة في تقريب وجهات النظر بين الأطراف العراقية المختلفة، وكان يزور العتبات الدينية في الكاظمية وغيرها ويلتقي بالمرجعيات هناك دون أن تحيط به أية حماية، وعندما سؤل عن ذلك يوما كان جوابه: (أنا هنا في حماية جدي الامام الكاظم عليه السلام).

    كان الدكتور الفقيد يؤمن على الدوام أنه مستهدف من قبل أطراف عديدة، لكنه لم يخطر بباله يوما أن يحيط نفسه بحماية مسلحة اذ كان له ايمان مطلق أنه لن تموت نفس الا بأجلها.. وكان يكرر على الدوام أن ترقبوا نعيي في أي يوم !

    آخر بيان صادر من رابطة التدريسيين وقعه الدكتور الشهيد كان بتاريخ 28/10/2006، والمتعلق بمداهمة مقر رابطة التدريسيين من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومغاوير الداخلية يوم الخميس 19/10، حيث استنكر هذا البيان اسلوب المداهمة الوحشي. ونرفق في هذا التقرير صورة من آخر ما أصدره الدكتور الشهيد.. كلمات ستظل خالدة أبد الدهر..

    في عجالة كتابة هذا التقرير من المؤكد أنه قد خفي علينا الكثير، لذا نرجو من زملاء ومحبي الدكتور الشهيد موافاتنا بالمزيد عن سيرة حياته لنضعها بين يدي شعبه الذي طالما كافح جل سعادته وارتقاءه.

    ونتقدم بعد ذلك الى ذوي الدكتور الشهيد بخالص التعازي داعين المولى القدير أن يتقبله الله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون

    المصدر على هذا الرابط
    http://www.iraqirabita.org/?do=article&id=5800

    ===========

    الله يهديك يامعاذ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-30
  11. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    اغتيال عصام الراوي عضو هيئة علماء المسلمين بالعراق
    [​IMG]




    في إطار الحملة الغاشمة لتصفية علماء المسلمين السنة بالعراق .. اغتال مسلحون صباح اليوم الاثنين الدكتور عصام الراوي عضو مجلس الشورى في هيئة علماء المسلمين ورئيس رابطة الأساتذة الجامعيين بالعراق وذلك بعد يوم واحد من اغتيال الشيخ غازي خضير الدليمي عضو هيئة علماء المسلمين بمحافظة ديالي العراقية .
    وكانت المجموعة المسلحة هاجمت الدكتور الراوي قرب منزله في حي الداوودي وهو يستقل سيارته مع اثنين من الأساتذة، فقتل على الفور الدكتور عصام بينما أصيب الاثنان الآخران بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
    ويعد الراوي من علماء السنة البارزين في العراق ومن أشد الذين كانوا يتصدون لعمليات التصفية التي تستهدف الكفاءات العلمية في البلد ، وكانت له أحاديث ولقاءات كثيرة على شاشات الفضائيات تدعو إلى الإخاء بين العراقيين ووجه نداء منذ أكثر من عام قال فيه .."وأنا ابعث بنداء استغاثة إلى الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وإلى جامعة الدول العربية إذ أن عندنا عشرات العلماء في هيئة علماء المسلمين فرع الكرخ لا يستطيع أحد منهم منذ أكثر من شهرين أن يصل إلى المقر على الإطلاق، غالبيتهم قد تم تصفيتهم أو اعتقلوا وأدخلوا السجن، والكثير منهم لا يستطيعون إن يأووا إلى مساكنهم ".
    وقال موقع هيئة علماء المسلمين العراقيين على الإنترنت إنه بقتل الدكتور الراوي يرتفع عدد شهداء الهيئة التي إلى ما يزيد 180 شهيدا في ظل تصعيد إعلامي خطير وتحريض على تصفية أعضاء الهيئة من بعض الكتل السياسية في العراق.
    وقالت الهيئة في بيان لها -اليوم الاثنين- نعت فيه الدكتور عصام الراوي إن حادث الاغتيال يأتي بعد ساعات من ظهور الدكتور عصام الراوي على إحدى القنوات العراقية متحدثًا عن وثيقة مكة وأمله في أن تسهم في تخيف حدة الاحتقان الطائفي داعيًا إلى بذل الجهود الكافية لتطبيقها على أرض الواقع .
    رحم الله الدكتور عصام الراوي وأسكنه فسيح جناته وابلغه المنازل العليا في الفردوس على ما بذل في سبيل تحرير وطنه وأمته .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-30
  13. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-31
  15. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    العلم نور

    مشكور على مرورك أخي الكريم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-31
  17. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0

    لا تستبعد أي شئ يا أخي

    ربما كما قلت أنت في أي بلد غير العراق أو ما شابه

    أما العراق الواقع في خط المواجهه فلا تستبعد أن يقوم التنظيم بمثل تلك التصفيات المشؤومه

    فالقاعده - كما لا يخفى عليك - قد قسمت العراقيين اليوم إلى فسطاطين :

    1 - فسطاط كفر ورده وخيانه ( وقد اتهمت أكبر الأحزاب الإسلاميه السنيه - واجهة الإخوان المسلمين) بالخيانه والرده وأن دمهم حلال فقط لإنهم شاركوا في العمليه السياسيه

    2 - وفسطاس إيمان ومقاومه

    وعصام الراوي من اشد منتقدي القاعده ومشروعها في العراق

    ومن أشد منتقدي العمليات التفجيريه التي يقوم بها ، ضد المدنيين و قوات الشرطه العراقيه

    ومن ثم فإن عصام الراوي

    في نظر القاعده لا يخرج عن هذه الدائره المشؤومه
    وجزء لا يتجزأ ممن" يطعنون المقاومه في الظهر" على حد تعبيرهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-31
  19. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0


    ثلاث كافيات شافيات مقنعات" في نظر القاعده":)

    الله يرضى عنك وفرت على جهدا

    أطراف عديده ؟؟؟؟؟
    ركز على "عديده"

    ولم لا يكون القاعده أحدهم ؟؟


    حكم عقلك إجمع حسك يا صاحبنا
     

مشاركة هذه الصفحة