الدعم اليمني لأمركة الصومال

الكاتب : باليمني الفصيح   المشاهدات : 330   الردود : 1    ‏2006-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-30
  1. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    التوجه الرسمي اليمني في الصومال يقف أمام رغبات الشعب الصومالي ويدعم الحكومة الانتقالية المحصورة في بيدوا والتي تتعلق بآخر خط دفاع وهو الدعم الاثيوبي العسكري.
    والموقف اليمني من هذه القضية يبدو في غاية الخطورة لأن الرئيس علي عبدالله صالح يقف ضد مصلحة الشعب الصومالي ويتدخل لمصلحة طرف ضد آخر والواجب أن يكون الموقف اليمني داعماً لما يقرره الصوماليون أنفسهم وليس إنقاذا لحكومة تترقب الزوال استجابة للضغوط الأمريكية الدافعة لليمن ولأثيوبيا للوقوف ضد المحاكم الإسلامية التي أصبحت تسيطر على معظم أجزاء الصومال والذي من الواضح أنها خيار الشعب الصومالي.
    من الخطورة بمكان هذا الموقف الرسمي لليمن والمفترض أن يقف على الحياد إذا لم يكن راغباً في دعم الطرف اللذي اختاره الصوماليون لأنفسهم ضد المصالح الأمريكية التي سقطت بزوال أمراء الحرب ولم يبق لها نصير في الصومال سوى الحكومة المحصورة في بيداوا والتي تحاول أمريكا وذراعها الأثيوبي إطالة أمدها .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-30
  3. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    أصلاً توقيت تحرك المحاكم الإسلامية مشبوه لأنه جاء في وقت بدأت الأمور تستقر في الصومال بعد إتفاق صنعاء الذي ظم أطراف الصراع الصومالي مع الحكومة الصومالية . وتحرك المحاكم الصومالية عسكريا وتلقيها دعم عسكري خارجي بعد هذه الأتفاقيات يدل على عدم رغبتها في إستقرار الصومال...​
     

مشاركة هذه الصفحة