شارك برأيك هل تؤيد مشاركةالمشترك في النيابيهالقادمه واذاشارك كم برايك سيحصد

الكاتب : كبير القوم   المشاهدات : 981   الردود : 20    ‏2006-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-29
  1. كبير القوم

    كبير القوم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    شارك برأيك هل تؤيد مشاركةالمشترك في النيابيه القادمه واذاشارك كم برايك سيحصد

    المشترك حين انقلب كمشرعن للنظام الغير شرعي وقبل بالنتائج وخيب آمال تلك الجماهير العريضة التي كانت متحمسه للتغيير اكثرمن القياده اذ ب القياده للقاءالمشترك بدل من ان تظل تعلن ان النظام غير شرعي وتظل هذه الكلمه ككابوس يطاردالحاكم وتمتص غضب الجماهيرانقلبت واعلنت قبولها بالنتائج للانتخابات وبهذا اسست ارضية خصبة للنظام للتزوير في كل انتخابات وا ذاكانت الانتخابات الرئاسيةالقادمة اشد ضراوه لانه سيكون المرشح الامام احمدعلي عبدالله صالح(لانه سيقلب نظام الحكم وراثي في حالة ترشحه)سيسعى الحاكم الى عدم اعطاء المعارضةالااقل من عشرين مقعدا حتى لا تستطيع ترشيح اي منافس قوي وسيزكي الحاكم من يراه مستقلا او حزبيا(ياسينيا) نزيها على الطريقه المؤتمريه
    كيف ترى مستقبلها؟
    هل تنصحهابخوض النيابيه القادمة؟
    في حال خوضها كم برايك ستحصد من المقاعد؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-29
  3. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    المشترك سيشارك في الانتخابات القادمة ........وسيخرج من المولد بلاحمص
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-29
  5. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    اثبت الان انه لازال هناك مشترك
    ولو استمر اعتقد انه في طريقه لخسارة الجلد والسقط كما يقولون في ارض الكنانه
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-29
  7. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    مع المادة كما وردت :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-29
  9. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي كبير القوم ...
    المشترك اكتسب خبرة معقولة في الانتخابات الحالية وعرف الكثير من جوانب الخلل التي اعترت حملته الانتخابيه وكذا الاختلالات التي رافقت العملية الانتخابية برمتها ومنها الادارة الانتخابية ..
    كما تقول قيادة المشترك انها ستركز على الادارة الانتخابية بشكل اكبر ....ولكن اذا استمر التزوير فلا ضمانة للفوز لاي احد حتى لو ترشح الزبيري لسقط سقوطا مدويا .... اذا لم يتم وضع حلول لا يقاف عمليات التزوير وتسخير المال العام والمنصب الحكومي وشراء الذمم ... وتخويف الناس ... فلا معنى للمشاركة ... لانهم على حد قول الضبيبي سيخرجون من المولد بلا حمص ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-29
  11. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    مشاركة سابقه لي في منتدى آخر


    موضوع ممتاز أستاذي الكريم ..نتمنى أن يأخذ حقه من النقاش ..خاصة وإن الحوار طريقه فعاله لتحسين الاداء وإجتناب السلبيات ..ونحن عندما ننتقد اللقاء المشترك لانقصد الاساءة إليه أو التقليل من شأنه بقدر ما نريد أن يأخذ في إعتباره كل مايقال على اللقاء المشترك ..ويتعامل مع النقد بصورة إيجابية غير تصنيفية بمعنى أن يحكم حكم مسبق على الناقد بأنه من الذين يكرهون اللقاء المشترك أو من الذين نواياهم غير سليمه ..ومن هذه الاشياء التي يحدد بها اللقاء المشترك مصدر النقد بحيث يتقبله أو يرفضه . ..وحنى لا نطيل في هذه الجزئية ننتقل الى ما يريد أستاذنا الكريم مناقشته .

    هو تقيمكم لآداء أحزاب المعارضة المنضوية تحت لواء " اللقاء المشترك " للفترة الماضية ؟
    قبل أن نقم أداء الاحزاب في المشترك...ينبغي الاشارة إلى أن اللقاء المشترك وفكرة تجمع أحزاب المعارضة في لقاء واحد ..تعد سابقه ايجابية من ناحية أنها توجد تكتل موحد إسمه المعارضة ..يتفق على شىء واحد هو إسقاط النظام الحالي ..أو في ما تطلقون عليه بالتغيير .
    لكن أيدلوجياتها وأفكارها تتناقض تماما ممايجعل إتفاقها في حال وصولها لى السلطة أمرا صعبا ...ولايمكن أن يعول عليها في قيادة البلاد في ظل تحالف المتناقضات .
    وبالنسبة لأدائها ..لابد أيضا من الاشارة إلى أننا عندما نتحدث عن أداء اللقاء المشترك ..فإننا نتكلم عن أداء حزب الاصلاح ..لان الاحزاب الاخرى لاشىء بدون الاصلاح مهما تكتلت أو تجعمت .
    والمتابع للساحة يرى أنه كلما زادت قوى المعارضة تكتلا زاد الحاكم إنفرادا وفوزا بثقة الشعب ...!!!! ولايمكن أبدا أن تكون سلبيات الحاكم وممارساته سببا في هذا التدهور لأن هذا ليس سبب مباشر ...لكن يبنغي على الاصلاح أن يعيد حساباته في شأن إنضمامه الى اللقاء المشترك ...ويخلع يده من هذا التحالف لان المشترك أضر كثيرا بالاصلاح ..لأن الاصلاح قوي بذاته .,,.ولايحتاج إلى أحزاب هشه ومتناحرة داخليا .
    ويعتبر أداء الاصلاح أفضل بكثير من أداء بقية الاحزاب لكنه يظل جامدا بخطابه وبطريقة تعامله مع المواطن ...لان أدائه التنظيمي لم يتغير كثيرا
    كذلك لم يشرح للمواطن البسيط ماهية اللقاء المشترك ..؟!! وكانت القواعد التنظيمية توضح للمواطن أن المشترك ماهو إلا تحالف من أجل كسر الاغلبية المؤتمرية ...ثم بعدها قالت أنه تحالف لايلغي التوجهات لكل حزب ..ثم ..ثم ...ولايزال مفهوم المواطن عن ماهو اللقاء المشترك غامضا . .

    كيف تقيم آدائها في الإنتخابات الأخيرة في مختلف مراحلها ؟


    طبعا من التمهيد السابق ...نرى ان أداء المشترك هو هو لم يتغير إلا بشحن الجماهير بشحنه عنف ضد النظام االحالي ووصفه بالفساد ...وزيادة ملحوظة من الاساءة والاسفاف في شخص الرئيس لم تكن موجودة من قبل ..لان الاصلاح كان يعتبر الرئيس شىء والمؤتمر شىء آخر .

    ـ مرحلة الدعاية الإنتخابية ؟
    ركزت الدعاية الانتخابية للمشترك ..على أسلوب تقليدي وجامد في الحديث في عن الفقر والفساد ...وجعلت العمود الاساسي لنيل ثقة المواطن هو سلبيات الحاكم .
    أيضا لم توضح للجماهير فترة الدعاية الانتخابية ماهو اللقاء المشترك ...؟؟!!!
    لم تحسن إختيار مرشحيها للمحليات مثلا ...فيكون هناك مرشح إصلاحي في منطقة ذات كثافه إشتراكية مثلا ..والعكس صحيح ...حتى ضحى الاصلاح بدوائر كانت تعتبر مضمونه ..وكذلك الحال بالنسبة للاشتراكي .
    ـ مرحلة الإقتراع ؟

    ـ مرحلة الفرز ؟

    بالنسبة لمرحلتين الفرز والاقتراع ...فقد أستطاعت المعارضة بفضل إتفاقية المبادىء أن تحصل على أكثر من نصيبها من المشاركة في عملية الرقابة على الانتخابات ...ولديها مندوبين في كل مركز وشاركت في السجل الانتخابي بمايقارب النصف ..وبالتالي يصبح تعليلها لخسارتها في الانتخابات على التزوير والخروقات والتجاوزات غير مقنع للمواطن العادي ...ويعتبر هذا تبرير غير سليم للخسارة إذ التجاوزات والخروقات لن تجعل الحاكم يفوز بأغلبية ساحقه ...كذلك لاتلغي شرعيته وحزبه في الفوز .
    ـ مرحلة ما بعد إعلان النتيجة ؟

    أتسمت مرحلة ما بعد إعلان النتيجة بأجواء مشحونه بالاستياء لماحدث خلال العملية الانتخابية ..لكنها كانت تعرف أن موقفها مخجل جدا من جماهيرها ....فانتهت فترة الطعون ولم تقدم أي طعن في الرئاسيه ..وكذلك قدمت مختلف الاحزاب بمافيها اللقاء المشترك 205 طعن في الانتخابات المحلية ..وهذا يعد رقم **** جدا مقارنه بطابع التهويل الذي تلقيه المعارضة على كاهل المواطن العادي من أن التزوير هو السبب في الخسارة .

    ثم إن إعترافها بنتائج الانتخابات ..وبشرعية الرئيس في الفوز قد أفقدها شعبيه كبيرة ..وأتضح للجمهور أن هذا التحالف هش ويجيد صناعة الاعذار لتبرير فشلة فقط ..أما أنه فعلا قادر على المطالبة بالحقوق ـأو أنه واثق من فوزه فهذا بعيد المنال .
    كذلك لم تسمع نصيحة مرشحها فيص بن شملان حيث وأن له باع طويل في الاستقالات وأن الاستقاله هي التعبير الحقيقي بالنسبة له على رفض الواقع الحالي وعدم القبول به ...لكن المعارضة تعاملت مع الواقع ..ولم تغير من قياداتها حيث هي الان في نظر بن شملان لاتؤمن بالتغيير ...كما أنها ليس مستعدة لذلك .

    آدائها الإعلامي ؟
    بالنسبة للاداء الاعلامي ...الحقيقة لم يحالفني الحظ أن أكون في اليمن لحظة الانتخابات لكن هناك مالفت نظري كثيرا ..مثل الكم الغير طبيعي من الشباب في الانترنت ..ومن الصحفيين المؤهلين وغير المؤهلين الذين يكتبون للمعارضة تلميع فيها وتقديس لمرشحها ...ونزق وإساءة في الحزب الحاكم ومرشحه . ..فيما هنا ك أقليلة قليلة جدا تقف في صف الحاكم وتساندنه ..

    أيضا خطاب المعارضة كان تحريضي ويتعمد إنكار المنجزات المتجسدة على أرض الواقع ..كناية عن أنه يهدد بزيادة الاحوال سوءا في حال بقاء النظام الحاكم على ما هو عليه بطريقة إما التغيير أو الموت ..أو كما ذكر بن شملان في برنامجه أن العيش في حدود الكفاف إمتهان لكرامة الانسان ..وغيرها فخطابها ليس عقلاني ولا متزن ...حيث أنه يضخم السلبيات ويعتمد عليها إعتمادا أساسي في خطابه وفي برنامجه ..وأيضا ألفاظ عمومية ومطاطية كثيرة ..

    والادهى من هذا كله أنها لم تعي بعد فكرة التعددية الحزبية والسياسية فهي ترى أن الانتخابات معركة بين الحق والباطل أو الخير والشر ..ونسيت تماما أنها تنافس برامج مع بعضها البعض ..وأن الحزبية وأفكارها ماهي إلا وجهات نظر .

    آدائها في الميدان ؟
    لم أتواجد في الميدان ..حتى أستطيع تقيم أدائها فيه ...لكن هناك الحقيقة جهد فوق طاقة البشر لكوادر الاصلاح في التبشير للمخلص بن شملان حيث النساء والاطفال ..والكبار الكل متوتر مع الانتخابات ويعمل على قدم وساق ..وزيارة للبيوت وما إلى ذلك . ..تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-29
  13. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    اذا كانت اللجنة الأنتخابية هي ذاتها بقيادت(( الشريف ))
    الغير شريف ومن يدورون بفلكة فالبتاكيد سيخرج اللقاء المشترك
    بلا حمص ومتبل ايضا ً

    المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

    كما أرجو من الأخ الضبيبي التريث قليلا ً بالتعليق
    وعدم الاندفاع والتهور ومحاولة التهميش والتقليل من الآخر


    تحياااااتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-29
  15. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    لا أؤيد دخول المعارضه في انتخابات قادمه الا تحت اشراف دولي !!!
    مالم فنصيبها لن يكون حتى الحمص كما ذكر الزميل الضبيبي !!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-29
  17. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    لا بد للمشترك المشاركه في الانتخابات فالتغيير و مضاعفة الجهد و الاستفاده من الاخطاء السابقه و مشوار الالف ميل يبدأ بخطوه واحده هذا إن أرادوا النجاح في عملهم السياسي و الوطني
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-29
  19. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    يدخلوا وبس كي يكونوا غصة في حلق الشخص الي في يمين المشاركة
     

مشاركة هذه الصفحة