العميد والزّعيم إثارة وإمتاع وحسابات كبار

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 505   الردود : 7    ‏2006-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-29
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    ستكون الثامنة واربعون دقيقة من مساء اليوم موعداً لموقعة الإثارة.. والتحدّي.. والجماهير.. والنجوم.. والاعلام التي ستجمع عميد الاندية السعودية (الاتحاد) بزعيمها (الهلال) في جولة الذهاب من الدوري على استاد فقيد الشباب والرياضة الأمير فيصل بن فهد بالملز.. حيث حشد كل طرف قواه لهذه الموقعة التي ستمنح الفائز زعامة القائمة وتمهد له الطريق الى المربع الذهبي رغم ان الدوري لا زال في البداية.

    متعة اللقاء

    ولقاءات الفريقين في السنوات الاخيرة لها مذاق خاص بعد ان تحول الوفاق والتحالف بين الناديين الذي كان عليه في العقد الماضي الى تحد وصراع بين الطرفين في هذا العقد وتطايرت آثار التنافس غبارا اعلامياً في كل الاجواء بحيث اصبحت المواجهات بينهما تحمل كل انواع التحدي لدى الجماهير واللاعبين وتشكل قلقاً لدى المنظمين من اداريين ومدربين لعب الطرف الاول (الاداريون) دوره في اشعال نار التحدي.

    أهمية المباراة

    رغم ان المباراة كما أشرنا هي الاولى بينهما في الدوري الا ان الفوز بها يعني اشياء كثيرة لدى الطرفين فالفوز سيعطي الرابح دفعة معنوية للسير بقوة وثبات في مشوار البطولة التي ستشتعل فيها المنافسة في الاسابيع المقبلة وسيوفر الفوز الاستقرار للاجهزة الفنية المهددة بالرحيل لا سيما في الهلال الذي وضع مدربه يوسيرا على المحك في هذه المباراة لاخفاقه في قيادة الفريق في الجولات السابقة محلياً وخارجياً في حين أن وضع مدرب الاتحاد وحيد خليلو فتش اكثر استقرارا رغم ان الفريق غادر دوري ابطال آسيا على يديه لفشله في قيادة الفريق وكاد ان يغادر دوري ابطال العرب والخسارة في هذه المباراة لا سيما اذا جاءت مع تواضع في الاداء ستكون الفصل الذي ينزل على رقبة هذا المدرب او ذاك.

    حذر.. ومعسكر

    الفريقان حشدا الطاقات لهذه المواجهة وكثفا من التدريبات التي توّجت باقامة معسكرات داخلية سعى من خلالها المدربان الى ابعاد لاعبيهم عن الضغوط الجماهيرية وفي ذات الوقت الاستعداد بعيداً عن عيون المتلصصين الذين ينقلون احياناً الخطط والافكار للاطراف الأخرى. وسيدخل كل فريق هذه المباراة بكل قوة مع شفاء بورجيتي وعودة اسيموفتش ومشاركة طارق التائب وياسر القحطاني مع الهلال حيث ستكون ارضية الملعب حاوية لكوكبة من نجوم الفريقين محمد الدعيع، فيصل المرقب، احمد الدوخي، محمد المنتشري، الصقري، نواف التمياط، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، محمد أمين ، عمر الغامدي ،خالد عزيز وغيرهم، لأن المواجهة لا تتحمل التفريط في حسابات المدربين على خلاف طبيعة المنافسة التي تعطي الفرق فرصة التعويض كون هذه مباراة الذهاب.

    وضع الفريقين

    الفريقان يتصدران قائمة الدوري بعد اربع جولات لعب منها الاتحاد ثلاثاً فقط نجح وباقتدار في تجيير نقاطها الى حسابها في بنك الدوري بعد فوزه على الطائي، القادسية، النصر ولعب الهلال اربع مباريات كسب ثلاثاً منها امام الحزم، الاتفاق، وخسر مباراة واحدة الا ان ظروفهما الفنية مع ذلك لم تكن جيدة فقد كانا يعانيان من النقص في الصفوف بسبب مشاركة لاعبيهما مع المنتخب الوطني وعدم وصول اللاعبين الاجانب من جهة عدم اكتمال برامجهم الاعدادية من جهة أخرى رغم ان الفريقين أقاما معسكرات اعدادية في اوروبا حيث توجه الهلال الى تونس والاتحاد الى فرنسا.

    منهجية الفريقين

    يلعب الفريقان بمنهجية تتشابه 4/4/2 الا ان الفريق الهلالي الذي تشبع باسلوب المدرب السابق باكيتا 4/5/1 كثيراً ما يعود الى هذه الطريقة اثناء اللعب ذلك ان الفريق يملك قوة رهيبة في خط الوسط بوجود الشلهوب، عزيز، التايب، التمياط، الغامدي وسيصبح اكثر قوة مع عودة سامي الجابر اليه في الاسابيع المقبلة فيما الاتحاد يتميز بالمنهجية ذلك ان قدرة ظهيري الجنب لديه احمد الدوخي وصالح الصقري تغنيه عن تكثيف خط الوسط بخمسة لاعبين لقدرتهما على الاسناد الهجومي الجيد على عكس الهلال الذي يعتمد على عطاء خط الوسط.

    تشكيلة الفريقين

    سيلعب الهلال المباراة بفريق مكون من محمد الدعيع في حراسة المرمى، خالد العنقري، تفاريز، فهد المفرج، ماجد المرشدي، سعد ذياب في الدفاع، خالد عزيز، محمد الشلهوب، نواف التمياط، طارق التائب، عمر الغامدي في الوسط، بحيث يصبح التائب مهاجماً ثانياً متأخرا مع ياسر القحطاني ولدى مدرب الفريق عدد من اوراق المغادرة ممثلة في احمد الصويلح، محمد العنبر، عبداللطيف الغنام.

    وسيلعب للاتحاد فيصل المرقب في حراسة المرمى، واحمد الدوخي، رضا تكر، اسامة المولد، حمد العيسى في الدفاع وربما اسيموفتش مناف ابوشقير، ابراهيم سويد، محمد أمين في الوسط بورجيتي الحسن كيتا في الهجوم بحيث يحتفظ المدرب باوراق جيدة اهمها حمزة ادريس، مرزوق العتيبي، سعد العبود وغيرهم، ومن واقع التشكيلين يلاحظ ان هناك تكافؤا وتوازنا في خطوط الفريقين بدءاً من الحراسة ومروراً بالدفاع الذي يمثل فيه حمد المنتشري، وتفاريس الامان لكل فريق، ثم خطي الوسط والهجوم مع تفوق هلالي في خط الوسط للاسباب التي اوردناها آنفاً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-29
  3. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    با التوفيق انشاء الله للزعيم الاسيوي


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-29
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    وكذا للعميد السعودي!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-30
  7. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    فاز الزعيم 2/1 بعد مباراة قمة في الروعة والإثارة

    ..................................................................
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-30
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    مبروك للزعيم وخيرها في غيرها للعميد الا ان هنالك اخطاء تحكيمية قد وجدت في المباراة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-30
  11. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    الف الف مبروك للزعيم فعلا يستاهل الفوز

    والف الف مبروك لكل عشاق الزعيم الاسيوي



    هلالي والراس عااااااااااااااالي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-30
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    مبروووووووووووووووووووك اخي ياسر وعقبال الدوري.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-30
  15. lion_heart

    lion_heart عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-29
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    الف مبوووووووووووووووووك لزعيم الكره الاسيويه والعربيه
     

مشاركة هذه الصفحة