اليمن على حبل المشنقه ....هل من ذرة دم يا حكومتنا ؟

الكاتب : وليداحمد الاقطع   المشاهدات : 410   الردود : 4    ‏2006-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-28
  1. وليداحمد الاقطع

    وليداحمد الاقطع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    دخول اليمن مجلس التعاون اندماج سياسي اليس كذلك؟
    هل هناك توافق بين اليمن و دول المجلس في السياسات لكي يحدث هذا الاندماج ؟
    تعالوا فلنبحث سوينا عن خطوط التوافق
    1_ سياسات الحكم
    نظام الحكم في اليمن جمهوري ودول الخليج ملكي
    2_السياسات الماليه
    عملة دول الخليج مرتبطه بلدولار اليمن ليست مرتبطه
    3_السياسات العماليه
    ينقسم المجتمع الحليجي الى ثلاث فصائل :1 -فصيل الشيوخ والأمراء 2-فصيل المواطنين
    3-فصيل العبيد
    الفصيل الأول ليس شيخ عندما يحكم قبيله او دوله وليس امير عندما يحكم اماره فقط
    بل يولد من بطن امه شيخ او امير
    لهذا الفصيل كل الوظائف العليا .... لهم كافة الحقوق وليس عليهم واجبات
    وهم فوق السلطه القضائيه ولا يسألوا عن اي جريمه
    ثانيا فصيل المواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات
    لهم وظائف الدرجه الثانيه ورواتب عاليه تعليم مجاني وعلاج مجاني وغيرها
    ثالثا فصيل العبيد
    عليهم واجبات وليس لهم حقوق
    راتب اقل من المواطن ب80% ليس لهم تعليم ولا علاج ولا نظام تقاعدي لا مكافات عليهم ايجار مضاعف كهرباء مضاعفه
    تبدأ الاقامه بلأسر فانت أسير عند شخص اسمه الكفيل يكفلك لانك مجنون وان كنت تحمل شهاده عاليه والكفيل راعي جمال يعطيك الراتب الذي يريد وان تمردت او رفضت العمل يتصل با الشرطه ويبلغ عن هروب المجنون فتسجن
    اذا اردت نقل الكفاله عليك ان تدفع فديه لتعتق نفسك ثم تسلم نفسك لشخص يأسرك
    هل تعلم ان نسبت الفقر 80% من عدد السكان لان معظهم يعملون مقابل الماء والخبز وليس لهم حقوق(يعملون في هرم فرعون)
    هل تتمنا ان يقال لك ياخليجي ( كلب ارحم)
    4_السياسات الاجتماعيه والثقافيه
    كلمة ثقافه شعب ليست موجوده فلعرب يشكلون اقليه والمجتمع ليس له شكل
    اللغه العربيه ترتيبها بعد الاوردو والفارسيه
    انتشار العهر وابناء الجنس الثالث والانحطاط في السلوك
    5_السياسات الاقتصاديه
    الخليجيين خدام للراسماليه بل اعفاء الضريبي وقهر العامل اصبحت هذه الدول سوق استهلاكيه ولن تقوم لليمن صناعه ان دخلت لان الصناعه الداخليه تحتاج الى حمايه من الواردات
    اليمن في الطريق الى الاعدام علي ايدي الضعفاء الذين ليس لديهم كرامه .
    لا تسقني ماء الحياة بذلة .......بل فأسقني بلعز كأس الحنظلي
    اخاف ان يقال لي يل خليجي
    ماذا سوف تستفيد البمن من دخول المجلس؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-28
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    اجتماع يمني خليجي يسبق مؤتمر لندن والمانحين يؤيدون الاندماج
    السبت, 28-أكتوبر-2006
    - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي أن اليمن بحاجة إلى حوالي 48 مليار دولار لبلوغ أهداف الألفية الثالثة للتنمية ، موضحاً أن حجم الفجوة المالية لتحقيق أهداف الألفية تبلغ 17مليار دولار.
    وأضاف عبدالكريم إسماعيل الارحبي أن بلاده تعتزم قريبا تجديد طلبها الانضمام لعضوية صندوق الألفية الثالثة للتنمية ،خصوصاً مع ظهور مؤشرات إيجابية في موقف الصندوق فيما يخص طلب الانضمام وتفهماً أمريكياً لمسه أثناء مباحثاته في واشنطن.
    وفي مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات اللجنة الفنية اليمنية الخليجية لمؤتمر المانحين اليوم بصنعاء إن حجم الفجوة المالية المتعلقة بتنفيذ البرنامج الاستثماري في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للتخفيف من الفقر 2006م- 2010م لا تزيد عن 10.10مليار دولار، خصوصاً في ظل تراجع مؤشرات الفقر إلى (35.5%) بعد أن وصلت إلى (41.8%) خلال الأعوام السابقة.
    ويبلغ حجم البرنامج الاستثماري بحسب وزير التخطيط في الخطة 25 مليار دولار, منها 16مليار دولار تتعلق بإنشاء مشاريع جديدة في إشارة منه إلى التقديرات المتعلقة بحجم الفجوة المالية التي سيتم طلب تغطيتها من قبل مؤتمر لندن للمانحين.
    الأرحبي أشاد في مفتتح الاجتماع الثالث للجنة الفنية وفريق العمل المشترك الذي بدأ أعماله اليوم للتهيئة والتحضير لمؤتمر لندن للمانحين ودراسة الاحتياجات التنموية لليمن اشد بالجهود المتفانية التي بذلتها اللجنة الفنية اليمنية - الخليجية وفريق العمل المشترك بين الجمهورية اليمنية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي خلال الستة الأشهر الماضية للإعداد والتحضير واستكمال كافة الترتيبات الفنية لعقد مؤتمر لندن للمانحين المقرر انعقاده في منتصف نوفمبر المقبل .
    واشار الارحبي إلى أن الأهمية التي يكتسبها مؤتمر لندن للمانحين لدعم الجهود اليمنية - الخليجية المتعلقة ببلورة الرؤي المشتركة لمشروع تأهيل الاقتصاد اليمني من خلال توفير التمويلات المالية اللازمة لتنفيذ أهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة للتخفيف من الفقر 2006م -2010م.. منوها بالمستوي المهني المرتفع الذي اتسمت به التحضيرات لانعقاد مؤتمر لندن للمانحين .
    واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولته الأخيرة في عدد من عواصم الدول المانحة.. مشيرا إلى أنه لمس تفاعل كبير من قبل المانحين التقليديين مع التوجهات اليمنية - الخليجية لنقل مشروع الاندماج اليمني - الخليجي من حيز الفكرة إلى حيز التنفيذ الفعلي عبر دعم اليمن ومساعدتها لتأهيل اقتصادها الوطني ليواكب اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.. موضحا أن المانحين التقليديين ابدوا حماسا لدعم أطر الشراكة اليمنية - الخليجية .
    وفي الجانب الخليجي أشاد الدكتور عبدالعزيز العويشق مدير إدارة الدراسات والتكامل الاقتصادي بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالجهود التي بذلتها اللجنة الفنية اليمنية - الخليجية وفريق العمل المشترك لإنجاز الوثائق التي سيتم عرضها على مؤتمر لندن للمانحين.. مشيرا إلى أن ما تحقق على هذا الصعيد تجاوز سقف الإنجاز المتوقع .
    ونوه الدكتور العويشق بالجهود التي بذلتها اليمن على صعيد الإعداد الفني والمهني للوثائق المقرر عرضها على مؤتمر المانحين.. مؤكدا أهمية بلورة الرؤي المشتركة من قبل أعضاء اللجنة وفريق العمل المشترك لطرح تصور واضح حول طبيعة الترتيبات والاستعدادات لعقد مؤتمر المانحين أمام اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن المقرر انعقاده مطلع نوفمبر القادم .
    ونقلت وكالة سبأ أن الجلسة الأولي من أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية اليمنية - الخليجية وفريق العمل المشترك التي عقدت برئاسة الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي استعرضت عدد من الدراسات والوثائق المساعدة التي تم أعدادها في إطار الترتيبات والإعدادات الفنية لانعقاد مؤتمر لندن للمانحين.. فيما خصصت الجلسة الثانية لاستعراض ومناقشة تفاصيل البرنامج الاستثماري لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة للتخفيف من الفقر 2006-2010م مع محلق خاص بالمشاريع التى تتطلب التمويل من قبل المانحين.
    وتناقش اللجنة على مدى أربعة أيام جملة من القضايا ذات الطابع الفني المتصلة بالتحضيرات النهائية لعقد مؤتمر المانحين بلندن منتصف الشهر القادم، وكذا مراجعة الوثائق التي تم إعدادها من قبل اللجنة والتي سيتم عرضها على مؤتمر المانحين ومن أهمها البرنامج الاستثماري للخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر 2006-2015م .
    وأكد الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي لـ(سبأ نت) أن اللجنة ستعرض تقريرا مفصلا عن نتائج الاجتماعات على الاجتماع الاستثنائي المرتقب مطلع نوفمبر القادم لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن بصنعاء .
    تجدر الاشار إلى أن اللجنة الفنية - اليمنية الخليجية قد عقدت منذ مايو الماضي عدد من جلسات العمل المكثفة في كل من صنعاء والرياض كرست لبحث أطر التنسيق المشترك للتهيئة للترتيبات المتعلقة بعقد مؤتمر لندن للمانحين ومناقشة الخطط والبرامج التنفيذية الخاصة بتأهيل الاقتصاد اليمني للاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-28
  5. الشحرور

    الشحرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    تعاون اقتصادي - واستثمار عندنا ... هذا يكفي الان .... لوما نسوي دوله سااااااااااااااااع الناس وهذا يكفينا الان ....افهم التطورات الدوليه ... يا أقطع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-28
  7. وليداحمد الاقطع

    وليداحمد الاقطع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0






    التعاون الاقتصادي سوف يؤدي الى اغراق السوق اليمنيه بلسلع
    الاستثمار يعود بلعملات الصعبه الى الخليج مره اخرى بعد ان يحولها المغتربون يا شحرور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-29
  9. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    القضية ليس دخولنا اوعدم دخولنا المجلس ، وكذلك ليس المقارنات التي اتعبت نفسك في كتابتها والكل يعلمها، القضية انه ليس لدينا دولة يمكن الاعتماد عليها في مواجهة استحقاقات الانضمام، هذه الاولى، اما الثانية فجماعتنا يهمهم من الانضمام مصالحهم الشخصية ، صدقني القضية ليس لها ملف لحماية اليمن من الاختلالات الاقتصادية او الاجتماعية التاتجة عن قضية الانضمام، الثالثة هناك اوجه شبه كبيرة في الجانب الاجتماعي بيننا وبينهم فالرئيس وشلته وشيوخ القبائل وابنائهم فوق القانون في اليمن وليس عليهم اي حقوق واموال اليمن وثرواته مستباحة لهم، ووضعهم افضل من امراء الخليج وشيوخه، بل ان لقانون الذي يطبق في الخليج على المواطنين لايطبق في اليمن الا على الذي لايدفع رشوة، هناك امور اختلف معك فيها اليمن وضعها سيء جدا ولايمكن قبولها في اي تجمع اقليمي بوضعها الحالي.
     

مشاركة هذه الصفحة