صعدة - جرح اليمن النازف - مرة أخرى .. هل سنعي هذه المرة ؟!!!

الكاتب : الضيا   المشاهدات : 1,188   الردود : 22    ‏2006-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-28
  1. الضيا

    الضيا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    228
    الإعجاب :
    0
    ما أن أكملت السلطة الانتخابات حتى عادت لنبش ملف صعدة الذي لم يهدئ أصلاً ، مخيبة كل الآمال التي عقدت عليها في إغلاق الملف خاصة بعد دعوة الرئيس لعبد الملك الحوثي بإنشاء حزب سياسي ،،،
    لكن وكأن البلد لا يوجد لديها إلا قضية اللاجئين لجبال صعدة وأنهم الهم الأول والأخير الذي يعكر صفاء وهدوء بال المواطن اليمني المغلوب على أمره ، تجلت محاولات السلطة لإعادة فتح الملف في عدة أمور :
    - اعتقال الناشط السياسي والحقوقي الأستاذ علي حسين الديلمي ، ولا يخفى مكانة الأستاذ علي وأسرته وعمله وانتمائه المذهبي ، كل الدلائل تشير إليه كمحسوب على قضية صعدة ، واعتقاله إن لم يكن فتح لملف صعدة كله ، فهو رسالة واضحة إلى علماء الزيدية وإلى العلامة الجليل يحيى بن حسين الديلمي على وجه الخصوص .
    - تحديد منتصف شهر نوفمبر موعداً للنطق بالحكم في قضية خلية صنعاء ، والقضية كبيرة ومن الغريب أنها لم تدخل في قرار العفو العام ، مما يدل بكل تأكيد على أن السلطة ما زالت تريد أوراقاً للعب بها في سبيل إبقاء الملف متأزم ، وهنا أشير إلى أن الموعد السابق للنطق بالحكم كان 18/ 9/ 2006 ، ويبدو أن السلطة كانت تتوقع أزمة في الانتخابات ربما يزيحها حكم مرضي في تلك الفترة الحرجة بالذات ، وبالطبع القضية تهم شريحة واسعة من أبناء المجتمع اليمني ، خاصة إذا عرفنا أن الأغلبية من المحاكمين هم من الهاشميين كما هو معلوم .
    - التوترات العسكرية الأخيرة والتي تدل على نية سيئة مبيتة من السلطة ، نسأل الله أن يكفي اليمن وأهله من كل صاحب نية خبيثة .
    - تسريب أخبار عن احتمال توجيه ضربة رابعة على اللاجئين إلى الجبال من أتباع العلامة الحوثي .
    - عدة مئات ما زالوا مسجونين منذ سنوات ترفض السلطة الإفراج عنهم رغم إعلانها الواضح للعفو العام ولإغلاق الملف .

    القضية الآن هي ما دور المجتمع بكافة أطيافه ونخبه السياسية والاجتماعية في حل هذه القضية التي تلعب بها السلطة في كل وقت !!
    أعتقد أنا يجب علينا القيام بدورنا في هذه المحنة التي تعصف وعصفت بالكثير وأيتمت أطفال وخربت دور وشردت الآلاف وسجنت كذلك الآلاف وتداعت أحداثها وعكست صورة سيئة على البلد وذلك في عدة نواح وكل حسب موقعه وقدراته :
    - أولاً الضغط الشديد من النخب السياسية ، ومن سائر الناس عن طريق إصدار البيانات والتعبير عن التضامن والمشاركة في الاعتصامات من أجل الإفراج عن الأستاذ علي الديلمي ، وليكن ذلك قطعاً لأي محاولة لاعتقال أي ناشط أو شخصية بارزة من المحسوبين على ملف صعدة .
    - ثانياً الرفض البات للمحكمة الجزائية المتخصصة ولكل ما يصدر عنها من أحكام ، والمطالبة الملحة بتوفير محاكمة عادلة لما بات معروفاً بخلية صنعاء .
    هذا عل أقل تقدير ، وإلا فيجب الإفراج الفوري عنهم وعن سائر المعتقلين باعتبارهم مندرجين في إطار قرار العفو العام .
    - ثالثاً رفض والعمل على تعطيل أي محاولة إشعال حرب جديدة على صعدة ، وعدم التهاون كما حصل في المرات السابقة ، والمشاركة الفعلية في اعتصامات وفعاليات سلمية .
    - التواصل مع الطرف الآخر لمعرفة مطالبة والمشاكل التي يواجهها ، وما سبب بقائه في الجبال ، ومحاولة إصلاح كل ما فسد بضمانات أكيدة .

    صعدة هي جزء لا يتجزأ من اليمن وعلى الجميع أن يعرف أنها نموذج لاستهتار السلطة بالشعب والمواطن ، وقبولنا بما ينزل بها هو قبول ضمني بكل ما قد نواجهه نحن من عنجهية وتعنت السلطة التي لا عهد لها ولا ميثاق ، ولا قبيلة ولا دين ، ولا يمكن التعويل على وعودها و( فخطات وجهها ) أبداً .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-29
  3. 007

    007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    خطاب الرئيس كان واضحا في حملتة الانتابية عندما حدد تدمير صعدة والقضء على من اسماهم المتمردين كاحد اهدافة الثلاثة...وكما اشرت فان اعتقال الاستاذ علي الديلمي ما هو الا اشارة واضحة للضغط على العلامة يحي الديلمي بعد النشاط اضافة الى دور الاستاذ علي المشهود بربط القيادات الزيدية باحزاب اللقاء المشترك والوقوف بقوة....

    الامر الان هو تصفية حسابات الانتخابات اضف الى ان الاعلام بدا يروج بالقبض على جماعة من جامعة الايمان ةهذا يعني ان التدمير سيعم الجميع وليس صعدة فقط..


    تضامني ودعواتي للاستاذ علي الديلمي وكل المظلومين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-29
  5. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    إن قيام الحوثي وأتباعه بإشعال الفتنة الطائفية أمر خطير جداً على وحدة الوطن والشعب والأمن العام ,وقد أثرت هذه الفتنة تأثيرا كبيراً على مسيرة التنمية في بلادنا بسبب الخسائر البشرية والمادية الذي تكبدها الشعب اليمني ..
    ومن حق الدولة والمسئولين إتخاذ كل الإجراءات اللازمة مهما كانت لمنع تكرار مثل هذه الفتنة سواء في صعدة أو غيرها . ويجب علينا جميعاً الوقوف مع دولة النظام والقانون ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة ووحدة الوطن بدون أي تعصب أعمى لمذهب أو منطقة أو حزب أوقبيلة فهذه الأربع هي الخطر الحقيقي الذي يهدد الشعب اليمني , وعلى أي يمني يحب وطنه بإخلاص أن يلغي من راسه أي إنتماء لهذه الآفات الأربع وخصوصا عند تعرض الوطن وأمنه للتهديد من قبلها فالوطن الموحد القوي المزدهر هو هدفنا وهو أبقى وأضمن وأوسع وأعز لنا ولأجيالنا القادمة من المذهب والقبيلة والمنطقة والحزب ...
    ملاحظة مهمة : هذه العصابة الصغيرة لا تمثل كل أبناء صعدة ,فأبناء صعدة معروفين بمواقفهم البطولية الوطنية والوحدوية في كل الأزمات والتهديدات التي تعرض لها اليمن , فأرجو من الأخوة الذين يكررون الكلام عن هذه الفتنة أن لا يشملوا كل أبناء صعدة في كلامهم ويتكلموا فقط عن العصابة صاحبة الفتنة ولتسموها ما شئتم وطبلوا لها كفايتكم فأنتم أحرار ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-29
  7. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0

    طبلي لك طبلي
    اين فتنة طائفية واين طلي
    كلها سيطرة وزيادة نفوذ وتركيع لكل صوت وطني مسلم
    وارضاء لسفير امريكا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-29
  9. azeedco

    azeedco عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0

    الاخ شغال في الامن السياسي من خلال كلامك عرفتك


    ياعزيزي الوطن مهدد ليس من اي طائفه او حزب او قبيله اكثر ماهوى مهدد من الحاكم الفاسد وشلته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-29
  11. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    لقد وصفتني بالمطبل وهذا والله إدعاء باطل ووصف ظالم ...
    لقد كانت فتنة وعرفوها أبناء صعدة قبل غيرهم , وأمريكا ليست موجودة بجبال مران والجنود الذي تم قتلهم من قبل عصابة الفتنة ليسوا أمريكيين بل يمنيين يؤدون واجبهم في الحفاظ على الأمن في تلك المناطق ... ولكن الحقد أعماك والشيطان الذي يسكنك يحرضك على التحريض والنفخ وصب الزيت لإشعال الحرائق ... (يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر)...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-29
  13. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0
    انت الشيطان بعينه
    وهل قتل الناس المدنيين في صعدة يعتبر دفاع عن الوطن
    لقد قتلهم سيدك وكهنته لأنهم قالوا ربنا الله
    لأنهم قالوا الموت لأمريكا والموت لاسرائيل
    القصة معروفة فلا تحاول تعميتها يا مطبل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-29
  15. بندر عدن 2007

    بندر عدن 2007 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    797
    الإعجاب :
    0
    ياجماعة المذكور أعلاة عاصر الوحدة من جماعة الحنابلة الوهابيين من أصحاب الوادي كل كل عباد اللة كفار الا هم وعلي عبداللة صح ولي أمرهم وجزارهم السلبق واللأحق صبرا أيها الحاقد الأرهابي وعاتشوف مصيرك المحتوم المجزرة أنت وجماعتك الأرهابية الخارجة عن المذهب الزيدي والمذهب الشافعي يعني أنت من أصحاب المعلاب المستوردة من خارج الحدود اليمنية من أصحاب طابان .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-29
  17. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0

    هذا واحد من المطبلين لسيده علي عبدالله صالح
    كل شيئ يعمله سيده يجيب له مثل هذا العسكور يحلله له
    هم قتلة وسفاحين ومصاصي دماء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-29
  19. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولا عدوان الا على الظالمين، وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم) صدق الله القوي العظيم

    لقد أكدنا مرارا بأن القرارات الكاذبة التي كثيرا ما يطلقها الظالم المستبد بالحكم في اليمن ومنذ 28 عاما والتي يصرح فيها بنهاية حربه الظالمة على أهلنا في "صعدة " وغيرها من المحافظات،وإطلاقه سراح سجناءنا، وغير ذلك مما تتظمنه أكاذيبه التي لم تعد تخفى على أحد، إنما هي مجرد أكاذيب وأباطيل يغرر بها على العالم الذي أصبح يستنكر تلك الحرب وما تحمله من دوافع عنصرية، وطائفية، وعبر الكثير من منظماته الدولية، وأنها تأتي تنفيذا لرغبات الدولة السعودية الظالمة والمتكبرة علينا وعلى شعبنا منذ نشأتها، والتي تكفلت بدفع تكاليف هذه الحرب الظالمة الإجرامية لدوافعها الطائفية المعروفة، ونزعتها المذهبية الممقوتة ،
    فقد قام عدد من الأطقم العسكرية المسلحة في 18/10/2006 بتحركات وتحرشات مثيرة،
    كما أقدم الجلادون العملاء في سجن الأمن السياسي، والغير قانوني، بتعذيب الأخ عبد العزيز السحاري،
    وذلك في 21/10/2006
    وفي يومنا السبت هذا 28/10/2006وكعدوان سافر،أطلق العسكريون العملاء النار باتحاه أهلنا من جبل " محديدة " شمال سوق الطلح بمحافظة صعدة ما يشير الى اشتعال حرب رابعة
    هذا وكان القائد العسكري العميل علي محسن، وكذلك علي صلاح، وأحد المسؤلين في الأمن السياسي، قد ذهبا الى صعدة
    في 25/ 10/ 2006 حيث تشأم أهلنا بقدومهم
    وعليه فإننا نحمل السلطات العنصرية والمستبدة في اليمن كافة ما يترتب على هذا العدوان، كما ندعوها الى التعقل، وتحكيم العقل وترك الإنصياع لأوامر أعداء الوطن، والوفاء بكل الإلتزامات والتعهدات، والقرارات المتظمنة لإنهاء الإقتتال، ومعالجة كافة ما ترتب على هذه الحرب، حسب ما أعلنه الرئيس العنصري العميل في أكثر من مناسبة، كما أدعو منظمة الأمم المتحدة، والإتحاد الأوروبي الذي أنا ضيف عليه، الى إلزام هذا الرئيس الكذاب بالوفاء بالتزاماته وقراراته المعلنة، والمتظمنه إنهاء الحرب العنصرية،وإنصافنا،مما ترتب عليها، كما أدعو الدول العربية والإسلامية الى تبني موقفا، جادا ومسؤلا لحل هذه القضية، والى التدخل لدى هذه السلطات الظالمة لحل القضية بصورة عادلة، وبما يكفل لنا حريتنا على أرضنا بصورة أكيدة .

    أخوكم يحيى الحوثي / عضوالبرلمان اليمني

    28/10/2006

    http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?p=30579#30579

    http://www.alwahdawi.net/narticle.php?sid=1966



    ملفات حرب صعدة مازالت مفتوحة ..!

    http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?p=30580#30580
     

مشاركة هذه الصفحة