رسالة من الوطن !!@

الكاتب : سندباد1   المشاهدات : 375   الردود : 2    ‏2006-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-28
  1. سندباد1

    سندباد1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-26
    المشاركات:
    589
    الإعجاب :
    0
    ابنائي الاحباء الم أقدم لكم الكثير والكثير الم أقدم لكم خيرات ظاهر ارضي وباطنها ألم أصنع لكم تاريخاً مجيداً ألم انجب لكم بلقيس وتبع ألم ترثوا مني سد مارب وصهاريج عدن لكن أنا ما جئت هنا لأقرأ من كتاب حسناتي ولا لأعدد مناقبي وفضائلي ولا من أجل ذكر تاريخي الزاهي المجيد في الزمن الغابر ما جئت اقول اني كنت الارض السعيدة ارض الجنتين ماجئت اشكو انكم سكنتم سهولي وجبالي ولا أمُن عما قدمته فأنا اقدم بلا حساب ألم تقل انت :
    هاهنا بعض عطايا تربتي ************ قلب ارضي لم يزل جم العطاء
    آه ... ما جئت الا معاتبا لكل من أنشد وقال :
    يا بلادي نحن ابناء واحفاد رجالك ************* سوف نحمي كل ما بين يدينا من جلالك
    جئت لكل من يدعون انهم اخوال الرسول واحفاد بلقيس وتبع لكل من قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم
    " الايمان يمان والحكمة يمانية " .

    جئت اعتب عليكم واشكي اليكم فلقد صرت الارض التعيسة بعد ان كنت ارض السعيدة فلقد صرت الیوم طریح الفراش مهضوم الجانب مکسور الجناح وتاریخی فی ادراج الریاح ولکنی لست ادری هل انتم من ممن طعونني بالخنجر المسموم غدراً ونهبوا ثرواتي وهباتي واستحلوا حرماتي ودمروا تاريخي واحرقوا تراثي أم انت ممن بكى وتباكى ولكن لم يضمد جراحي ويشد ازري ويعمل من اجلي وما أضنك الا منهم .
    ألم تكن صامتا يوم ان نهبني النهابون وطغى وتجبر فوق ارضي الغاصبون وسلبني الطامعون ألم تصمت ولم تنطق - ولو بكلمة واحدة - ليس هذا وحسب ألم تنجس طهارة شوراعي بقمامتك ألم ترميها هنا وهناك ؟؟ ألم تلوث ارضي وسماءي ؟؟ ألم تهتك حرمة امني وتحمل سلاحك فوق ارضي ؟؟ ألم تتباهى به وكانك تدافع عن قداستي بينما تقتل اخوانك وتثأثر لثأرك ؟؟ ألم تسرف بماء ودياني وسهولي العذب الزلال وتهدره عبثا ؟؟؟ ألم تقلع عنبي وقضبي ونخلي وتزرع افة الافات تلك التي تسمونها قات ؟؟؟ آه ... وأعظم من هذا وذاك صمتك الهزيل وسكوتك المشين !!!
    كفى كفى هذا لأني ما جئت لكي اقراء لك من موسوعة اخطاءك التي سواء علمت بها او لم تعلم ولكن ما جعلني اكتب رسالتي هو وضعي وحالي وتكاسلك عني فعسى أن تنهض وتكون تبعاً صغيرا او تكوني بلقيساً اخرى او عسى ان تكون مومنا حكيماً انهضوا جميعا ابنائي فأنا الوطن أناديكم وما عليكم الا ان تلبوا النداء

    وطنكم الغالي اليمن
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اعزاءي شكرا لقراتكم رسالة وطنكم الغالي شكرا لكم انكم وصلتم الى هنا شكر لكل من قراء وتصفح ولكن ما هو جوابكم امام اليمن الغالي ماذا سنقول للاجيال القادمة ؟؟؟
    اذا فلنبداء ولنشد السواعد ونشحذ الهمم ونتزود بالايمان والتقوى وحسن التفكير والرأي والعزيمة فالطريق امامنا صعب طويل .
    ما لفت انتباهي اننا كلنا شركاء في تخلف الوطن الغالي لا أريد أن أرمي باللوم على فلان وفلان رغم ان اللوم الأكبر يقع عليهم ولا تفهموني خطاء فلست بصدد انا أبرر أخطاءهم او استر عوراتهم لكن ليس مكان هذا الامر في هذا الموضوع وهنا أقول يقع على عاتقنا لوم كبير وأردت أن نكون كما قال احد الفلاسفة الكبار وأظنه ارسطو " لتكن انت التغيير الذي تحب ان تراه في مجتمعك " وفي تاريخنا الاسلامي مقولة أجمل وأبهى تقول
    " كونوا دعاة الناس بغير السنتكم " ولست ادري من قائلها.

    ورأيت بأن هناك اعمال نقوم بها تضر بالوطن وتعتبر عوامل هامة من عوامل تخلفه ونحن لا ندري بذالك ولدي بعض الملاحضات هنا وأكاد اجزم بأن لديكم الكثير والكثير مما لم ادركه أنا واليكم ما يلي :
    - توعية انفسنا وأبناء وطننا بقدر المستطاع فالجهل أشد ما يعاني منه الوطن الغالي .
    - أن لا نسكت ابداً عما يرتكب في حق الوطن الغالي من فضائع في شتى المجالات .
    أن لا نساهم في تخلف اقتصاد بلدنا بأي شكل من الاشكال كالقات مثلا حيث يضر اضراراً بالغا بالاقتصاد اليمني .
    - ان نحافظ على الممتلكات العامة مثل المدارس والمستشفيات والاشجار وغيرها الكثير حيث يعمد الكثير من الناس الى إتلاف وتدمير هذه الممتلكات التي هي ملك للشعب والوطن ولا نكن شركاء لإولئك الذي نهبوا الوطن ولا نوجد لهم الاعذار والمبررات .
    - أن نربي الجيل الجديد على الاخلاص والتدين وحب الوطن وحب العلم والتعلم والتعاون وحب كل فضيلة .
    - الاخلاص في اعمالنا مهما كان ذالك العمل صغيرا او كبيرا ولا نجعل لإنفسنا عذراً بأن الاخرين ليسوا مخلصين فالرسول يأمر بالاخلاص في العمل مهما كان ودعك من المتكاسلين فلا تزر وزارة وزر اخرى .
    - ان نقلع اشجار القات ونبتعد عن مضغه وتشجيع زراعته بشتى الوسائل ونزرع بدلا عنه بناً ونخلاً وعنباً ولو كانت غرسه واحدة فالجبال من الحصى والبحار من القطرات ولا ينكر ذو عقل اضرار القات من نواحي الحياة المختلفة وربنا هو الرازق ولا يضيع عمل من أحسن عملاً.
    - ان نترك التبذير والاسراف في كل شي خاصة الماء فكم رأينا أناس يبذرون رغم ازمة المياة التي تمر بها اليمن والله ورسوله نهوا عن التبذير وكذالك الاكل فكم من اسرة لا تجده.
    -لا لحمل السلاح وحيازته فهي مصيبة اصأبت مجتمعنا اليمني .
    - ..................
    - ....................
    .
    .
    .
    .
    .
    اترك الفراغات لكم لأكمالها فلابد وأن شاهدتم مظاهر سيئة وعادات قبيحة و اخطاء نرتكبها ولانعلم بخطاءها وأعمال تساعد في بناء اليمن الحديث يجب أن نقوم بها
    "اذكر فكرتك لتطوير وطنك " تحت هذا الشعار اكتب مقترحك ايها الاخ العزيز كيف نبني هذا الوطن الغالي ؟؟ واحتسب الاجر عند الله وكم ستكون فرحتنا عندما نبني اليمن الحديث .
    ويا حبذا ان تكون الأفكار على مستوى الأعمال التي نستطيع القيام بها وليس تلك الاعمال الجسيمة التي لا تستطيع القيام بها الا دول وحكومات .

    تحية من سندباد لكل ابناء الوطن المخلصين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-28
  3. اليمن بشبابها

    اليمن بشبابها عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-01
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    اااااااااااااااااااااااااه يا وطني ااااااااااااااااااه
    يا ليت الاه تنفع كان شيدنا بها القصور من كثر ما نقول اااااااااااااااااااااااه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-28
  5. سندباد1

    سندباد1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-26
    المشاركات:
    589
    الإعجاب :
    0
    شكرا لهذا الاحساس ياليمن بشبابها ويبدو انك تمثال قطاع الشباب في اليمن الرجاء عدم الياس وياليت لو عندك مقترح او مشاهده ما ان تذكرها لنا حتي نعلم بها ولكل جزيل الشكر
    سندباد يحييك ​
     

مشاركة هذه الصفحة