حميد شحرة . . . لاعــــــــزاء فيك

الكاتب : ريما الشامي   المشاهدات : 465   الردود : 2    ‏2006-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-28
  1. ريما الشامي

    ريما الشامي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2006-09-22
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حميد شحرة . . . لاعزاء فيك


    (( أم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولارسوله ولا المؤمنين وليجة والله خبير بما تعملون )) صدق الله العظيم .


    لاعزاء فيك يا حميد شحرة فأنت نلت ماتستحقه وحياتك التي نذرتها لأجل الناس تستحق ان تدفعها لأجلهم وهل يكون فيك عزاء ياحميد وقد لقيت ربك بعد شهر صوم وعمرة بحجة مع النبي صلى الله عليه وسلم وبحياة اختتمتها بصفحات ناصعة البياض بأذن الله دفاعا عن المظلومين وانتصارا لهم في مواجهة الطغيان .
    انا نغبطك ياحميد في حياتك التي جعلتها مدرسة لنا في النضال والقيم نتعلم منها كيف تكون الارادة لاترتهن للصفقات والمغريات ولا حتى الموت لأجل ان تكون الكلمة صادقة لتهد عروش الفساد وتفضحه على رؤؤس الاشهاد ونغبطك ياحميد على خاتمتك البيضاء المزينة بحب الناس وقول كلمة حق في وجه فساد عظيم جائر لم يجد من يقف في وجه طغيانه فهنيئا لك جائزة اعظم الجهاد حسب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
    حق لنا ان نبكي حالنا وهواننا ودمائنا الرخيصة وحياتنا التي لاتساوي جناح بعوضة ويحق لك ياحميد الذي عفت هذا الذل ان تلقى الله مطمئنا مرتاح البال والضمير فرحا بجائزتك وما اتاك الله فماذا تريد منا وماذا نريد منك بعد كل هذا وأنت الذي وهبت حياتك وموتك لأجلنا .
    لعل عزاءنا فيك يا حميد هو انك ستظل فينا صفحة مفتوحة نجتهد في قراءتها لنحاول ان استطعنا ان نفهم معنى ان انسان سخر نفسه وبذل جهده ووقته وماله ودفع حياته لاجل الناس دفاعا عن الحق وانتصارا للمظلومين علنا في يوما ما نستطيع ان نقف على دربك ونسير على المنهج الذي أسسته لنا وأردت أن نسلكه طريقا للحرية والخلاص .
    نعدك حميد باذن الله ان نتلمس خطاك قدر الممكن ولكن اعذرنا فنحن لسنا أنت والخوف الذي طلقته انت ثلاثا لانستطيع الفكاك منه رغم انك بذلت نفسك لاقناعنا انه لايمكننا مواجهة طغيان الفساد بالخوف و العجز والخور .
    حياتك اختتمتها بشهرين من الجد والعمل يستحقان ان يكونا خاتمة مشوار عمرك لاجل ربك ولأجل الناس و كانت تلك الفترة عظيمة بمقدار تلك الدروس التي قدمتها للناس واقعا عمليا في كيف تكون مواجهة واقع مرسوما بخطوط حمراء من الظلم والقهر والاستعباد ظنوا أنه لايجوز لأحد تجاوزها أوالاقتراب منها ولكن كنت انت من أستطاع ان ينسف كل تحصينات وخطوط الاستبداد وبعدها لم يدعوك تحتفل بجائزة حصدتها في مجال التناول والتغطية النزيهة والمحايدة للانتخابات .
    لأنك لاتمتلك غير الناس وضميرهم الحامل لهمومهم وقضيتهم أرادوك مفتتح تصفية الحسابات ليجعلوك أية وعبرة لكل من سولت وتسول له نفسه برفض الظلم وواقع الفساد وقع الاختيار عليك لتصل الرسالة الموجهة للشعب وقواه الوطنية في فترة قياسية أقل من مرور شهر على معترك التداول السلمي للسلطة وكما يقال أول الغيث قطرة لتكن أنت بداية افتتاح الصفحة الجديدة التي أعلنوا عنها ولكن غاب عن وعيهم وهم في ذروة جنون الانتقام ان القتل لايجدي أبدا في مواجهة ارادة شعب يرنو للخلاص من الظلم والطغيان ولعلهم لم يدركوا لحظتها أن حميد شحرة ومن سبقه ومن سيلحقه ليسوا الا أرقاما على هذه القائمة المفتوحة الى ان يشاء الله بنهاية الاستبداد وان حياتهم وموتهم لايرتبط بمصير هذا الشعب ونضالاته لاجل الحرية التي فطر الله الناس عليها .
    هم ياحميد لايمتلكون غير اسلوبهم الروتيني المعتاد ودائما مايراهنون عليه في مواجهة الشعب وهزيمة ارادته وأنت ياحميد قدمت لأمتك بحياتك واستشهادك اسلوبا أخر لتهتدي به هذه مدرسة النضال التي أسستها وذلك المنهج الذي رسمته نحو الحرية والنأس أمام خيارين ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-28
  3. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    رحمك الله يا حميد .. وتغمدك بواسع رحمته ...
    وانا لله وانا اليه راجعون ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-28
  5. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    رحمك الله يا حميد
     

مشاركة هذه الصفحة