أميركا تلجأ الى الفصل الجنسي في المدارس

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 569   الردود : 5    ‏2006-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-28
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    أميركا تلجأ الى الفصل الجنسي في المدارس
    الخميس, 26-أكتوبر-2006
    نبأ نيوز -
    منحت إدارة الرئيس الأميريكي جورج بوش مدراء المدارس العامة في البلاد، حق فصل الصفوف بين الجنسين، الأمر الذي يعتبر أكبر تعديل يطال النظام التربوي منذ عقود عديدة. وسيتم بموجب القرار، إيلاء مدراء المدارس حق تقرير ما إذا كانت من الأفضل فصل الصفوف التعليمية على أساس جنسي أو إبقائها موحدة، وذلك بحسب المادة المراد تعليمها أو بموجب معايير إدارية خاصة.

    وقالت وزيرة التربية الأميريكية مارغريت سبيلنغ، إن القرار يأتي انسجاماً مع حق كل طلاب الولايات المتحدة في الحصول على تعليم جيد من جهة، وحق الهيئات التعليمية بامتلاك الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى.

    واستندت الدوائر التربوية الأمريكية في موقفها على معطيات، أمنتها تقارير إحصائية، تظهر حصول الطلاب في الصفوف غير المختلطة على علامات أعلى من نظرائهم في الصفوف المختلطة، خاصة في مادتي الرياضيات واللغات الأجنبية.

    ويلاقي القرار معارضة شديدة من جمعيات حقوقية ونسائية تتهم واضعيه بالسعي إلى خلق تمييز تعليمي، وبتجاوز حقوق الطلاب الأساسية بتحصيل العلوم بشكل متساوي.

    ويعود أخر قرار مماثل إلى العام 1975، عندما أقرت الدوائر التربوية الأمريكية مبدأ فصل الطلاب على أساس الجنس، لكنها حصرته في ذلك الحين بحصص التربية الجنسية. غير أن القانون الجديد يتيح لمدراء المدارس تقدير منافع الفصل الجنسي، وتطبيقه في حصص المواد التي يرتئونها، على أنه يمنح الطلاب بالمقابل حق عدم حضور تلك الصفوف.

    يشار إلى أن المدارس الراغبة بتطبيق هذا القانون، يتوجب عليها الالتزام بتقديم نوعية التعليم ذاتها لكل طلابها من الجنسين، مع تقديم مراجعة كل سنتين لأداء الصفوف التي تخضع لهذا القانون. ولفت مراقبون تربويون إلى انتشار المدارس العامة التي تعتمد الفصل الجنسي بشكل كامل في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع عددها من أربعة عام 1998 إلى 228 في العام الحالي.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-28
  3. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    بصراحة الفصل الجنسي في المدارس من افضل الاشياء وتخلي الواحد يركز بدون اي عقبات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-28
  5. الأميرالغامض

    الأميرالغامض عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    319
    الإعجاب :
    0
    هذا إن حدث سيكون ضربة قوية للأشخاص الذي يدعون إلى إدماج الفصول لكلا الجنسين في العالم العربي، حيث يعتبرون أن قرارا الفصل هو أحد القرارت المتخلفة والتي لا يخدم تقدم وتطور البلاد " حسب زعمهم".

    شكراً أخي على الفائدة

    ودمتم سالمين،،،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-29
  7. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    نعم هذا الكلام الصحيح
    ولكن الغرب يكابر ولكنه يدفع الثمن الآن
    بعزوف الناس عن الزواج مما ادى الى تدمير الاسرة
    فنسبة المواليد متدنية ونسبة الوافيات مرتفعة
    ففرنسا مثلا اعلنت انه من انجب الطفل الثالث من الرجال
    يمنح اجازة لمدة سنة ويعطى زيادة في المكافئة

    12 شهرا إجازة [ولادة] للرجال في فرنسا

    تشجيعا للأسر الفرنسية على إنجاب اكثر من طفلين، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان امس، عن موافقته على قرار تمديد الإجازة المقررة للآباء الذين يرزقون بطفل ثالث، من ستة اشهر الى سنة. وتم رفع المكافأة الشهرية عن هذه الإجازة من 512 يورو الى 750 يورو.
    جاء هذا في المؤتمر السنوي الوطني للأسرة، الذي جرى في باريس اول من امس. ومن المقرر ان يبدأ تطبيق هذا الحق اعتبارا من يوليو (تموز) العام المقبل. وهو حق خياري للآباء، لا يؤثر على الإجازة المقررة للأمهات، ويحفظ له خط الرجعة الى عمله بعد التمتع بها. وجاء في الدراسة التي مهدت لهذا القرار ان 38% من الأزواج الفرنسيين يحلمون بإنجاب طفل ثالث، لكن متطلبات العناية به والخوف من فقدان وظائفهم تحول بينهم وبين تحقيق هذه الرغبة. ورصدت الدولة 140 مليون يورو سنويا لوضع هذا القرار موضع التنفيذ. وأقر المؤتمر أيضا خطوات اضافية لتشجيع الأسر على الانجاب، منها تخفيضات كبيرة للعائلات المتعددة الأطفال في وسائل النقل ودور العرض السينمائي والأجهزة البيتية والسيارات وصالات الرياضة وعقود التأمين وحافلات النقل المدرسية. ومن المنتظر ان يستفيد من هذه التخفيضات سبعة ملايين شخص. كما جرى تخفيض الضرائب على العائلات التي تضطر لدفع أجور الحضانة او إيداع الأطفال لدى الجليسات المأذونات.

    يذكر ان فرنسا كانت تعد، منذ عشر سنوات، بين الدول الأقل خصوبة في اوروبا، لكن الإجراءات التي اتخذت لمساعدة العائلات، خلال السنوات الماضية ساهمت في رفع نسبة المواليد بشكل كبير.​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-29
  9. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    عجبي على هذا العالم

    في فرنسا يكافئوا المنتجين وفي الصين يعاقبوهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-29
  11. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    العجب الاكبر اخي ان بعض الدول العربية
    رغم قلة عددها وكثرة موردها
    وضخامة ثروتها تحارب الانجاب
    وتريد تحديد النسل كما يزعمون
    يقلدون من دون وعي
    وشكرا لك اخي الشاب المعــزبي
    لمرورك الكريم
    ودمتم موفقين لكل خير
     

مشاركة هذه الصفحة