ماهو سر كره القيادات الخليجية الشابة لكل ما هو يمني

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 1,222   الردود : 13    ‏2006-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-27
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    ممكن ان يصدق ابناء الشعب اليمني تلك الحملات التي تقوم بها وسائل إعلام الحكومة اليمنية بشأن تاهيل دول الخليج لليمن لرفع مستواها الاقتصادي تمهيدا لدخولها مجلس التعاون الخليجي ولكن من يعيشون بالخليج يرون الأمور على حقيقتها فبعد ان كان حكام الخليج المؤسسين ينظرون للإنسان اليمني نظرة اخوية وإنسانية واستطاعوا ان يميزوه بأمور كثيرة بعد ان عايشوه منذ أمد بعيد ومنذ ايام البحر والسفر عبر الخليج وبحر العرب لم ينسى هؤلاء الرواد الأوائل من حكام الخليج (أمثال الشيخ زايد رحمة الله عليه ) بأن الإنسان اليمني هو أقرب لهم من غيره ويعلمون بأنه موجود بالمنطقة ومن سكانها منذ عرف الإنسان العربي الحياة على كوكب الأرض ولم تاخذه العزة بالمال والجاه فقد ساهموا مساهمة كبيرة في مساعدة هذا الأنسان الذي تقف الظروف والزمن ضده على الدوام ، لكن بعد رحيل تلك القيادات الخليجية برزت قيادات شابة جديدة غرست في نفوسها كره كل ماهو يمني واخطر ما يمارسونه ضد الإنسان اليمني الذي يعيش البعض منهم بين ظهرانيهم منذ ما قبل استقلال هذه الدول من بريطانيا يمارسون ضده امور خفية وغير بادية للعيان فيكفي بأن اي مغترب يمني بالخليج يمر بسلسلة اجراءات ويعتبر متهم حتى تثبت براءته في تغير كبير بين زمنين وكأن هذا الإنسان اليمني عبارة عن عنصر غيريب يجب التخلص منه بأسلوب منهجي ومبرمج وخفي وهو ما يجعل كل مغترب يمني يتساءل ماذا فعل حتى تتغير معاملته بتلك الصورة ، وعند تجديد اي معاملة له فلا بد ان تخضع لتمحيص امني دقيق ومشدد حتى دفع الكثير من اليمنيين الحاصلين على جنسيات بعض دول الخليج إلى تغيير اسمائهم ومحاولة عدم الاختلاط مع بقية اليمنيين خوفا على انفسهم من العودة لجحيم الانتماء لليمن وبصراحة معهم حق فمسألة الحصول على الجنسية في دولة خليجية تعتبر حلم يراود الكثير من ابناء اليمن خاصة الذين مضى عليهم في تلك الدول اكثر من ربع قرن من الزمان 0
    لا ننكربان تصرفات حكومة اليمن في احيان كثيرة كان له بعض الدور في مثل هذه المعاملة الخليجية لليمنيين ولكن ليست اليمن الوحيدة التي وقف حكامها مع صدام حسين اثناء غزوه للكويت ، كما ان ابناء المغتربين بالخليج يعانون كثيرا ولا يعلمون بانهم (وافدين وهي الكلمة التي يحبذاهل الخليج اطلاقها على كل شخص ليس خليجي ) إلا بعد ان يكملون المرحلة الثانوية التي تجبر دول الخليج اهاليهم على تعديل وضعهم او تسفيرهم ، ويتساءل هؤلاء الشباب المخدوعين بتحية علم تلك الدول مع كل يوم مدرسي ومدح حكام تلك الدول بشكل يومي وإذا بهم لانتمون لتلك الدول وأنهم اجانب حتى ولو كانت تلك الدول مسقط رأس الكثير منهم ، والأدهى والأمر بأن البعض منهم يعيشون في مناطق مختلطة بجنسيات عديدة خاصة ابناء البلوش والإيرانيين والباكستانيين الذي يجدون لهم سندا وعونا من جماعتهم الذي يتخفون تحت ستار قبائل عربية من تلك الدول وبقدرة قادر يمنحون جنسيات تلك الدول الخليجية بينما ابناء اليمنيين ينظرون لهم بحسرة ويتسائلون لماذا نحن لا نكون مثل هؤلاء ولماذا لا يتم منح اهالينا الجنسية فنحن من اهل المنطقة ومن سكانها الأصليين فكيف لوكانوا محلنا ويعيشون في بلدنا فهل كانوا سيقبلون بأن نأتي باناس من قارات اخرى ونعطيهم الجنسية وهم في امس الحاجة إليها ؟ ولماذا آبائهم كانوا يعلمون معاملة اهل اليمن ايام الغوص فبعض سكان الخليج الأوائل يعرفون مناطق اليمن اكثر من اليمنيين وكانوا يأتون إليها معززين مكرمين !!!!
    الإنسان اليمني اتى إلى الخليج منذ ايام بريطانيا وعملوا في اجهزة تلك الدول الخليجية وساهموا في قيامهم كل من موقعه عندما كان سكان تلك الدول يعدون بالمئات وليس بالآلاف وعندما اشتد عودها اول ما فكرت به هو مكافاة هؤلاء بحرمانهم من اي مزايا وكأنهم يطبقون المثل الذي يقول بأن اول شيء يفكر به الناجي من الغرق رمي القشة التي وصلته لبر الأمان ، فعندما علمت بريطانيا بوجود كميات هائلة من النفط في تلك المناطق نصبت عليها حكام وابلغت الحكام بضرورة تنمية شعوب حتى لا تاتي دول اخرى مثل إيران لاحتلال منابع النفط فكان الإنسان اليمني اول ما فكر به هؤلاء الحكام واتى أليهم بكل قوة وفي زمان كانت اي جنسية لا يمكن تفكر بالمجيء إليها0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-27
  3. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-27
  5. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    السبب بسيط وملخصه في كلمتين :
    أنهم يريدون أن تعطيهم عشرة ريالات (عمانية ، قطرية ، سعودية أو دراهم إماراتية ) ويعيدون لك درهمين من العشرة .

    همهم جمع المال وأسأل عن التحولات التي صارت في بعض الدول بعد تغير الحاكم فيها من غير ذكر أسمائها .​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-28
  7. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-28
  9. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    نعم كلامك صحيح ولكن للأسف معنا حكام وضعوا مصالحهم بكفة ومصالح اليمن بكفة اخرى ان لم يوضعوها في كف عفريب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-28
  11. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء
    بالله عليكم الحكومه اليمنيه نفسها ماتحترم المواطن كيف يحترمنا الجيران الاشقاء
    سبب هذا كله ( الشله قليلين الاصول ) لاشرفوا المواطن ولا الوطن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-28
  13. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    اما في هذه صدقت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-28
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حكام الخليج الشباب تربوا على ثقافات جديدة منشأها غربي وعرب الشمال وتم عزلهم عن محيطهم الإقليمي وهي حقيقة لابد من اخذها بالاعتبار واليمن لها مواقف وشطحات غير متوازنة في مجملها لا تلقي بالا لمصالح الشعب اليمني لان تلك المصالح مهمشة تماما ويجب ان نعترف بأن اليمن ليست دولة ديمقراطية مثل الدول التي نشاهدها والتي تحرص على مصالح شعوبها وأي تصرف من مسئول حكومي في تلك البلدان لايكون في صالح الشعب يدفع ثمنه حزبه غاليا ، لكن عندنا الجماعة عارفين بأنه لن يحاسبهم احد على أفعالهم ومن أمن العاقبة اساء الأدب كما يقولون0

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-28
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    والله الاخوة طعموا الدباية حالي

    كل يوم ينقلوا لنا ........شوية من تفاهات تيوس الخليج ...........الله يرحم الوطنية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-28
  19. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    كل واحد يدافع على مصالحه يا محمد
    فأنت مثلا تدافع حتى درجة الاستماتة عن الحكومة اليمنية لانك مستفيد من بقائها بالشكل الحالي والمغتربين اليمنيين يدافعون عن مصالحهم لانهم مستفيدين من وضعهم الحالي ولكن هناك فرق كبير بينك وبينهم انك تدافع عن مصالح شخصية بحتة تخصك انت والمستفيدين مثلك واهملت مصالح شعب اليمن كله لكن المغتربين يدافعون عن مصالحهم ومصالح اسر كثيرة تعيش على عرقهم ومجهودهم في المهجر وهم بذلك يساهمون في تخفيف الأعباء التي كان مفروض ان تتحملها حكومة اليمن ولكن يجب ان نقول الحقيقة وهي مرة فأن اليمن لايوجد بها حكومة مثل بقية الحكومات بالعالم فهل رأيت حكومه يطالبها شعبها بتطبيق القوانين ؟ وهل شاهدت حكومة يطالبها الشعب بالحفاظ على مصالحه ؟ وهل شاهدت حكومة تعمل كل ما من شأنه تخريب مصالح شعبها ؟
    لايوجد بالعالم تنطبق عليها تلك الشروط سوى الحكومة اليمنية فقط والتجربة خير برهان
     

مشاركة هذه الصفحة