وزارة الصحة اليمنية تستعد لإعداد اللمسات الأخيرة لتركيب شبكة فيديوكوتفرنس

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 573   الردود : 0    ‏2006-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-27
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    تستعد وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع التخطيط والتنمية بإعداد اللمسات الأخيرة لتركيب شبكة فيديوكوتفرنس التي ستربط الوزارة بعدد من المستشفيات في الجمهورية ومنها مستشفيات الكويت الجامعي بامانة العاصمة والثورة العام بتعز والوحدة بعدن وابن سيناء بالمكلا .
    أفاد بذلك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الدكتور عبدالله الأشول مدير عام الإدارة العامة للمعلومات ، منوها أن الشبكة تهدف إلى ربط هذه المرافق الصحية في المحافظات والتراسل للبيانات عبر الفيديوكوتفرنس من
    خلال الصورة والصوت مباشرة والتبادل الفوري للمعلومات والمحاضرات العلمية توفيرا للوقت والجهد والمال وادخال نوعا جديدا من وسائل التدريب الطبي المستمر للعاملين الصحيين .
    مشيراً الى إن الوزارة تسعى إلى الإرتباط مع عدد من المراكز الطبية المتخصصة الخارجية للاستفادة منها ، لافتا إلى أن قطاع التخطيط سينظم عددا من الدورات التأهيلية للعاملين في هذا المجال والإستفادة من الخبرات العربية والعالمية .
    يذكر ان الوزارة أنشأت أول مركز للتطبيب عن بعد ونظام الفيديوكوتفرنس في مستشفى الثورة العام بصنعاء عام 2005م ويرتبط المركز بعدد من المراكز الطبية المتقدمة في كل من المملكة العربية السعودية والأردن وغيرها من الدول .
     

مشاركة هذه الصفحة