لماذا لا احكم واكون تاجر

الكاتب : al_vath   المشاهدات : 698   الردود : 4    ‏2006-10-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-26
  1. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    اضع بين ايديكم قضية مهمة جدا تخص كل ابنا الشعب اليمنى ومرتبطه بقوته اليومى
    الا وهى قضية الحاكم والتاجر
    هناك من يقول انه لااسعار خاصة سعر الدولار لا يمكن ان تتراجع ابدا لان السبب فى ذالك ان مسؤولى الدولة اساسا هم تجار وحكام فى نفس الوقت وان الشعب هو الضحية
    وهنا احب اوضح شى
    ليس عيبا ان يكون الحاكم تاجر فخلفاء الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يحكمون الدولة الاسلامية وياكلون من عمل ايديهم
    ولكن العيب ان يستغل اى مسؤل فى الدولة منصبه من اجل تجارته هنا الخلل
    ترى هل يتم عمل لهذة القضية
    القضية تحتاج الى قوة قرار يطبق على الجميع دون استثنااء
    عندما يتخذ ولى الامر قرارا يجب ان يطبق لان يكون العكس من ذالك هو بذالك يقلل من قيمته وهيبته فى اعين الشعب وعندما يتكرر ذالك يصبح قراره لا حقا بلا اى معنى
    سيقولون ان هناك حياة وثعابين ونحن نحكم على رؤس الثعابين
    طيب
    وهل هذة الثعابين صعب على القانون ان يطولها
    كيف يطبق قانون على الناس الضعفاء ولا يطبق على مسؤولى الدولة
    اعلم ان هناك من مسؤلى الدولة لديهم ديوووون للكهرباء والمياه لم تسلم الى حد الان
    لماذا لا يطبق عليهم القانون مع انه لو كان مواطنا بسيطا فسيتم فصل الخط عنه فى دقائق وسيغرم ويحبس وغير ذالك الى متى يظل الحال كذالك
    المطلوب هو ان يكون الناس سواسية فى النظام والقانون
    كيف اذا اتى احد مسؤولى الدولة واغتصب منى ارض
    وكما قال المثل اذا غريمك الدولة من تشارع
    على هؤلاء المسؤوولين ان يضعوا مصلحة الامة نصب اعنيهم
    ليس عيبا ان تكو نو تجاار وحكام ولكن العيب ان لاتخضعو لسلطة القانون
    ودوووام الحال من المحااال ولو دامت لغيرك ما وصلت لك
    اذا كان الكل اما م القانون سواسية فلن يشعر احد باى ظلم
    اتذكر هنا قضية حصلت فى ايطار اسرتى
    وهى ميراث الوالدة بعد وفات والدها
    فبعد ان استولى اخوتها على نصيبها هى واخواتها من قبل اخوانهن الستة الذكور وعلى راسهم اخوهم الاكبر الذى كان متولى الاسرة
    وكان ان اصدر القاضى محمد حمران حكم حرم بموجبه امى واخواتها من نصيبهن فى الميراث
    ترى هل اذلك جائز شرعا وكل اهل المحل والناس يعرفوون ان جدى كان تاجر معرووف ورغم اعتراف اخوالى للقاضى حمران ان الرقم الذى بيد اخوهم منهم ما هو الا حيلة منهم على البنات لمنعهن من الحصول على ميراثهن
    ولكن الفلوووووووووووووس تغرى كل نفس وتسلب كل لب فبجرد مبلغ من المال تسلمه القاضى المذكور اصدر على ضؤه حكمه مما ترتب عليه بقية الاحكام فبا الله عليكم اين العدالة فى هذا
    ومتى سيتم اصلاح القضااء الستم معى ان هناك خلال حتى المراة لم تسلم من حقها فى الميراث
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-26
  3. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    الا عيب و نص و خمسه انصاص كمان
    كيف يا اخي تقارنهم بصحابة الرسول...صحابة الرسول كانوا اغنياء من قبل مايستلموا الحكم
    مسؤولينا كلهم بما فيهم الرئيس دخلوا الحكومة و هم حراف مامعاهم حق الكدم و الان انظر اليهم!!!!
    عيب عيب هذي فلوس الشعب المسكين هذا! قلك مش عيب و لا حرام و صحابة الرسول؟!!
    ممارسة التجارة من قبل المسؤولين هذي اكبببر صور الفساد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-26
  5. فهمي

    فهمي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    الاخ الحاكم لو سمحت اترك فرصه للشعب الجاوع الممرد .ولو في التجاره علي الاقل .لا تخذها حكم وتجاره .فرص العمل غير متوفره وغير مسهله ..........حبيب الوطن ..والسلام عليكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-27
  7. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ابسط مقومات الدوله الديمقراطيه
    هي عدم قيام اي عضو في الحكومه باي عمل ربحي له ارتباط باي شكل بالحكومه لكن لايمنع ذلك على النواب مثلا
    حتى في مصر موجود هذا القانون لكن يتم التحايل عليه بالعمل باسم الاقارب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-27
  9. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    ياناس الله يهديكم
     

مشاركة هذه الصفحة