دعـــوة للمشــاركة في رفــع المعــاناة عـن الفقـــراء

الكاتب : عيدروس اليافعي   المشاهدات : 361   الردود : 1    ‏2006-10-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-26
  1. عيدروس اليافعي

    عيدروس اليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    [COLOR="Red[CENTER][FONT="Arial"]"]نرى عندنا في اليمن أن الجميع يدرك مدى الخطورة التي وصل إليها الوضع الاقتصادي والاجتماعي ، وما يعاني منه المواطن البسيط سواء كان الموظف أو العامل أوالفلاح أو أي فرد من أفراد الطبقة الفقيرة والأكثرية من الطبقة الفقيرة المسحوقة والتي لا يلتفت إليها أحد سواء كانت الحكومة أو أصحاب الأموال والمستثمرين ، أي بمعنى أوضح لم نر في الواقع العملي احد يبحث عن حلول سريعة لحل مشاكل هؤلاء الناس ، ولا أقصد مد يد العون كما تفعل كثير من الجمعيات الخيرية مشكورة من تلمس لأحوال قطاع كثير من هؤلاء ، وهذا بالطبع مطلوب من الجمعيات ومن أهل الخير الكثيرين في اليمن .
    ولكن الذي أريده هنا وأقترحه أن يشارك الجميع في هذا المنتدى ( المجلس اليمني ) المبارك في الإدلاء بأرائهم في البحث عن حلول سريعة وفورية وعقلانية ومنطقية وعملية تفيد الجميع .
    أما رأيي الشخصي فهو يتمثل كالآتي :
    1- إنشاء مشاريع اقتصادية يستفيد منها عدد كبير من الرجال والنساء من الكفاءات الوطنية ، ويستفيد منها المستثمر ماديا وأرباحا وتستفيد منها الأسواق اليمنية ، مثل إنشاء معامل ومشاغل خياطة ، لخياطة العباءات النسائية وملابس النساء والأطفال وغيرها .
    2- إنشاء مصانع صغيرة تنتج مستهلكات النساء .
    3- معامل منتجات الألبان .
    وبالطبع هذا على سبيل المثال لا الحصر ، وأنا متأكد لو أن كل واحد من المشاركين شارك في فكرة فإن الموضوع يسكون ثري جدا بالافكار ، وأنا متأكد أيضا من أن المستثمرين وخاصة الذين يلتمسون الأجر والأجرة ( وأقصد بالأجر من الله سبحانه وتعالى على إخلاص النية في العمل ، وأما الأجرة فهي المادية الدنيوية) .
    ويا حبذا لو سار هذا العمل في مسارين متساويين ومتوازيين وهو طلب الربح الدنيوي وطلب الأجر الأخروي، وهذا بالطبع ممكن أن يكون إذا خلصت النية في العمل .
    وإذا كثرت هذه المشاريع البسيطة فإنها ستحل جزء كبير من مشكلة البطالة وجزء كبير من معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة .
    وممكن أن تكون هذه المشاريع نواة لمشاريع صناعية كبير مستقبلا ، ولنا في دول شرق آسيا عبرة في هذا المجال، وهم اليوم ينافسون أوروبا وأمريكا صناعيا ، بل واقتصاديا ايضا .
    أما الجزء الأكبر فهو سيقع على عاتق الدولة بأن تبحث عن حلول لهذه المشاكل في إيجاد فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الشعب بتطوير الصناعة والزراعة والمشاريع الكبيرة المنتجة ، لا بالتسول على موائد اللئام ولا عند البنك الدولي الذي زاد المواطن اليمني رهقا بالأرباح الربوية التي تتضاعف ثم تصبح أكبر من الديون الأصلية، وتزيد الفاسدين إفسادا باستيلائهم على هذه الأموال وصرفها في غير مكانها .[/COLOR]

    وعـيــــد سعـــــيد وكــــل عـــــام وأنـتـــم بخـــــــير
    [/FONT][/CENTER]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-30
  3. عيدروس اليافعي

    عيدروس اليافعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لجميع أعضاء المجلس اليمني الموقر ، لقد ظننت بكتابة هذا الموضوع أني على قول إخواننا المصريين ( جبت الذيب من ذيلة) وأني سأرى نقاش وآراء حول هذا الموضوع لأهميته أقل حاجة من وجهة نظري ، لكني اكتشفت أن كثير من الأعضاء يعرفوا بعضهم ويعلقوا على مواضيعهم فيما بينهم البين حتى وإن كانت هذه المواضيع ركيكه ولا تستحق النقاش .
    وتحياتي للجميع ،،،،،، على فكرة أنا مش زعلان !!!!!!!!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة