يحرقون كتاب الطبري في التفسير !!!!

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 609   الردود : 5    ‏2002-07-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-20
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد سمعت قديماً : بأن شاباً متسلف ( نسبة إلى ادعاء إتباع السلف ):

    قام بحرق كتب الإئمة : النووي، ابن حجر، بحجة أنهما قررا في كتابيهما مذهب التعطيل ، ومخالفتهما أحياناً لمذهب السلف.

    وقد رأيت عدة علماء، وأعلام يضللونه، ويبينون خطأه.

    وقد أصابوا في تضليله، وتحذير المسلمين من غائلته.

    إلا أنني قرآت اليوم عجباً !!!!

    قرأت ما يلي:

    في مدينة لوزان " بسويسرا" كتب أحد أئمة المساجد خطاباً للعلامة الألباني يشكو من أحد الأشخاص: يكفرهم، ويكفر ابن تيمية، بل:

    وأحرق كثير من الكتب؛ كتفسير الطبري، وابن كثير، وبعض كتب الدعوة!!!

    وطلب من الشيخ أن يحيطه علما ببعض الردود عليهم....".

    صدر الخطاب من المؤسسة الثقافية الإسلامية – جنيف-.

    فقلت : سبحان الله !!

    إن الأول ، وإن كنت أجزم كما جزم العلماء بخطائه، إلا أنه له في عمله نوع شبهة!!

    وأما الثاني؛ فما باله؟؟؟

    هل ضاق ذرعاً بالآثار ؟؟

    أم اتبع بعض الأشرار؟؟

    عموماً : ذكرني بفعل الجهم عندما قال: آية في القرآن، وددت أن أحكها منه!!!

    ( الرحمن على العرش أستوى )

    فلعل الثاني من طينته !!!!


    وإنما نقول: لله في خلقه شؤون!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-20
  3. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله
    إن الذي قام بحرق كتب الإئمة : النووي، ابن حجر، بحجة أنهما قررا في كتابيهما مذهب التعطيل ، ومخالفتهما أحياناً لمذهب السلف.
    فما باله؟؟؟

    هل ضاق ذرعاً بالآثار ؟؟

    أم اتبع بعض الأشرار؟؟
    المجسمة الفجار


    عموماً : ذكرني بفعل أبو يعلى عندما قال: أثبتنا كل شئ لله إلا اللحية

    فلعل الأول من طينة أبي يعلى المجسم

    ولله في خلقه شؤون


    ;) ;)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-20
  5. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله !!!

    كاد المريب أن يقول : خــــــــــــذوني!!!


    هل تدافع عن الجهم بن صفوان !!!!


    ضعه مع كل ممثل، ومجسم ، ومعطل، ومحرف للنصوص!


    فكل من وقع في التشبيه والتجسيم


    أو في التعطيل والتحريف


    فهو ممن ضاق ذرعاً بالآثار



    واتبع المارقين الفجار



    وإذا قيل أهل الآثار: فهم يعرفون أنفسهم



    وأما من غضب لجهم بن صفوان



    فهذا من أتباع خوارج لبنان!!!!:D :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-20
  7. جبل أحد

    جبل أحد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-18
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    لعنة الله على كل معطل ومجسم ومشبه مدعي التمسك بالآثار والأخبار
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-20
  9. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    قال: "هل تدافع عن الجهم بن صفوان !!!!


    ضعه مع كل ممثل، ومجسم ، ومعطل، ومحرف للنصوص! "

    يقول ابن تيمية في كتابه مجموع الفتاوى جزء 16ص434-437

    "و هذا و غيره يدل على أن الصواب فى روايته النفي و أنه ذكر عظمة العرش و أنه مع هذه العظمة فالرب مستو عليه كله لا يفضل منه قدر أربعة أصابع و هذه غاية ما يقدر به في المساحة من أعضاء الإنسان كما يقدر فى الميزان قدره فيقال ما فى السماء قدر كف سحابا فإن الناس يقدرون الممسوح بالباع و الذراع و أصغر ما عندهم الكف فإذا أرادوا نفي القليل و الكثير قدروا به فقالوا ما في السماء قدر كف سحابا كما يقولون فى النفي العام ( إن الله لا يظلم مثقال ذرة ) و ( لا يملكون من قطمير) و نحو ذلك
    فبين الرسول أنه لا يفضل من العرش شيء و لا هذا القدر اليسير الذي هو أيسر ما يقدر به و هو أربع أصابع و هذا معنى صحيح موافق للغة العرب و موافق لما دل عليه الكتاب و السنة موافق لطريقة بيان الرسول له شواهد فهو الذي يجزم بأنه في الحديث و من قال ( ما يفضل إلا مقدار أربع أصابع فما فهموا هذا المعنى فظنوا أنه إستثنى فاستثنوا فغلطوا و إنما هو توكيد للنفي و تحقيق للنفي العام و إلا فأي حكمة فى كون العرش يبقى منه قدر أربع أصابع خالية و تلك الأصابع أصابع من الناس و المفهوم من هذا أصابع الإنسان فما بال هذا القدر اليسير لم يستو الرب عليه


    --------------------------------------------------------------------

    فعند ابن تيمية الله جسم كبير جالس على عرشه قد ملأ كل العرش و لا حتى اربع اصابع خالية منه. هذا دين ابن تيمية و هذا دين الوهابية. الآن عرفتم لما قال ابن تيمية في كتابه (شرح حديث النزول 1/148) " اما ذكر التجسيم وذم المجسمة فهذا لا يعرف في كلام أحد من السلف"؟ الآن عرفتم لما يسبون الاشاعرة و يقدحون بعقائد صلاح الدين الايوبي و يقولون انه كان على خلاف القرءان والسنة؟

    لعنة الله على كل معطل ومجسم ومشبه مدعي التمسك بالآثار والأخبار
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-21
  11. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله يفتحون على أنفسهم أبواباً يعجزون على إغلاقها .

    هل أذكركم من أحرق كتب العلماء المسلمين وأمر بحرق النسخ الأصلية منها ومخطوطاتها .

    أم أذكركم من منع طباعة كتب العلماء السلف قبل الخلف ممن خالفهم .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة