دفاع عن الصحابة يا أبناء الصحابة!!

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 673   الردود : 9    ‏2002-07-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-19
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    تعقيباً على المقال السابق: حتى الصحابة لم يسلموا منهم

    انتفض القوم، ورموني بالكذب، وبيننا وبين القوم النقل، والتوثيق، وكل عاقل حصيف سيعرف من هو الكاذب.

    أولاً : ليُعلم أن الخوض في ما حصل بين الصحابة ليس من منهج أهل السنة؛ لأن الفضلاء إذا أخطأ أحد منهم في حق الآخر؛ فإن لهم من السابقة ما يقتضي حفظ حرمتهم وعدم الطعن فيهم.

    ويكفي أن يُعرف: من المصيب الذي له من الله أجران.
    ومن المخطىء الذي يغفر الله له خطأه ، لأنه صدر عن اجتهاد ، ولو كان خاطئا.

    هذا ما قرره العلماء ؛ فانظر تفسير ابن كثير (3/42)، العواصم من القواصم (ص/162)، البداية والنهاية ()7/360)، الصواعق المحرقة (ص/325).

    ثانياً: أما شيخ المفتش؛ فإنه لم يسير على منهج أهل السنة، بل أطلق لسانه في الثلب بكل من قابل علياً رضي الله عنه، ولم يتأدب معهم تأدب الصالحين.

    فإنه قال عمن قاتل علياً:
    " ثم إن وصف النبي لمعاوية، وفئته الذين قاتلوا عليا بالبغي: صريح في أنهم آثمون!!!!".

    سبحان الله!!!

    من أنت حتى تصف الصحابة بالإثم، وتترك لفظ البغي الذي ورد في الحديث؛ وبين المصطلحين فرق كبير.

    فإنه لايأثم إلا من تعمد الخطأ، وأصر عليه.

    أما من تأول واجتهد؛ فبغى: فإنه لا يلزم منه تأثيمه، لعله اجتهد لإصابة الحق، فلم يوفق إليه، لعله تاب، لعل له من الحسنات الماحية ما يكفر خطأه.

    فانظروا أيها الإخوة إلى جراءته على صحابي جليل لا يطعن فيه إلا رافضي!!


    ثم قال في موضع آخر( صريح البيان ص/242-244 ) تعليقاً على قوله صلى الله عليه وسلم: (( ويح عمار تقتله الفئة الباغية))

    يقول – وبئس ما قال - :" ففي الحديث ... دلالة على أن الرسول سماهم فئة باغية،......

    ومن الشطح الذي وقع فيه بعض الفقهاء: أنهم بعذ ذكرهم لهذا الحديث يقولون: إن عليا اجتهد؛ فأصاب؛ فله أجران، وإن معاوية اجتهد فإخطأ، فله أجر واحد......

    فتبين بما مضى أن معاوي لم يكن مجتهدا في قتاله، وإنما كان يريد الوصول للملك، ولا شك أن عليا، وعمارا – رضي الله عنهما- أعرف بحقيقة معاوية من كثير من المؤلفين الذين يقولون: اجتهد فأخطأ؛ فلا يأثم، وهذا تحسين ظن في غير محله".

    انتهى كلام الحبشي بنصه، مع حذف ما وضعت مكانه نقط، ولا يؤثر على المعنى.

    فبالله عليكم، هل رأيتم جراءة أشد من هذه الجراءة!!!

    ينتقد كل من حسن الظن بمعاوية، ويقول: وهذا تحسين ظن في غير محله".!!!

    ويتهم معاوية – رضي الله عنه – بأنه قاتل طلباً للرئاسة!!!!

    فدخل في نيته، وأصر على تأثيمه!!!

    وزاد على ذلك قوله في صريح البيان (ص/232) – الذي يستحق أن يُسمى ( صريح البهتان!!!)

    قال – وبئس ما قال-:" ليعلم أن معاوية كان قصده من هذا القتال : الدنيا!!!!

    فلقد كان به طمع في الملك!!!

    وفرط الغرام في الرئاسة!!!!

    فما وصل إلى الخلافة، وصار ملك مصر، وغيرها تحت يده: كف عن المطالبة بدم عثمان، وهو ما اتخذه حجة للخروج على علي...".

    وقال في الدر المفيد (ص/183):" معاوية كان أنانياً!!!!!".

    فهل هذا سب أيها المفتش، أم لا ؟؟؟

    نبئوني بعلم أن كنتم صادقين!!!!

    وأقول: لمصلحة من هذا الكلام أيها العقلاء؟؟؟؟

    أجيبوا يا من تدعون نصر السنة، وأنكم أهلها!!!

    ما الفرق بين تنظير شيخكم، وتنظير الروافض؟؟!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-20
  3. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    للرفع والتذكير




    وين المفتش:D





    وين :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-20
  5. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    لا والله لن نرضي بهذا ولن نسكت عليه

    لم نرضها للعلماء ... فكيف بالصحابة رضي الله عنهم

    ومن يثبت هذا القول عليه فيجب ان يطرد فوراً ... وسوف نراسل جميع المشرفين وعلى رأسهم ابو الفتوح ... والمشرف العام ... وسنظل نطالب بهذا الامر حتى يطرد . وينظف المجلس منه . ويكون عبره لغيره .

    -------------------

    اخي رجل مسلم .... جزاك الله خير وبارك الله فيك ، على تعقبك مثل هذه الاقوال

    وانا واثق بأن المشرف لن يرضى بهذا ولا يقبل به ،


    ولكن ربما الموضوع الذي ذكر به هذا قد تم حذفه

    فعليك ان تتأكد من هذا ، ومن ثم ضع الرابط كي يتأكد من الاصل .

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-20
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه وارضاه

    ولم يحدث ان رأيت من يسب معاوية في المجلس ولست ممن يسكت على سب صحابة رسول الله واعتقادي يخالف الروافض .
    ولا اظن اخي المفتش قد انزل مثل هذا الكلام هنا في المجلس اليمني . صحيح اننا نتشيع لآل بيت رسول الله محبة لهم فقط وليس بغظا لأي من اصحاب رسول الله ومحبتنا لآل بيت رسول الله على منوال ما قاله الشافعي رحمه فليشهد الثقلين .........
    اخواني الكرام اعلموا ان من اسباب اختلافنا مع المدعو محمد عمر هو انه كان يذهب فيقرأ مواضيع في منتديات اخرى ثم يأتي يصفي حسابه مع الكتاب هنا وهذا ليس من الحق في شيئ . فإذا كان ليس للأنسان إلا ماسعى فكذلك ليس للمجلس إلا ما هو فيه لسنا مطالبين ان نضبط الكتاب داخل وخارج المجلس . ارجوا فهم هذا مرة اخرى استثارة العواطف غير لائق بطلبة علم امثالنا اذا كان هنا موضوع خارج عن نطاق التصويت وشروط المجلس اشر عليه وضع رابطه وسيعلم الناس الحق من الباطل .
    محب الجميع ابو الفتوح
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-21
  9. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    اليكم شتائم ابن تيمية للصحابة:

    يقول عن ابن عمر انه فتح ذرائع للشرك لانه كان يتتبع آثار النبي انظروا هنا و اقرأوا بام العين.

    http://www.geocities.com/fatawa_albani/iqt1.html

    اضغط على تابع في اسفل الصفحة واقرأ.

    اليكم ما يقوله ابن تيمية في حق عمر و عثمان و علي في منهاج السنة النبوية الجزء الثامن ص 298 "

    "ولم يعرف لأبي بكر فتيا ولا حكم خالف نصا وقد عرف لعمر وعثمان وعلي من ذلك أشياء والذي عرف لعلي أكثر مما عرف لهما "

    ويقول ابن تيمية في حق علي في المنهاج الجزء 3/156"فلا رأى أعظم ذما من رأي أريق به دم ألوف مؤلفة المسلمين ولم يحصل بقتلهم مصلحة للمسلمين لا في دينهم ولا في دنياهم بل نقص الخير عما كان وزاد الشر على ما كان "" وقال ايضا "ولهذا كان علماء الأمصار على أن القتال كان قتال فتنة وكان من قعد عنه أفضل ممن قاتل فيه وهذا مذهب مالك وأحمد وأبي حنيفة والأوزاعي بل والثوري ومن لا يحصى عدده" و غيرها من الطامات و هذا يدل على بغض ابن تيمية لعلي.

    وكن على استحضار لما قاله الحافظ ابن حجر العسقلاني في ترجمته لابن تيمية في الدرر. قال "
    ومنهم من ينسبه إلى الزندقة لقوله إن النبي لا يستغاث به وأن في ذلك تنقيصا ومنعا من تعظيم النبي وكان أشد الناس عليه في ذلك النور البكري فإنه لما عقد له المجلس بسبب ذلك قال بعض الحاضرين يعزر فقال البكري لا معنى لهذا القول فإنه إن كان تنقيصا يقتل وإن لم يكن تنقيصا لا يعزر ومنهم من ينسبه إلى النفاق لقوله في علي ما تقدم ولقوله إنه كان مخذولا حيث ما توجه وإنه حاول الخلافة مرارا فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة ولقوله إنه كان يحب الرئاسة وإن عثمان كان يحب المال ولقوله أبو بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول وعلي أسلم صبيا والصبي لا يصح إسلامه على قول وبكلامه في قصة خطبة بنت أبي جهل ومات ما نسبها من الثناء على وقصة أبي العاص ابن الربيع وما يؤخذ من مفهومها فإنه شنع في ذلك فألزموه بالنفاق لقوله ولا يبغضك إلا منافق"

    فالحذر الحذر يا اهل السنة من الوهابية الذين يريدون اخراجكم من مذهبكم الى دينهم.

    قال الوهابي: "يقول – وبئس ما قال - :" ففي الحديث ... دلالة على أن الرسول سماهم فئة باغية،..."

    اليكم ما قاله ابن عثيمين في شرحه للعقيدة الواسطية "

    http://www.geocities.com/fatawa_albani/uthaymeen.html

    ترى الوهابي سيطالب بطرد اتباع ابن عثيمين و يسبه؟

    اما كتاب الدر المفيد فلا علم لنا به وليس لشيخنا كتاب اسمه الدر المفيد ولكن الوهابي يفتري و يكذب لانه ليس عنده تقوى تردعه عن الكذب.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-21
  11. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    لا لالالالالالا

    شيخ الإسلام بن تيمية لم يقل ولم يسطر هذا الكلام
    وهذه التي عرضتها نسخة مزيفة
    لعلك تجتهد في البحث عن نسخة أصلية

    رحم الله شيخ الإسلام بن تيمية
    وجمعنا به في مستقر رحمته
    اللهم آمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-21
  13. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    اقسم بالله ان هذا موجود في كتب ابن تيمية و هذه الكتب لا يطبعها الا الوهابية اشد الناس تعلقا به فلو كانت مدسوسة لحذفوها. اذهب و اتي باي نسخة لكتابه و اقرأ.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-21
  15. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    لو لم يكن عندي ماأخبرتك
    ثم إني قد ذكرت سابقا
    لايوجد أحد يقول بأن مذهبه وهابي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-21
  17. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    هذا الكتاب موجود على روابط الوهابية و بتحقيق الفقي نفسه.

    اما قولك انه لا يوجد مذهب اسمه وهابي فغير صحيح فحتى ابن باز يعترف بهذا.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-21
  19. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    نحن لا نسب احداً من المسلمين كما فعل بعضكم فضلاً عن الصحابة ولا حتى معاوية رحمه الله وغفر له . كيف نسبه وهو من المسلمين . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول " سباب المسلم فسوق " نحن لم نتقول على أحد إنما نقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ويح عمار تقتله الفئة الباغية " فمن قتل عمار ؟؟؟؟؟؟

    وقول سيدنا عبد الله بن عمر قبيل وفاته : " ما ءاسى علي شيء ما ءاسى على تركي قتال الفئة الباغية " ذكره الإمام القرطبي في التذكرة ( 655 )

    وروى الحاكم في المستدرك كتاب معرفة الصحابة عن رفاعة بن اياس الضبي عن أبيه عن جده قال : " كنا مع علي يوم الجمل فبعث إلى طلحة بن عبيد الله أن ألقني ، فأتاه طلحة فقال : نشدتك الله هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه " قال : نعم ، قال : فلم تقاتلني ؟ قال لم أذكر ، قال فانصرف طلحة . ثم قتله . ا هـ .
    وهو منصرف مروان بن الحكم وكان في حزبه كما ذكر الحاكم في المستدرك .

    اتقوا الله ولا تفتروا علينا وتنعتونا بما فيكم . هداكم الله تعالى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة