هكذا نتمنى أعضاء المؤتمر الشعبي العام !!!!!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 873   الردود : 10    ‏2006-10-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-20
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أخوتي لاتيأسوا فمازال الخير باق في كثير من اعضاء المؤتمر !!!

    هل غرّد هذا الكاتب خارج السرب ؟؟
    هل تعجزون اخوتي في المؤتمر ان تكونوا مثله ؟؟
    لماذا لاتجيدون الا التطبيل وحمل المباخر ((على قولة اخونا تايم رده الله بالسلامه )) ؟؟
    لماذا لاتقولون للحق حقا والباطل باطلا ؟؟؟
    هل تضنون بدفاعكم عن المفسدين انكم تتربعون على عرش الوطنية وغيركم فاقد لها ؟؟؟
    كم أحترم كثير من ابناء المؤتمر عندما يقولون كلمة الحق بكل فخر واعتزاز لا همّ لهم سوى وطنهم ولاينتظرون مغنما بعد ان تهافتت الاكثرية على المغانم وأخي (( دقم شيبه في مجلسنا هذا مثال على ذلك )) !!!
    لله دره من كاتب وصدقوني لو رشح هذا نفسه لانتخبته بكل فخر واعتزاز !!
    المشكله ليست حزبيه بقدر ماهي بحث عن من يخرج هذا الوطن من مأزقه المستمر بغض النظر عن حزبه وانتماؤه ؟؟



    الجبيحي للرئيس.. آن الأوان..!!

    17/10/2006

    حمزة الجبيحي

    شعرت بفرح شديد كغيري من اليمنيين عندما سمعت خطاب الأخ الرئيس الذي ألقاه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب يوم الأربعاء 27/ 9/ 2006م مستهلاً بذلك عهد دورته الرئاسية الجديدة.. وتتمثل هذه الفرحة بالعبارة الرائعة التي جاءت في ذلك الخطاب وهي عندما قال بأنه ليس رئيساً لحزب بعينه وإنما رئيساً لكل اليمنيين..!

    فلو كان الأمر بيدي لكتبت هذه العبارة بماء الذهب..!! لأنها تعبر عن صدق وجدية التوجهات لدى الأخ الرئيس نحو الإصلاح الشامل والتنمية.. وكون الرئيس شخصياً يصرح بتلك العبارة الخالدة فذلك قمة الوفاء للشعب.

    وعليه أقول لكل من ينتمي للمؤتمر الشعبي العام (قيادة وقواعد) أن لا يمنوا على الأخ الرئيس بحجة أن الحزب هو الذي له كل الفضل بفوز الرئيس!! صحيح لا ننكر دور المؤتمر، كون الرئيس قائده ومؤسسه، ولكن الفضل الأول والأخير هو للشعب اليمني بأكمله وبكافة شرائحه وفئاته وتوجهاته.. فالشعب هو الذي قال نعم لـ علي عبدالله صالح- وأعتقد أن نسبة 77.17% تشمل المؤتمري والإصلاحي والناصري والاشتراكي والمستقل وكل أطياف الشعب اليمني.

    بدأت خطابي للمؤتمر الشعبي العام بهذه الدردشة لا لأنني ضده بل أتشرف بانتمائي لهذا الحزب الرائد.. ولكن لإخلاصي له يجب أن نعتبر فوز الأخ الرئيس سببه الشعب وليس الحزب المؤتمري!! ولو نظرنا للحقيقة لوجدنا هناك نجاح ضمني للمؤتمر الشعبي العام كونه ممثل الشعب وهو من قدم الرجل المناسب والقادر على إدارة شئون البلاد بكل اقتدار.

    إنه من الأفضل أن لا نظل في المؤتمر الشعبي العام نمن على الرئيس بفوزه بل بالعكس نبدأ جدياً بالسعي وراء مصلحة الوطن والمواطن.. فهذا أفضل من الركون على الفوز الكاسح وعدم التهاون بشئون التنمية وسيظل بذلك هو الحزب الرائد في قيادة البلاد وممثلاً للشعب أكمله كما جاء على لسان الأخ الرئيس.. فقد آن الآوان للانفتاح وفهم الصحيح وتطبيقه ومعرفة الغير صحيح واجتنابه.
    سيدي الرئيس: أخاطبكم بهذا من غيرتي على وطني وإخلاصاً لكم ويقيناً باتساع صدوركم كالعادة.. وإنني أبارك للشعب فوزكم لا العكس.


    وبعد هذا كله أقول يا فخامة الرئيس قد آن الآوان للتوجه الحقيقي نحو الإصلاح والتنمية الشاملة وبكل الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها.
    سيدي الرئيس.. آن الآوان للنظر إلى خيرة أبناء الوطن والمؤهلين علمياً وعملياً ووطنياًَ وإسناد الوظائف القيادية إليهم بغض النظر عن انتمائهم الحزبي فكلهم أبناء لهذا الوطن المعطاء وكلهم يظلون تحت قيادتكم، وعدم الاقتصار على شخصيات ووجوه قد أكل الدهر عليها وشرب..!! كتلك التي تستنزف خيرات البلاد وتظل متمسكة بمناصبها حتى آخر نفس من حياتها تحت ذرائع عديدة كالنضال في سبيل الثورة والوحدة والديمقراطية.. أكلوا الأخضر واليابس باسم تلك الحجج الواهية، فقد آن الآوان للتخلص من هؤلاء المنانين على الوطن وجعل منازلهم أنسب الأماكن لقضاء بقية أعمارهم الحافلة بالاستنزاف والفساد.

    * سيدي الرئيس: آن الآوان لعدم النظر لأولئك المنافقين فغير معقول أن كل من يحاول كتابة بيت شعر أو مقالة فيها مدح لسلطة أو قدح بمعارضة ينال المنصب الذي ظل يسعى إليه دون امتلاكه لأي مؤهل غير مدح مفرط للحليف وقدح لاذع للضد! فمعظم الذين يكتبون معكم في الحاضر كانوا قد كتبوا ضدكم ماضياً وحتماً سيكتبون ضدكم مستقبلاً بعد انقضاء مصالحهم الشخصية.

    وليس بعيداً ما صار من قائد عسكري سابق ودبلوماسي والذي بعد شبعه أعلن تمرده وشق عصا الجماعة من أوروبا.. آن الآوان سيدي الرئيس لتقول لا لمثل هؤلاء كفى!! وأؤكد لكم أن ذلك لن ينقص من شأن قيادتكم شيئاً.

    سيدي الرئيس: آن الآوان لإعادة النظر بمن حولكم ومقربيكم الذين يسيئون لشخصكم أكثر مما يحسنون!! من خلال تصرفات همجية يغلفونها لكم بالحسن وتحمل داخلها كل سوء!! ومن خلال قيامهم بتزيين الباطل وتشويه الحق أمامكم..

    فهم يظنون أنهم بذلك يحسنون إليكم وهو العكس!! فأولئك لا يمثلون وجهة نظركم الثاقبة، ولكن رغبة منهم بالتقرب إليكم عبر تشويهكم، وأنتم في غنى عن صغائرهم، فالشعب هو سندكم.

    وأجذب انتباهكم بأن معظم من وقفوا خلفكم وصفقوا لكم بحرارة وسالت دموعهم المصطنعة، سواءً عند قرار عدولكم عن الترشيح أو في أي مناسبات أخرى.. أقول بأنهم قاموا بذلك كله ليس فرحاً صادقاً منهم بقيادتكم بقدر ما هو شعور منهم بالخوف على مصالحهم الشخصية والتي في سبيلها استظلوا بفخامتكم على فسادهم.. آن الآوان فخامة الرئيس لتطهير البلاد والقيادة من حماقات وفساد هؤلاء..!!

    سيدي الرئيس: أخاطبكم بهذا وأنا على ثقة بأنه سيصلكم بطريقة أو بأخرى، وخصوصاً أنني من صفوف المؤتمر الشعبي العام.. أليس من الأفضل أن يأتيكم مثل هذا الخطاب من الداخل قبل الخارج؟! ومن القريب قبل البعيد؟! وهذا الجانب سيكون هو الفيصل في دورتكم الرئاسية الجديدة!!

    سيدي الرئيس: آن الآوان لسرعة توفير فرص العمل للشباب المؤهل كما وعدتم في برنامجكم، وعدم إغلاق الأبواب أمامهم وإصابتهم بالإحباط من خلال التعليق المستمر للافتة (لا توجد وظائف شاغرة!!) على جدران الجهات الرسمية، وما ذلك إلا لحجز الدرجات الوظيفية للذين يمتلكون فيتامين الوساطة الذي انتشر في كافة خلايا الجسد الإداري للدولة!

    كذلك آن الآوان لتوجيهاتكم بعدم اشتراط إرفاق البطاقة الحزبية مع الملف الوظيفي للشاب المتقدم للوظيفة!! فالوطن وأبناؤه أكبر وأغلى من مثل هذه الحماقات، والمسئول الذي يشترط ذلك المعيار الحزبي يسيء إليكم حتماً وليس العكس! فتنبهوا لمثل هذا يا فخامة الرئيس حفظكم الله.

    سيدي الرئيس: آن الآوان لفرض سيادة النظام والقانون دون تفريق بين أبناء الوطن.. كانتهاك أنظمة وإرشادات المرور بحجة أن هذا وزير وذاك شيخ والآخر ضابط كبير وذاك ابن فلان.. فآن الآوان للضرب بيدٍ من حديد على مثل هذه الأمور وغيرها من الالتزامات والقضايا التي من شأنها جعل المجتمع متحضراً ومواكباً لتطورات الشعوب الأخرى لاسيما جيرانه على الأقل.

    لقد آن الآوان سيدي الرئيس لفرض هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون بشكل قوي وتقديم كل المحفزات للموظفين والجنود القائمين على مثل هذه الأمور لتشجيعهم على فرض النظام على الصغير والكبير دون أدنى تهاون.. وذلك كله حتى لا يصبح المواطن اليمني محلاً لضرب الأمثال بالتخلف وعدم الوعي والاستهتار.. والذي لا شك أنه واقع نوعاً ما بالوقت الحاضر.

    سيدي الرئيس: آن الآوان للعمل الجاد والعاجل على تأمين خدمات الكهرباء والمياه، وإيصالها إلى كل بيت داخل الوطن، كون الخدمتان من أهم الضروريات والتي كان من المفترض تحقيقها منذ زمن بعيد!! ونحن بعصرٍ يعيب علينا لعدم توفر مثل هاتين الخدمتين ومن دون أدنى قصور فكل شبر في الوطن يجب أن تصله الخدمات الضرورية.

    أؤكد لكم سيدي الرئيس بأن سبب القصور الذي نعانيه من عدم تأمين الضروريات هو فساد من حولكم.. الذين يزينون لكم إقامة مشاريع ضخمة بتكاليف باهظة ولا داعي لمثل تلك المشاريع التي كان من الممكن أن يتم بتكاليفها إقامة محطات كهربائية قادرة على تغطية كافة أرجاء الحضر والريف ولمائة سنة قادمة فتنبهوا للاستشارات المضللة ممن حولكم!!

    لقد خاطبتكم بهذا سيدي الرئيس وأنا واثق بأنكم ستضعون كل هذا بعين اعتباركم.. وأؤكد لكم التركيز على نقطتين هامتين في هذه المحاولة المقالية وهما اللتان تختصان بـ(حسن اختيار الأشخاص للوظائف القيادية والإدارية) و(إعادة النظر في التركيبة العقلية والثقافية والوطنية الصادقة للبطانة المتواجدة حولكم).

    وأن نبدأ العهد الجديد ببناء اليمن الجديد والمستقبل الأفضل وبمشاركة جميع الكفاءات والشخصيات الوطنية بمختلف توجهاتها من حزبية ومستقلة، فكلهم تحت إدارتكم وقيادتكم يا فخامة الرئيس.. ولن ينسى لكم التاريخ ذلك!!
    - حتى المعارضة سيدي الرئيس فيجب أن نتمتع بكبر العقل وتحكيم المنطق عند التعامل معهم.. صحيح أن معارضتنا لا تمارس المعارضة إلا لمجرد المعارضة وأن هناك بعض الإفلاس الفكري والقيادي في خطابهم.. ولكن بالمقابل لا يجب أن يقابلهم بعض من حولكم بشطحات ضدهم وكأنهم ليسوا من أبناء الوطن.. فالوطن سلسلة واحدة يجب الحفاظ عليها من التفكك..
    - سيدي الرئيس: آن الآوان لهذا كله.. فعند تحقيقه ستكتمل الدولة اليمنية الحديثة..
    ولم أنظم محاولتي المقالية هذه مزايدة بقدر ما هي شهادة للتاريخ وبراءة للذمة.. وأقول سيدي الرئيس: آن الآوان.. آن الآوان.. آن الآوان..
    والله المستعان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-20
  3. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    لقد أسمعت لو ناديت حياً ××× ولكن لا حياة لمن تنادي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-20
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    نتمنى ان يقوم المؤتمر بتصفية المفسدين من اعضائه وان يرشح من هم جديرين بالنزاهة والامانة وان يكون جهاز رقابي على اجهزة الدولة وموضفيها كي تسير الامور على الشكل المطلوب لكسب سمعة جيدة لحزبهم كي يستمر في السلطة لان بخروج الرئيس من السلطة وهم على حالهم لن يجدو ولا صوت واحد في الانتخابات القادمة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-20
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    الزميل مشرف المجلس الرياضي
    خواتم مرضية وكل عام وانت وكل من تحب بخير وعافية
    لفتت انتباهي مداخلتك الطيبة والتي تحث فيها قيادة المؤتمر السياسية ان تجري اصلاحات حقيقة تعمل على اعادة هيكلية المؤتمر بما يتفق والمراحل الراهنة والقادمة من ناحية وتؤدي الى تنقية هذا التنظيم من كل فاسد من ناحية اخرى .......... وعليه حبيت ان اعقب عليها بالاتي لانني اتمنى للمؤتمر وقيادته السياسية كل الخير فهم الان مسؤولون عن وطن نحن نعيش فيه ونتطلع الى ان يكونوا عند المسؤولية الملقاه على عاتقهم ،، وصلاحهم يعني صلاحنا وبقى حالهم على ما هو عليه سينعكس علينا سلبا بكل تأكيد ... لذلك اقول :
    لوالانتخابات الرئاسية اجريت منفصلة عن الانتخابات المحلية ...... كان يمكن ان تلقى نصيحتك هذه صدى عند الرئيس والقيادات المؤتمرية الناضجة والشريفة .... ولو طبعا كلمة معلقة بالجو
    اما وقد استفادت القيادات الفاسدة من شعبية الرئيس وتمكنت من الفوز بكل سهولة ويسر في انتخابات المجالس المحلية بالرغم من استياء الرئيس وقواعد المؤتمر والناس منها ، فهذا يعني قطعا لهذه القيادات انها هي من صنع النصر المبين ،، وهي الان تنظر الاجر الوفير وليس الحساب العسير
    فمن المستحيل يا صاحبي ان تقنع منتصر انه فاسد او انه المشكلة الحقيقة التي تقف في طريق من وضع الشعب الثقة فيه ليبني وطن 22 مايو على اسس حديثة ومعاصرة
    فات الاوان على هذه النصائح يا صاحبي ،، وفات الاوان على كلام الاخ
    حمزة الجبيحي كاتب المقال الرائع وايضا فات الاوان على ابناء المؤتمر الذين يقولون كلمة الحق الذين قال عنهم ابو حذيفة " كم أحترم كثير من ابناء المؤتمر عندما يقولون كلمة الحق بكل فخر واعتزاز لا همّ لهم سوى وطنهم ولاينتظرون مغنما بعد ان تهافتت الاكثرية على المغانم وأخي (( دقم شيبه في مجلسنا هذا مثال على ذلك )) !!!

    خالص التحية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-21
  9. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم هلوسة لا تيأس فالمؤتمر فيه امثال الكاتب الكثير ولكنهم مغيبون عن اتخاذ القرار !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-21
  11. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    هو كما ذكرت أخي !!!
    وهذا مانطالب به اخوتنا في المؤتمر !!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-21
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بعودتك اخي الكريم الدكتور خالد !!
    ومن طوّل الغيبه جاب الغنايم !!!
    شكرا على التعليق الموفق !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-21
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الحبيب / ابو حذيفة
    لأمل فيهم ألم ترى سلطان البركاني ماذا نصح الرئيس ؟
    تحياتي لكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-21
  17. الواقع

    الواقع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-05
    المشاركات:
    249
    الإعجاب :
    0



    ابو حذيفه المحترم
    احمد الله اني قراءت للك مقال يرضيك ومؤتمري يعجبك هناك الكثير ياابى حذيفه مثل هذا الكاتب
    يقولوا كلمة الحق وينتقدوا الفساد الني لا ننكره جميعا ولكن علينا ان نكون واقعيين في نقدنا بحيث
    ان نكون متوازنيين في نقدنا ولاننكر كل شي حتى لا نيئس وييئس من له نيه في الاصلاح
    وكل عام وانت بخير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-21
  19. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل اخي الحبيب ابا حذيقة ...!!

    ومن لا يرتضي بالحق فهو على باطل ...!!

    كذلك نحن نريد منكم ان تمتثلوا للحق ..!!

    ولا تقيسوا كل مؤتمري من مجمل خبراتكم مع المؤتمر + ثقافتكم على اعضاء المؤتمر + علاقاتكم الخاصة مع اعضاء المؤتمر ...!!

    فالكل هنا وهناك يمثل نفسه اولاً واخيراً ..!!

    ولو ذكرت لك مئات المقالات التي لو تمنيت ان يكون اعضاء اللقاء المشترك وتمنيت ان يكونوا مثلها ..!!

    فلا تقيس كل اعضاء المؤتمر بمنضارك وتختزلهم بثقافتك فقط ... !!

    فلكل انسان منا وجهته ... ولكل منه فلسفته في الحياة برغم الاعتناق المختلف للفلسفة الساسية ...!!

    فلا تؤطر جميع اعضاء المؤتمر وتختزلهم في كينونه خبراتك عن المؤتمر الشعبي العام مهما اتسعت رقعه الفساد فيه ...!!

    كما ارجو منك الا تتمنى ما لا تدرك ... لان امنياتك ليست تراجياً ...بل هي موجودة على ارض الواقع وفي الحقيقة .. والدليل كاتب المقال الذي نقلت عنه كل جميل ...!!

    خواتم مرضية وعيدكم مبارك

    جل التحايا
     

مشاركة هذه الصفحة