السلطات لم تفرج عن الديلمي والمنظمات المدنية تعتصم السبت أمام دار الرئاسة

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 342   الردود : 0    ‏2006-10-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-19
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    السلطات لم تفرج عن الديلمي والمنظمات المدنية تعتصم السبت أمام دار الرئاسة


    الشورى نت-خاص ( 19/10/2006 )

    [​IMG]



    لم تفرج السلطات اليوم عن السياسي والناشط الحقوقي علي الديلمي وفقاً للوعد الذي أطلقته النيابة الجزائية أمس الأربعاء بالإفراج عنه مساء نفس اليوم أو صباح اليوم الخميس.

    وكان رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة، سعيد العاقل قد أبلغ النائب البرلماني أحمد سيف حاشد إثر الاعتصام الذي نفذته أمس منظمات المجتمع المدني، أبلغه أنه سيتم إطلاق سراح الديلمي بعد ساعات من لقائه إياه كممثل عن المعتصمين، إلا أن ذلك لم يحدث حتى اللحظة.


    وأفاد مصدر من أقارب الديلمي لـ«الشورى نت» أن النيابة الجزائية «بدت اليوم متجاهلة لوعدها كما بدا جهاز الأمن السياسي مستمراً في تجاهله لكل المطالبات والتوجيهات ومنها توجيه النائب العام" بخصوص الإفراج عنه أو إحالته إلى النيابة والسماح لأسرته ومحاميه بزيارته.

    هذا وقد قرر ائتلاف منظمات المجتمع المدني وأقارب علي الديلمي، المدير التنفيذي للمنظمات اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية عضو الأمانة العامة لإتحاد القوى الشعبية، قررا تصعيد الاحتجاجات ضد استمرار الاعتقال غير الدستوري بحقه، والذي بلغ يومه الثاني عشر، من خلال تنفيذ اعتصام أمام دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء ظهر بعد غد السبت.
     

مشاركة هذه الصفحة