الشيخ القرضاوي بريء من مسلسل خالد بن الوليد

الكاتب : SEMSEM   المشاهدات : 853   الردود : 1    ‏2006-10-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-19
  1. SEMSEM

    SEMSEM عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-06
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وأصحابه، أما بعد..

    فقد فُوجئ ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها منذ بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام (1427هـ) أنَّ عددًا من القنواتِ الفضائية تقوم بعرض مسلسلٍ عن حياةِ سيف الله المسلول (خالد بن الوليد رضي الله عنه)، وكان المأمول من القائمين على هذا المسلسل أن يعرضوا سيرة (خالد بن الوليد رضي الله عنه) بصورةٍ جذابةٍ مشوقة، بعيدةً عن التشويه والتزييف، أو العصمة والتقديس، وخصوصًا أن شخصية (خالد بن الوليد رضي الله عنه) ليست من الشخصيات العادية؛ وإنما (خالد بن الوليد) يُعدُّ فارسًا من فرسان هذا الدين، وبطلاً من أبطاله الأعلام، ومجاهدًا من مجاهديه الكبار، الذين يفخر بهم المسلمون، على مرِّ التاريخ.



    وعلى غير المتوقع- كما كتب النقاد والمتخصصون- جاء المسلسل أقل من المستوى المطلوب، أداءً وتمثيلاً وربطًا بمسيرة (خالد بن الوليد).



    كما أنَّ المتابعين للمسلسل ذكروا: أن المؤلف والمخرج لم يكونا أمينين في عرضِ أحداث التاريخ، فربما- في بعضِ المواقف- كبروا ما حقه التصغير، وفي أخرى صغروا ما حقه التكبير، فضلاً عن تزييفِ بعض حقائق التاريخ، وتهميش دور عددٍ من كبارِ الصحابة، وتشويه صورة البعض منهم رضي الله عنهم أجمعين.



    ومن ذلك جعلهم العباس بن عبد لمطلب- رضي الله عنه- معتق بلال بن رباح رضي الله عنه بدلاً من صديق هذه الأمة أبي بكر رضي الله عنه.



    هذا بالإضافةِ إلى تجسيدِ شخصية أبي عبيدة بن الجراح، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة؛ الذين منع العلماء تجسيد شخصيتهم تلفزيونيًّا.



    وزاد الطين بلة محاولة القائمين على العمل: التدليس على المشاهدين، حيث وضع هؤلاء اسم فضيلة شيخنا العلامة يوسف القرضاوي على ما يُعرف بـ(تتر) المقدمة، مشيرين إلى أنَّ الاستشاراتِ الشرعية، لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، حيث كتبوا: (استشارات شرعية: أ. د يوسف القرضاوي)، فربما فهم البعض أنَّ الشيخَ قام بمراجعةِ المسلسل من ألفه إلى يائه، وأنَّ كل ما يُعرَض فهو بموافقةِ الشيخ القرضاوي. وهو لم يحصل.



    وغني عن البيان أنَّ للصحابة جميعًا منزلةً عظيمةً في قلوبِ المسلمين، فرضها لهم القرآن الكريم والسنة المطهرة، حيث قال تعالى: ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ﴾ (الفتح: 29).. وقال رسوله- صلى الله عليه وسلم-: "خير الناس قرني ثم الذين يلونهم" رواه البخاري (3651) ومسلم (253).



    ولله در أبي زُرْعة حين قال: "إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا من أصحاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول عندنا حق والقرآن حق وإنما أدَّى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح أولى بهم وهم زنادقة" العواصم من القواصم للإمام / ابن العربي / ص 34 / ط المطبعة السلفية.



    ومن هنا فقد أردت أن أوضح حقيقة الأمر، وأُجلي للناس علاقة الشيخ بهذا المسلسل- التي زُجَّ باسم فضيلته دونما سبب، وإنما لحاجةٍ في نفس القائمين على هذا العمل.



    أولاً: لم يكن لفضيلة الشيخ علاقة بهذا العمل لا من قريب ولا من بعيد، سوى رسالة جاءت من شركة تُدعى (رواج) ذكرت فيها: أنها ستقوم بعمل مسلسلٍ تاريخي عن الصحابي الجليل خالد بن الوليد- رضي الله عنه-، حيث يتناول هذا المسلسل سيرة البطل والصحابي خالد بن الوليد منذ ما قبل إسلامه وحتى وفاته.



    وطُلب من فضيلة الشيخ أن يُجيبهم عن أمورٍ ثلاثة:

    1- حُكم ظهور الصحابة في التمثيليات أو المسلسلات أو الأفلام؟

    2- مَن الصحابة المحظور ظهورهم في التمثيل؟

    3- هل محظور ظهور المبشرين بالجنة والخلفاء الراشدين؟



    ثانيًا: أجاب الشيخ حفظه الله عن هذه الأسئلة، وكان مضمون إجابة الشيخ كالتالي:

    أن الشخصيات التي حرَّم العلماء تمثيلها، هم:

    1- الرسل والأنبياء، المذكورون في القرآن الكريم، وخصوصًا أولي العزم من الرسل: نوح وإبراهيم وموسى والمسيح عيسى بن مريم ومحمد عليهم الصلاة والسلام.

    2- أمهات المؤمنين من أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    3- العشرة المبشرون بالجنة من الصحابة رضي الله عنهم، ولا سيما الخلفاء الراشدون منهم: أبو بكر وعمر عثمان وعلي رضي الله عنهم.



    ثالثًا: ذكر الشيخ أن بعضهم أضاف إليهم: الحسن والحسين من آل البيت رضي الله عنهم.

    رابعًا: أكد الشيخ- حفظه الله- على ضرورةِ الالتزام بالتاريخ الحق، وخصوصًا المواقف التي تحتاج إلى تمحيصٍ وتحقيقٍ، مثل عزل عمر لخالد وبواعثه.

    خامسًا: كما اشترط الشيخ أن تأخذ الشخصية حقها في إبراز الخصائص وتجسيد الفضائل.

    سادسًا: اشترط الشيخ في الممثل الذي يقوم بتجسيد شخصية (خالد بن الوليد رضي الله عنه) أن يكون شخصية محببة لا اعتراض عليها.



    وعلى هذا فإن أي مخالفة شرعية تظهر من خلال هذا العمل، يُحاسَب عليها القائمون على العمل- تأليفًا وتمثيلاً وإنتاجًا وإخراجًا- والشيخ براء من مخالفات هذا العمل، والله من وراء القصد، وهو نعم المولى ونعم النصير، والحمد لله أولاً وآخرًا.

    ------------

    * السكرتير الخاص والعلمي لفضيلة الشيخ

    الموضوع منقول للفائدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-19
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    لقد طرحت نفس الموضوع وتم نقله لاسباب لا اعرفها الى المنتدى الاسلامي مع انه موضوع عام

    مشكوووووووور اخي سم سم على طرح الموضوع عموما


    مسلسل هارون الرشيد في mbcتشويه رافضي سوري,,,!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,

    على قناة الام بي سي , تلك القناة الدعره الماجنه , صاحبة الافكار الخليعه الهدامه , والتدمير الخلقي الرهيب , على سائر شرائح الاسره المسلمه وخاصة النساء والاطفال , يعرض يوميا مسلسل سوري باسم ( ابناء هارون الرشيد الامين والمامون) ويقوم به ممثلين سوريين وقلة من الاردنيين من عواهر الفن , و في هذا المسلسل يسب الخليفه المسلم هارون الرشيد وزوجته زبيده باقذع انواع المسبات و يوسمون باسواء الاخلاقيات الساقطه , وكان هذا المسلسل يعرض في دولة غربية , او في هوليود , ووالله لوكان الذي قام به احد من الغربيين لازبدنا عليه ونفخنا مما فيه تشوية وتزويرللحقائق , وبدلا منها وضعت اكاذيب وتلفيقات ,,,,,!!!!

    و بلاشك فان هذا المسلسل هو عمل بدعم رافضي نصيري مجوسي سوري , ولاضير ان يفعل هذا مادام بشار الاسد ذلك الغر النصيري الصغير قرر تشييع سوريا بكاملها , حيث بدأت موجة التشيع تجتاح سوريا بشكل مرعب وقد ذكر ذلك مرار من بعض الاخوه المحذرين من الامر وقذ ذكر اخيرا في جريد ة الشرق الاوسط ويحدث ذلك في ظل سكوت رهيب من قبل اهل الدين والسياسة معا في البلاد العربيه والاسلاميه وكان الامر لايعنيهم لام قريب او بعيد ,,,,,!!

    في هذا المسلسل الذي يعرض في قناة من المفترض انها قناة سعوديه , يلعب الرافضه بايديهم وارجلهم دون حسيب اورقيب, وكان هذا المسلسل يعرض للرافضه في ايران , وعن طريق هذا المسلسل يحقن في عقول الشباب المسلم تزوير وكذب وافتراء عن رموز من رموز الامه المسلمه ولايوجد من يعترض وكا ن الامر لايعني احدا ,,,,ياللعجب ,,!!!!

    ان الذي دعاني للكتابه عن هذا المسلسل هو اني دهشت ان احدا لم يتعرض له لافي صحفنا الموقره , ولافي المنتديات, ولافي الاعلام المرئي , فهل هو بسبب جهل كتابنا بتاريخ خلفائهم المسلمين وبالتالي انطلت عليهم هذه الاكاذيب وظنوا انها هي الحق ام ماذا ,,,,,, ليس لي علم البته ,,!!!

    و لكن الذي اعلمه اني وفقت على الوقوف على بعض من الاكاذيب التي وردت في هذاالمسلسل السوري الرافضي الذي يعرض بين اعين المسلمين كل يوم من ايام رمضان ويسب رمزا رائدا من رموز امتنا يام مجدها على قناة الام بي سي العاهره ومن الاشياء التي وردت في المسلسل الاتي ,,,,,,

    # اظهار الخليفه المسلم هارون الرشيد على انه صاحب ليالي السكر والدعر واللهو والعربده و الطرب والجواري, وان من ندمائه ابو نواس ذلك العربيد السكير المخنث , حيث صور هارون الرشيد كثير الجلوس والسهر معه و على انه من اقرب خلانه ,وانه يتمتع بمحادثته والاستماع لنكته وقصصه و انه يقضي الليالي الطوال معه , هارون الرشيد ذلك الخليفه الذي ذاع صيته بين الامم الكافره , الخليفة الذي اذل كلب الروم وأعز الاسلام , ,,,,!!!
    هارون الرشيد الذي اشتهر بمقولة انه يحج عام ويغزوا عام, ,,,,!!!!
    هارون الرشيد الذي فرح في يوم من الايام اشد الفرح بقصر بناة وانتظر ساعة دخوله , فلما انتهى منه وتم له ذلك اتى اليه احد الوعاظ وذكره بالاخره والى اين هو كائن فبكى من ساعته ولم يقم به , وهذا غيض من فيض من ماثر هارون الرشيد الذي لم يشتهر بين المسلمين بافعاله عبطا او صدفه ,,,!!!

    #اظهار زبيده تلك المرأه الفاضله التي اشتهرت من بين زوجات المولوك والخلفاء كلهم سواء خلفاء بني اميه او خلفاء بني العباس , بانها امرأه صاحبة فضل وعطاء وكرم وبذل للمحتاجين بانها امراءة زانيه فاسده , وذلك هذا في المسلسل انه حينما مات زوجها, وتولى ابنها الامين الخلافه سعت الى خلع ولاية العهد من المأمون ولي عهد الامين وتعيين ابن الامين الصغير للعهد بدلا منه , وكان ذلك الامر يتطلب دعما من شخصيةمن شخصيات القصر , فما كان منها الا ان طلبت الوزير الفضل بن الربيع فرتبت معه الامر بعد استعطفته في خلوة بينهما في مشد مقزز اردفه المخرج ليوحي بان الذي حدث بعد ذلك هو الزنى بينهما , في طريقة مشوهة مزوره,,,,!!!
    اضافة الى اظهارها على انها ام الدسائس والفتن فهي التي تدس المؤامرا ت على الناس عند هارون الرشيد الذي لايرفض لها طلبا وغير ذلك من الاقباح الملفقه في ذلك المسلسل ,,,,,,,,,!!!!

    # اظهار البرامكه الفرس الذي توسعوا في الدوله وافسدوافيها واهلكوا الحرث النسل وظلموا الناس واعتدوا على حقوقهم على انهم اناس اطهار اتقياء , وا ن الرشيد حينما دبر لهم المكيده المشهورة للقضاء عليهم لم تكن بسبب هذه الجرائم بل ان السبب وراء القضاء عليهم هو ان الرشيد زوج اخته العباسه الى جعفر بن يحي البرمكي وطلب منه اللا يمسها ولايجامعها , ولكن البرمكي المسكين جامعها حيث انها زوجته وحليلته فحملت, فعلم الرشيد بالامر بدسيسة من زبيدة فما كان منه الان ان قتل جعفر البرمكي وقتل اهله معه , في تزوير واضح وكذب خبيث مقصود,,,,
    وعند تنفيذ حكم القتل في جعفر رفع يده الى السماء وفي براءة المؤمنين ودعا لهارون الرشيد حيث قال اللهم ربي ارحم هارون الرشيد واعف عنه ,,,,,!!!!

    # اظهار المأمون (امه فارسية) على انه مائل للشيعة ويحب التشيع , حيث انه يقر اء كتب الرافضه ويثني عليها ويؤيدها ,,,,!!!!

    وهذا بعض مافي المسلسل وهو حتى الان لم ينتهي ففيه بقية مايقار ب الاحدى عشر حلقه , ,,,!!!
    السؤال المهم هو كيف يعرض لنا مسلسلا يسب رموزا من رموز المسلمين ,,,؟؟؟
    ومن دون ان يتعرض له وكيف يسمح لهذه القناة المارقه ان تعرضه للمشاهدين ,,,!!!
    , كيف لهذه الاساءه ان تمر دون عقاب اوردع اوملاحظه,,,!!!

    اتمنى من كل من يقراء الموضوع ان ينشره , ويبينه للناس , لان الغالبيه الان تتابع هذا المسلسل وتغر يما فيه من زور وكذب , كما اتمنى من المشايخ الاحاطه بهذا الموضوع واثارته وفضح الروافض الذين يسعو ن للتشكيك برموزنا في وسط بيوتنا ,,,,,,,,,

    والسلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته
     

مشاركة هذه الصفحة