موقع الاخوان المسلمين .... القرضاوي بريء من مسلسل خالد بن الوليد

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 501   الردود : 2    ‏2006-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-18
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1


    http://www.ikhwanonline.com/ik/Article.asp?ID=23935&SectionID=0


    الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وأصحابه، أما بعد..
    فقد فُوجئ ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها منذ بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام (1427هـ) أنَّ عددًا من القنواتِ الفضائية تقوم بعرض مسلسلٍ عن حياةِ سيف الله المسلول (خالد بن الوليد رضي الله عنه)، وكان المأمول من القائمين على هذا المسلسل أن يعرضوا سيرة (خالد بن الوليد رضي الله عنه) بصورةٍ جذابةٍ مشوقة، بعيدةً عن التشويه والتزييف، أو العصمة والتقديس، وخصوصًا أن شخصية (خالد بن الوليد رضي الله عنه) ليست من الشخصيات العادية؛ وإنما (خالد بن الوليد) يُعدُّ فارسًا من فرسان هذا الدين، وبطلاً من أبطاله الأعلام، ومجاهدًا من مجاهديه الكبار، الذين يفخر بهم المسلمون، على مرِّ التاريخ.
    وعلى غير المتوقع- كما كتب النقاد والمتخصصون- جاء المسلسل أقل من المستوى المطلوب، أداءً وتمثيلاً وربطًا بمسيرة (خالد بن الوليد).
    كما أنَّ المتابعين للمسلسل ذكروا: أن المؤلف والمخرج لم يكونا أمينين في عرضِ أحداث التاريخ، فربما- في بعضِ المواقف- كبروا ما حقه التصغير، وفي أخرى صغروا ما حقه التكبير، فضلاً عن تزييفِ بعض حقائق التاريخ، وتهميش دور عددٍ من كبارِ الصحابة، وتشويه صورة البعض منهم رضي الله عنهم أجمعين.
    ومن ذلك جعلهم العباس بن عبد لمطلب- رضي الله عنه- معتق بلال بن رباح رضي الله عنه بدلاً من صديق هذه الأمة أبي بكر رضي الله عنه.
    هذا بالإضافةِ إلى تجسيدِ شخصية أبي عبيدة بن الجراح، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة؛ الذين منع العلماء تجسيد شخصيتهم تلفزيونيًّا.
    وزاد الطين بلة محاولة القائمين على العمل: التدليس على المشاهدين، حيث وضع هؤلاء اسم فضيلة شيخنا العلامة يوسف القرضاوي على ما يُعرف بـ(تتر) المقدمة، مشيرين إلى أنَّ الاستشاراتِ الشرعية، لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، حيث كتبوا: (استشارات شرعية: أ. د يوسف القرضاوي)، فربما فهم البعض أنَّ الشيخَ قام بمراجعةِ المسلسل من ألفه إلى يائه، وأنَّ كل ما يُعرَض فهو بموافقةِ الشيخ القرضاوي. وهو لم يحصل. وغني عن البيان أنَّ للصحابة جميعًا منزلةً عظيمةً في قلوبِ المسلمين، فرضها لهم القرآن الكريم والسنة المطهرة، حيث قال تعالى: ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ﴾ (الفتح: 29).. وقال رسوله- صلى الله عليه وسلم-: "خير الناس قرني ثم الذين يلونهم" رواه البخاري (3651) ومسلم (253). ولله در أبي زُرْعة حين قال: "إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا من أصحاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول عندنا حق والقرآن حق وإنما أدَّى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح أولى بهم وهم زنادقة" العواصم من القواصم للإمام / ابن العربي / ص 34 / ط المطبعة السلفية.
    ومن هنا فقد أردت أن أوضح حقيقة الأمر، وأُجلي للناس علاقة الشيخ بهذا المسلسل- التي زُجَّ باسم فضيلته دونما سبب، وإنما لحاجةٍ في نفس القائمين على هذا العمل. لمتابعة باقي المقال




    http://www.ikhwanonline.com/ik/Article.asp?ID=23935&SectionID=0

    ......​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-19
  3. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    قال تعالى: ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ﴾ (الفتح: 29
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-19
  5. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    اشكر مرورك اختي الفاضلة بنت القاعدة
     

مشاركة هذه الصفحة