احذروا عمر و خالد

الكاتب : عبير محمد   المشاهدات : 3,664   الردود : 91    ‏2006-10-18
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-18
  1. عبير محمد

    عبير محمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-25
    المشاركات:
    1,781
    الإعجاب :
    0
    إحذروا عمرو خالد



    المُقَدِّمَة



    منذُ عدة سنوات وبطريقة تدعُو إلى الكثيرِ من الاستغراب ظَهَرَ في السَّاحة الإعلاميَّة التلفزيونيَّة شابٌّ مصريٌّ كانَ يعملُ مراجعَ حسابات وقُدِّمَ للمشاهدينَ بصفة الدَّاعية الإسلاميِّ . وبدَا الأمرُ أنَّ هناكَ جهات تقفُ وراءَه وتُخَطِّطُ لإبرازِه وإظهارِه بمظهَر الدَّاعية الشَّابِّ القادرِ على استقطاب الجماهيرِ وخَاصَّةً الشَّبابَ والفتيات والنساء ..



    إنه عمرو خالد الذي أُنزِلَ إلى ساحات الوَعظ والإرشاد من دون سلاح . وبدأَ مسلسلُ عرضِ حلقاته على أكثـرَ من قناة فضائيَّة عربيَّة حتَّى أصبحَ ظاهرةً أثارتْ الكثيـرَ من علامات الاستفهام وخَاصَّةً بعدَما حُكيَ عن منعه من التدريسِ في مصرَ وعن خُرُوجه منها بدَعوَى أنه يريدُ إكمالَ دراسته في بريطانيا .



    وهنا تنطرحُ أسئلةٌ كثيرة



    1) من أينَ أتى عمرو خالد ومَنْ وراءه ؟؟..



    2) أينَ تلقَّى العلومَ الدِّينيَّة وعلى يد مَنْ من المشايخ ؟؟..



    3) لماذا انتقلَ من عمله كمُراجعِ حسابات إلى ساحة الدَّعوة الإسلاميَّة ؟؟..


    مَعَ الإشارة إلى أنَّ عمرًا نفسَه إعترفَ بأنه لم يتتلمذ على يد أحد وإنما ، على زعمه ، تأثَّر ببعضِ المشايخ .. كما اعترفَ بأنه ليسَ أهلاً للفتوَى ولا مُتَخَصِّصًا فيها . صَرَّحَ بذلكَ في مُقابلة أُجريتْ مَعَهُ في جريدَة (الرَّأي العامِّ) الكُوَيتيَّة . وعلى الرَّغم من هذا الاعتراف يُصَدِّرُ نفسَه ويُصَدِّرُه مَنْ يقفُ وراءَه في مجالسِ العلم ليَرْوِيَ القصَصَ والأحاديثَ التي بعضُها غيرُ صحيح وبعضُها محرَّف ويُفتي بفَتاوٍ ما أنزلَ الله بها من سلطان ..



    لم يَتُبْ عمرو خالد من إطلاق الفتاوَى الباطلة ورواية القصَصِ والأحاديث غيرِ الصَّحيحة وتحريف بعضِ الأحاديث . ومَعَ ذلكَ يقولُ إنه لا يُفتي ..



    والاَّفتُ أنَّ عمرًا يُرَوِّجُ لأَفكارِ سيِّد قُطْب من خلال دعوته لقراءة كُتُبه . وهو اعترفَ أنه أمضَى فترةً من شبابه مَعَ حزب الإخوان في مصر ..



    من أقاويل عَمْرو خالد وفتاويه



    #عمرو خالد له سَقَطَاتٌ كُنَّا نتمنَّى أنْ لا يقعَ فيها . وله فَتاوٍ باطلةٌ ما أنزلَ الله بها من سلطان . وله تحريفاتٌ وأباطيلُ غريبةٌ عجيبةٌ نتمنَّى أنْ يرجعَ عنها لأننا نحبُّ له الهدايةَ .



    ومن أَشَدِّ وأغرب أقواله ما قاله في شريطه المُسَمَّى (ءادمُ وحَوَّاء) باللَّهجة المصريَّة :" يا جماعة ، إبليس كَفَر أو ما كَفَرْش ؟؟" ..



    ثمَّ يقول :" لأ ، ما كَفَرْش لأنه قال (( رَبِّ فبما أغويتَي )) " .. يعني كما وَرَدَ في القرءان ..



    على زعم عمرو خالد إبليس لم يَكْـفُرْ لأنه قال لله عَزَّ وجَلَّ (( رَبِّ )) ..



    وبهذا يُكَذِّبُ عمرو خالد القرءانَ الكريم ويخالفُ إجماعَ المسلمينَ على أنَّ إبليسَ كافرٌ .



    والآيةُ التي احتجَّ بها (( رَبِّ فبما أغويتَي ))[الحجر/39]دليلٌ عليه وليسَ له لأنَّ إبليسَ اعترفَ بأنه كافرٌ غاوٍ والله أغواه ..



    قال الله تعالى (( وإذْ قلنا للملائكة اسجدُوا لآدَمَ فسجدُوا إلاَّ إبليسَ أبى واستكبرَ وكانَ من الكافرين ))[البقرة/34]


    ----------------



    #يَزْعُمُ عمرو خالد في كتابه المُسَمَّى (عبادات المؤمن) أنَّ عبادةَ الذِّكرِ لها شَرْطٌ واحدٌ وهو الإكثارُ ولا ينفعُ مَعَهَا القليلُ .. أُنْظُرْ كتابَه المُسَمَّى[(عبادات المؤمن)/ص174]..



    ثمَّ يقولُ في الكتاب نفسه :" ولذا لا ينفعُ أنْ نقولَ مَرَّةً واحدةً مثلاً : أستغفرُ الله " ..



    أُنْظُرْ كتابَه المُسَمَّى[(عبادات المؤمن)/ص175]..



    وكلامُ عمرو خالد باطل باطل ، فقد قال رَسُولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم :" إنَّ بكلِّ تسبيحة صَدَقَة وكُلِّ تكبيرة صَدَقَة وكُلِّ تحميدَة صَدَقَة وكُلِّ تهليلة صَدَقَة " .



    رواه الإمامُ مسلم في[(الصَّحيح)/كتاب الزَّكاة]..

    ---------------



    #ومن أشنع مفاسد عمرو خالد وتحريفاته أنه في محاضرته المُسَمَّاة (التوبة) قال :" إنَّ الطَّائعينَ يومَ القيامة يحسُدونَ العُصَاةَ من كثرة الذُّنوب التي انقلبتْ حسنات " .



    ثمَّ قال في العاصي الذي تاب :" كُلُّ الصَّلوات التي تَرَكَهَا انقلبتْ حسنات . والمالُ الحرامُ الذي أكَلَهُ انقلبَ حسنات " .


    نعوذُ بالله من فتنة هذا الرَّجُلِ الدَّجَّال . كَلامُهُ تحريفٌ للدِّين ودعوة مُبَطَّـنَة لارتكاب المعاصي . وهذا معناه ، والعياذُ بالله ، أنَّ طريقَ العصيان أفضلُ من طريق الطَّاعة ..
    قال الله تعالى في القرآن الكَريم (( والذينَ لا يَدْعُونَ مَعَ الله إلـهًا ءاخَرَ ولا يقتلونَ النفسَ التي حَرَّمَ الله إلاَّ بالحَقِّ ولا يزنون ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أثامًا . يُضَاعَفْ له العذابُ يومَ القيامة ويَخْـلُدْ فيه مهانا . إلاَّ مَنْ تابَ وءامَنَ وعَمِـلَ صَالحًا فأُولئكَ يُبَدِّلُ الله سَيِّئاتهم حَسَنات ))[25/الفُرقان/68/69/70]..
    والأَثامُ ، في اللُّغة ، جَزَاءُ الإثم ..
    هذه الآيةُ معناها أَنَّ الكَافرَ الأصليَّ إذا أَسْلَمَ فإنَّ سَـيِّئاته تُمْحَى ثمَّ يُسَجَّلُ له مَكَانهَا الحَسَناتُ التي يعملُها بعدَ إسلامه . ليسَ معنى الآية أنَّ السَّـيِّئات تنقلبُ حَسَنَات ، بل معنى الآية أنَّ الكافرَ الأصليَّ إنْ يُسْلِـمْ تُغْفَرْ له مَعاصيه مَعَ كُفْرِه الذي كانَ عليه ، ثمَّ إذا عَمِـلَ حسنات فإنَّ الله يُسَجِّلُهَا له مكانَ السِّـيِّئات التي مُحِـيَـتْ . وليسَ معنى الآية أنَّ مَعَاصيَه تنقلبُ حسنات . مَن اعتقدَ أَنَّ الكَافرَ إذا أسلمَ ينقلبُ كُفْـرُهُ ومَعَاصيه التي كانَ عَملَهَا قبلَ إسلامه حَسَنات فقد كَفَرَ .


    ويُرَدُّ على عمرو خالد بحديث رَسُول الله صلَّى الله عليه وسلَّم :" سبعةٌ يُظِـلُّهُمُ الله في ظِلِّ عرشه يومَ لا ظِـلَّ إلاَّ ظِـلُّه .. " الذي قال فيه :" وشابٌّ نشأَ في طاعة الله " .. رواه سعيدُ بنُ منصور .. فهذا الحديثُ يَدُلُّ على أنَّ مَنْ نشأَ في طاعة الله له أجرٌ عظيم .. فأينَ بعدَ هذا البيان حُجَةُ عمرو خالد ؟؟!!..



    موقفُ الأزهر من عمرو خالد


    #نَشَرَتْ مجلَّة[(لَهَا)/العدد 127/ بتاريخ 26شباط 2003ر]تحقيقًا صِحافـيًّا تحتَ العُنوان : شُيُوخُ الأزهر يُطلقُونَ النَّارَ على عمرو خالد .. وفيه أنَّ رئيسَ جامعة الأزهرِ الدُّكتور أحمد عُمَر هاشم قال :" إنَّ المشكلةَ الآنَ أنَّ الدَّعوةَ أصبحتْ مجالاً مفتوحًا لكُلِّ مَنْ هَبَّ ودَبَّ وإنَّ البسطاءَ الذينَ يُريدُونَ معرفةَ الدِّينِ يذهبونَ إلى غيرِ المتخصِّصين المُؤَهَّلينَ لذلك ممَّا يُنذِرُ بضَياعِ العلم الدِّينيِّ ودخول الخُرافات والأساطير " .


    #كما نَشَرَتْ المجلَّة نفسُها[(لَهَا)/العدد 127/ بتاريخ 26شباط 2003ر]أنَّ الدُّكتورَ عبدَ الله النجَّارالأستاذَ في كُلِّـيَّة الشَّريعة والقانون وعُضْوَ مَجْمَعِ البحوث الإسلاميَّة في الأزهرِ لمَّا سُئل عن سرِّ انبهارِ الشَّباب والفتيات بأقوال عمرو خالد قال :" يأتي هذا ضمنَ ظاهرة التمرُّد الفكريِّ والاجتماعيِّ التي تسودُ المجتماعات الإنسانيَّة ومنها المجتمعاتُ الإسلاميَّة حيثُ يتمُّ الخروجُ عن المألوف في مجال الدَّعوة" ..


    #كما نَشَرَتْ المجلَّة نفسُها[(لَهَا)/العدد 127/ بتاريخ 26شباط 2003ر]أنَّ الدُّكتور عبدَ المُعطي بيُّومي العميدَ السَّابقَ لكُلِّـيَّة أُصُول الدِّينِ وعُضْوَ مَجْمَعِ البحوث الإسلاميَّة في الأزهرِ عندَما سُئلَ عن عَمْرو خالد طالـبَه بأنْ يتَوَقَّفَ عن الدَّعوة حتَّى يقومَ بدراسة الدِّينِ . وقال الدُّكتور بيُّومي :" إنَّ مَنْ يُحَاولُ الدَّعوةَ بغيرِ هذه الدِّراسة فهو دخيلٌ ومُتَكَلِّفٌ لأنَّ الدَّعوةَ تحتاجُ إلى فَهم الإسلام فَهْـمًا حقيقيًّا .. من أينَ لرَجُلٍ أنْ يحترفَ الدَّعوةَ لمجرَّد قراءته لبعضِ كُتَب الأحاديث النبويَّة وسيرة الصَّحابة . إنَّ هذا الأُسلوبَ يُذَكِّرُني بمَنْ يَروِي للنَّاسِ في الأرياف قديمًابعضَ رِوايات لسيرة أبي زيد الهلالي فيسلِّي النَّاسَ ويَشُدُّهُمْ لحكاياته . وهذا المفهومُ إذا انتقلَ إلى مجال الدَّعوة فهو خطيـرٌ جدًّا " ..

    وقال الدُّكتور بيُّومي :" كيفَ يستطيعُ الرَّدَّ على بعضِ الشُّـبُهَات المُثارة ضدَّ الإسلام والرَّسُول إذا لم يَكُنْ دارسًا لذلك ؟؟!!" ..



    #ونَشَرَتْ جريدةُ[(الشَّرق الأوسط)/بتاريخ الخميس 15 ءاب 2002ر]مقالاً بقلم الدُّكتور إبراهيم محمَّد مسعود تحتَ عنوان : فتاوِي عمرو خالد خطيرة تمَسُّ المسلمين ..



    يقول الدُّكتور ابراهيم :" سمعتُ عمرو خالد في برنامجه في قناة " إقرأ " الفضائيَّة يومَ الجُمُعَة في العاشرِ من أيَّار 2002 ر سمعتُه يَدَّعي أنَّ الذي بنى المسجدَ الأقصَى هو نبيُّ الله داودُ في مكان بيت رَجُلٍ يهوديٍّ وأنَّ الذي أكملَ بناء المسجد الأقصى هو نبيُّ الله سليمان " ..



    ويتابعُ الدُّكتور مسعود كلامَه قائلاً :" إنَّ هذا القولَ يَدْعَمُ قولَ اليهود بأنَّ ما يُسَمُّونَهُ هيكلَ سليمان يقعُ تحتَ المسجد الأقصَى وبأنَّ لهمُ الحقَّ في هدمه وإعادة بناء الهيكل " ..



    ودعا الدُّكتور مسعود علماءَ المسلمين حولَ العالم ليرُدُّوا على عمرو خالد إدِّعاءَه الفاسدَ قبلَ أنْ ينتشرَ فكرُه الصُّهيونيُّ بينَ الشَّباب المسلم وعامَّة النَّاس .



    ثمَّ يتابعُ كلامَه قائلاً :" وقد سمعتُ شريطًا لعمرو خالد يقول فيه إنَّ مَنْ يشربُ أكثرَ من خمسِ سجائر في اليوم يقعُ في الحرام على اعتبار أنَّ خمسةَ مكروهات تصيرُ حرامًا واحدًا ـ على حَدِّ قول عمرو خالد ـ مستدلاًّ على هذه الفتوَى المضحكة بأنه كانَ في قانون كرة القَدَم كُلُّ أربعِ ضَرَبات Corner تُحتَسَبُ هَدَفًا . وهذا من الانحطاط الفكريِّ والتجرُّؤ على الدِّين من شخصٍ يَدَّعي أنه لا يُفتي " .


    الخاتمة



    وبعدَ هذا البيان الذي أردنا منه تسليطَ الضَّوء على جانب خطيرٍ يمَسُّ العقيدَةَ الإسلاميَّةَ وكَشْفَ حال مَنْ يُسَمِّي نفسَه زُورًا بالدَّاعية الإسلاميِّ نقول : إنَّ القَصْدَ من هذا التحذيرِ هو العملُ بقول رَسُول الله صلَّى الله عليه وسلَّم :" الدِّينُ النصيحة " . ولأننا نرَى في استفحال أمرِ عمرِو خالد خَطَرًا كبيـرًا مَعَ الإشارة إلى أنَّ ما ذكرناه من سَقَطَاته هو جُزءٌ من عَشَرَات الأَقاوِيلِ والأباطيلِ التي ثَبَتَتْ عنه .



    ولا ينبغي أنْ تُقاسَ الأُمُورُ بالعواطف والمظاهرِ البـرَّاقة ، بل لا بُدَّ أنْ يكونَ الاحتكامُ إلى شرعِ الله . ولا ينبغي أنْ يَغُرَّنا أُسلوبُ عمرِو خالد وحركاتُه التمثيلـيَّة . ولا يجُوزُ السُّكُوتُ عنه بدَعوَى أنَّ هناكَ أشخاصًا تركُوا المعاصيَ بسببه لأنَّ الذي يعلِّم النَّاسَ أنَّ إبليسَ لم يكفُر إنما يعلِّمهم تكذيبَ القرءان وتحريفَ الدِّين ويَضَعُ لهمُ السُّمَّ في الدَّسَم . لا يجُوزُ استفتاءُ هذا الرَّجُل . لا يجُوزُ استفتاءُ إلاَّ العالم الثقة . والذي يُعَلِّمُ الكُفْرَ ويُرَوِّجُ لعقيدَة اليهود كيفَ يُقْصَدُ للفُتيا ؟؟!!.. مَنْ أرادَ العلمَ الشَّرعيَّ فليتعلَّمْه من أهله ..



    والحمدُ لله رَبِّ العالمين ..


    مــــــ ـــــــنـــ ـــــقــــــ ـــــــو ل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-18
  3. Yas9

    Yas9 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-22
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    اللهم من اراد سوى با عمرو خالد فا العنه وجعل كيده في نحره يا رب العالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-18
  5. mezan

    mezan عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-18
    المشاركات:
    566
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أختي الكريمة

    للتأمل الحديث:
    حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ تَلِيدٍ حَدَّثَنِي ابْنُ وَهْبٍ حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ شُرَيْحٍ وَغَيْرُهُ عَنْ أَبِي الْأَسْوَدِ عَنْ عُرْوَةَ قَالَ حَجَّ عَلَيْنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ اللَّهَ لَا يَنْزِعُ الْعِلْمَ بَعْدَ أَنْ أَعْطَاكُمُوهُ انْتِزَاعًا وَلَكِنْ يَنْتَزِعُهُ مِنْهُمْ مَعَ قَبْضِ الْعُلَمَاءِ بِعِلْمِهِمْ فَيَبْقَى نَاسٌ جُهَّالٌ يُسْتَفْتَوْنَ فَيُفْتُونَ بِرَأْيِهِمْ فَيُضِلُّونَ وَيَضِلُّونَ فَحَدَّثْتُ بِهِ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ إِنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو حَجَّ بَعْدُ فَقَالَتْ يَا ابْنَ أُخْتِي انْطَلِقْ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ فَاسْتَثْبِتْ لِي مِنْهُ الَّذِي حَدَّثْتَنِي عَنْهُ فَجِئْتُهُ فَسَأَلْتُهُ فَحَدَّثَنِي بِهِ كَنَحْوِ مَا حَدَّثَنِي فَأَتَيْتُ عَائِشَةَ فَأَخْبَرْتُهَا فَعَجِبَتْ فَقَالَتْ وَاللَّهِ لَقَدْ حَفِظَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو

    فبالله عليكم أن لم يكن مثل هؤلاء من يصدق عليهم مثل هذا الحديث فمن يكونوا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-18
  7. اليمنـــــــية

    اليمنـــــــية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    19,718
    الإعجاب :
    0
    .. أخواني و أخاوتي ....
    ...

    أن عمرو خالد بشر .. مثلنا .. وله كبواته .. مثل باقي العلماء ..

    هذا الذي تتكلمون عنه .. أثر .. بكثييييييييييييييييير من الناس .. و فعل بفترة بسيطه. .مالم يفعله كثير من علمائنا بسنوات .. طويله ..
    . أختي عبير .. وأخواني ..
    خذي من عمر و خالد ماينفعك .. و يتماشا معاك ..
    و أتركي .. مالم تقتنعي فيه ..
    أخاوني و اخاوتي ,,,

    خذوا ماينفعكم من كل شيخ أو عالم .. واتركوا ما لم تقتنعوا به ...
    فلكل أنسان عيوب و أخطاء و زلااااااات ..
    مامن عالم .. و ما من شيخ إلا و به قصوووووووور ..
    و خلق الله لنا عقلا .. وقلبا نستفتيه ..
    و كما قال .. صلى الله عليه وسلم ..

    ((أستفت قلبك ولو أفتوك ولو أفتوك ولو أفتوك ))
    .. فقلب الأنسان دليله .. على صحة الأشياء من عدمها ..

    يا امة الإسلام .. دعونا من تصيد أخطاء بعض .. ولننظر للأمور بشموليه ..
    وتسامح أكبر و رحمة أكبر ....
    اللهم .. وحد كلمتنا .. ولم شملنا .. واجمعنا على الخير ..ياربنا ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-18
  9. كليوباترا

    كليوباترا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    1,412
    الإعجاب :
    0
    أخواني الكرام

    أنا ماأكتب كلامي هذه دفاع أعمى

    بصراحة أنا مش متأكدة من مصداقية الكلام المكتوب

    ولا أزعم أنه إفترى

    عمرو خالد ماهو شيخ عالم دين عشان نتحامل على غلطاته بهذا الأسلوب
    هو مجرد داعية
    ويكفي أن عمرو خالد وضعه الله سببا في هداية الكثيرين وكان هذا أول الأسباب اللي خلت الأعداء يحربوه
    أنا شخصياُ من الأشخاص اللي تأثروا بعمرو خالد وصححت أشياء كثيرة في حياتي
    وأظن أن الكل عارف إن موجة حجاب الفتيات اللي ظهرت في مصر فجأة كان هو أهم أسبابها..
    ومن ثم هذا الداعية يمتلك أسلوب هادئ ومقنع
    وأظن أحنا معنا من الوعي مانستطيع به التفرقة بين الصح والخطأ
    وكل من له هفواته فنحن بشر غير معصومين من الخطأ...
    تعرفوا عمرو خالد الشخص الوحيد اللي لما يحكي قصص الصحابة أبي من قلبي..
    يكفيه محاضرة نعيم الجنة اللي ألقاها في صنعاء غيرت مجرى حياتي جزاه الله خير...

    في الأخير تقبلي مني أختي خالص التحيات
    ويعطيكِ العافية:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-18
  11. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    (ان بعض الظن اثم)

    اختي الكريمة عبير محمد
    لااظن حقيقة ان كلامك في محله..ولااعرف من يحارب عمروخالد
    ولكن بحسب متابعتي له وبرامجه الهادفة ارى انه غيّر حياة الكثيرين من الناس
    ولااتفق معك فيما نقلته لنا هنا..
    وتأكدي قبل نقل اي شيء من صحة المعلومات
    فلا تظلمي انساناً كان السبب في هداية عدد كبير من جيل الشباب
    الضائع ويكفي اسلوبه الهادف والهادئ والمقنع ان صح القول..
    تقبلي تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-18
  13. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    عبير هذه ما عندها سلفة تروح تنسخ لنا مقالات كبيرة جداا وتافهة جدااا كلها كلام فاضي

    اي واحد او واحدة سمع للإخ عمر خالد محاظرة او سمع عن اعماله لن يصدق هذه التفاهات

    ايضا إن كان هناك ملاحظة كما قلنا سابقا على بعض الكلمات انها من اللهجة المصرية او انه يذكر الحديث بإسلوب القصة او اثناء سرد قصة او ما شابه ذلك من آمور لا يعطي الحق لاي شخص ان يتكلم على الأخ الفاضل عمر خالد



    وانت ياعبير اقرأي وتثقفي احسن من ان تتبعي قليلي الفهم وتنقلي سبابهم للدعاة ا لعاملين

    والسلام عليكم . ونروح نصلى العشاء
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-18
  15. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    عمر خالد داعية وسيظل داعية وكبير في نظر الكثيرين ممن أحبوه

    ورغم كل هذه الإتهامات والتحريفات في شخصيته وأسلوبه لن يؤثر في من أحبوه وتأثروا بدروسه ومحاظراته.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-18
  17. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    سؤال عاجل للأخوة الذين يدافعون عن عمرو خالد دفاع المستميت بغير أدلة كافية سوى التعصب الأعمى والعاطفة الجياشة .
    السؤال : لو أراد أحدكم أن يؤسس بيتاً للسكنى وبه من المواصفات ما قد يغري الكثير بملكه وجهز مبلغاً كبيراً من المال لهذا البيت فهل سيوكل بناءه لمهندس مشهود له بالكفاءة والعلم والخبرة أم سيذهب لطباخ في أحد المطاعم الشعبية لهندسة البيت والإشراف على بنائه ؟؟

    - ولو أراد أحدكم أن يخيط ثوباً للعيد فهل سيذهب للحلاق أم لخياطٍ متمرسٍ ومشهودٍ له بالخبرة ؟؟


    فاصل لإنتظار الرد والجواب من الأخوة وبعدها أكمل النقاش .​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-19
  19. خادم الصحابة

    خادم الصحابة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    اللهم إني صائم ..ليش تحاربوا الدعاة ؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة