خطاب الصفعات يضع المعارضة بين الصفحة الجديدة أو مصحّة الحديدة!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 507   الردود : 6    ‏2006-10-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-17
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    خطاب الصفعات يضع المعارضة بين الصفحة الجديدة أو مصحة الحديدة!


    ليس تشاؤماً يا سادة إن احتار أحد المتابعين السياسيين بين صفحات الرئيس وصفعاته ، ففي الوقت الذي يدعو فيه الرئيس المعارضة لفتح صفحة جديدة يتحدث بما يشبه الصفعة ضمن خطاب أصبح لغة إرهابية مألوفة منذ بدء الحملة الانتخابية !
    أعرف أن البعض سيدعي بأن الكاتب يشرّق ويغرّب في التعليق على خطابات الرئيس ، بيد أن الحقيقة كامنة في خطاب الرئيس لا في إدعاءات هذا البعض الذي يريد أن يقنعنا بأكذوبة التسامح و "نزق المعارضة" وكأنها "عاصية والدين" ! ومحاولات التبرير المتكررة لا أتصور انفكاكها عن ثقافة سلطوية موروثة تحاول أن تتجاهل حقيقة "الخُرق اتسع على الراقع"!
    واعترافاً بالحقيقة فإن الرئيس بالفعل يريد فتح صفحة جديدة مع المعارضة ولكن –وآه من لكن- تحت بند "إمسك لي واقطع لك" بمعنى أوضح الانضمام إلى فرقة ياسينو وعبده الجندي وعبدالوهاب محمود ، وقاسم سلام مؤخراً ، أي أن الرئيس يريد صفحة جديدة تتوج فوزه الانتخابي بحشر المعارضة في قفص ، وليس صفحة جديدة تعزز من اتساع رقعة "الهامش" الديمقراطي الذي قد يُرجح كفة "المشترك" في الانتخابات النيابية بعد عامين ، وقد شرح فخامة الرئيس هذه النقطة بنفسه وليس للكاتب في ذلك براءة اكتشاف !!
    كنت أظن أن الرئيس يعلم جيداً حقيقة فوزه ولن يقول : "إنما أوتيته على علمٍ عندي" ولكن خاب الظن وصدّق القوم أنفسهم معتقدين بأن الفوز كان ضمن سباق انتخابي طبيعي جداً بل وأن حزبهم كان مظلوماً على غرار ثقافة "الهلوكوست" ولشهود العيان على خروقات الانتخابات أن يضحكوا على هذا التذاكي بل والتوهّم ، فهم وحدهم –الشهود- عايشوا خطوات "الفوز بقرار رئاسي" لا بقرار شعبي "طازج وطبيعي وصحي" 
    على المعارضة أن تقبل بفتح صفحة جديدة وأن (تشتري دفتر أبو مئتين) للمرحلة القادمة وأن تحرق وثائق الفساد التي بحوزتها و (تعذُبْ ابليس وتصلي على النبي) لأن "الجنة تحت أقدام الأمهات" !!
    على أن المعارضة بالفعل يجب أن تعمل بنصائح الآخرين من باب "خذوا الحكمة من أفواه الـ...مسئولين" وعليها بالفعل أن تفتح صفحة جديدة من العمل الدؤوب والنشاط المستمر في أوساط الشعب إنطلاقاً من أنها غير موسمية و ليست "مزيكا انتخابات" ولا يصح ولا ينبغي منها أن تكون حيث يريد لها خصومها ، إذ أن الخطاب الصفعةيضعها أمام خيارين لا ثالث لهما: إما صفحة جديدة مطوية في مجلد المؤتمر أو زبون مصحة نفسية في وطن المصحّات !!!



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-17
  3. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    العزيز مراد

    الا ترى ان الحاكم يريد ان يدفع المعارضه وستفزها لاتخاذ موقف معين
    والا فما معنى الهجوم المتواصل ومواصلة اللكمات حتى بعد انتهاء الجوله
    وهل ستتحمل المعارضه ما يحصل والى متى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-17
  5. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    كلامك صحيح يريدهم على مبدأ
    أمسك لي وأقطع لكوكله على حساب شعب اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-17
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    المعارضة بدأت تتعامل بحكمة مع "صفعات" الحاكم بعد أن أبرمت "إتفاق المباديء" لإحراج السلطة / ثم رأت الأخيرة بعد تسمية مرشحي الرئاسة أن تضيق الخناق على "المشترك" ليقاطع الانتخابات وتمثل التضييق بضرب "إتفاق المباديء" عرض الحائط والاستفزاز السلطوي بكل صوره وأشكاله ، لكن المشترك واصل مضيه في الطريق الشائك ، حتى جاء الفوز "الرئاسي" وبقرار "رئاسي" وفوجئت السلطة وحزبها بأن "المشترك" بلع النتيجة ، وفوّت أي فرصة لتسديد ضربة سلطوية قاتلة للمعارضة ، وهاهو الحاكم يسعى لاستفزاز المشترك وسيظل يسعى وهو يظن أنه يُحسِن عملاً !!
    الرئيس الآن عينه على انتخابات 2009 ولذلك سنلمس سعياً حثيثاً لتطبيق بعض ما جاء في برنامجه الانتخابي وشيئاً من هذا القبيل ، وأمام هذا أتصور أن المعارضة مقبلة على مرحلة أشد حساسية من سابقتها وينبغي أن تكون الخطوات محسوبة جيداً ، وأتمنى أن ينعقد المؤتمر العام الرابع للإصلاح في موعده (ديسمبر المقبل) ويخرج بوجوه جديدة ورؤىً أكثر جرأة وإقداماً ، وهذا المؤتمر في نظري سيكون عنوان التحول والاستعداد للمرحلة المقبلة وعليه نعوّل الكثير !!

    تحياتي وتقديري أخي مرفد .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-17
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    من غيره ... الشعب الذي يجمع الحطب ويُرمى به في النار !!!

    تحياتي وتقديري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-18
  11. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الجديد الذي يمكن أن يقال في خطابات الرئيس "التشنجية" بعد الانتخابات أنها تعبير واضح عن إدارك الرئيس بحقيقة نتيجة الانتخابات فيكفي أن يعرف بان واحد في كل أربعة مواطنين قالوا "لا لعلي عبدالله صالح" فضلاً عن اكثر من نصف مليون ورقة اقتراع باطلة كان سبب بطلان غالبيتها أن الناخب اختار بن شملان ووضع (x) على مرشح المؤتمر بحسب شهود عيان ومصادر موثوثقة ورفيعة المستوى !!
    مثل هذه الحقائق الخفية -بعض الشيء- لا يمكن أن يظهرها الرئيس الآن ، لكن النزق المتواصل هو الذي يترجم القلق الرئاسي من حقيقة النتيجة !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-19
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة