في حضرموت وعلى مائدة الافطار ! : شـــــعر المجــــــــــون في حضرة رئيـس اليـمن؟؟؟

الكاتب : عقاد2006   المشاهدات : 2,340   الردود : 34    ‏2006-10-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-17
  1. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    وانا أتابع الفضائية اليمنية وهي تتناسى أنها في شهر فضيل وتحترم مشاعر ونفوس الصائمين .. وقد انتقلت نقلة نوعية في التغيير والتقدم والنمو والازدهار واصبحت تبث وعلى الهواء مباشرة لساعات متعددة فخامة الرئيس اليمني وهو يصافح مئات المهنئين الصائمين يدا بيد ويعاد هذا الكلام كله في كل نشرات الاخبار ؟؟؟؟؟؟

    والعجيب اننا يوم امس كنا انتقلنا اخيرا من البث المباشر في عدن الى اجواء قبل المغرب في صنعاء عبر الفضائية لنفاجا ان البث المباشر يعود والرئيس اليمني يطلب من المصور التصوير والشاعر ان يلقي قصيدة لا ادري كيف تسمى شعر وتلقى هذا الاهتمام من الرئيس ووقته والفضائية والحيز المتاح للبث ووووو والمسؤلين في طابور يستمعوا للمسرحية (( طبعا بد أ التصوير ولم يكن الرئيس والشاعر وحتى مرافق الرئيس الشخصي مستعدين وظهر الرئيس وهو ينادي هذا وذاك ويطلب من الشاعر أن يقف وهو يلقي قصيدة لان الشاعر دخل وجلس جنب الرئيس قبل بدء التصوير الفعلي لكن النقل كان يتم ))

    المهم أن اليوم تكرر هذا الكلام وبدلا من القران الكريم بصوت الحليلي أو القريطي أو أو والذي نسمعه قبل المغرب ويتجه الناس في اهم ساعات الصوم الى رب العالمين بالدعاء والابتهال تبث الفضائية اليمنية أغاني ورقص نسائي ابتهاجا بالرئيس وفوزه حتى قطع الرقص والابتهاج والاحتفال أذان المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ليتم العودة مجددا بالبث المباشر والشاعر يلقي قصيدة أقل ما يمكن أن توصف به أنها بذيئة للغاية فقد وصفت أحزاب المعرضة بالُسكر والعربدة و....و...و...و...و....و....

    وكنت ساعتها اقول بان رئيس كل اليمنيين على الاقل سيحترم المائدة الرمضانية ومشاعر الناس ووعوده بفتح صفحة جديدة والتوجه للبناء ؟؟؟؟؟ ويطلب من الشاعر التوقف ؟؟ لكنه بعد ان اكمل ــ الشاعرــ أخذ الرئيس نفس القصيدة واخذ يقرأها مرة أخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    خواتم مباركة ؟؟




    شاعر المجون في حضرة رئيس الجمهورية
    17/10/2006 م - 12:39:51


    الاشتراكي نت /خاص
    ___________________________________
    استنكر مثقفون وأدباء يمنيون حالة الانحطاط الثقافي والأخلاقي التي يروج لها النظام الحاكم ووسائله الإعلامية المختلفة هذه الأيام, وفي الخواتيم الرمضانية المباركة, عبر إلقاء قصائد ماجنة ومنحطة أمام رئيس الجمهورية وفي والوسائل الإعلامية المملوكة للدولة .
    وقال شاعر كبير فضل عدم ذكر اسمه, في ظل القمع السياسي "إن ما سمي بالقصيدة الشعرية التي ألقاها احد التافهين عصر اليوم في حضرة رئيس الجمهورية بمحافظة حضرموت , يصف فيها الأحزاب السياسية بالدعارة, والسكر, والانحلال, إنما هي جزء من ثقافة المجون والانحطاط بالكلمة والشعر والقصيدة إلى أدنى درجات السلم الأخلاقي في المجتمع "
    مضيفا بان هذا هو ما " تحاول تكريسه مثل هذه الأنظمة الاستبدادية عبر الإعلاء من شان الرداحين والمداحين,الذين تقوم السلطة بتكريمهم وإطلاق الأوصاف الإبداعية والأدبية عليهم مقابل إضعاف وضرب دور الشاعر والمثقف الحقيقي في المجتمع "

    وفي اتصال هاتفي مع احد السياسيين علق على قصيدة المجون في حضرة رئيس الجمهورية قائلا " إذا كان نظام صدام حسين قد طرد الشاعر الكبير الجواهري وتركه يموت خارج بلده , وقام باستبداله بذلك الشاعر التافه, الذي وصف صدام بقوله لولاك ما سقط المطر ... لولاك ما اخضر الشجر , فماذا تنتظر من هولا الذين يرون في صدام أنموذجا لهم, ولأنظمتهم الاستبدادية "
    وكان احد شعراء المجون قد ألقى قصيدة شعرية أمام حضرة رئيس الجمهورية في مدينة المكلا عصر اليوم الثلاثاء بثتها الفضائية اليمنية مباشرة وصف فيها الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للإصلاح بأوصاف أكثر بذاءة وانحطاطا من تلك الأوصاف التي تضمنتها قصيدة أخرى نشرتها قبل أسبوع صحيفة 26سبتمبر الناطقة باسم القوات المسلحة ونسبتها كذبا للشاعر محمد احمد منصور وأثارت غضب واستنكار الرأي العام .


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-17
  3. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    لا كانت اشعار تصوف وعرفان غزل الهي
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-17
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    هل عرفتم الان من امر بنشر قصيدة الشاطر ضد حميد الاحمر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-17
  7. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    افشناه
    احسنت اخي المرفد علي هذه البديهيه
    ونشر القصيده ضد حميد بمباركه ابن اليمن البار
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-17
  9. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لك ايضا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-17
  11. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههه
    كنت امزح لا تصدق
    اشعار منحطه ماجنه كانت يستحي منها الحياء
    مثل الشعر حق الشاطر اللي كتبه علي حميد
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-17
  13. khlan

    khlan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    المثل يقول اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل لكن لم نرى مستمع عاقل يمنع المها ترات و اذاعة قصيده

    هابطه عبر قناة فضائيه رسميه و بحضور الرئيس و بعض الشخصيات المرموقه في المجمتع و كبار موظفي
    الدوله وهذه القصيده تنال من شريحه مثقفه في المجمتع و جزءفعال من الشعب اليمني ولم يكن لهم ذنب
    سواء انهم معارضه للحكومه وهذ ا ما محنه لهم الد ستور اليمني و بموافقة الرئيس نفسه على خوض الا نتخابات و التبادل السلمي للسلطه عبر صناديق ( زناديق ) الا قتارع ( الا ختارق ) وهذا ماتم فعله ولماذا
    هذا الحقد على المعارضه و شتمها و التشو يه فيها بكل منا سبه و ا ظهارها كعدو. الا نتخابات انتهت و سار
    الذي سار و فاز الرئيس و اصبح رئيس ا لكل ان كان معارض او غير معارض وهم لم يكونو جبهة حملت السلاح
    لتغير النظام با لقوة و سفكودماء ابرياء سارو حسب ما سمح به الد ستور اليمني وكانو معارضه لها شعبيتها
    الكبيره ولولا التزوير والخروقات لكان حصلو على نسبة كبيرة من اصوا ت الشعب اليمني وهذه الا صوات
    يجب ان تحترم با حترام من صوتو لهم ويجب ان نكون على مستوى الد يمقراطيه التي نتشدق بها كل يوم
    و ان نحترمها و ان نحترم الراي والراي الاخر و لا نعتبر الراي الا خر عدو بمجرد انه بين مساوي و نبه لوجود
    الفساد في البلاد. وهذ يعتبر عمل بطولي و يجب الا شاده بهم و ليس ذمهم عبر وسائل اعلام حكومي منحاز
    لايعرف معنى الو طنيه الو طن للكل و ليس لنا س بحد ذاتهم او فئه معينه كل يمني يجب ان يكون غيور
    على بلده و يحس بمواطنته و ليس بمجرد اجير عند ناس يرو ان اليمن ملكهم و الشعب عبيدهم وان يتصرفو
    كيفما يشاون بدون رقيب او حتى انتقاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-17
  15. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    فهمت قصدك ما تقلقش
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-17
  17. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    أين كلمات القصيدة ؟؟ ليراها الأخوة الأعضاء ويحكموا عليها بأنفسهم.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-17
  19. عقاد2006

    عقاد2006 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0

    كلام جميل ومعقول ...أشكرك
     

مشاركة هذه الصفحة