إنقلاب عسكري في اليمن

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,424   الردود : 26    ‏2002-07-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-18
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أنقلب عسكري يمني بسيارته العسكرية في نقيل سمارة مما أدى إلى تدحرج السيارة من أعلى النقيل إلى إلى أسفله , ولكن لم يصب العسكري بأذى لأنه قفز من السيارة قبل أن تنقلب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-18
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الله يسامحك ايها البرق اليماني

    والله إنني فكرت بوضع اليمن الذي سيعود إلى الصفر فيما لوكان هناك إنقلاب عسكري للحكم بالفعل وبالنسبة للعسكري الحمد لله على سلامته مادام سلم من بعد القلبة في نقيل سمارة 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-18
  5. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    نعم الله يسامحك
    يا الاخ البرق اليماني ..
    صراحة عبالي انقلاب صحيح ..
    يا الله مش مشكلة خيرها في غيرها .

    بس الغريب والأغرب .. ما ذكره الاخ السرحان ( !!!!!!!! )
    في رده .. فعلا تحتاج الى علامة تعجب كبيرة جدا جدا جدا ( ؟ )
    حينما قال الاخ السرحان ما يلي : ( والله إنني فكرت بوضع اليمن الذي سيعود إلى الصفر فيما لوكان هناك إنقلاب عسكري ) ..... الى الصفر مرة واحدة ( !!! ) طيب ليه يا أخي ( ؟؟؟؟ ) .. مش ممكن يتغير الحال الى الافضل بدل العيشة التعيسة اللي يعيشها الانسان اليمني المطحون ...
    الله يهديك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-18
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا بنت يافع
    المثل يقول 000 اصبر على مجنونك لا يجيك اجن عنه

    جربنا كل الهتت 000 اليمن يحتاج إلى فترة استقرار ولو نسبي ولا أعتقد بأنه سيأتي شخص غير علي صالح لديه المقدرة على التماشي مع 18 مليون رأي باليمن 000

    المهم انه ماسك باهم مشكلة ممكن تواجه اليمن وهي مشكلة الحكم حيث والله العالم بأن كل إنسان يمني يعتقد بأنه هو الأحق بذلك 000ويالله تفاهمي مع 18 مليون رئيس0

    الله شافوه بالعقل وليس بالنظر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-18
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي سرحان
    هذه مجرد مداعبة مني لرواد المجلس السياسي ...حبيت فقط أن أخرجهم عن إطار المماحكات السياسية لتلطيف الجو ...ولكنني تفاجأت بردود البعض خاصة الأخت بنت يافع ...التي تنتظر هذا اليوم بكل لهفة لأنها لا تقدر العواقب تقديراً صحيحاً قيما لو كان هذا الخبر صحيح لا سمح الله...وصدقني إن الموجود في الوقت الحاضر على رأس هرم السلطة في اليمن هو الأفضل بحسابات توازن القوى والمصالح بغض النظر عن مساوئ الحكم الأخرى التي لا يختلف عليها اثنان وقد أشرت إليها في أكثر من موضوع سابق....فكما تعلم يا أخي سرحان أن أي بلد لا يمكن أن يتقدم خطوة واحدة إذا لم يكن هناك استقرار سياسي وهو ما تحقق لليمن في عهد علي عبد الله صالح ولو بنسبة 70% ...وتبقى المشاكل القبلية أمر هين يمكن تجاوزه مع مرور الزمن واندماج ابن القبيلة في الحياة المدنية بعد انتشار مدارس التعليم في كل أنحاء الوطن ...وانتشار الشباب في المدن للبحث عن أعمال وتوعيتهم في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ...وهذا الأمر من مهمة العلماء والمثقفين ودوري ودورك ودور غيري وغيرك ممن يحبون وطنهم وليس ممن هدفهم نفث أحقادهم وسمومهم في كل اتجاه ... يا أخي أرضنا مليئة بالخيرات ولا يمكن أن يتخلف قول الله سبحانه وتعالى في وصفها بأنها (بلدة طيبة ورب غفور) ولكن نحن الذي تخلفنا عن العمل بأمانة وإخلاص وجد واجتهاد لتحقيق قول الله سبحانه وتعالى في هذا البلد....ولا يمكن أن نحمل شخص واحد مسؤولية ذلك لأنه كما ذُكر في أحد المواضيع بأن كل واحد من شعبنا يعتقد بصواب رأيه وأحقيته في حكم اليمن وأذكرك بقول أحد الشعراء عن اليمن (وأتعس الناس في الأقطار قاطبةً......من يركب الليث أو يحكم اليمن) ويكفي أن ترجع إلى كتاب التاريخ العسكري لليمن لدكتور سلطان ناجي لتعرف أن اليمن ما استقرت منذ ما يزيد على ألف سنة إلا في فترات بسيطة وهذا سر تخلفنا فلا يجب علينا أن نبقى مكبلين لأحقاد دفينة في نفوس البعض لأنهم لا يعرفون إلا مصالحهم الشخصية الضيقة والأنانية المقيتة التي يعملون لأجلها ومن أجلها فقط.....وبنظرة ضيقة ذات بعد مناطقي أو طائفي أو جهوي هدفه الحفاظ على تلك المصالح التي أشرنا إليها آنفاً التي لا يمكن أن تخدم المصلحة الوطنية العلياء ...ولذلك فأن المطلوب من كل مخلص لهذا البلد العمل بتجرد عن المصلحة الشخصية والنظر إلى الأمور بمنظار المصلحة العامة التي لو عمل الجميع من أجلها لتغير حال اليمن لأنها لا ينقصها الخيرات في باطنها ولكنها ينقصها المخلصين من أبنائها ...فلا زالت بكراً .....فلمعل العمل والجد الجد فبه تبنى الأمم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-18
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0



    البرق اليماني لكل جواد كبوه وهذه كبوة من كبوات الجواد ماهذا الكلام موضوعك لو رحت به التسليه وبعدين شمت فينا بنت يافع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-22
  13. الملك علي

    الملك علي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-22
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    هل يتوقع أحد أن يحدث إنقلاب عسكري في اليمن كما كان يحدث في السبعينيات؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-22
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]والخبر الذي جاء به البرق اليماني مسبوق من زمان
    فقبل الثورة ضد الحكم الأمامي كان بعض الأحرار في عدن يصدرون صحيفة في عدن أسموها "الفضول" وكان يرأس تحريرها او بمعنى أصح يحررها عبد الله عبد الوهاب نعمان 1953م وقد أراد أن يلفت أنظار الناس الى الصحيفة فطلع عليهم ذات يوم بمثل هذا العنوان المثير "أنقلاب عسكري في اليمن!" ثم وعد بنشر التفاصيل في العدد القادم ولما حرص الناس على شراء الصحيفة ثم اشتروا العدد التالي وجدوا أن المقصود بالأنقلاب كان سقوط عسكري من عساكر الأمام من على ظهر حماره
    وقد أدى الخبر المذكور الغرض حيث نبه الناس الى الصحيفة التي أحتوت أخبار وموضوعات غير الخبر الساخر.

    وللبرق اليماني ولكل من شربوا المقلب
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-22
  17. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    العسكري سلم والركاب ;) ماتوا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-22
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : Time
     

مشاركة هذه الصفحة