البركاني يؤكد أن مكافحة فساد الأحزاب مشمولا في حملة المؤتمر القادمة

الكاتب : ناصر الوحدة   المشاهدات : 794   الردود : 10    ‏2006-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-16
  1. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    البركاني يؤكد أن مكافحة فساد الأحزاب مشمولا في حملة المؤتمر القادمة
    الإثنين, 16-أكتوبر-2006
    - محمدطاهر - دعاالامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك إلى التحلي بالشجاعة لكشف ملفات الفساد التي اعلن عنها محمد قحطان والتقدم بوثائق صحيحة إلى النائب العام للتحقيق في ذلك .
    معتبراً ما جاء على لسان المتحدث الرسمي للمشترك خطوة استباقية لتوجهات المؤتمر بكشف ملفات الفساد ومحاربته سواء في الجهات الحكومية أو فساد المعارضة المتمثلة بحسابات الجوامع والأيتام ورحالة الإصلاح الذين طافوا دول الخليج لجمع الهبات وملفات عديدة موثقة يستعد المؤتمر لكشفها للجماهير .

    واضاف الشيخ سلطان البركاني للمؤتمرنت أن كل الشائعات التي استخدمها قادة المشترك في الدعاية الانتخابية ومنها ما أسموه حسابات الجامع الكبير في البنك المركزي قد فشلت في نقلهم إلى السلطة ، موضحاً أن مثل هذه الحيل لم تعد تنطلي على الجماهير التي أسقطت كل افتراءاتهم .

    وأضاف البركاني : لم يكن محمد قحطان موفقا في اعتقاده الخاطئ أن المؤتمر ترك قيادة الدولة ليمارس الوظيفة التي يمارسها حزبه في جمع الأموال غير المشروعة من الأرامل والأيتام ، مذكراً باستثمارات المنقذ والسنابل والنور ، داعياً الجهات المختصة بفتح تحقيق في ذلك كون الحكومة مسئولة عن أموال المودعين حتى لو كانت في خزائن المتفيهقين من الإصلاح .

    موقع " ناس برس " أثار بفبركته حديث عبده الجندي في مقابلة لأسبوعية الوسط حول حسابات الجامع الكبير استياء الجندي الذي قال عن صحيفة " الناس "( المستقلة!!) التابعة لحزب الإصلاح وموقعها الاليكتروني انها تخلط الموضوعي بالذاتي والتركيز على الأشخاص وترك الموضوعات كونها تفتقد للموضوعية التي تجعلها من الصحف الضعيفة المصداقية ، معتبراً تعاملها مع حديثه بأنه شديد العصبية وبشكل أقرب الى الشمولية منها إلى الديمقراطية .

    وأوضح الجندي واقعة حديثه مع صحيفة الوسط حول السؤال الذي فبركته صحيفة الناس حيث قال : " أنا أكدت ما أعرفه وتعرفه اللجنة العليا للانتخابات بأن المؤتمر الشعبي لم يستخدم المال العام في حملته الانتخابية وطالبت عبر صاحب السؤال أحزاب المشترك أن يثبتوا للجنة أي قسيمة أو أوامر صرف للمؤتمر من المال العام على حملته الانتخابية ولكن الصحفي أصر على إعادة السؤال في النقطة التي تتضمن اتهامات المشترك لمنافسهم حول ما صرف من حسابات الجامع الكبير التي نفاها المؤتمر.

    وقال بأن الانحدار الى المهنية المنخفضة في التعامل مع الحقائق تعكس الرغبة في التشبث بأي قشة يلقون فيها اللوم على اللجنة العليا للانتخابات والناطق الرسمي لها ، مرجعاً أسباب ذلك إلى محاولتهم التخفيف من معاناتهم الناتجة عن نتائج الصندوق التي تم إعلانها في كل مراحلها بشفافية نالت إعجاب العالم بأسره .

    وكان الأمين العام للمؤتمر عبد القادر باجمال نفى في وقت سابق نفياً قاطعاً هذه الاتهامات وأكد أن القسائم التي نشرتها أحزاب المعارضة قبل الانتخابات مفبركة ولا تمت للحقيقة بصلة وأنها تأتي في إطار المكايدات والمناكفات والمزايدات إبان الحملة الدعائية .

    وذهب عبده الجندي إلى أن صحف المعارضة ومنها "الناس" تأبى إلا أن تشوه مقاصد الآخرين ويلصقون بهم اتهامات تمثل قناعاتهم الخاصة ولو كانت على حساب تشويه الحقيقة الواضحة وضوح الشمس . نقلاً عن المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-16
  3. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    على من يطالب واتعب آذاننا صراخا عن الطهاره والشفافيه ان تكون هي عنوان له
    شكرا اخي ناصر
    وتحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-16
  5. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    ياريت وهذا مايريده الشعب القضاء على المفسدين أينما كانوا ولكن لي تساؤل بسيط وهو هل احزاب المعارضه هم في السلطه أو خارجها ليتسنى لنا محاسبتهم !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-16
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    يا البركاني

    انت بالذات لا نريدك تقضي على الفساد ... لو رحلت من المؤتمر راح يذهب معك نصف الفساد .. واذا ذهب بتاعكم سوف ينتهي الفساد من اليمن ويتقلص الى اقصى حد .

    اطلع منها واليمن تصلح وتزدهر .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-16
  9. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    المعارضة لهم سوابق في الفساد عندما كانوا شركاء في السلطة وهم من زرعوا الفساد .
    والدليل أنظر إلى البنوك والشركات التي أسسوها من أين جائتهم هذه الأموال كلها ؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-16
  11. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    والله من عجائب الدنيا السبع .... حاميها حراميها " إذا كان سلطان سيحارب الفساد فقد تودع من الشعب اليمني وكبر عليه أربعاً وربما تكفيه ملفات بنك التسليف الزراعي ذات الشجون......
    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا ------ ابشر بطول سلامة يامربع​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-16
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    المقال مخالفه للائحة المجلس السياسي !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-16
  15. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي ناصر هذا مقال كتبته قبل الانتخابات عندما كثر حديث الحزب الحاكم عن وعوده بالقضاء على الفساد حينما يفوز

    الحزب الحاكم والانتحار الجماعي !! (طارق عثمان)





    " مأر برس - خاص "


    يدي على قلبي من يوم مابدأ الكلام عن الانتخابات فتصريحات قيادة الحزب الحاكم تقلقني تبث الرعب في قلبي تشغل تفكيري تثير مخاوفي . ليش ؟ لأنها مقدمات لموجة انتحار جماعي سيقدم عليها هؤلاء اذا ما فاز الحزب . وانا مش قادر اتصور ولا للحظة واحدة ان اليمن ممكن تكون خالية منهم . معقول ياناس معقول ! اكون ادخل الدوائر الحكومية وبدون ما أكحل عيني بصورة رضية منهم وتخلص المعاملة وهي غير ممهورة بتوقيع واحد فيهم واخرج عادي بدون مااتحسس جيبي واعد اصابعي . انا حبطل اسافر اذا صار مافيش واحد منهم بايودعنا ببسمة ساحرة ويستقبلنا بفرحة عارمة ويذكرنا اننا اتخلص من الريالات الفائضة وانا مغادر ومن الدولارات وانا قادم . لكن نحن نناشدهم الله ألا يتركونا ونقول لهم احنا محتاجين لكم لتكملوا المشوار. تحتاجكم العجوز التهامية التي حافظتوا على عشتها ثلاثين سنة زي ماهي وأخذتوا ارضها لتستثمروها وتقيموا عليها مزارعكم واعطيتموها فرصة عمل عندكم في المزرعة تشتغل هي والي خلفوها والي حتخلفهم . والام المحويتيه الي بفضلكم حصل ابنهاالصغير على فرصة ليصبح مغترب كبير في السعودية يتسول في الجوامع ايش تسوي من غيركم . والمواطن في مارب الي ماعرف من النفط الا الدخان من حيستخرج بقية النفط في حالة غيابكم . وابن عدن من بيهدم بيته العشوائي علشان يقيم بدلها فلة غير عشوائية . ابناء تعز الحالمة الي أغانيهم المفضلة "مكانني ضمااان شق الضما قلبي واشعل في عروقي الدما "و"ياصبايا فوق بير الما والدنيا غبش " ايش يغنوا اذا فقدوكم وتوفر الماء للمدينة والارياف .



    وأهل صنعاء من عايطفي لهم الكهربا اذاانطفت ا نوار عيونكم .



    ومن عيقصف صعده اذا ربي قصف اعماركم .



    لاتنتحروا نحن نحتاجكم .



    بس انا مش مصدق اننا فجأة سنفقد كل هذا العدد من الوزراء والمسؤؤلين والاصدقاء ودفعة واحدة ومش حنشوفهم ثاني يعني يمن بلا بركاني الله يستر . رجاءً ياجماعة لا تفرحونا مرة واحدة اقصد لا تفجعونا ، قولوا لي اني غلطان اكيد انا غلطان ، طيب فهمونا نورونا حينما يقول الفاسدين انهم بعد الإنتخابات سيقضون على المفسدين ! ايش معناها؟ انا فهمتها انهم حينتحروا انتحار جماعي .!! إنصحوهم يا جماعة أين العلماء أين المفتين أين المشايخ أين حمود أين قاسم عقلان أين ابوالحسن الماربي حذروهم من عاقبة الانتحار طيب خلوها تصفيات جسدية يمكن ارحم طيب خلو لنا واحد واحد نحطهم في المتحف الوطني في جناح اليمن في حقبة الأحصنة المنقرضة .



    طيب خذوا قرض ووسعوا مقبرة خزيمة علشان تكفيكم واحنا حنسدد عنكم وقدها على الحساب . ورجاءً بلااش الشنق اشكالكم تخوفنا وهي كذا كيف وانتم مشنوقين واللسان طالع والعيون جاحضة . خلوها رصاص وبلاش الكهرباء لان الكهرباء حقكم متموتش الذباب حتعملكم قشعريرة على الفاضي والا اقل لكم اسرع اتناولوا بعض المنتجات الفاسدة الى تستوردوها لنا .



    ايها الموتى مع وقف التنفيذ لانحتمل فراقكم لكن لاتفركوا بنا زي كل مرةحتقولوا لنا انه ماكانش هذا قصدكم وانه كان في اخطاء مطبعية في البرنامج والخطابات. وان قصدكم كان ، مكافأة الفساد بدل من مكافحة الفساد ... وتوسيخ الوحدة اليمنية بدل ترسيخها



    وتشييع التعليم بدل تشجيعه .... والتعليم الغالي بدل التعليم العالي



    حتقولوا لنا : انه كان قصدكم .... القضاء على الفقراء لا على الفقر



    وانكم تخططون ...... لجذب الإستعمارات الأجنبية وليس الاستثمارات



    وتسعون للاستثمار في مجال الصياعة وليس الصناعة .....وترغبون في التوسع في مجال الشفط وليس النفط



    كذا معقول اما انتحار جماعي بلاش!!



    كذا حلوة منكم وحليتوا لنا شفرة خطاباتكم السياسية يعني نغير حروف بسيطة في وعودكم قبل الانتخابات فيستقيم المعنى المقصود بعد الانتخابات ،وكذا طمنتمونا يامشفرين ياخطيرين اما نجلس بعد الانتخابات شهر نتحمل الجنائز ونوزع الحلويات واالدنيا رمضان تعب علينا وعلى مراسل الجزيرة اللي حيكون كل شوية وجاب خبر عاجل فلان انتحر فلان قتل نفسه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-16
  17. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    نؤيد كشف ملفات الفســــــــاد
    ولكن فساد الحزب الحاكم لانحتاج لكشفها فهي مكشوفة وواضحة ولا تحتاج الى دليل , منذو عام 1997 عندما استلم الموتمر الشعبي العام كل مرافق الدولة , مالذي حدث لليمن واقتصادها ؟؟؟ تدهور في جميع المجالات برغم استمرار دعم المانحين لها بالقروض والهبات ......

    تحيــــــــاتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-16
  19. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    بدون ان تأكد يا بركاني هذا هو واجب حزبك كحكومة فلا تمن علينا بعمل هو واجبك و مسؤوليتك والقضاء هو الحكم

    نأمل عدم المتاجرة بتنفيذ الواجبات

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة