الحكومة التونسية تبدأ حملة شرسة ضد ارتداء الحجاب

الكاتب : بنت الخلاقي   المشاهدات : 644   الردود : 4    ‏2006-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-15
  1. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    الإسلام اليوم/ وكالات
    22/9/1427 3:31 م
    15/10/2006

    الحكومة التونسية تبدأ حملة شرسة ضد ارتداء الحجاب


    بدأت الحكومة التونسية حملة شرسة على ارتداء الحجاب الممنوع في الأماكن العامة . وزعم وزير الخارجية عبد الوهاب عبد الله أمام اجتماع لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم "أن الحجاب تغذيه الطائفية وأنه غريب عن عادات وثقافة المجتمع التونسي" ، واعتبر عبد الله أنه برغم أن بلاده فخورة بدينها الإسلامي "لكنها لا تحتاج إلى تلقي دروس من أحد عن أصول الدين" .
    ورأى الوزير أن الحجاب "شعار سياسي تستعمله مجموعة صغيرة تختبئ وراء الدين بهدف تحقيق أهداف سياسية" ، وشهدت الفترة الأخيرة قيام عدد من المسئولين بإدانة ارتداء الحجاب ، بمن فيهم الرئيس زين العابدين بن علي .
    وقال ابن علي "إن ثمة حاجة للتفريق بين اللباس الطائفي المستورد وبين الزي التونسي التقليدي وهو رمز للهوية متجذر في تاريخنا" . ويشار إلى أن الحجاب مُنع في الأماكن العامة في تونس في أوائل التسعينات من القرن الماضي بعد حظر حزب النهضة الإسلامي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-15
  3. Mr.Mohamed

    Mr.Mohamed عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    1,210
    الإعجاب :
    0
    هذا موضوع كتبته منذ ايام حول هذا الموضوع واطلقت عليه الحجاب بين الشرق والغرب
    الرابط http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=185101

    نص الموضوع:

    قراءت خبر منذ عدة ايام في موقع هئيه الاذاعه البريطانيه الالكتروني يقول بان الحكومه التونسيه منعت الحجاب في المدارس والجامعات التونسيه وقد منعت الفتيات اللاتي يلبسن الحجاب من دخول الجامعه وهذا تطبيقا لقرار صدر منذ العام 1981 منع اللبس الطائفي واعتبار الحجاب لبس طائفي ( المصدر :http://newsforums.bbc.co.uk/ws/threa...?threadID=3712

    هذا في احدى الدول الاسلاميه العربيه وقبل عده سنوات فرنسا منعت اللبس الذي يميز الفرنسي او الفرنسيه كدين او عرق وشمل لبس الصليب والحجاب وايضا لبس العمامه التي تغطي الشعر بالنسبه للسيخ الهندوس بالنسبه للاولاد وهذا قرار جاء من دوله علمانيه تفصل الدين عن الدوله وقرار المنع يشمل فقط مدارس الحكومه .

    قامت الدنيا ولم تقعد في العالم الاسلامي واتهمت فرنسا بمحاربه الاسلام وان هذا القرار ضد الاسلام وشكلت ضغوط كبيره على الحكومه الفرنسيه وحتى حكومات العالم الاسلامي شاركت وبشكل وباخر في هذه القضيه مع ان فرنسا بلد حر علماني واي شخص غير مقتنع بها له الحق في المغادره والعوده الى بلاده .

    الاعلام العربي نشر حكايات كثيره عن فتيات تم طردهم من المدارس بسبب الحجاب ولم يذكر الاعلام العربي حكايه واحده عن السيخ الهندوس الذين تم طردهم وعددهم اكثر من الفتيات المحجبات اللاتي طردن ، طبعا السبب معروف حتى يتم تغذية الشعور العام بان فرنسا تقود حرب صليبيه على الاسلام (80% من الفرنسيين ملحديين ويعتبرون الكنيسه ثرات يجب الحفاظ عليه فقط)


    عندما نعود لقضيه منع الحجاب في الدول الاسلاميه لا نجد الاعلام يتحرك ولا نجد التظاهرات ، فقط نجد الصمت الاعلامي والجماهيري ولكن عندما تكون دوله غربيه (ومن حق الدول الغربيه ان تفرض على الجميع قوانينها ) نجد بان القضيه اصبحت قضيه حياه او موت .

    في العام 2002 في باكستان 12 شخص من قبيله اغتصبوا فتاه قاصرا بحكم قبلي لان اخاها الصغير 12 سنه وجد يمشي مع فتاه من قبيله اخرى وتم تنفيذ هذا الحكم وعندما تم اعتقال الجناه براءتهم المحكمه الشرعيه لعدم كفايه الادله

    هل هناك مسلم واحد تحرك للدقاع عن عرض هذه الفتاه المسلمه وهذه القضايا عددها بالمئات في دول اسلاميه كثيره ومنها باكستان ، طبعا القضيه لا تهم الاعلام العربي ولا تهم الجماهير العربيه لانها قضيه في دوله اسلاميه ، المهم يجب ان تكون في دوله غربيه حتى يتحرك الشعور الديني لدينا


    هناك قضايا كثيره يجب ان نصارح انفسنا وان نقوم بنقد انفسنا اولا كسملمين وكعرب قبل ان نعلن حرب على مجتمعات اخرى لها ثقافتها الخاصه بها .

    مع محبتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-15
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    إذا كان الإسلام وفروضه تُحارب من أهله ! فكيف لنا أن نلزم دول أوربية بالإعتراف بالحجاب والسماح للمسلمات إرتداءه في المدارس وفي ديار المسلمين يُحارب ويمنع حتى في الأماكن العامة ..!!
    علينا مراجعة الذات وإلزام أنفسنا وحكامنا بالسير على شريعة الله ثم نلتفت للغرب وغيرهم بعد بناء كياننا كمسلمين داخل أراضينا ..
    من الغباء أن يربطوا منديل يُوضع على الرأس بالإرهاب وهو فريضة من الله تعالى وورد في نصوص القرآن الكريم ... اعذار واهية لغرس مفاهيم مغالطة يريدون إسلام على كيفهم ويوافق مصالحهم ..
    الله يعين المسلمات التونسيين من الملتزمات بالحجاب ..
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-28
  7. دموع الحنيين

    دموع الحنيين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    يا للعار اعترضنا وقامت الدنيا ولم تقعد عندما اصدرت فرنسا قانون حظر الحجاب في المدارس ولكننا لم نتوقع ان يصدر هذا القانون في بلد عربي مسلم اللهم اصلح احوال المسلمين وثبتهم على دينهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-28
  9. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الله با الله

    اشكركم جميعا لمروركم والمشاركه
     

مشاركة هذه الصفحة