السفارة الفرنسية تجري اتصالاتها مع الخارجية اليمنية للإفراج عن الصحفي الفرنسي

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 836   الردود : 2    ‏2006-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-15
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    أفادت مصادر مطلعة بأن التحقيقات الأولية التي يجريها الأمن السياسي بمحافظة شبوة مازالت مستمرة مع صحفي فرنسي جرى القبض عليه أمس الأول الجمعة,وكان الصحفي الفرنسي ويدعى (جران كليمان) قد دخل إلى الأراضي اليمنية في محافظة شبوة برفقة فوج جديد من المتسللين الصوماليين بلغ عددهم نحو 271 وصلوا إلى شواطئ المحافظة.

    وذكرت المصادر أن التحقيقات كشفت أن الصحفي الفرنسي يعمل لدى القناة التلفزيونية الفرنسية الثالثة، وقد قدم الى اليمن بعد حصوله على تأشيرة دخول من السفارة اليمنية في باريس لإجراء استطلاع صحفي عن ميناء المخا التاريخي.

    وأفادت هذه المصادر بأن السيد كليمان قبل قدومه إلى اليمن قد دخل إلى الصومال عبر جيبوتي، ترافقه كاميرا حديثة تستخدم للتصوير في البحر، وهو ما شكك في سلامة دخوله إلى اليمن.. مشيرة إلى أن اتصالات تجريها حاليا السفارة الفرنسية في اليمن مع وزارة الخارجية اليمنية للإفراج عن الصحفي الفرنسي.

    وكان فريق تلفزيوني من القناة الرابعة البريطانية قد أنهى في اليومين الماضيين عملية تصوير قام بها لحركة تسلل الصوماليين الى شواطئ محافظة شبوة، بالتنسيق مع وزارة الإعلام اليمنية التي أرسلت مندوبا عنها لمرافقة الفريق التلفزيوني البريطاني في مهمته هذه.

    يذكر أن عدد النازحين الأفارقة الذين تسللوا إلى اليمن خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري فقط بلغ أكثر من 7500 نازح، ناهيك عن مجاميع أخرى وصل عددها مطلع أكتوبر الجاري إلى 960 نازحاً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-15
  3. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أكيد بيخرج بكفالة .............وأتمنى أن يتم شلط الحكومه الفرنسية مبلغ محترم ....جزاء هذا التجاوز :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-15
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    مدير أمن شبوة يؤكد لـ''نيوزيمن'' أن الفرنسي المتسلل لا توجد لديه اثباتات انه صحفي, ومصادر : شافي يقوم بعمل تحقيقات صحفية عن المهاجرين غير الشرعيين الى اليمن
    15/10/2006
    نيوز يمن: عبد السلام محمد
    أكد العميد عبد الرحمن حنش مدير أمن محافظة شبوة أن الفرنسي ( دانيل جراند كيلموند شافي) والذي اعتقلته أجهزة الأمن بتهمة الدخول الى اليمن بطريقة غير شرعية " لا توجد لديه اثباتات على أنه صحفي".
    وأضاف المسئول الأمني لـ''نيوز يمن'': حتى لو كان صحفيا كان يفترض أن يدخل اليمن بطريقة شرعية وليس عن طريق التسلل.
    ونفى حنش عن وجود اتصالات رسمية مع السفارة الفرنسية حتى الآن, مؤكدا أن التحقيقات مستمرة .
    من جهته قال مصدر مقرب من الفرنسي شافي أنه اعترف بدخوله البلاد مع صوماليين عن طريق التسلل, وأن الغرض من ذلك أنه كان " يجري تحقيقات وتقارير ومواضيع صحفية عن المهاجرين الغير شرعيين والمتسللين الأفارقة إلى اليمن ومن ثم دول أخرى".
    ولم يتمكن ''نيوزيمن'' من التواصل مع ( آن كلير) الملحق الصحفي للسفارة الفرنسية بسبب اغلاق تلفونها الجوال, وعدم رد استعلامات السفارة على اتصالاتنا.
    وكانت وكالة الأنباء الرسمية ( سبأ) قالت أن وزارة الداخلية أبلغت وزارة الخارجية والمغتربين بضبط صحفي فرنسي يعمل في احدى قنوات التلفزة الفرنسية تسلل مع صوماليين بطريقة غير شرعية لتتولى الخارجية إبلاغ السفارة الفرنسية بصنعاء, فيما تستكمل الأجهزة الأمنية تحقيقياتها تمهيدا لتسليمه للأجهزة الفرنسية المختصة
     

مشاركة هذه الصفحة