الإمارات تغلق قناة فضائية عراقية أساءت للرئيس صالح

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 2,019   الردود : 25    ‏2006-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-15
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    قالت "نبأ نيوز" من مصادر مؤكدة أن وزارة الإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة أصدرت أمراً بإغلاق قناة (الفيحاء) الفضائية العراقية، التي يديرها هاشم الديوان- إعلامي عراقي- ومنعتها من بث برامجها من أبو ظبي، على خلفية تهجمها علـى الـرئيس اليمـني علـي عـبد الله صالح.

    وقالت المصادر لـ"نبأ نيوز" أن قناة الفيحاء العراقية - ذات التوجه الشيعي- شنت حملة إعلامية واسعة ضد الرئيس علي عبد الله صالح في أعقاب حديثه يوم (2/10/2006م) خلال مأدبة الإفطار التي أقامها لممثلي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، والتي تطرق فيها عن أوضاع العراق قائلاً: «أياً أفضل دكتاتورية صدام حسين أم ديمقراطية أمريكا؟! فالمذابح يوماً بعد يوم.. وهم يحاكمون صدام حسين على 3 - 4 حالات في العراق، فكم سنحاكم اليوم..»!

    وأوضحت المصادر أن قناة الفيحاء خصصت يوماً مفتوحاً لمناقشة هذه التصريحات في بث حي على الهواء، وتلقي الاتصالات من مختلف أنحاء العالم بصددها، والتي تحدث خلالها عشرات العراقيين من خصوم صدام حسين باستياء من تصريحات الرئيس صالح، وبلغة تهكمية كانت في بعضها تتجاوز حدود الأدب واللياقة العامة، مستخدمين ألفاظاً بذيئة للغاية، تدخل في نطاق القذف، والتجريح، والتشهير.

    وتعتقد المصادر أن قرار وزارة الإعلام الإماراتية جاء استجابة لشكوى رسمية تقدمت بها الخارجية اليمنية عبر سفارتها في أبو ظبي، إلاّ أنها لم تؤكد معلوماتها بهذا الشأن.

    وبحسب معلومات استقتها "نبأ نيوز" من داخل العراق المحتل، فإن تصريحات الرئيس صالح تم تأويلها في الكثير من وسائل الإعلام العراقية المحلية، وأن عدداً من كبار المسئولين العراقيين في الحكومة أدلوا بتصريحات صحافية مستاءة من الرئيس صالح.

    موجهين لليمن سلسلة من الاتهامات؛ في نفس الوقت الذي هاجمت أقلام عدد من الكتاب العراقيين في الصحافة الحزبية الرئيس صالح واليمن عموماً، واصفين الشعب اليمني بأنه "الشعب البعثي".

    وقابل تلك الحملة حملة مضادة من قبل الأحزاب ووسائل الإعلام العراقية المناهضة للاحتلال التي روجت لتصريحات الرئيس علي عبد الله صالح مستشهدة بها في انتقادها للوضع القائم في العراق المحتل، وسوء الحال الذي وصل إليه الشعب العراقي في ظل حكومته "العاجزة" عن توفير الحد الأدنى من الأمن للمواطنين.

    يشار الى أن قناة الفيحاء العراقية التي كانت تبث برامجها من الإمارات ما زالت متوقفة عن البث منذ أسبوع تقريباً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-15
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    مبروك لصحاف
    ولكل الشلة في المجلس اليمني
    على هذا الخبر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-15
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أوضاع العراق قائلاً: «أياً أفضل دكتاتورية صدام حسين أم ديمقراطية أمريكا؟! فالمذابح يوماً بعد يوم.. وهم يحاكمون صدام حسين على 3 - 4 حالات في العراق، فكم سنحاكم اليوم..»!

    كلام في الصميم .................الاحصائيات تقول أن في العراق قتيل كل ربع ساعة .......وأكيد اللي يزعلوا هم أذناب الامريكان والمعارضة العراقية ...التي دخلت البلاد على ظهور الدبابات ....فلعنه الله على الخائنين .

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-15
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    الشعب اليمني عصي واكبر من ان يتطاول عليه امثال هؤلاء
    وليلتفتوا لمداواة جروحهم ونزيفهم ويتركوا التصنيفات
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-15
  9. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    هذه كذبة كبيره واعتقد ان اعلام المؤتمر يريد خلق بطولات وهمية
    الموضوع هذا الخاص بقناة الفيحاء من زمان وهناك تذمر من الامارات بشان اللغة الطائفية التي ينتهجها مسولون القناة والسبب الرئيسي لهذا الاغلاق هو شكوى هيئة علماء المسلمين وليس علي صالح والتذي يقول المثل الشعبي انه جراده لا يحطب لها
    وااخواننا اصحاب المؤتمر يريدون القول ان الامارات تضع اعتبار لعلي صالح لوكان هذا صحيح على الاقل كان منعوا الصحف الاماراتيه التي يوميا تتهكم على الرئيس واليمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-15
  11. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    الكلام هذا الي قلته اول مرة اشوفه انا في الامارات ودايما اقرا الصحف الاماراتية وماشفت شي من الي تقوله
    ممكن تجيب لي وصله او اثبات على صحه كلامك ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-15
  13. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أفصح لسانك ......:) نتمنى أن يرد الاخ بلقار على هذه الاتهامات .

    ونشكرك أخي على هذا التفنيد :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-15
  15. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    ممكن الدليل لو تكرمت على هذا التهكم .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-15
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أضم صوتي الى صوتك أخي مستريح البال ونطالب الاخ بلقار بالدليل ....:mad:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-15
  19. بطليموس

    بطليموس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-25
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    دائما الشعوب العربيه والحكومات العربيه دكتا توريه وين حريه الرأي والاعلام والصحافه وهم يردوا علي القناه بالفضائيه اليمنيه
    خبر مو وايد خوش
     

مشاركة هذه الصفحة