الرئيس يبحث عن مخرج لحل أزمته مع الشيخ حميد الأحمر

الكاتب : عبد الكريم محمد   المشاهدات : 666   الردود : 6    ‏2006-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-15
  1. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    القارئ للخبر المنشور على صفحات موقع المؤتمر نت أو إذا صح التعبير التسريب المنشور على صفحات موقع المؤتمر نت يدرك أن علي عبد الله صالح يشعر بالورطة التي أوقع نفسه بها باستهدافه قامةً كبيره بحجم الشيخ حميد الأحمر ، هذه الورطه والمسرحية الهزيلة التي أدى دور بطولتها ممثل فاشل بكل المقاييس ( الشاطر) يبدو أن منتجها لا يدري كيف يغلق ستارها ولذلك قام بتسريب الخبر التالي وكأنه يقول يا شيخ حميد ابدأ بالخطوة الأولى من هنا وهذا هو المفتاح ،،،،،
    حركة لا يمكن أن تنطلي على الشيخ حميد الأحمر ولا على الجمهور الذي يتابع فشل مسرحيات علي صالح الفاشلة الواحدة تلو الأخرى



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-15
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الأحمر يسعى للاعتذار وانهاء واقعة التهديد (قبلياً)
    الأحد, 15-أكتوبر-2006
    / جميل الجعدبي: - وسط إجماع عام على رفض لغة الرصاص وإدانة واستنكارا لتهديد بالتصفية الجسدية أدت قضية نشر قصيدة إلى وقوف الأسرة الصحفية في اليمن بقوة لمناصرة الزميل علي حسن الشاطر – رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر – جراء التهديدات بالتصفية الجسدية التي توعده بها البرلماني والقيادي الإصلاحي حميد الأحمر ، إلا أن تياراً يضم قلة من الصحفيين الحزبيين برز مؤخراً في محاولة للتقليل من حجم تلك التهديدات والإدانات التي تلقاها الأحمر ، حيث شغلت هذه القضية الساحة الصحفية في شهر رمضان المبارك.

    لغة الرصاصة لغة يعرفها الرئيس والفرقة الضالة التى تخطط له ليس لخدمة اليمن او الوحدة او الاستقرار او الامن الذي ينادي به الرئيس بعد كل افطار واثناء حملتها الانتخابية وهو شعار الغرض منه معروف .
    السؤال يطرح نفسه هنا .. لماذا اخينا الشاعر قام بتسجيل المكالمة اليست القصة محبوكة هذا اولا ، اما قولهم لمناصرة الزميل .. ما هذه الزمالة الا لغرض في نفس يعقوب يا اعلام المؤتمر ..
    لماذا يا اعلام المؤتمر لا تعتبرون تهديد الشاطر للاعلامية رشيدة القيلي بالتصفية وبيتم ابناؤها مثلما تعاملتم به مع الزميل الشاطر حسب قولكم . اليست رشيدة القيلي زميلة ايضا .. كل هذه التناقضات تلقي بظلالها على مصداقيتكم وعلى المسرحية التى لفقت لحميد بغرض اشغاله عماهو اهم .



    وفي تطور جديد لتداعيات القضية نفسها قالت مصادر مطلعة أن مساع لشخصيات اجتماعية وبرلمانية من قبل الشيخ حميد الأحمر فشلت في حل القضية قبلياً.

    قالت مصادر : والحقيقة ان ما قالت او نقلت هذا الخبر هي اباليسكم ، و الدليل ان حميد ووالده تدخلوا وحلوا مشاكل اكبر من هذه المشاكل يا ترى من هو الشاطر عندما يقول او يشير لعائلة الشيخ بانهم ناكرين المعروف ، ومعروف الشيخ وابناءه وعائلته لا تغطية الشمس على اليمنيين جميعا خاصة في الشمال حيث قدموا الشهداء فداء للوطن من اجل التحرير و التحررر ، فكيف يكون ناكل المعروف ؟.


    وأكدت المصادر لـ"" إن عدداً من أعضاء مجلس النواب والشخصيات الاجتماعية في مقدمتهم القاضي والمناضل الكبير عبدالسلام صبره، والنائب ياسر العواضي، والشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب، قاموا خلال اليومين الماضيين بنقل عرض للصلح من قبل النائب حميد الأحمر للطرف الثاني في القضية العميد الركن علي حسن الشاطر – رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر – إلا أن الأخير لا يزال متمسكاً حتى وقت متأخر من مساء الأمس بالطرق القانونية والدستورية باعتبار القضية قضية حريات صحافية.

    الا ان الاخير لازال ... لازال هذه يتضح منها كذبة الخبر وصياغته الركيكة التأمرية .. اما فيما يتعلق بالحريات الصحفية فاسلوبكم في هذا المعنى يتماشي مع النغمة الغربية في الاساءة للرسول تحت مسمى الحريات الصحفية ، يعني انكم موافقين على كل ما يقوله الاعلام الدنمركي تحديدا في ان سب الرسوم والايحاء له ببعض الخصال الخبيثة تحت شعار الحريات الصحفية .
    من قال لكم ان شتم الناس والاستهزاء بهم يعتبر من الحريات الصحفية من قال هذا ، وهل تقبلون ان يسي اي احد في اي وسيلة اعلامية لليمن او الرئيس ويبرر هذا بانه ياتي في اطار الحرية الاعلامية ؟
    قطعا لا ولن ترضوا ، ولكنكم هنا لاشي لديكم تقولونه او تدافعون به عن الماجور الشاطر الا هذه العبارات الماسخة .


    وأوضحت مصادر "" -التي حضرت اجتماعاً للوساطات -أن عرض الصلح الذي أبداه الشيخ حميد تضمن استعداده للذهاب إلى مقر صحيفة (26) سبتمبر أو منزل رئيس تحريرها وتقديم الاعتذار بـ"التهجير" وهو عرف قبلي متعارف في اليمن لحل الخلافات.

    حشا ان يقوم حميد بمثل هذا ... لان الخطأ .. خطا الشاطر بعشرة .. وعليه تحمل مسئولية الخطاء الذي ارتكبته وعليه ان يكشف عن من دفع به الى انزال القصيدة المسيئة والذي امره ايضا بتسجيل المكالمة .

    وكان موقع (26) سبتمبر نت ذكر أن الزميل علي حسن الشاطر – رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر – تلقى في الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة قبل مغرب الثلاثاء 18 رمضان الموافق 10 أكتوبر اتصالاً هاتفياً من قبل حميد الأحمر – عضو مجلس النواب – تضمن تهديداً صرحياً باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية نتيجة نشر قصيدة للشاعر محمد أحمد منصور في صحيفة (26) سبتمبر في العدد (1291) الصادر بتاريخ 5 أكتوبر 2006م بعنوان ( ناكر المعروف ) تضمنت نقداً لحميد الأحمر والذي جاء نشرها في إطار حرية الرأي والتعبير وفي ظل المناخ الديمقراطي التعددي الذي تعيشه اليمن.

    افضل ان يطلق على الموقع اياه .. موقع مسيلمة الكذاب ... لان الشاعر نفى ان يكون هو من مكتب القصيدة فكيف تنسيونها الي الشاعر وهو لم يقلها ، يجب البحث عن كاتب القصيدة الحقيقي وتحميلة مسئولية كل اشي ومن كان خلف يجب ان يقدم للمحكمة .


    المكتب الإعلامي للشيخ حميد الأحمر سرعان ما نفى صحة ما نشر في موقع (سبتمبر نت) ونشر عبر رسائل الموبايل من تهديد لرئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر.
    وزعم الشيخ الأحمر انه ليس محتاجاً لتهديد أحد " حيث أن الدستور والقانون يكفلان الحقوق المادية والمعنوية للأشخاص والهيئات".

    إلا أن رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر أكد بعد لحظات من نفي الأحمر أن لديه أدلة كافية تثبت تلك التهديدات التي قال إنها مكالمة بصوت الشيح حميد الأحمر، كدليل مادي على ما حدث"، فيما اعتذرت صحيفة (26) سبتمبر عن القصيدة ( ناكر المعروف ) في عددها الصادرة الخميس الماضي التي يدعي الأحمر أنها تتضمن إساءة له .

    اعتذر موقع مسيلمة الكذاب .. ولكن اعتذار بعد ايه ؟.. هل تقبل ان اخطي عليك متعمدا وقاصدا واشوه صورتك امام الناس ، ثم اعتذر لك ، لو كان الامر عفوي كان اهون لكنه كان مدروسا والدليل الوقت الذي اخفته القضية .

    ونقل ( ناس برس ) عن الشاطر قوله: " أنا استغرب أن يتم النفي حول إجراء المكالمة أو التهديد من شخصية معتبرة مثل حميد الأحمر الذي يفترض أن يتسم بالشفافية المطلقة".
    واعتبر الشاطر المكالمة الهاتفية " التي أجراها معه حميد الأحمر تضمنت تهديداً مباشراً باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية موجهاً اتهامات وألفاظاً تنم عن ضيق أفق وعدم إدراك لما يترتب على ذلك من تبعات".

    ولماذا كنت مستعد للتسجيل .. اليس هذا دليل ادانة لك يا الشاطر .


    وتاكيدا ً للرأي العام بث موقع (26) سبتمبر على شبكة الإنترنت تسجيلاً صوتياً للمكالمة التي بدأ فيها التهديد جلياً باستخدام الرصاص.

    وأعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين مساء الخميس تضامنها الكامل مع الزميل علي الشاطر ووقوفها إلى جانبه إزاء التهديد بالتصفية الجسدية من قبل عضو مجلس النواب الشيخ حميد الأحمر داعية في بلاغ صحفي الأجهزة المختصة في الدولة والحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية والنيابة العامة، تحمل مسئولياتها في حماية الشاطر – رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر والصحافة والصحافيين من انتهاكات يتعرضون لها بين حين وآخر.

    وحث مجلس النقابة – في بلاغه الصادر عن اجتماع عقده الأربعاء وتلقى "" صورة منه – كافة أعضاء الأسرة الصحفية للتضامن مع الزميل علي الشاطر؛ مؤكداً على أن القضاء هو الساحة التي ينبغي أن يلجأ إليها كل متضرر، مما ينشر في الصحافة بدلاً عن أساليب التهديد والانتهاك، والاعتداء التي يدينها كل ضمير حي ويتنافى مع المشروع الحضاري في اليمن المرتكز على سيادة مفاهيم النظام والقانون، وسيادة قيم الحرية المسئولة والديمقراطية، بحسب البلاغ الداعي – في ذات الوقت – إلى تعاطي الصحف بمسئولية مع حرية الرأي والنشر المتاحة والواسعة في اليمن بحيث لا تمس الحريات الشخصية وكرامة الأشخاص.

    الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام دانت من جانبها التهديد الذي تلقاه رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر العميد الركن علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية من عضو مجلس النواب حميد عبدالله بن حسين الأحمر.
    وطالبت الأمانة العامة للمؤتمر في بيان لها – تلقى "" صورة منه -الجهات المعنية بتحمل مسئولياتها في التعامل مع هذا التهديد بجدية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي توفر الحماية للصحاف والصحفيين، مؤكدة رفضها التام لذلك التصرف والتي تؤكد إصرار بعض العناصر على الاستمرار في تجاوزها للنظام والقانون والتمادي في غيها والاعتداء على حريات الآخرين.

    وفي الاتجاه الآخر لقضية الخلاف اعتبر الناطق الرسمي للقاء المشترك القضية تتضمن ما وصفها بـ"حملة الإساءة التي تعرض لها الشيخ حميد الأحمر عبر صحيفة (26) سبتمبر وموقعها على الإنترنت ومواقع الحزب الحاكم".

    وفي محاولة لتغطية قضيته ذكرت مصادر إعلامية أن حميد الأحمر أقام الجمعة مأدبة إفطار وعشاء استدعى إليها عدداً من الصحفيين الذين رفض بعضهم مجاراته ،حيث ذهب سعيد ثابت الى ان التهديدات يدينها الجميع عندما تصبح لغة للتعامل مع الصحافة .
    وأشارت المصادر إلى أن حميد الأحمر قام خلال اللقاء بتوزيع الهبات المالية على عدد من الصحفيين الحاضرين.

    نعم لغة الرصاص لا احد يقبل تحاه الصحفيين ، ولكن يجب ان يحدد من هو الصحفي الذي لا يستحق هذه التهديد ومن منهم يتسحقه ، فمن كان على شاكلة الشاطر فهو ويستحق يستحقه واكثر .



    وإلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة الجمعة أن مكتب النائب العام أحال مذكرة التهديد التي تقدم بها رئيس تحرير صحيفة (26) سبتمبر بشأن التهديد التي تلقاه من حميد الأحمر إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

    وقالت المصادر إن النيابة العامة ستوجه مذكرة إلى وزير العدل لتقديم طلب إلى هيئة رئاسة مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب حميد الأحمر تمهيداً لمسائلته أمام النيابة، بواقعة التهديد التي تعرض لها رئيس تحرير (26) سبتمبر العميد الركن علي حسن الشاطر من قبل حميد الأحمر بالقتل والتصفية الجسدية.

    وأشارت المصادر إلى أن الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ستجتمع عقب إجازة عيد الفطر المبارك لتأييد طلب وزارة العدل برفع الحصانة عن النائب حميد الأحمر.

    جيدا ما تذهب اليه هذه المصادر وهذه المؤامرة ، ولكنها ان ذهبت الى ابعد من هذا فذلك في مصلحة اليمن ، سوف تتنظف الساحة وسوف يذهب الطابور الى الخامس الى غير رجعة بلاط الصحافة اليمنية .. سوف تكون ثورة على النظام وعلى اذنابه .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-15
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم = الرئيس صدقني لم يعد يهمه الاحمر ولا الابيض
    خلوناو اقعين وشوف الواقع وش يقول في الشيخ الحردان في الرياض من اكثر من عام وهو من يحاول التقرب من علي صالح وتجي تقول يريد يتصالح مع الشيخ الابن حميد الاحمر و الحقيقة هو المتورط وكانه لم يكفيه المشاكل المتراكمة والمرحلة اليه من تصرفات اخوانه وقبيلته
    وكل ما تشوفه الان من تضامن ليس حباً في حميد بل كرها في علي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-15
  7. خارج المألوف

    خارج المألوف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    مهما لمعتوا هذا الولد فهو معروف على نطاق واسع في اليمن ... الذي لم يترك مساحة في صنعاء الا ولهفها ولا توكيل لشركة الا وأخذه تصدقوا حتى توكيلات اليس كريم لهفها .​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-15
  9. ولد يمني

    ولد يمني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    هههههههههه...
    للأسف البعض لا يدرك الفضيحة التي لحقت بحميد الأحمر بين الرأي العام, لقد أصبح ضحكة كل مقيل من صعدة إلى عدن..

    حميد سعى لأن يكون كرتاً, ولكنه إحترق من قبل أن ينجح...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-15
  11. سمارة

    سمارة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    وهل المؤتمر مصدر يعتد به, انه من اكثر المواقع الاخبارية كذبا
    لذا هذا مصدر غير موثوق به
    شوف لنا موقع محترم نثق به كمصر للاخبار
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-15
  13. بطليموس

    بطليموس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-25
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    عليه ان يقيل الشاطر والبركاني وطارق الشامي والامور ستكون علي ما يرام
     

مشاركة هذه الصفحة