الرئيس يهاجم المعارضة ويصف رموزها بالأغبياء

الكاتب : رداد السلامي   المشاهدات : 932   الردود : 14    ‏2006-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-15
  1. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    هاجم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أحزاب التكل المعارض المسمى اللقاء المشترك في كلمته التي ألقاها أمس السبت في مادبة إفطار بمحافظ تعز
    وخص بالذكر الكتاب والصحفيين المعارضين واصفا إياهم بالواهمين والمزيفين داعيا إياهم الذهاب إلى المصحات النفسية للعلاج من حالتهم النفسيةحسب قوله.
    وقال مادحا نفسه: أنه صاحب تجربة متمترسة ويعرف نفسية الشعب تماما وأن المعارضة فشلت في الانتخابات لأنها تجهل الخصائص النفسية والاجتماعية للعشب اليمني ووصف الرئيس اليمني قادة المعارضة بالأغبياء.وتوعد المعارضة بهزيمة أخرى في الانتخابات النيابية
    من جانبه أكد محللون سياسيون أن هجوم الرئيس على المعارضة جاء كردة فعل على ضرواة المعركة الانتخابية التي أفقدته توازنه النفسي واستكمالا لنصر انتخابي
    حشد فيه كل مقومات الدولةمن إعلام ومال عام و قوات الأمن والجيش وترسانة ضخمة من التزوير وافتعال المشاكل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-15
  3. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    أخي الرجال قد هستر ويذكرني بالدون كيشوت الذي اختلق له أعدءا وهميين وذهب ليحارب طواحين الهواء بينما كان هو العدو الأول لنفسه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-15
  5. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    هو كذلك عزيزي وصل به الأمر إلى درجة رفيعة من القذارة والانحطاط
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-15
  7. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    الرئيس يحاول دائما افتعال الازمـــــــات , ويعمل على ادارتهــــــــا , هذا هو المنجز الوحيد الذي استطيع وبقوة ان انسبه اليه, فقبل اعتلاه السلطه في اليمن , كان شريك في الازمات .. التخلص من الحمدي , اثارة الحرب مع الجنوب , بحجة الانتقام للغشمي , تدعيم اعمال الجبهات بين الشمال والجنوب , اثارة النزعات بين القبائل لاضعاف بعضها وتقوية اخرى , تفريخ الاحزاب السياسية , دعم جماعات دينية على حساب الاخرى , اثارة حرب 94 من خلال الاغتيالات في الفترة الانتقالية , وحتى خطاب الحرب في ميدان السبعين قبل يوم واحد من اشتباكات معسكري المدرعات في عمران , احداث صعده , ...........
    على عبدالله صالح تربى وترعرع على ذلك, ولايجيد عمل اكثر من ذلك , قدراته الذهنية منحصرة في صناعة الازمات واثارتها ,
    اليمنيون يعتقدون بان الرئيس هو من حقق الاستقرار السياسي , ويسحبونها نقطة لصالحه , ونحن نقول بان التاريخ يشهد بان الرئيس هو من صنع اللا ستقرار , فماذا يعني الاستقرار ؟؟ هل يعني استمرار رجل واجد على سدة الحكم ؟؟؟؟ او لم تشعر اليمن بالاستقرار في ظل حكم الحمدي التي لم تدم طويلا مقارنة ؟؟؟؟؟؟

    تحيــــــــــــــاتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-15
  9. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    أين كنت ضائعا يا رائعا في مرورك وخصبا في تفكيرك هو كما قلت تماما..

    شكرا لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-15
  11. الحقيقة الضائعة

    الحقيقة الضائعة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    9,531
    الإعجاب :
    0
    انت الرائع يارداد , فمواضعيك قصائد تتراقص فيها انغام الحروف والكلمات و ليست مقالات او افكار , ولكن اراك حادا في طرحك, جلفا في قدح الاخـــــر بالصفات , هذا ما لحظته , فارجو منك التريث قبل اطلاق الكلمات .. وهذا لايعني ان احاول كبح قولك للحق ....... لا والف لا , فقول الحق مطلوب , لولاه لم ولن تستقيم الامــــــــــم

    تحيـــــــــاتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-15
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أكد أن اليمن ليست بحاجة لفتح الصفحات وإنما إلى إنجاز برنامج إصلاح
    قحطان لصالح: إذا عرض الجميع على المصحات فالنتيجة لن تكون مريحة
    14/10/2006 الصحوة نت – فؤاد العلوي



    أكد محمد قحطان رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك ان اليمن ليست بحاجة إلى فتح الصفحات سواء كانت القديمة منها أو الجديدة, وإنما بحاجة إلى إنجاز برنامج للإصلاح السياسي والوطني.

    وقال قحطان لـ"الصحوة نت" معلقا على خطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه اليوم في مدينة تعز والذي نصح فيه المعارضة بالتوجه إلى المصحات النفسية والعقلية "الرئيس يقول ما يشاء لكن إذا عرض الجميع على الأطباء قد لاتكون النتيجة مريحة".

    وكان على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه اليوم انتقادا للمعارضة خلال خطاب ألقاه في مدينة تعز في حفل استقبال ومآدبة إفطار رمضانية وقال إن على أحزاب المعارضة التوجه إلى المصحات النفسية والعقلية, متهما المعارضة بأنها لاتعرف الشعب ولا يعرف خصوصياته وأنها تعيش في غرفة مغلقة ، ويحلمون بأن النظام بدء ينهار وأن هناك ثورة شعبية .

    وانتقد صالح الخطاب السياسي لأحزاب المعارضة أثناء الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العشرين من سبتمبر الماضي .

    وفي الوقت الذي دعا فيه الرئيس صالح إلى فتح صفحة جديدة مع المعارضة إلأ أنه اشترط "أن تتعلم احزاب المعارضة من الشعب".
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-15
  15. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    14/10/2006 م - 07:46:10


    الاشتراكي نت / متابعات
    _______________________
    استغرب مراقبون سياسيون حالة التشنج والغضب التي تتصف بها خطابات رئيس الجمهورية تجاه المعارضة ورموزها من قيادات الأحزاب والصحفيين, والنشطاء السياسيين منذ انتهاء الانتخابات الرئاسية في 20سبتمبر 2006م
    وقالوا في تصريحات خاصة بالاشتراكي نت " أن ما يصدره الرئيس في خطاباته الرمضانية من تهم وأوصاف شتائمية غاضبة , تجاه المعارضة في اللقاء المشترك وغيرها لا تنسجم بأي حال من الأحوال مع ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات حول فوزه الساحق في السباق الرئاسي ,ولا مع ما يعلنه هو باستمرار,حول فتح صفحة جديدة بين القوى السياسية بعد ما اسماه هو بحمى الانتخابات وانتهاء الحملة الانتخابية "
    وكان رئيس الجمهورية قد قال في خطاب ألقاه في حفل عشاء رمضاني أقامه لوجها محافظتي اب وتعز مساء أمس السبت " إن ا المعارضة لا يعرفون الشعب ولا يعرفون خصوصياته ويعيشون في غرف مغلقة " ساخرا وبصيغة تهكمية ممن يحلمون -حسب زعمه - "بأن النظام بدأ ينهار وأن هناك ثورة شعبية ".
    وأضاف " بان هولا حاقدون ومرضى وعليهم التوجه إلى المصحات النفسية والعقلية ،
    وفيما يبدوا انه تهديد بتكرار العبث باعلميلة الانتخابية, قال الرئيس بان الشعب سيرفض هذه القوى في الانتخابات البرلمانية القادمة المقرر إجراؤها في 2009م"
    يذكر ان الخطاب السياسي والإعلامي للرئيس وقيادات المؤتمر الشعبي العام لا يزال متوترا ولم يحصل ان تنفس الصعدا أو مارس شيء من الراحة ,منذ انتها السباق الرئاسي وإعلان فوز الرئيس على مرشح اللقاء المشترك في 20من سبتمبر الماضي .
    وكانت وسائل الإعلام الرسمية والتابعة للحزب الحاكم قد شنت ولا تزال حملة انتقامية واسعة, ضد رموز اللقاء المشترك ومرشحا الرئاسي فيصل بن شملان , وضد الشيخ حميد الأحمر على وجه الخصوص , وهو الشخص الذي أشار إليه الرئيس في خطابه الأخير ساخرا مما نسب إليه أثناء الحملة الانتخابية حول " الثورة الشعبية "
    وجدد الرئيس دعوته للأحزاب السياسية لبدء صفحة جديدة " شريطة أن يتعلموا من الشعب" في إشارة إلى حصول المؤتمر الشعبي على غالبية الأصوات والمقاعد في الانتخابات الرئاسية والمحلية, وهو ما يعتبره الرئيس درسا قاسيا من الشعب تجاه أحزاب اللقاء المشترك .
    وتعليقا على ما ورد في خطاب الرئيس من أوصاف اتهامية ,وتهكمية تجاه المعارضة قال مصدر مسؤول في اللقاء المشترك " إن خطاب رئيس الجمهورية في مدينة تعز, كان منفعلا أكثر من اللازم , ولم يكن لتلك العبارات والأوصاف التي تضمنها خطابه من مبررمقبول, أو تفسير منطقي سوى أن بعض رموز الحزب الحاكم, لا تزال تمارس حملتها العقابية تجاه أحزاب اللقاء المشترك وقياداتها ومرشحها وجمهورها الانتخابي, لا لشيء إلا لأنهم مارسوا حقهم الدستوري, في المنافسة الانتخابية , ويبدو أن الحزب الحاكم لم يستطع تقبل الديمقراطية وموجباتها الدستورية وبالذات إذا كانت المسالة تخص التنافس الديمقراطي على المركز الأول في الدولة, الذي لم يتعودوا عليه من قبل "
    وأضاف المصدر في تصريح خاص بالاشتراكي نت " نحن في اللقاء المشترك تعاملنا مع نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية بمسؤولية وطنية , وقبلنا بنتائجها والتعامل مها كأمر واقع , وكنا ننتظر أن يتعامل الحزب الحاكم مع الحملة الانتخابية وتداعياتها بنفس القدر من المسؤولية ,ولكن هذا لم يحصل للأسف الشديد حتى الآن, ويبدوا أن أصحاب المصالح, والمتنفذين في الدولة ,ومن أساءوا للعملية الديمقراطية ولمكانة المؤتمر الشعبي نفسه, يريدون اليوم مواصلة المعركة أو افتعال معركة جديدة حتى تبقى الأوضاع السياسية متوترة" لان هذه الأجواء حسب قوله " هي التي تمكنهم من الاستمرار في العبث بكل شيء بما في ذلك امن واستقرار البلاد والعلاقة بين القوى والأحزاب السياسية المختلفة "
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-15
  17. سمارة

    سمارة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-24
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    الشعب كله يحتاج لمصح للامراض النفسية
    اسالوا صالح ان كنتم لاتعلمون
    مسكين هذا الرجل يبدوا انه هو من يحتاج للمصح!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-15
  19. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    ما قلتيه صحيح وأشكر لك مرورك
     

مشاركة هذه الصفحة