أيها الرئيس "الصالح "حينما تدعوا " الكتاب والمعارضة " للخروج من قصورهم هل نزلت أنت ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,104   الردود : 20    ‏2006-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-10-14
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    طبعا ً أصبحت وجبة الأفطار شهية وخاصة ً مع التلفاز اليمني الناقل لنا وجبة الأفطار الدسمة والتي نراها يوميا ً في مأدبة الرئيس الصالح ولاشك أن صحاب السمو الصالح يستقبل ضيوفه ومناصريه الأغنياء والمتنفذون على طريقة الملوك
    وبعد وجبة الأفطار الدسمة والتي لاشك أنها تحتوي على ما لا أذن سمعت ولا عين رأيت يأتي لنا بخطاب حينما يسمع من لم يلتمس الوضع يخيّل له أن اليمن أرض جنتين كما جاء في القرآن الكريم وليس فيه فساداً أو فقرا ً أو جهلا ً أو سوء إدارة وإنما نحن عايشون تحت غطاء القانون كلنا سواسية ... وحينما يقول في خطابه لقد تكسرت هامات المتأمرون على صخرتكم :) بهذا المعنى ويشير إلى من في القاعة وحينما ننظر لمن في القاعة هم من أصحاب البطون الكبيرة والنافذون وأصحاب القصور أكلة الأرض والإنسان في اليمن ،

    وانا متابع للتلفاز اليمني وإذ به ينقل لنا خطابين من الحديدة وتعز بالأمس واليوم وكان خطاب الرئيس يتعرض للكتاب والمعارضة ويحذر منهم ويدعوهم للخروج من قصوروهم وينزلوا إلى الشارع وكأن الرئيس يقول لهم أنتم عايشون في قصور مشيدة دون أن تعرفوا حياة الشعب والتي نحن نلتمسها يوميا ً وقد قالها في خطاب تعز
    وهذا ما يجعلنا في حالة مريبة من أمر الرئيس لأن خطابه للكتاب والمعارضة ونقده لهم بهذه الطريقة تحمل التناقض حيث أن قصور الرئيس وحاشيته ومن هم حضور في مأدبة الإفطار تجعلنا في حيرة من أمرنا :
    ونطرح على طاولة الرئيس هذا السؤال :

    هل نزلت ياسيادة الرئيس إلى الشعب لترى حياتهم وتلتمسها وماذا يعانوا على الأقل
    (الحديدة وتعز ) والتي وجهت منها الخطاب ... لأننا نرى فيها ما لاأذن سمعت ولا عين رأت فهل نزلت لتلتمس ذلك بنفسك أو بعينك المنتشرة في جميع أجزاء الوطن لترى الحفاة العراة والفقر والمرض أم هي مجرد مماحكات ومهاترات كما نفعل نحن في المجلس اليمني وخطابات للاستهلاك ولمناصروك الحضور في مأدبة الإفطار الدسمة ؟



    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-10-14
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    أكبر كارثة ان يتحدث يرى الرئيس نملة غيره بينما لايرى شعره من فيله المخيم على فؤاد الوطن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-10-14
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    حقيقة ً حينما رأيته ينتقد الكتاب الذين يشرحون لأصحاب القرار مايلتمسونه يوميا ً حزنت كثيرا ً لأنهم هم العيون الساهرة والتي تظهر الحالة على حقيقتها وليس أولئك المجاملون وأصحاب المصالح الذين يحضرون مأدبة الأفطار التي تكلف ملايين وحينما خاطبهم ليخرجوا من قصورهم وكأنهم عايشون في قصور مشيدة ألم يرى لواقع أولئك الكتاب المساكين والذي منهم كثير لايجد قوت يومه ...
    هل فكر بهذا قبل أن ينتقد الكتاب الصادقون بما ينقلوا وبهم تقام الحجة ؟
    تحياتي لكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-10-14
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    صالح ينتقد أداء أحزاب المعارضة ويجدد دعوته لبدء صفحة جديدة
    السبت, 14-أكتوبر-2006
    - انتقد الرئيس على عبدالله صالح الخطاب السياسي لأحزاب المعارضة أثناء الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العشرين من سبتمبر الماضي .
    وقال رئيس الجمهورية في حفل استقبال كبير ومآدبة إفطار رمضانية بمناسبة الخواتم المباركة للشهر الكريم والاحتفال بالعيد الـ43 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة التي تصادف اليوم ، اقامها بمدينة تعز" إن القوى المعارضة لا يعرفون الشعب ولا يعرفون خصوصياته ويعيشون في غرفة مغلقة ، ويحلمون بأن النظام بدء ينهار وأن هناك ثورة شعبية ".
    ونصح الرئيس صالح أحزاب المعارضة بأن عليهم التوجه إلى المصحات النفسية والعقلية ، مؤكدا أن الشعب سيرفض هذه القوى في الانتخابات البرلمانية القادمة المقرر إجراؤها في 2009م .
    وجدد الرئيس دعوته للأحزاب السياسية لبدء صفحة جديدة " شريطة أن يتعلموا من الشعب".
    فقد بداء رئيس الجمهورية حديثه في هذه الامسية بكلمة حيا في مستهلها الأخوة والأخوات الحاضرين من أبناء محافظتي تعز وإب .
    وهنأ الرئيس الحاضرين بخواتم الشهر المبارك وقدوم عيد الفطرالمبارك والعيد الثالث والاربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة .
    وقال :" إنها لمناسبة عظيمة نحتفي بها اليوم في محافظة تعز، ونلتقي خلالها بأبناء محافظتي تعز وإب ونهنأهم بهذه المناسبة ، كما نقدم لهم جزيل الشكر على وفائهم الجميل والعظيم أثناء الانتخابات الرئاسية والمحلية ".
    وخاطب الرئيس الحاضرين قائلا :" لقد جدتم بأصواتكم وبمشاعركم الفياضة خلال هذا الإستحقاق الوطني الهام ، فلا يسعني الا ان اشكركم جزيل الشكر ومن خلالكم الى كل المواطنين والمواطنات في هاتين المحافظتين , على كل ما بذلتموه لإنجاح هذا الحدث الوطني ،ونبادلكم الوفاء بالوفاء والاحترام بالاحترام والشكر بالشكر لكل ما قدمتموه في هذه هاتين المحافظتين ".
    وتابع قائلأ:" لقد راهنا ولم يكن رهاننا خاسرا ، فقد راهنا على كل المحافظات بأنها ستكون وفية للامن وللاستقرار وللتنمية وللوحدة الوطنية وللحفاظ على مبادئ ثورتي 26 سبتمبر14 واكتوبر المجيدتين ،وأن كل أبناء شعبنا يعوا ويعرفوا مصلحة الوطن وتصدوا للدعايات الكاذبة والزيف والخديعة والكلام المعسول وكان شعبنا عظيماً وفيًا للمبادئ وللقيم ووفيا لتضحيات الشهداء.. شهداء سبتمبر واكتوبر والوحدة اليمنية ".
    وأردف قائلا:" تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب ولكل أبناء اليمن ولكل أبناء شعبنا اليمني العظيم تحية لكم مخلصة في هذا الشهر المبارك على كلما أبديتموه من حماس ومن مشاعر فياضة وعظيمة ، ونعدكم ان المستقبل ان شاء الله سيكون واعدا بالخير والامن والامان والاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية".
    وأستطرد رئيس الجمهورية قائلا :" لقد تحدثت في الحديدة وتحدثت في صنعاء ودعوت إلى تجاوز آثار الحمى الانتخابية وبدأ صفحة جديدة مع كل القوى السياسية وأن يتعلموا من شعبنا ، فشعبنا واعي ولن ينطلي عليه الدجل ولا الكذب والزيف والخديعة ".
    وقال :" شعبنا بعد اربعة واربعين عام من قيام الثورة المباركة وستة عشر عاما من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ، لن ينطلي عليه الدجل والكذب والزيف".
    وأضاف :" اليوم .. كم من جامعات كم من مدارس كم من معاهد كم من كليات ومن مشاريع اتصالات و إنجازات عديدة تغطي مختلف المجالات الإنمائية والخدمية في عموم أرجاء الوطن ، ولهذا لن يكون شعبنا كما كان قبل السادس والعشرين من سبتمبر في عام 1962م ، فشعبنا اليوم بعد أربعة واربعين سنة شب عن الطوق .. وهناك جيل ونسبة كبيرة من أبناء شعبنا لا يعرفون اليوم الا الوحدة اليمنية ويمثلون حوالي ستين في المائة ".
    ومضى يقول :" تحققت الوحدة قبل ستة عشر عاما وكان هناك اطفال أعمارهم حينها من سنة إلى سبع سنوات واليوم وبعد ستة عشر عام كم صار عمر أولئك الأطفال حوالي 23 عاما .. هم الآن أكبر شريحة في المجتمع لا يعرفون إلا الوحدة لايعرفون الامام أحمد ولا يحيى ،ولا الحزب الشوعي ولا النظام الشمولي ، ولهذا لا يعرفون إلا الوحدة اليمنية المباركة ولايعرفون إلا المدرسة أو الجامعة التي درسوا فيها في تعز أوفي الحديدة أوفي صعدة أوفي حجة أوفي عدن أو حضرموت ، فعرف هذا الجيل هذه الجامعات ولم يعرف الكتاتيب التي ورثناها من النظام الرجعي المتخلف ".
    وقال :" لقد كان شعبنا أمياً قبل الثورة واليوم نعمة من الله أن نلتقى هذه الوجيه الخيرة من هؤلاء الشباب المتعلمين ".
    وتابع قائلا :" لهذا سوف تتحطم على صخرة وعيكم وثقافتكم كل الادعاءات الباطلة وهذه نعمة من نعم الله وحقيقة واقعة ولن ينطلي على اهل تعز ولا على أهل إب ولا صعدة الدجل والكذب والخديعة والزيف والمقالات الكاذبة والفارغة لمجموعة تكيف في مكان أو في مقيل وتخبر نفسها وتقول ماتريد وتعتقد ، انه كل ما تقوله وما أيدته في المقائل أو في الاجتماعات ان كل الشعب قد سمع هذا الكلام وانه مؤيد لما يقولوه ،هم يجلسون في غرف مغلقة لا يعرفون الشعب لا يعرفون الشعب .
    واضاف " هذه القوى السياسية مع تقديري واحترامي لهم يجلسون في غرف مغلقة وكل واحد يحكي للثاني نظريته وكل واحد يتكلم مع الثاني وقال له صحيح والله فعلا فعلا بدأ النظام ينهار والفساد الان ثورة شعبية , يعني خيال في رؤسهم أمراض في رؤسهم عليهم ان يتجهوا نحو المصحات النفسية والعقلية يتجهوا نحو المصحات النفسية ".
    وقال رئس الجمهورية :" شعبنا قال كلمته في الـ( 20 ) من سبتمبر الماضي وسيقول كلمته بعد سنتين من الان في الانتخابات النيابية سيقولها وسيحجم أولئك المتطاولين على الامة وعلى شعبنا اليمني العظيم" .
    وأضاف :" نحن نجدد دعوتنا إلى فتح صفحة جديدة، ونقول لأولئك ..أقرأوا من مدرسة العلم السياسي والثقافي من مدرسة الشعب من جامعة الشعب لا تقرأوا كما يحلو لكم لا تقرأوا كما يحلو لكم في مقائلكم وجلساتكم الخاصة أتجهوا إلى الشعب أعرفوا الشعب أين هو اعرفوا ثقافة الشعب اعرفوا معاناة الشعب أعرفوا هموم الشعب ومتطلباته ".
    و أردف قائلا :" نحن نعيش مع مواطنينا ليل نهار ، ولا نعيش في بروج أو في قصور بعيدة عن هموم الناس ، ولهذا نعرف كل صغيرة وكبيرة ونعرف نتحدث مع من نعرف .. نتحدث مع الشيوخ مع العلماء مع الوجهاء مع المثقفين مع منظمات المجتمع المدني نعرف خصوصيات كل قرية وكل منطقة وكل حي من أحياء الحارات حتى الحارات التي يعيشون فيها ".
    وأختتم الرئيس كلمته بالقول :" تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب البطلتين .. المحافظتان الكبيرتان اللتين قالتا نعم للامن والاستقرار للوحدة الوطنية للمحبة للاخاء ..لا للحقد لا للكراهية لا للبغضاء .. نعم للتسامح نعم للتنمية نعم للمودة نعم للخير.. هذا هو شعارنا شعار مرحلتنا القادمة .. نعم للتنمية والامن والاستقرار والوحدة الوطنية .. نعم لنبذ الفرقة ونبذ القروية والقبلية المقيته ".

    وكان الحاضرون في الأمسية قد اشادو بما تحقق لشعبنا اليمني من إنجازات عظيمة وتحولات نوعية في ظل الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و14 أكتوبر شملت مختلف مناحي الحياة .
    معتبرين أن التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا للتحرر حكم استبداد الأمامي ونير الإستعمار قدمت نموذجا للملاحم البطولية والتضحية والفداء من أجل الوطن والتحرر من المستعمر,وأكدت أن الشعب اليمني المناضل قدم الكثير من التضحيات من أجل نيل حريته واستقلاله وإعادة تحقيق وحدته المباركة.. مشيدين بالدور الذي أضطلع به الرئيس لضمان ديمومة الثورة وتوهجها وتحقيق أهدافها ومبادئها .

    وأكد الحاضرون واحدية الثورة اليمنية وترابط نضال الشعب اليمني من أجل القضاء على الحكم الأمامي المباد والتحرر من الإستعمار, وان الثورة اليمنية كانت وبحق بوابة الدخول لشعبنا إلى التاريخ المعاصر والحضور الإيجابي في مجرياته بما عبرت عنه من إرادة رافضة لأوضاع التخلف والانغلاق والاستبداد ومتطلعة للحاق بحياة العصر .. موضحين أن ملامح عظمة الثورة اليمنية تتجسد بأنها نقلت اليمن من عهود الظلام والتخلف إلى عهود الحرية والتقدم والإزدهار . . معبرين عن الإعتزاز بماتعيشه بلادنا اليوم من مناخات الحرية والديمقراطية والتي من خلالها فجر شعبنا طاقاته محققا إنجازات عظيمة وعلى مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية وغيرها ..

    منوهين بالمكانة الرفيعة التي تحتلها اليمن اليوم بين الشعوب بفضل نهجها الديمقراطي والسياسة الحكيمة والعقلانية التي ينتهجها الرئيس وعلى مختلف الأصعدة الوطنية والإقليمية والعربية والإسلامية.
    سبا


    طبعا ً هناك تحرف في محتوى كلام الرئيس في موقع المؤتمر نت !!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-10-14
  9. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    أستاذي الصحاف
    سوف تتعب قلبك بمتابعة خرابيط الرمز
    العالم كله بما فيه اليمنيون يعلمون أنه يتحدث لمجرد الحديث
    ويخبط خبيط
    ما عدا قلة من المنتفعين بمائدته
    والمصيبة أن هذه القلة هي التي تتحكم بمقدرات اليمن
    وتزور إرادة البشر وتظهر اليمنيين الذين على حافة الموت جوعاً
    من سكان ريمة والحديدة وبعض مناطق اليمن الأكثر فقراً
    في صورة المؤيدين لحكم مغتصبي لقمة اطفالهم
    يجب أن تشاهد التلفزيون اليمني وتضحك على التخلف الحضاري والفكري
    المعششان على رؤوس بعض ابناء اليمن
    ما اصدق ان واحد ممكن يبني يمن حديث وهو يعتبر ان الجنبية جزء من الزي اليمني ودون تلحيمها كما في عمان
    الجنبية سلاح ولا احد يحمل السلاح في دولة شعبها حضاري
    كل دول العالم كانت تحمل السلاح ولكنها تخلت عنه عندما تحضرت
    ما عدا البعض عندنا ما زالوا يتمسكون بها ويعتبروها تقاليد
    لماذا هذه التقاليد باقية في أكثر أجزاء اليمن تخلفاً إجتماعياً وثقافياً
    بينما هي قد أختفت في مناطق اليمن الأكثر حضارة وثقافة؟
    لك مني محبتي التي ليس لها آخر​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-10-14
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / نصر
    تعرف حينما تابعت خطاب الرئيس في التلفاز لاشك أشعر بمرارة الكلمات لأنه يقولها للمماحكة دون أن ينظر للواقع وتلمسه ليصلح ...وهذا مايحزن الكثير ... أخي القدير نصر أنظر إلى خطاباته في التلفاز بالحديدة وتعز وقارن بما نشرة الصحف الرسمية هناك تحريف وتلميع لخطابه واسقاط بعض الكلمات التي يجب أن ينظر إليها الرئيس وهي تدين خطابه من خلال كلامه !!!
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-10-14
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الصحاف :

    انه يريد قطيع من العميان يقودهم ، لا يريد من يفتح عقول الناس ويوعيهم بحقيقة الامر .

    الرئيس ودولته ونظامه جنهم ووعودهم في التلفزيون .

    اخي الكريم :

    ليست يرسل مخبرين الى دول الجوار يرى ويشاهد كيف يشقى ابناء اليمن في اعمال البناء وغيرها من المهن الشاقة ،وانا هنا لا اعيب على احد ، ولكنهم هربوا من جحيمه وابتدعوا جسرا على اهلهم واطفالهم

    بينما اكبر اللصوص هناك يعيش في رغد الكهرباء المجانيية والماء المجاني والسيارات اخر الموديلات والمكفأت التى تصرف لهم .. والسفريات السياحية والعلاجية الى الدول المتقدمة .

    بالله عليك .. اليس من حق يمني ان يكون مثلهم .. اليست الثروات ثروات اليمن .. اذا لماذاهناك من يعيش في قصور وهناك من يعيش في بيوت القش في الحديدة بالذات وفي حضرموت وفي عدن .

    اين المساواة ..

    اخي الرئيس يبيع كلام .... والامل كل الامل في الله ان يخسف بهم اي الظالمين الارض ليعيد لنا حمدي جديد الى قيادة ارض السعيدة او يعيدنا لنا ابو عدنان او العطاس .

    نريد اليوم التى تعلق المشانق في ميادين العاصمة للصوص مشانق تنصف الشعب المغلوب على امره .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-10-14
  15. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    أنا لله وانا اليه راجعون
    الرئيس يزداد ضراوة وحدة وكله من الانتخابات الآخيرة خلته يخرج من طوره ما كان مصدق انها ستنقلب جد ورغم ان حمران العيون فبركوها وخسروا على الفبركة مئات المليارات التي كانت تكفي لسد جوع ثلثين شعب اليمن / الرئيس الظاهر انه سوف يختمها ختام من نوع آخر والله يعين الشعب على دفع الثمن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-10-14
  17. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    هكذا هو منذ عرفناه
    المصيبة في الذي يصدقوه
    اما أنا فقد قلت له تشاو منذ فترة طويلة ​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-10-14
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    طرح جميل أخي الصحاف أشد على يدك لو لا الإنزلاقات التي تحدث لك في بعض الأحيان خاصة فيما يتعلق بمعارضة الشقق المفروشة وأحصنة طروادة في شفيلد ولندن وإثارتك للنعرات المناطقية أحياناً.
     

مشاركة هذه الصفحة